عدن 14 ديسمبر 2010

أعلنت وزارة الثروة السمكية اليوم إغلاق منطقة الاصطياد في البحر العربي من المياه اليمنية على قوارب الاصطياد الساحلي ابتداء من يوم غدا الأربعاء وحتى إشعار آخر.

وحددت الوزارة في قرار لها منطقة الإغلاق ابتداء بمنطقة بئر علي الواقعة على خط طول 48 درجة و20 دقيقة شرقا وحتى منطقة رأس ضربة علي، على خط طول 53 درجة و30 دقيقة وعلى امتداد مسافة 12 ميلا من خط الأساس للمنطقة المحددة.

وتضمن القرار بحسب ما أوردته الوكالة الرسمية منع قوارب الاصطياد الساحلية من مزاولة نشاط الاصطياد لأي نوع من الأسماك والرخويات والقشريات في المنطقة المذكورة... مؤكداً أن الوزارة ستتخذ العقوبات القانونية في حق من يثب مخالفته لأحكام هذا القرار طبقا لقانون تنظيم صيد واستغلال الأحياء المائية وحمايتها وبموجب أحكام اتفاقيات الاصطياد الموقعة مع الوزارة.

كما أعلنت وزارة الثروة السمكية إغلاق موسم اصطياد الحبار على الصيادين التقليديين في منطقة البحر العربي من المياه اليمنية ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.

وحددت الوزارة منطقة الإغلاق ابتداء بمنطقة بئر علي الواقعة على خط طول 48 درجة و20 دقيقة شرقا وحتى منطقة رأس ضربة علي، على خط طول 53 درجة و30 دقيقة شرقا.

وأوضحت الوزارة أن الحبار سيشهد فترة تكاثر بالمنطقة المذكورة خلال مدة إغلاق موسم الاصطياد... داعية جميع الصيادين الممارسين لنشاط الاصطياد إلى رفع معداتهم المخصصة لاصطياد الحبار في المنطقة التي حددها القرار.

وأهابت بجميع مكاتبها في المحافظات بحصر كميات الحبار المصطادة من قبل الصيادين وقوارب الصيد الساحلية والصناعي المرخصة وكذا الكميات المخزنة في الثلاجات والمعامل الواقعة في نطاق اختصاصها والرفع بالنتائج خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ إصدار القرار.

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ العقوبات القانونية في حق المخالفين لما جاء في القرار وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لصيد واستغلال الأحياء المائية.

إعداد/ أمانى إسماعيل

redsea5

أمانى إسماعيل

ساحة النقاش

redsea5
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

349,250