على الرغم من عدم تحقيق آمالهم في حسم مسألة الصعود إلى نهائيات كأس العالم من القاهرة، خرج مشجعو كرة القدم المصرية إلي الساحات والميادين العامة احتفالا بالفوز الثمين الذي حققه المنتخب المصري على نظيره الجزائري 2/0 اليوم السبت بملعب القاهرة الدولي في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010 FIFA.

 

ونجح منتخب الفراعنة في الحفاظ على فرصته في التأهل إلى نهائيات كأس العالم FIFA للمرة الأولى منذ حوالي 20 عاما وتغلب على نظيره الجزائري 2/0 ليخوض الفريقان مباراة فاصلة في السودان يتحدد من خلالها الفريق المتأهل منهما إلى النهائيات.

 

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز المنتخب المصري 1/0، النتيجة التي كانت تكفي لتأهل الجزائر وخروج الفراعنة من المنافسة، لكن عماد متعب أبهج الجماهير المصرية عندما أضاف الهدف الثاني في الوقت القاتل من المباراة. وبمجرد إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء في ملعب القاهرة الدولي خرج مئات الآلاف من المصريين إلى شوارع العاصمة القاهرة وجميع محافظات مصر للاحتفال بفوز المنتخب المصري .

 

وأطلق المشجعون العنان لاحتفالهم وعبروا عن فرحتهم بإطلاق الألعاب النارية ودق الدفوف وإطلاق أبواق السيارات والتلويح بأعلام مصر.

 

وعقب فوز أحفاد الفراعنة أخذ المشجعون يهتفون بأسماء عدد من نجوم المنتخب المصري وعلى رأسهم عصام الحضري الحارس المتألق الذي دائما ما يصفونه بأنه "السد العالي" نظرا لتألقه في حراسة المرمى المصري، وكذلك عمرو زكي وعماد متعب اللذين سجلا هدفي المباراة .

 

ودافع الحضري عن مرماه ببسالة في مباراة اليوم ليعلن عن نفسه ضمن أبرز نجوم المباراة.

 

وشكل الفوز في مباراة اليوم انتصارا في غاية الأهمية للجماهير المصرية التي تكاد احتفالاتها اليوم تفوق احتفالاتها بعد الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية في نسختيها الماضيتين.

 

ولم تغفل الجماهير المصرية الإشادة بالمدرب حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري ورددت اللقب الذي اشتهر به حسن شحاتة طوال مسيرته الكروية وهو "المعلم".

 

وعززت الشرطة المصرية من إجراءتها الأمنية من أجل المحافظة على سير الطرق والحد من وقوع الحوادث.

 

أما المنتخب الجزائري فقد حرص على التوجه لجماهيره عقب المباراة واحتفل معهم وكأنه خرج فائزا من المباراة، فيما يعد بمثابة وعد منه لجماهيره بتحقيق الفوز في المباراة الفاصلة بالسودان.

المصدر: WWW.FIFA.COM
papersproducts

إيفا لايف

  • Currently 145/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
41 تصويتات / 483 مشاهدة

ساحة النقاش

شركة إيفا لايف

papersproducts
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

462,400