مشروع صناعه الشموع دراسة جدوى فنيه واقتصاديه وتسويقية

إعداد: أ / احمد محمود الجميل
أ / محمد مصطفي شديد

مع تحيات شركه لايت لتجهيز مصانع وورش الشموع لمزيد من المعلومات يرجي الاتصال: 0194876359
014 4167966
0108170549
Email address
Emmabouvaryy@yahoo.com
Omry_sheded@yahoo.com


المـحــتــويــــات

1- الــمقــدمـــة
2- الـهـدف وعناصر المشروع
3- تصنيف المشروع ما بين شمع الإنارة وشمع الإكسسوار
4- الخــامــــات

5- الأدوات

6- العمــالـة

7- التــكاليــف ( الجدوى المالية للمشروع )
8- دورة المـشروع
9- الجدوى التسويقية للمشروع ( لشمع الزينة – وشمع الإنارة )

 

* المــــقــــدمــــةالشموع هي منتجات بترولية ولها استخدامات كثيرة منها شمع الإنارة وشمع الزينة ومنها ما يغلب عليها الطابع الديني ومنها الهدايا ولها استخدامات أخري كثيرة .
هل تعلم أن الشمع يدخل في كثير من الأشياء والصناعات ومنها
1- صناعه الألبان .
2- مستحضرات التجميل .
3- ورنيش الأحذية .
4- الادويه الطبية .
5- منتجات عسل النحل .

والعديد من الاستخدامات الأخرى التي لا يخلو منها منتج الشمع سواء الطبي المعالج وسواء الشمع العادي . وقبل أن ندخل إلى مشروع تصنيع الشموع فلابد أن نأخذ نبذة بسيطة عن خصائص وأنواع الشموع :
الشمع منتج من منتجات البترول أي أنة من المواد
المشتعلة والمساعدة على الاشتعال في نفس الوقت اى لابد أن نحافظ على المعادلة كيف نقوم بعمليه صهر الشمع وكيف نحافظ على أن لا يصل إلى درجه الاشتعال حيث انه يوجد ثلاث طرق لصهر الشمع
Wax meltek 1- استخدام (صهارة الشمع)
2- عمل حمام بخار للشمع
3- التسخين المباشر
- استخدام صهارة الشمع وهو النظام الالكتروني وهو النظام الأكثر أمانا حيث انك تستطيع أن تتحكم في درجه حرارة الشمع ولكنه غير منتشر في الاستخدام في مصر وذلك لارتفاع الثمن وأيضا لاستخدامه للتيار الكهربائي العالي .
وللصهارة أحجام كثيرة فمنها ما يسع 50 كيلو ومنها ما يسع 100 ك ومنها ما يسع 150 ك وتكون عمليه الصهر عبارة عن أن تضع الشمع عبارة عن ألواح ويكون بالصهارة مكان أخر لخروج الشمع منصهر ويصب بعد ذالك داخل الاسطنبات أو داخل الماكينة على حسب الاستخدام ويصل سعر الصهارة في مصر إلى 650 دولار سعه 100 لتر / ك وهى 3000 وات وهى أكثر أمانا وأكثر استهلاكا للطاقة الكهربائية .
- صهر الشمع عن طريقه حمام البخار وقد يكون جيدا للاستخدام الشخصي كما انه أكثر أمانا من الصهر المباشر وانه جيد مع الاسطنبات الألمنيوم والمعدن وليس جيدا مع الماكينات والاسطنبات المطاطية وذالك لانخفاض درجه الحرارة وذلك لان الشمع لا تزيد درجه حرارته في حمام بخار الماء عن 85 درجه .
- الصهر المباشر وهذه هي الطريقة المعتاد عليها داخل جميع مصانع الشمع في مصر ولكنه أكثر خطورة وسوف نعرض عن هذه الطريقة بالتفصيل وعن الطرق الآخرة أيضا .
وينصهر الشمع في طريقه الانصهار المباشر عند درجه حرارة شبه ثابتة
- البرافين من 78- إلى 82 ( العامرية – أو البرافين الصيني )
- الفرنسي من 80 – إلى 85
- التركي من 80 – إلى 85
- ألاموك من 77 – إلى 82
- الصيني من 65 – إلى 68
- من 62 – إلى 68
- المجري من 80 – إلى 86
وطبعا كلما ارتفعت درجه حرارة انصهار الشمع كلما دل على انه أفضل ويعد الشمع الصيني انه أسوء أنواع الشمع من حيث سرعه الانصهار .
من خصائص الشمع انه عندما يبرد ينكمش وتكون درجه الانكماش مختلفة على حسب نوع الشمع ونوع المصلب أو الاستيرك ونوع الاسطنبه ونوع التبريد أو عدم وجود تبريد ولكنه يتراوح مابين 20% - إلى 5%
الهدف وعناصر المشروع :
تستورد مصر كميات كبيرة من شموع الزينة وأحيانا الإنارة بالرغم من إن مصر من الدول المصدرة للبرافين وذالك لأسباب كثيرة منها :
1-عدم كفاءة المنتج المصري بالنسبة لشمع الإكسسوار أو الزينة
2-عدم الاهتمام بالتغليف
3-عدم توافر الاسطنبات العالية الدقة بشكل كبير
4-عدم توافر المعلومات الكافية لتصنيع الشموع
5- صعوبة الوصول إلى ألوان عاليه الجودة والروائح
6- صعوبة وجود الخيط المشمع ( مثل الخيط الصيني )
7- عدم توافر المعلومات الكافية ومن هنا جاءت مبادرة شركه لايت بتوفير جميع احتياجات مصنع شمع الاكسوار من الألوان والروائح والاسطنبات والخيوط وكافه ما يحتاجه المصنع تصنيف المشـــروع :
من الخطأ أن نصنف مشروع شمع الزينة وشمع الإنارة على إنهم مشروع واحد . لان أدواتهم مختلفة كليا وجزئيا كما أن طريقه التسويق أيضا مختلة فتقسيم الشمع كالتالي :
شمع الإنارة
شمع
الإنارة
شمع زفاف
شمع السبوع
شمع كنائس
 شموع
مزخرفة 
ميلاد
وحفلات
شمــع الزينة
شموع ذات أشكال مختلفة
شمعدانات
شموع
الفلانتين
جميع أنواع الشموع
المجسمة

