حصلت «الشروق» على كشف بصرف مكافآت بقيمة 120 يوما من الراتب بأسماء 92 فردا من أفراد الأمن بقسم السيدة زينب موقعة من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم السابق، بتاريخ 27 يناير 2011، دون ذكر أى مبرر للصرف. وتضم القائمة اثنين برتبة لواء وثلاثة منهم برتبة عميد واثنين برتبة عقيد واثنين برتبة رائد واثنين برتبة نقيب وواحد برتبة أمين ممتاز و80 فردا برتبة أمين شرطة، ولم يعرف أحد بالوزارة المهام، التى قام بها هؤلاء نظير المبالغ التى تقاضوها، التى ذكر مصدر مسئول أنهم كانوا يتقاضونها كل شهرين أو ثلاثة.

كما حصلت «الشروق» على كشف بصرف ما يسمى شريحتين شهريا تحت بند جهود غير عادية لـ10 فئات من مكتب الوزير تتراوح قيمة الشريحة الواحدة ما بين 990 جنيها و550 جنيها، ويصرف شريحة واحدة شهريا لنحو 140 موظفا منهم 82 موظفا بمكتب الوزير وموظف بالشئون القانونية و15 موظفا بشئون العاملين، و12 موظفا بوحدة السياسات والتخطيط، و8 موظفين بقطاع التعليم العام، و6 موظفين بالإدارة المركزية للأمن، و3 موظفين بالكافتيريا، وموظفة واحدة بمكتب مستشار الوزير للتطوير الإدارى.
وعلمت «الشروق» أن إضافى رواتب موظفى مكتب د.أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم السابق تصل إلى 300% من شامل المرتب لكل من أحمد عبدالمنعم مدير مكتب الوزير وأحمد حسن أبوالعزم بمكتب الوزير ومحمد على السعيد بمكتب الوزير أيضا، كما يصرف 500% إضافى على أساس مرتب عبدالمنعم معوض مدير العلاقات العامة بالوزارة.

يذكر أن د.أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم السابق قد ألغى أغلب المكافآت والمنح التى يتقاضاها موظفو الوزارة وكان منها إلغاؤه لمنحة عيد الأضحى ومنحة شهر رمضان، وقصره على صرف 120 يوما فقط من مكافأة امتحانات الترم الأول بدلا من 200 يوم.

يأتى ذلك فيما أعد عاملون بالوزارة مذكرة لإرسالها إلى أحمد شفيق رئيس الوزراء، كشفوا فيها عما وصفوه بالمخالفات، التى ارتكبها الوزير السابق أحمد زكى بدر، مناشدين بعدم عودته للوزارة مرة أخرى. 
وتضمنت الشكوى، التى حصلت «الشروق» على نسخة منها، أن بدر عين لواء شرطة فى وظيفة مدير العلاقات العامة بالوزارة وهو اللواء عبدالمنعم معوض، والذى كان يعمل بمكتب والده اللواء زكى بدر، والذى حول الوزارة إلى ثكنة عسكرية بحسب رأيهم.

وتضرر العاملون فى شكواهم من أن كل من أتى بهم بدر من جامعة عين شمس أو أجهزة الشرطة يتقاضون رواتب ومكافآت حددت بمعرفته دون سند قانونى، بحسب وصف الشكوى، كما تضمنت الشكوى حصول العاملين فى مكتب بدر على مكافآت مقابل المشاركة فى لجنة تظلمات الثانوية العامة دون أن يشاركوا فيها بالفعل، بالإضافة إلى مكافأة تعادل 140 يوما من الراتب، فى الوقت الذى حرم فيه جميع العاملين بالوزارة من منحة عيد الأضحى، كما تضمنت الشكوى أن الوزير قام بتعيين عدة لواءات بمدينة مبارك للتعليم.

المصدر: جريدة الشروق
osmanschool

أفضل صديق

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 193 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2011 بواسطة osmanschool

ساحة النقاش

عطيه عبد المجيد

osmanschool
نسعى إلى اللتنمية المهنية المستدامة للمعلم المصري والعربي »

ابحث عن موضوع يهمك

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

790,592