يعد تشخيص هذه المشكلة أمراً صعباً لأنه توجد العديد من الطابعات في السوق وبالتالي تتعدد أسباب توقف إحداها عن الطباعة.

أولاً، عليك التأكد من أن الطابعة متصلة بالطاقة ومتصلة بالكمبيوتر المثبت عليه Windows طبقاً لإرشادات الشركة المصنعة.

بعد ذلك، حاول تحديث برنامج تشغيل الطابعة المثبت على الكمبيوتر. تكون مشاكل الطابعة أحياناً بسبب وجود برنامج تشغيل قديم، ويمكن حلها بواسطة تثبيت أحدث إصدار من برنامج التشغيل أو إعادة تثبيته.

للحصول على أحدث إصدار من برنامج تشغيل الطابعة، قم أولاً بالتحقق من Windows Update، المصمم لاكتشاف الأجهزة المتصلة بالكمبيوتر وإعلامك بها تلقائياً عند توفر برامج تشغيل جديدة:

  1. افتح Windows Update بالنقر فوق الزر ابدأ، والنقر فوق كافة البرامج, ثم النقر فوق Windows Update.

  2. من الجزء الأيمن, انقر فوق التحقق من وجود تحديثات, ثم انتظر حتى يقوم Windows بالبحث عن آخر التحديثات للكمبيوتر.

  3. إذا تم العثور على أي تحديثات، انقر فوق تثبيت التحديثات.  إذا تم مطالبتك بكلمة مرور مسؤول أو تأكيد، اكتب كلمة المرور هذه أو قم بتوفير تأكيد.

في حالة عدم إدراج برنامج تشغيل طابعة محدث ضمن القائمة، فمازال من المحتمل توفر أحدث التحديثات: ربما لم تقم الشركة المصنعة للطابعة الخاصة بك بتزويد Microsoft ببرنامج التشغيل بعد.

تعرض معظم الشركات المصنعة للطابعات برامج تشغيل محدّثة في أقسام الدعم على مواقعها على ويب. يتم عادةً تنظيم برامج التشغيل وفقاً لإصدار Windows وطراز الطابعة. وبمجرد عثورك على برنامج التشغيل الصحيح، عليك تنزيله وتثبيته بناءً على إرشادات الشركة المصنعة. للحصول على مزيد من التعليمات, راجع تحديث برنامج تشغيل لجهاز لا يعمل بشكل سليم.

في حالة استمرار توقف الطابعة عن العمل، عليك استشارة قسم الدعم في موقع الشركة المصنعة للطابعة على ويب للحصول على تلميحات عن استكشاف مشاكل طراز معين وإصلاحها.

  • Currently 423/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
110 تصويتات / 1071 مشاهدة

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,864