حلزوني ثلاث أنواع

إبريق

 -وسوف نشرح بالتفصيل فيما بعد أدق التفاصيل والتكاليف والأدوات لكل مشروع وسوف نبدأ بشمع الزينة .
ولكن عندما نتناول العناصر المشتركة بين المشروعين كل على حدة ولكل مشروع منهم ملف مستقل بذاته يقدمه لكم شركه لايت لتجهيز مصانع الشموع

شمــوع الـــزينــة: 

قد يختلط الآمر على كثير من الناس بأن مشروع تصنيع الشموع مشروع بسيط وليس فيه فنيات ودقه ولذالك أردنا أن نوضح الفكرة ونقول لماذا تميزت الصين عنا في تصنيع شموع الزينة نجاوب عن هذا السؤال ونقول لعدة أسباب وهى : -
عدم استطاعه أصحاب المصانع الصغيرة المنافسة بسبب جهلهم الشديد بقواعد وأسس تصنيع الشمع . وليقول لي بعض الناس كيف يجهل صاحب مصنع الأسس البسيطة لتصنيع الشمع فأقول لهم أن معظم مصانع شموع الإكسسوار في مصر لا يتعدى راسم المهم 20000 جنيه باستثناء أربع مصانع ولا استطيع طبعا ذكر أسماء هذه المصانع داخل مقالنا هذا البسيط عن الشمع .
- عدم توافر المعلومات الكافية عن خصائص الشمع حيث أن الصين تستخدم تقنيات عاليه جدا .
- عدم توافر الألوان والروائح والخيوط .
- عدم توافر مصانع متخصصة في تصنيع الاسطنبات ذات الأشكال المختلفة ولكن المتوفر بكثرة الأشكال ذات الطابع الاستريت ( مضلع – مربع – دائري ) .
ولكن ألان والحمد لله يتوافر لدى شركه لايت أكثر من 300شكل مختلفة الأحجام والأشكال .
- التغليف وهو أكثر المشكلات التي يقع فيها مصنع شمع الزينة وهو عدم الاهتمام بالتغليف داخل علب والبلاستيك ووضع شعار للشركة .
ما هو شمع الزينة :-
إن شمع الزينة آو شمع الإكسسوار لهم أشكال عديدة فمنها ما هو على شكل اسطواني ومنها أشكال مثل القلوب ومنها البيضاوي وقد قسمت شركه لايت شموع الإكسسوار على حسب

