من المهم للغاية اتخاذ بعض خطوات الصيانة الوقائية لضمان استمرار مكيف الهواء لديك وتشغيله بكفاءة عالية، فهذا هو الطريق الأسهل للحفاظ على هدوء منزلك، وتوفير المال عن طريق خفض فواتير الكهرباء الخاصة بك، لأن مكيف الهواء لن يضطر إلى العمل بجد للقيام بهذه المهمة، تعد شركة تنظيف مكيفات شمال الرياض أفضل جهة متخصصة يمكنها أن تمنحك أفضل خدمات احترافية لصيانة وتنظيف المكيف.

 

تنظيف مكيفات شمال الرياض

 

كيف يتم تنظيف مكيف الهواء:

1ـ تنظيف الوحدة الداخلية للمكيف: تتم إزالة غطاء الوحدة الداخلية (الشفرات المتذبذبة التي توجه تدفق الهواء)، يتم تنظيف الملف والشفرات والفراغ الموجود خلفها داخل الوحدة ، باستخدام قطعة قماش جافة أو باستخدام مكنسة كهربائية، ثم تطبيق الماء من خلال بخاخ قوي لإزالة الأوساخ والأتربة التي يمكن الوصول إليها بين أجزاء الملف.

2ـ تنظيف الوحدة الخارجية لمكيف الهواء/ يجب الحفاظ على وحدة الضاغط في الهواء الطلق خالية من الأعشاب والنباتات المحيطة بها، مع تنظيف الغبار والأوراق وأنسجة العنكبوت بانتظام، باستخدام مكنسة كهربائية لتنظيف الغبار من الداخل.

3ـ تنظيف ملفات المكثف: يمكن إزالة غطاء الوحدة الخارجية للوصول إلى ملفات المكثف، والتي تستفيد من برنامج التنظيف، حيث يجب أن تُترك هذه الوظيفة لأحد المحترفين، لتجنب إتلاف المكونات بطريق الخطأ وإطلاق غاز التبريد، وبقدرة المحترفين أيضًا على مواجهة مخاطر السلامة الكهربائية المحتملة.

هناك عدد قليل من إجراءات الصيانة التي يجب القيام بها والتي سوف تقطع شوطًا طويلًا نحو الحفاظ على راحتك وكفاءة مكيف الهواء، ومن أهمها:

  • رش محلول مضاد للبكتيريا معتمد على جميع مكونات مكيف الهواء التي يتم التعامل معها وتنظيفها، بما في ذلك الفلاتر، وملف المروحة ، ووعاء التنقيط ، وأنبوب التصريف، بهدف منع البكتيريا والعفن من النمو داخل نظام التكييف، والذي بدوره سوف يمنعك أنت وعائلتك من استنشاق الهواء المحمّل بالملوثات الخطيرة.
  • تنظيف موجز لقنوات تصريف المكيف، وذلك باستخدام السلك الصلب أو منظف الأنابيب المتضمن للكلور، وذلك لإزالة أي انسداد أو عوائق، مما قد يقلل من قدرة الوحدة على إزالة الرطوبة عن الهواء الذي يمر بها.
  • مسح الغطاء الخارجي لكل من الوحدتين الداخلية والخارجية، مسحً سريعًا لأسفل، لن يحدث هذا فرقًا كبيرًا في الكفاءة الكلية للمكيف، ولكن يقلل من كمية الغبار التي يتعرض لها المكيف، إلى جانب تنظيف المساحات الداخلية والخارجية المحيطة بوحدات المكيف، لتوفير تدفق سهل للهواء.

أفضل شركة تنظيف مكيفات شمال الرياض

فنيو الصيانة في شركة تنظيف مكيفات شمال الرياض، على قدر عال من الخبرة والتدريب العملي للتعامل الصحيح مع أنظمة التكييف، باستخدام معدات مخصصة وقواعد مهنية تضمن الحصول على نتائج سليمة، ومن مهام الصيانة الأساسية في جدولنا:

 

  • يقوم موظف الصيانة بفحص مستويات غاز التبريد، واختبار الحرارة والتأكد من أن جميع الأجزاء الداخلية في حالة جيدة، وهذا  من شأنه أن يبقي المكيف يعمل لسنوات عديدة.
  • توصي بعض الشركات المصنعة بصيانة مكيف الهواء مرة واحدة في السنة، بما في ذلك تنظيف المرشحات والملفات بانتظام، والإصلاح الفوري لمكيف الهواء إذا تعرض لأي نوع من الأعطال.
  • تنظيف وصيانة مكيف الهواء بما في ذلك إغلاق القنوات المانعة للتسرب في المكيف المركزي.
  • استبدال الأجزاء المعيبة بقطع غيار جديدة.
  • تحديد مواقع مكيف الهواء المثالية في منزلك عند التركيب وكيفية تشغيلها بكفاءة.
  • تأمين وإصلاح توصيلات الكهرباء الخاصة بالمكيف.
  • اختبار مستوى غاز التبريد، وإعادة شحن المكيف إذا تطلب الأمر ذلك.

 

لتجنب الأعطال المفاجئة لمكيف الهواء، أو تدهور أدائه، عليك التعاقد مع شركة تنظيف مكيفات شمال الرياض، للعناية بتنظيف وصيانة مكيف الهواء، بنتائج فعالة، و بتكلفة معقولة.

 

 

 

كما يمكن الحصول علي معلومات اكثر عبر زيارة:

شركة تنظيف مكيفات

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2019 بواسطة roknnagd

عدد زيارات الموقع

11,187