صحة وتغذية

يهتم هذا الموقع بالتغذية الصحية والسليمة وما يتعلق بهما

 

       بحسب كلية الطب في جورجيا يؤكد الباحثون بأن تناول 2-4 أكواب من الشاي يوميا لا تسبب أضرار, لكن تناول الشاي الثقيل جدا قد يضعك في ورطة, وذلك في تقرير قدمه الدكتور غاري ويتفورد في الرابطة الدولية لأبحاث طب الأسنان في مؤتمر برشلونة بأسبانيا للعام2010.

تظهر معظم التقارير التي نشرت قديما بأن لتر واحد من الشاي يحتوي على 1-5 ملغ من الفلورايد , لكن الدراسات الحديثة تبين ان العدد قد يرتفع إلى 9ملغ.

من المعروف أن الفلورايد يساعد على منع تسوس الأسنان, ولكن على المدى الطويل, فإن تناول كميات مفرطة من الممكن أن يسبب مشاكل في العظام.

الكمية الآمنة هي 2-3 ملغ من الفلورايد يوميا يتناولها الشخص العادي من مياه الشرب المدعمة أو معجون الأسنان أو الأطعمة, بينما تعتبر الكمية الخطيرة على صحة العظام هي 20ملغ في اليوم لمدة 10 سنوات أو اكثر.

لا توصي هذه الدراسة بالإمتناع عن تناول الشاي, بل تقنن وتصحح طريقة تناوله للحفاظ على الصحة العامة وسلامة العظام لعمر اطول.

على النقيض من ذلك فإن دراسة حديثة بمركز التغذية البشرية بكلية الطب بجامعة كاليفورنيا أكدت أن تناول 6 أكواب من الشاي الأخضر يوميا يساعد على الوقاية من أنواع عدة من السرطان السرطان, من بينها سرطان البروستاتا, كما تعددت أبحاث الشاي في هذه الجامعة لتخرج لنا بعدة فوائد جديدة للشاي أهمها الوقاية من مخاطر السكتة الدماغية في حال تناول 3 حصص يوميا من الشاي الأخضر أو الأسود, والخبر السار للمدخنين فإن تناول الشاي الأخضر والأسود والمزيد من الخضر والفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة, من الممكن أن تؤخر تطور سرطان الرئة, ليس هذا كل شيء, بل إن تناول الشاي الأخضر يساعد على منع حدوث التهاب المعدة المزمن والذي يؤدي في مراحله المتقدمة إلى الإصابة بسرطان المعدة.

لا يوجد مشروب في العالم يجمع بين اللذة والفائدة مثل الشاي, فاستمتعوا بتناول المزيد من اكواب الشاي, ولكن بدون إفراط.

 

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 554 مشاهدة
نشرت فى 9 نوفمبر 2010 بواسطة rmelbaz

ساحة النقاش

صحة وغذاء

rmelbaz
يهتم الموقع بالغذاء الصحى والسليم والعادات الغذائية السليمة والصحيحة للوصول لصحة افضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

315,763