دعت نقابة المعلمين المستقلة المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة المقبلة إلى الإضراب عن المراقبة والتصحيح، إذا لم تدرِج الحكومة المعلم ضمن مشروع إعادة هيكلة أجور العاملين بالقطاعين العام والخاص.

وحذر أيمن البيلى، المتحدث باسم النقابة، من تبعات إعلان الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، ومساعده عبد الفتاح الجبالى، عن استبعاد المعلمين من مشروع وضع حد أدنى لأجور العاملين بالدولة لكونهم من أصحاب الكوادر الخاصة، وقال: "هناك معلمون مدرجون على نظام الكادر الخاص ولا تصل رواتبهم إلى 700 جنيه، فنحن لسنا ضباط شرطة أو موظفين بوزارة العدل أو البترول".

واعتبر "البيلى" فى بيانٍ صدر صباح اليوم عن النقابة المستقلة، أن حديث وزير المالية ومساعده يعكس ما سماه جهل الوزارة بجدول أجور المعلمين، وتابع "جدول الأجور الجديد يرفع المربوط المالى لموظف الدرجتين الخامسة والسادسة فى الوزارات الأخرى إلى 700 جنيها بينما موظف الدرجة الثالثة فى التعليم والخاضع لما يسمى بالكادر يحصل على إجمالى 500 جنيه".

ووصف "البيلى" إخراج المعلمين من الهيكلة لأجور العاملين بالدولة بأنها ضغط على المعلم المصرى، وتساءل "ألم يصل لحكومة د. شرف أن معلمى الحصة يتقاضون 105 جنيهات شهرياً؟"، مطالباً المجلس العسكرى بالتدخل لإعادة النظر فى قرارات وزير المالية وإدراج المعلمين ضمن الزيادة المقررة فى الاجور بدءا يوليو المقبل.

osmanschool

أفضل صديق

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 323 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2011 بواسطة osmanschool

ساحة النقاش

عطيه عبد المجيد

osmanschool
نسعى إلى اللتنمية المهنية المستدامة للمعلم المصري والعربي »

ابحث عن موضوع يهمك

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,001,640