اعداد/نورهان السيد خميس

أيام قليلة وتنطلق الاحتفالات فى العالم بليلة رأس السنة وأعياد الميلاد ،وقد تفنن المصريون فى الاحتفال بهذه الليلة كل على طريقته وفي حدود الإمكانيات المادية المتوفرة لديه،فهناك من قرر الخروج إلى الأماكن العامة والملاهي وهناك من ينوي قضاء السهرة فى المنزل ومن يرتب للسهر بأحد المولات.
وتختلف صور احتفال المصريين بليلة رأس السنة، فمنهم من يحرص على قضاء ليلة مميزة ، فيقرر السفر والاستجمام في مدن مثل أسوان،الأقصر،شرم الشيخ،وحضور حفلات رأس السنة الغنائية التي تقيمها العديد من الفنادق والمطاعم الكبرى.

وعلى كورنيش نهر النيل، توجد أيضا المراكب الصغيرة والفلوكات، التي تتزين بشجرة الكريسماس وتتعدد المراسي و :«ليلة رأس السنة يحرص فيها الشباب على السهر،

وانتشر باعة الزهور والورد على كورنيش النيل ومراسي القوارب، كما انتشر باعة الحلوى وعربات «حمص الشام» التي تم تزيينها بأنوار أعياد الميلاد.وتتسابق المطاعم والكافيهات فى تقديم الجديد لديها وتزيين واجهاتها للاحتفال ووضع بابا نويل على أبوابها للترحيب بالمواطنين،أوشجرة الكريسماس والثلوج المصنعة.

كما استعدت محلات بيع الهدايا لهذه الاعياد من خلال تقديم مجموعة من هدايا الكريسماس و العاب الاطفال واشكال مختلفة من بابا نويل .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2016 بواسطة pressnoor

عدد زيارات الموقع

6,668