صحة وتغذية

يهتم هذا الموقع بالتغذية الصحية والسليمة وما يتعلق بهما

 

 

تتنافس الكثيرات في الحصول على بشرة متوهجة برونزية مع حلول الصيف من كل عام, لكن الدراسة التي يقودها الدكتور إيان ستيفن في جامعة نوتنغهام تؤكد بأن اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه يمنح بشرة ذهبية أكثر جمالا و صحة من التان.

وكما يقول الدكتور إيان ستيفن في رسالة الدكتوراه, أن معظم الناس يعتقدون بأن أفضل طريقة لتحسين لون البشرة هو الحصول على اسمرار شمسي, ولكن تبين بعد البحث أن تناول الكثير من الخضروات والفاكهة هو في الواقع أكثر فعالية.

كما وجد الدكتور ستيفن وفريقه أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من الخضروات والفاكهة يوميا يتمتعون ببشرة ذهبية أكثر من غيرهم, وذلك بسبب احتوائها على الكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تبطل آثار المركبات الضارة الناتجة عن الضغوط والتوتر من الحياة اليومية.

تتواجد الكاروتينات في الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر ودرجاته, فهي المسئولة عن إكسابها هذا اللون

وكما يظهر في الصورة فإن الوجه الموجود في المنتصف هو وجه سيدة طبيعية لم تعرض بشرتها للمعالجة, بينما الصورة في اليسار هي لنفس السيدة بعد حمام شمسي, والصورة في اليمين بعد تناولها الكثير من الخضروات والفواكه باستمرار.

حقيقة رائعة ودراسة مدهشة تنقذ الكثيرات من عشاق التان من أخطار التعرض المفرط للأشعة الفوق بنفسجية بدءا من الإصابة بالتجاعيد المبكرة ونهاية بسرطان الجلد.

الطماطم والجزر والمشمش والخوخ بل حتى الخضروات الورقية الخضراء الداكنة غنية بالكاروتينات التي تساعد على توهج البشرة باللون الذهبي.

مع تمنياتي للجميع ببشرة متوهجة صيفا وشتاءا

 

  • Currently 48/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
17 تصويتات / 425 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2011 بواسطة rmelbaz

ساحة النقاش

صحة وغذاء

rmelbaz
يهتم الموقع بالغذاء الصحى والسليم والعادات الغذائية السليمة والصحيحة للوصول لصحة افضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

292,859