14/6/2010

عمون -( بترا ) - حمزة مزهر -

تستعد الشركة العربية لمصائد الاسماك وشركة البشائر للاستثمارات الزراعية للدخول في شراكة لاقامة مشروع الاستزراع السمكي في المياه العذبة لتزود الارض الممنوحة للاردن من الحكومة السودانية بالمياه.

يذكر ان الشركة العربية لمصائد الاسماك منبثقة عن جامعة الدول العربية وشركة البشائر للاستثمارات الزراعية تابعة للقوات المسلحة الاردنية.

وقال وزير الزراعة المهندس سعيد المصري ان الوزارة التي تتشارك مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية الى جانب الشركتين ستقوم بالتوقيع على مذكرة تفاهم قريبا تنظم العلاقة ما بين البشائر ومصائد الاسماك.

واضاف الى (بترا) الاثنين ان مشروع الاستزراع السمكي في السودان سينتج حوالي 18 الف طن من الاسماك وسيمكن شركة البشائر من نقل المياه الفائضة عن مشروع الاستزراع السمكي الى الارض الممنوحة للاردن من السودان تصل الى 5ر1 مليون متر مكعب لاستخدامها في الري لانتاج الاعلاف.

وبموجب مسودة مذكرة التفاهم فان الشركتين ستعملان على تاسيس شركة يطلق عليها اسم ( الشركة ) يكون نشاطها الاساسي في مجال صيد وتفريخ وتربية واستزراع وتصنيع وتسويق الاسماك والاحياء البحرية الاخرى بالاضافة الى بعض الانشطة الاخرى ذات الجدوى الاقتصادي، في حين ستتولى المنظمة العربية للتنمية الزراعية العمل كمستشار لتطوير (الشركة) واعداد الشروط المرجعية لاعداد دراسات الجدوى الاقتصادية التفصيلية والاشراف على مراحل تنفيذ المشروع.

إعداد/ أمانى إسماعيل

redsea5

أمانى إسماعيل

ساحة النقاش

redsea5
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

349,473