شمــع الزينـة
فنادق
أشكال مختلفة
مـــعين
بـــــــرج
نجوم
مستديرة
أشكال
أهرامات ومعابد وتوابيت
أشكال التماثيل الفرعونية
فرعوني
أسماك
طيور
حيوانات
شمع الخطوبة
قلوب
أشكال صغيرة
مجسمات
روماني
أشكال رومانية 
جميــع الأشكال
أشكال من خيال العميل من خلال صور أو أفكار جديدة


وتمتلك الشركة مكتبه كبيرة تستطيع أن تغزو بها السوق المصري بشدة وبكفاءة عاليه جدا وتقديم أفضل وارخص الحلول التي ترضى العميل .
الألـــــــــوان : -
ألوان الشمع عديدة فمنها الألوان الصبغيه ومنها الألوان الفسفورية ومنها الألوان المغطسة ومنها الألوان الخارجية .
1- الألوان الصبغيه :-
الألوان الصبغيه هي ألوان مركزه جدا جدا وتقوم فكرتها على تلوين الزيوت الداخلة في الشمع حيث إن كثافة الزيت تكون كبيرة إذا ما تم انصهار الشمع فمن هنا تبدأ هذه الألوان في الذوبان داخل الشمع وتبدأ هذه الألوان في الذوبان والاندماج داخل الزيت اى كلما انصهر الشمع كلما زادت هذه الألوان نتيجة لاندماجه داخل الشمع ولا تحتاج هذه الألوان إلى وسيط لكي تروب . وهذه الألوان ذات قدرة عاليه على التلوين وناخد مثلا اللون الأحمر الجيد فكيلو واحد منه قادر على تلوين من 3000 إلى 7000 كيلو من الشمع وطبعا هذا على حسب نوع اللون والدرجة المرادة .
الألوان الصبغيه
والألوان الصبغية الموجودة في مصر ثلاث أنواع :-
صيني

كــوري

من 800 إلى 1000 جنيه على حسب اللون

ألـــماني

يبدأ من 1200 جنيه الكيلو الواحد
 وتعتبر هذه الألوان حتى وان كانت عاليه التكلفة فهي رخيصة جدا حيث أن مثلا تلوين واحد كيلو من الشمع = 14 قرش هذا بالألوان الصينية .
أما باستخدام الألوان الكورية فهي تعتبر رخيصة الثمن وتعد شركه لايت عبوات صغيرة تكفي لتلوين من 50 إلى 150 كيلو وتتكلف العبوة 10 جنيه وكما توفر أيضا نفس العبوة ولكن من المنتج الصيني بسعر 7.50 جنيه .
الألوان الفسفورية

