كيفية تنظيف الأرضيات جيداً ونصائح حول كيفية تنظيف الأرضيات

تنظيف الشقق

الجميع يحب الأرضيات النظيفة ، أليس كذلك؟ قد يكون لدينا جميعًا طرق مختلفة لتنظيف أرضياتنا ، ولكن العثور على المجموعة الصحيحة من المنتجات والأدوات أمر سحري ويجعل مهمة تنظيف الأرضيات أكثر إمتاعًا.

قبل تنظيف الأرضيات ، أبدأ دائمًا بالتنظيف الجاف أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية للتخلص من الفتات والأوساخ. إذا كان لديك حيوانات أليفة أو كان لديك الكثير من الغبار ، فقد ترغب في المتابعة بمسح سريع باستخدام منفضة ألياف دقيقة.

 

منظف ​​الأرضيات العالمي

جرب هذه الوصفة التي تصنعها بنفسك لأي أرضية - هذه الوصفة مخصصة لزجاجة بخاخ سعة 500 مل وسهلة الخلط. استخدمه في زجاجة رذاذ أو مكنسة قابلة لإعادة التعبئة.

رذاذ تنظيف الأرضيات

1 3/4 كوب ماء دافئ

16 أوقية. زجاجة رذاذ

1-2 قطرات من صابون قشتالة

3-5 قطرات من الزيوت الأساسية إذا كنت ترغب في بعض الرائحة - بعض من مفضلاتي الليمون + القرنفل للقشتالة والصنوبر + الليمون

 

الأرضيات الخشبية الصلبة:

قبل استخدام أي منظف ، تأكد من أن الأرضيات الخشبية محكمة الغلق. لا تعتمد طريقة تنظيفك للأرضيات الخشبية دائمًا على نوع الخشب ، بل تعتمد على النهاية الموجودة عليها. إذا لم تكن متأكدًا من نوع التشطيبات التي تحتوي عليها أرضياتك ، فتحقق من الشركة المصنعة. أفضل استخدام ممسحة قابلة لإعادة الشحن أو من الألياف الدقيقة فوق ممسحة بخار على أرضياتي الخشبية. بينما يحب الكثير من الناس سهولة استخدام الممسحة البخارية ، فإن تفضيلي الشخصي هو تشغيلها بأمان واستخدام طريقة رطوبة أقل رطوبة لممسحة من الألياف الدقيقة الرطبة - ما عليك سوى استخدام منظف الأرضيات بالرش والرش والمسح. أستخدم أيضًا ممسحة قابلة لإعادة الملء مع وسادة من الألياف الدقيقة.

أرضيات غير مكتملة أو أرضيات بامبو:

إذا كان لديك أرضيات من الخشب أو الشمع أو الخيزران غير مكتملة ، فإن أفضل طريقة هي استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة مبللة قليلاً (بالماء). تحقق دائمًا من تعليمات الشركة المصنعة أولاً.

مشاكل شائعة:

إذا كنت تستخدم وسادة من الألياف الدقيقة ، فبللها قبل البدء واشطفها كثيرًا أثناء المسح. أيضًا ، إذا كانت لديك خطوط بالممسحة البخارية وغسل رأس الممسحة بشكل متكرر لا يحل المشكلة ، فقد تحتاج إلى استخدام الماء المقطر (متوفر بالغالون في متجر البقالة المحلي أو الصيدلية). وإذا كان لديك ماء منتظم ، فقد تساهم المعادن الموجودة في المياه في ظهور خطوط وبقايا على الأرضيات.

المنظفات المفضلة:

عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية أو تركيبة منظف الأرضيات التي أفضلها ، فإنني أرغب في تقديم مجموعة من الخيارات والحلول. يحب بعض الأشخاص صنع المنظفات الخاصة بهم ، بينما يفضل البعض الآخر خيارات مختلطة مسبقًا وجاهزة للاستخدام. أوصي فقط بالمنتجات غير السامة والآمنة للاستخدام حول الأشخاص والحيوانات الأليفة ، ولكن هذه كلها منتجات أستخدمها وأحبها.

إذا كنت تبحث عن الخيار الأكثر اقتصادا وصديقًا للبيئة ، فإن صنع المنظف الخاص بك هو السبيل للذهاب.

وصفة الخل لتنظيف الأرضيات:

مكونات:

1/2 كوب خل أبيض

1 جالون ماء ساخن

2-3 قطرات من الزيوت الأساسية (أحب الليمون أو الليمون والقرنفل لأرضياتي الخشبية)

أقوم بخلطها باستخدام نفس النسبة في ممسحة القابلة لإعادة الملء:

3 ملاعق صغيرة من الخل الأبيض

16 أوقية من الماء الدافئ

1-2 قطرات من الزيوت الأساسية (أحب الليمون أو الليمون والقرنفل لأرضياتي الخشبية الصلبة

إذا كنت تفضل استخدام المنظفات المعبأة بشكل ملائم ، فهناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.

