عيون بورسعيد || لأول ‫#‏مرة‬ في اعلام ‫#‏الباسلة‬ نرصد ‫#‏بالصوت‬ والصور" ‫#‏زغروتة‬ ودمعة " لفرحة ‫#‏اسرة‬ بورسعيدية من ‫#‏ال10‬ الاوائل في ‫#‏الشهادة‬ الاعدادية بعد ‫#‏ساعات‬ من ظهور ‫#‏النتيجة‬ واثناء ‫#‏التسجيل‬ كانت ‫#‏نتظرتنا‬ مفاجأة لحكاية .... ؟

رانيا السادات
رابطة صفحات ومواقع بورسعيد"عيون بورسعيد"

لمشاهدة الفيديو اضغط علي الرابط التالي

https://www.youtube.com/watch?v=tQs41IOZo94

لأول مرة في اعلام الباسلة نرصد بالصوت والصور" زغروتة ودمعة " لفرحة اسرة بورسعيدية من ال10 الاوائل في الشهادة الاعدادية بعد ساعات من ظهور النتيجة واثناء التسجيل كانت نتظرتنا مفاجأة لحكاية ...." توأم "

منة الله المركز ال8 ونصفها الثاني مريم بفارق 4 درجات خارج الترتيب ,والتوأم معا الصلاة والمذاكرة سر التفوق والنجاح

صدفة الكترونية قد جمعتنا باسرة الطالبة منة الله خالد ابو العلا عبد الوهاب عبدالله , المركز الثامن من العشرة الاوائل علي مستوي المحافظة في مرحلة اتمام الشهادة الاعدادية ببورسعيد ,مدرسة القناة الاعدادية بنات بمجموع 296

ومن خلال تلك الصدفة تواصلنا مع اسرة منة الله , ولاول مرة يرصد اعلاميا في محافظة بورسعيد ونرصد حصريا بالصوت والصورة اول فرحة لاسرة بورسعيدية من العشرة الاوائل بعد ساعات من تلقيهم الخبر بالنجاح والترتيب ضمن العشرة الاوائل علي مستوي المحافظة

فقمنا باتصال هاتفي مع اسرة الطالبة منة الله وما كنا نتوقعه هو رصد فرحة متكاملة لا ينقصها اي شئ , ولكن في الحقيقة كانت تنتظرنا مفاجأة اخري ربما قد جمعتنا فيها صدفة قدرية بالتحديد مع تلك الاسرة لكي نسجل معها باستثناء باقي الاسر من العشرة الاوائل وكأن قدر الله سبحانه وتعالي يرتب هذا السيناريو دون تدخل منا او معرفة سابقة بالاسرة .

وفوجئنا بوالدة الطالبة منة الله ينقسم صوتها لنصفين نصف ملئ بفرحة كبيرة جدا لانها تزف لنا خبر وفرحة الاسرة والاهل والاصدقاء بمنة الله صاحبة المركز الثامن علي مستوي المحافظة والنصف الاخر ينقصه شئ بسيط من الفرحة وهو يزف لنا خبر اخر ان لمنة شقيقة توأم وهي شقيقتها مريم خالد ابو العلا ولكنها خارج الترتيب بفارق 4 درجات فقط .

وقتها علمنا ربما ولماذا قد جمعنا القدر بتلك الاسرة بالتحديد , ربما اخري لكي نساهم في فرحة مريم لانها تستحق مثلها مثل منة شقيقتها وتوأمة عمرها ما تستحقه من الثناء والتقدير , لان فارق الترتيب ليس كبير , وربما ثالثة قد تدخل القدر ليعطي فرصة لطالبة اخري في الترتيب لان في النهاية وبكل تاكيد منة الله ومريم توأم فرحتهم واحدة ونجاحهم واحد فكان اولي للقدر ان يوزع الفرحة والفرص .

ومن خلال حوارنا مع والدة التوأم منة الله ومريم اعربت الام نهي عبد الفتاح مدرسة تربية فنية , عن مدي سعادتها بفرحتها بهما وان لانتظام الطالبتين بالمذاكرة والصلاة دور كبير في نجاحهم واجتهادهم .

واضافتا الطالبتين منه ومريم ان الصلاة في اوقاتها خلقت منهم روح النظام فضلا ان سبب التفوق يأتي من فكرة مثل لا تؤجل عمل اليوم الا الغد .

ووصفن الطالبتين روشتة سريعة للنجاح يقتدي بها طلاب المرحلة الاعدادية وجميع مراحل العام القادم وهو ان الطلاب يقومون يوميا بمذاكرة الدروس اللذين تلقوا تعليمها في نفس اليوم تحت اي ظرف حتي لا تتراكم لتكون المراجعة مرحلة سهلة بعد ذلك فان حققوا تلك المعادلة ضمنوا النجاح وبتفوق بعد ارادة الله .

تهانينا لجميع الطلبة والطالبات ال 10 الاوائل علي محافظة بورسعيد وجميع الناجحين بمرحلة الشهادة الاعدادية .. الف مبروك

التغطية لعيون بورسعيد بالتعاون مع الشبكة الاعلامية رابطة عيون بورسعيد " صفحات ومواقع وجروبات " جريدة عيون بورسعيد جريدة جيل الثوره بورسعيد ارض الفداء @بورسعيد الباسلة

المصدر: رانيا السادات
portsaideyes

جريدة عيون بورسعيد .. رانيا السادات

ساحة النقاش

جريدة عيون بورسعيد

portsaideyes
جريدة عيون بورسعيد .. عيون ترصد أحداث بورسعيد وتهتم بقضايا المواطن .. أسستها الصحفية : رانيا السادات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

77,418

Large_1238355347

Large_1238355348