واشنطن: كشفت شركة زيروكس النقاب عن تقنية جديدة لحماية الوثائق والمطبوعات، إذ تتيح للمستخدمين الحصول على نصوص مطبوعة عليها كتابة غير ظاهرة للعيان في ظروف الإضاءة العادية، ولكن يمكن قراءتها عند تعريضها للأشعة تحت الحمراء.

ويمكن الاستفادة من هذه التقنية الجديدة في التحقق من صحة التذاكر والبطاقات والشهادات وبطاقات الهوية وغير ذلك من الوثائق والمطبوعات ذات القيمة العالية، ولا يتطلب خط الطباعة الذي أطلقت عليه زيروكس اسم: خط الأشعة تحت الحمراء المتخصص، InfraredMark Specialty Imaging Font، حبراً خاصاً ولكن يمكن الحصول عليه بواسطة أحبار الطباعة الجافة الموجودة أصلا في طابعات زيروكس الرقمية وباستخدام نفس نوعية الورق.

وفي حالة تصوير الوثيقة أو تعديلها فإن نصوص الأشعة تحت الحمراء سوف تظهر مشوهة بشكل كبير عند تعريضها للاشعة تحت الحمراء حتى تكاد تصبح غير مقروءة، كما ورد بصحيفة الخليج.

وتستفيد التقنية الجديدة من الطريقة التي تعمل بها أنظمة التصوير الملونة التي تعتمدها زيروكس، حيث يتم الحصول على كل لون بواسطة خلط أربعة ألوان من الأحبار: الأزرق السماوي، الأرجواني، الأصفر، والأسود، وهي التقنية المعروفة باسم CMYK

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

586,755