الأرضيات الخشبية :

واحدة من أكبر الشكاوى التي أسمعها عن منظفات الأرضيات الخشبية هي أن جميع المنظفات التجارية تترك وراءها بقايا لزجة تجذب الأوساخ والغبار. منظف ​​الأرضيات الخشبية المفضل لدي طوال الوقت هو منظف بسيط يعمل بنفسك ويستخدم مكونات يومية. جرب هذه الوصفة للحصول على حل فعال وغير مكلف لتنظيف الأرضيات الخشبية. مرة أخرى ، أفضل استخدام ممسحة قابلة لإعادة التعبئة بسهولة ، ولكن يمكن خلط هذا المحلول ووضعه في زجاجة رذاذ أيضًا. الخل ينظف والكحول المحمر يساعد على التجفيف ويضيف مكونًا مطهرًا. التركيبة رائعة للحصول على تلك الأرضيات النظيفة. الرقائق والماء لا يتطابقان بشكل جيد ،

امزج أجزاء متساوية من:

خل أبيض

كحول مشوه

ماء

أحب إضافة عدة قطرات من زيت النعناع العطري للحصول على رائحة منعشة ومنعشة. أقوم بخلط خمس أونصات من كل مكون من المكونات الثلاثة مع 3-5 قطرات من الزيت العطري لملء زجاجة رذاذ سعة 16 أونصة أو صبها في ممسحة قابلة لإعادة التعبئة.

أرضيات من البلاط واللينولوم:

الطريقة المفضلة لتنظيف الأرضيات أسبوعيًا هي استخدام منظف بالبخار. التنظيف بالبخار بسيط بقدر ما يحصل ويستخدم الماء فقط للتنظيف. كل ما يتطلبه الأمر هو مكنسة كهربائية أو مسح أولي سريع لإزالة الأوساخ والفتات ودقيقتين لتسخين الماء.

إذا كنت تفضل استخدام منظف حقيقي قائم على المذيبات ، فلدي العديد من وصفات DIY التي تناسب أرضيات البلاط بشكل رائع. يحتوي كلاهما على مكونات منزلية متوفرة بسهولة وآمن للاستخدام على أي أرضية مبلطة محكمة الغلق. يتم خلط ورش منظف بلاط الليمون والنعناع بينما يستخدم منظف بلاط الحمضيات للمسح. إذا كنت تفضل عدم استخدام الزيوت العطرية أو لم يكن لديك أي زيت في متناول اليد ، فيمكنك بالتأكيد التخلص منها لأنها تهدف في المقام الأول إلى إضافة العطر فقط.

منظف ​​بلاط الليمون والفلفل الحلو:

1/2 كوب ماء

1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز

1/4 كوب خل أبيض

1 كوب ماء دافئ

5 قطرات من زيت الليمون العطري

3 قطرات من زيت النعناع العطري

أضف المكونات إلى زجاجة بخاخة ولفها لتندمج. رش بسخاء على البلاط واتركه لمدة 5-15 دقيقة. يمكنك فركها إذا لزم الأمر ، وشطفها وتجفيفها في الهواء أو تجفيفها باستخدام قطعة قماش نظيفة.

منظف ​​أرضيات بلاط الحمضيات:

1/4 كوب من البورق

1 جالون ماء ساخن

5 قطرات من زيت الليمون العطري

5 قطرات من زيت البرتقال الأساسي

اخلطي الماء والزيوت العطرية في دلو مع التقليب حتى يذوب. ممسحة كما تفعل عادة. عادة لا تكون هناك حاجة للشطف. إذا كانت أرضياتك شديدة الاتساخ ، يمكنك إضافة قطرة أو قطرتين من صابون الأطباق أو قشتالة للمساعدة في قطع الأوساخ. يوصى بوضع دلو من الماء النظيف على جانبه ليتم شطفه بدلاً من استخدام الماء من دلو التنظيف. سيساعد هذا في التخلص من الخطوط.

ملحوظة:   إذا كان لديك بلاط من الرخام أو الجرانيت أو الحجر الجيري ، يجب ألا تستخدم الخل أو الليمون أو أي شيء حمضي لتنظيفها لأن الحمض سيحفر الحجر. تعمل منظفات البخار بشكل جيد كما تفعل وصفة بخاخ تنظيف الأرضيات في هذا المنشور.

 

بعد تنظيف الفوضى الصغيرة أو الكبيرة ، انتقل إلى الأشياء الأكثر أهمية! آمل أن يساعد هذا المنشور في توضيح بعض الأسئلة ويعطيك بعض الأفكار حول الأساليب والمنتجات التي تعمل!

المصدر: شركة تنظيف منازل بعنيزة

شركة تنظيف منازل ببريدة 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 14 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2023 بواسطة roknnagdn

عدد زيارات الموقع

475