الحفاض هو جزء من الثياب يرتديه الأشخاص الذين لايمكنهم الوصول للمرحاض فى الوقت المناسب كى يقوموا بالتبول أو التغوط  مثل الأطفال و كبار السن الذين يعانون من بعض الأمراض العضوية والتى تجبرهم على التبول أو التغوط اللإرادى .

والهدف الأساسى من الحفاض هو الحفاظ على جفاف الشخص الذى يرتديه لأطول فترة (عدة ساعات ) لحين إمتلاؤه تماما فيتم تغيير الحفاض ويصنع الحفاض عادة من نسيج ممتص معالج ببعض المواد الكيميائية التى تعمل على امتصاص البلل  عن جلد الشخص الذى يرتدى الحفاض .

ويروى لنا التاريخ القديم أن  قدماء المصرين والرومان وكذلك حضارة الأزتيك فى أمريكا كانوا يستخدمون حفاضات بدائية مصنوعه من  مواد طبيعية مثل أوراق الأشجار التى تعبأ داخل جلود الحيوانات وتلف حول أجساد الأطفال وعلى مر التاريخ حاول الإنسان علاج هذه المشكلة ففى أوروبا فى العصور الوسطى ظهر إستخدام الأقمشة المصنوعه من الكتان والصوف التى تمتص البلل وهذه الوسائل كانت تتسبب فى العديد من الأمراض لدى الأطفال (الإلتهابات الجلدية).

ويرجع كثير من الفضل فى تطوير صناعة الحفاضات فى منتصف القرن العشرين للسيدة ماريون دونوفان الأمريكية التى نالت عدة براءات اختراع عن تطوير الحفاضات التى تستعمل مرة واحدة ومع التقدم التكنولوجى والصناعى تزداد جودة صناعه الحفاضات لتوائم بين السعر المناسب و الجوانب الصحية والطبية لإستعمال آمن لصحة طفلك

papersproducts

إيفا لايف

ساحة النقاش

شركة إيفا لايف

papersproducts
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

436,067