authentication required

 

عيون بورسعيد || من 15 الي 16 ‫#‏نوفمبر‬ مؤتمر كلية ‫#‏التربية‬ النوعية‫#‏السادس‬ والدولي ‫#‏الاول‬ تحت عنوان " ‫#‏مستقبل‬ التعليم النوعي في ‫#‏مصر‬والوطن ‫#‏العربي‬ "

 

اعدتها للنشر / رانيا السادات
رابطة صفحات ومواقع بورسعيد"عيون بورسعيد"

 

تنظم كلية التربية النوعية جامعة بورسعيد مؤتمرها العلمي السادس والدولي الأول والذي يحمل عنوان ((مستقبل التعليم النوعي في مصر والوطن العربي - التحديات , الجودة , سوق العمل )) وذلك تحت رعاية اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد والأستاذ الدكتور / راشد صبري القصبي رئيس جامعة بورسعيد خلال الفترة من 16:15 نوفمبر القادم.

 

يهدف المؤتمر إلى تحديث استراتيجيات تطوير التعليم النوعي في ضوء معايير الجودة , وتحقيق التنمية البشرية ووضع أسس بناء شخصية عصرية متفتحة , وتوجيه التعليم النوعي نحو تلبية احتياجات سوق العمل , وتفعيل المشاركة المجتمعية وتضافر كل الجهود للحاق بركب التطور العلمي والعالمي , وتشجيع الأعمال الإبداعية الناجحة في المجالات النوعية المختلفة , ومواجهة التحديات التي تعوق التقدم العلمي والمعرفي في التعليم النوعي.

 

يشمل المؤتمر عدة محاور ...... المحور الأول خاص بتكنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي ويتم من خلاله دراسة التطور التكنولوجي والنظريات والأساليب الحديثة المؤثرة في التعليم والتعلم وتشجيع الأعمال الإبداعية في المجالات النوعية المختلفة .

المحور الثاني خاص بالإعلام التربوي ويتم من خلاله دراسة كيفية النهوض بمستوى أخصائي الإعلام التربوي لمواكبة متطلبات الجودة الشاملة , وكذلك التربية الإعلامية والتحديات المجتمعية بالإضافة إلى الإعلام التربوي وشبكات التواصل الإجتماعي .

المحور الثالث خاص بالتربية الفنية ويتم من خلاله دراسة متطلبات النهوض بمستوى الخريج لتلبية حاجات سوق العمل , وكذلك الفنون البصرية وعصر الثورة الرقمية وسبل مواكبتها.

المحور الرابع خاص بالتربية الموسيقية ويتم من خلاله دراسة التطلعات المأمولة بمعلم التربية الموسيقية في الألفية الثالثة , واستراتيجيات الكشف عن المواهب الموسيقية وتنميتها.

المحور الخامس خاص بالإقتصاد المنزلي ويتم من خلاله دراسة دور الإقتصاد المنزلي في تحسين جودة الحياة الأسرية , والأنماط الغذائية والصحية الايجابية للمجتمع.

المحور السادس خاص بالعلوم التربوية و النفسية ويتم من خلاله دراسة تأهيل فئات غير قادرة على المشاركة في تطوير المجتمع لتحفيزهم على العمل وتقليل الهادر الناتج عن فقد طاقات يحتاجها سوق العمل, ودراسة متطلبات الإعداد التربوي والنفسي للطالب المعلم في جميع التخصصات النوعية.

يرأس المؤتمر الأستاذ الدكتور / مها زكريا عبد الرحمن عميد كلية التربية النوعية فيما يتولى كل من الأستاذ الدكتور محمود محسب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور سامح حريت وكيل الكلية لشئون الدرسات العليا والبحوث مهام نائبا رئيس المؤتمر , فيما يتولى الدكتور هاني البطل رئيس قسم الإعلام التربوي القيام بمهام مقرر المؤتمر.

المصدر: رانيا السادات
portsaideyes

جريدة عيون بورسعيد .. رانيا السادات

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 275 مشاهدة
نشرت فى 5 أكتوبر 2015 بواسطة portsaideyes

ساحة النقاش

جريدة عيون بورسعيد

portsaideyes
جريدة عيون بورسعيد .. عيون ترصد أحداث بورسعيد وتهتم بقضايا المواطن .. أسستها الصحفية : رانيا السادات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

77,437

Large_1238355347

Large_1238355348