كشفت شركة فيليبس للإلكترونيات النقاب عن أحدث تكنولوجيا لاكتشاف مرض القلب، وهو جهاز تخطيط القلب PageWriter TC50، والذي يستخدم معيار تمييز الجنس للمساعدة على تشخيص مرض القلب لدى السيدات، حيث إن الأعراض ربما تكون مختلفة لدى الرجال.

يعتبر المرض القلبي الوعائي السبب الرئيس في وفاة السيدات في جميع دول أوروبا. فإن من بين كل خمسة سيدات أوروبيات تموت امرأة واحدة جراء مرض القلب التاجي في كل عام. وبحلول عام 2020 ستزيد نسبة الإصابة بالمرض عالمياً بين السيدات بنسبة 120% عن ما كانت عليه في العام 1990. والسيدات هم أكثر عرضة من الرجال للإصابة بالنوبة القلبية الثانية خلال ست سنوات من الإصابة الأولى بالنوبة القلبية، كما أنهن أكثر عرضة من الرجال بنسبة 50 بالمائة للوفاة في السنة الأولى بعد الإصابة بالنوبة القلبية.

وقد تم بشكل موسع إجراء اختبارات تقليدية لاكتشاف مرض الشريان التاجي عند الرجال. فعلى سبيل المثال مثلت السيدات نسبة 38% فقط من المشاركين في دراسة المرض القلبي الوعائي التي قامت بتمويلها المعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية. إلا أن السيدات المصابات بمرض الشريان التاجي غالباً ما كن يعانين من أعراض مختلفة عن أعراض الرجال، كما تظهر اختلافات طبية أيضاً، حيث يحدث في أغلب الأحيان تلف في الأوعية الدموية الصغيرة يصاحبه انسداد بسيط في الشرايين، ويطلق على هذه الحالة اسم "مرض الأوعية المجهرية". ونتيجة لذلك، تتمتع السيدات اللواتي يعانين من أمراض في القلب بوجود أوعية دموية عادية أكثر من الرجال وذلك على الرغم من معاناتهن من تفاقم أعراض المرض. أما الاختبارات السلبية أو غير الواضحة التي تجرى على السيدات غالباً ما تعني عدم الإصابة بمرض القلب.

منذ عام 1970 تقوم شركة فيليبس بتطوير جهاز تشخيص آخذاً في الاعتبار التمييز النوعي. فجهاز تخطيط القلب PageWriter TC50 هو أحدث ما توصلت إليه فيليبس من تكنولوجيا والذي يساعد الأطباء بكل سهولة وفاعلية على إجراء اختبارات على سلامة القلب وتسجيل استثارة كهرباء القلب بمخطط القلب الكهربي، كما يساعد الطبيب على تشخيص الحالة في الوقت المناسب. هذا الجهاز الذي يعمل ببرنامج التحليل المعقد DXL Algorithm يستخدم معايير مختلفة للرجال والسيدات لمساعدة الأطباء على تفسير أعراض القلب، بما في ذلك التعرف الدقيق على مرض "فقر الدم العالمي الحاد"، وتحديد نسبة تدفق الدم إلى المناطق الكبيرة من القلب.

ويعلق جوريس فان دين هورك، نائب رئيس برامج القلب بشركة فيليبس للرعاية الطبية قائلاً: "فيليبس تتفهم جيداً أن أمراض القلب تختلف أعراضها بين الرجال والسيدات، كما أنه من الصعب اكتشافها. إلا أننا نعمل عن قرب مع كبرى مؤسسات الرعاية الطبية، ومع المرضى والأطباء لنزيد فهمنا بشكل مستمر لهذا المرض الذي يصيب السيدات حتى يتسنى لنا إيجاد حلول لعلاجه، وهذا ما حدث بتطوير جهاز PageWriter TC50 و DXL Algorithm، واللذان يعملان على الاكتشاف المبكر لأمراض القلب لدى السيدات."

وتعتبر فيليبس أول شركة توفر للأطباء الأخصائيين أجهزة تشخيص شاملة تتوافق وتوصيات اتحاد أمراض القلب الأمريكي، والكلية الأمريكية لأمراض القلب، وجمعية نظم القلب ضد احتشاء عضلة القلب و القصور الدموي الحاد، بما في ذلك مراعاة معايير النوع وتحديد العمر.

papersproducts

إيفا لايف

ساحة النقاش

شركة إيفا لايف

papersproducts
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

461,095