أمانة جودة التعليم والتدريب ( شعبة المبدعين العرب - اتحاد المنتجين العرب لأعمال التليفزيون )

 

أ. سمير عبد الرازق .. أمين عام شعبة المبدعين العرب

 


وضع الشاعر والمبدع القدير أ. سمير عبد الرازق .. أمين عام شعبة المبدعين العرب تصوراً للمشروع الثقافي لشعبة المبدعين العرب بعد صدور قرار إحيائها لتضم كافة الطاقات المبدعة في العالم العربي في كافة المجالات ..

 

الأهداف العامة لشعبة المبدعين العرب :

 

 - تجميع الطاقات المبدعة في العالم العربي للارتقاء بها من طور البرامج النظرية إلى طور التنفيذ الفعلى .
 فتح آفاق أمام الطاقات التي تفتقد لمن يتبناها ويستثمر أفكارها البناءة .
 –
تجميع الجهود الفردية التي تمتلك طاقات مبدعة خلاقة كمحاولة لتوحيد الجهود من اجل دفع نسق التغيير على صعيد عربي.
 –
الحد مع النظرة السلبية الهدامة التي تشل الفكر العربي والتي أتت نتيجة إحباط متواصل ومتكرر في ظل غياب السبل الناجحة للتنسيق والسعي إلى الاشتغال على فكر عربي ايجابي بناء عبر توظيف الإبداع بصورة عملية.
 توظيف الإبداع بمختلف أشكاله التعبيرية من اجل تغيير الواقع العربي وفق برامج محكمة.
 –
تدعيم دور المبدع في المجتمع العربي والسعي إلى إضفاء نوع من الإشعاع الثقافي العربي المبني على تعاون وتلاقح بين مختلف الطاقات العربية.
-
 ربط البحوث الخاصة بالباحثين بقنوات التنفيذ من خلال تشغيل رؤوس الأموال المعطلة .

 

التمشي العملي لشعبة المبدعين العرب  :


يقول أ. سمير عبد الرازق .. أمين عام شعبة المبدعين العرب : " على ضوء ما سنرشح من برامج عملية والتي سيفيدنا بها الأمناء العامين لكل أمانة نرسم تمشي عملي يتسم بالسلاسة في التطبيق والذكاء في التحايل على التكلفة المادية حتى ننطلق ونحلق بعالم الإبداع بالرغم من كل العراقيل وهذه سمات المبدع أن يصنع المجد من العدم .
سنسعى لتطويع قدراتنا إلى سلك منهج يسير في التطبيق. أعددنا حاليا بعض تصوراته في انتظار الاختيار النهائي للبرامج المعتمدة من قبل الأمناء والتي على ضوئها سندلي ببرامجنا العملية " .

 

   التصور العام لشعبة المبدعين العرب  :

 

   -  إدارة الشعبة ويرأسها أ. سمير عبد الرازق .. أمين عام الشعبة .

  - أمانات الشعبة وتضم ما يقرب من 26 أمانة ( التليفزيونالإخراج السينمائيالإعلامالصحافةالصحافة الإلكترونيةالتمثيل -   الديكور - الموسيقى - الغناء - النقد الأدبي - الشعر العمودي - التفعيلةالشعر العامي - الخاطرة - النثر - القصة القصيرة - القصة القصيرة جداً - الإبداع العلميالمجتمع المدني -   الإبداع الرياضي - المهرجانات والندوات - الفنون الشعبية - فنون الرسم   - تكنولوجيا المعلومات - جودة التعليم والتدريب - مسرح الطفل ) وتم ضم أمانة شباب المبدعين مؤخراً ...

 - الشعب :   شعبة التغطية الإعلامية ...


وجاري الآن إعداد هيكلة نهائية لشعبة المبدعين العرب     ...

 

 

المصدر: http://c4wr.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 204 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2012 بواسطة q2012

أمانة جودة التعليم والتدريب

q2012
أمانة تابعة لشعبة المبدعين العرب - اتحاد المنتجين لأعمال التليفزيون .. تهتم بشئون جودة التعليم والتدريب على مستوى الوطن العربي وتسعى لاستخدام كافة الوسائل لنشر ثقافة الجودة ودعم التنمية المهنية والتدريب والارتقاء بمنظومة التعليم وصولاً لمستوى المعايير العالمية . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,763