صيني

من 60 جنيه إلى 85 جنيه

سعر الكيلو
1500

لون فسفوري ابيض شفاف سعره 3000 جنيه
كــــوري

من 200 إلى 250 جنيه حسب اللون

ألمانــي
 هذه الألوان هي ألوان حاملة أي يقوم الشمع بحمل جزيئات اللون فقط ولكن لا يتم تلوينه لكن طبعا تكون الشمعة بالون الفسفوري .
ولكن عند ارتفاع حرارة الشمع عند الانصهار قد تؤدى إلى تفحم جزء من اللون حيث أن اللون يعتمد على جزيئات حامله له داخل الشمع فلذلك لابد من مراعاة طرق تحضير الألوان الفسفورية بشكل جيد حتى يتسنى لنا الحصول على أعلى كفاءة للون الفسفوري وهذه أكثر جمالا من الألوان الصبغيه ولكنها أعلى في سعر تكلفه تلوين واحد كيلو من الشمع .
الألوان الخارجية :-
وهى ألوان زيتية ومنها ألوان كثيرة جدا فمنها ألوان اسيرهات ومنها البيبيو وهى جديدة جدا وأسعارها مختلفة وقد يلجأ البعض إلى تلوين الشموع عن طريق تغطيسها داخل محلول ملون لكي يحصل أيضا على لون خارجي وهى أيضا طريقه جيدة
الإسطنبات :-
أشكال الشمع الزينة تزيد عن 3000 شكل ويمكن عمل إسطنبه لأي شكل مهما كان معقدا فتكون شركة لايت المسئولة عن تطوير تصنيع الشموع ف مصر بعمل جميع أشكال الإسطنبات سواء كانت معدنية أو مطاطة علي حسب المواصفات الصينية وبنفس المواد ونفس الكفاءة وتتراوح أسعار الاسطنبات ما بين 10 جنيهات إلي 250 جنية وتقوم أيضا بعمل اسطنبات مجمعه يكون فيها الخيط وهذه الاسطنبات تعمل بالتبريد أو بدون تبريد وتكون الشركة مسئوله مسئوليه كاملة عن كفاءة الاسطنبه

مشروع تصنيع شمع الزينة

التكلفــة :- 

 

برأس مال 50000

برأس مال 25000

برأس مال 7000

برأس مال 3000

نبدأ أولا بمشروع رأس ماله 3000 ألاف جنيه : -
يقسم المبلغ في أي مشروع إلي
1- مواد مستهلكة
وهى المواد التي يتم استهلاكها وإدخالها في العملية الإنتاجية وهي
150جنيه ألوان & 150 جنيه استيرك & 100 جنيه أكياس للتغليف
600 جنيه لشراء 100 كيلو شمع خام & 1500 جنيه لشراء 35 اسطنبة .
2- مواد أساسية : -
شعلة لصهر الشمع ب100 جنيه & حلة كبيرة ب 100 جنيه & ترمومتر ب10 جنيه & أمبوبة غاز ب 275 جنية & عمل استاند خشب أو معدن & وأدوات للتفنيش .
ويكون التغليف عن طريق وضع القطع بعد تفنيشها داخل الأكياس وإدخالها بعد ذالك في العلب الكرتون الخاصة بكل حجم من الأشكال التي يتم تصنيعها وسوف يصل للعميل دراسة مفصلة ودقيقة عن الأشكال المناسبة للمشروع ولمزيد من المعلومات اتصل بنا على 0108170549

0144167966

0194876359
 Emmabouvaryy@yahoo.com
Omry_sheded@yahoo.com
ويكون المشروع أيضا مربح وتكون أشكاله متنوعة منها ما يناسب الفلانتين والهدايا و17 شكل صغير وأشكال متنوعة وأحرص على الحصول على فايل فيه كيفية التعامل مع الشمع والألوان والاسطنبات .
مشروع برأس مال 7000 ألاف جنية : -
أولا المواد المستهلكة :
250 جنيه ألوان & 1500 جنية 250 كيلو شمع & 300 جنية استيرك & 3000 جنية لشراء 80 اسطنبه وهى أشكال متنوعة ومختلفة .
ثانيا المواد الأساسية :
1000 جنية لشراء علب فاكيوم لتغليف الشغل مثل العلب الصيني . ويكون المشروع أكثر حيوية لطريقة التغليف .
ويكون المشروع أكثر حيوية ويكفي المبلغ البدء بشكل جيد ويمكن للعميل الإختيار من بين 300 شكل متواجدين بالفعل في الشركة ويكون متاح أيضا عمل اسطنبة من صورة أو من خيال العميل .
ويتنوع أشكال الشموع فتقترح للعميل مثلا .
أشكــــال الاسطـــــــنبات
قلوب متنوعة
أشكال فرعونية ورومانيه
طبلوهات لتاريخ مصر
حيوانات وطيور وأسماك
ورد
أشكال مختلفة من وحي العميل
شمعدانات
شمعة طافية
أهرامات ومعابد وتوابيت
أشكال كبيرة تزن 500 جرام وتصل إلى 1 كيلو مثل شمع
أشكال صلبة مثل مثلث & مربع &اسطواني &مكعب&نجمة& ترس

مكان التصنيع
مخــــــزن مكان الصب
مكان الإدارة الحمام مكان التغليف
 أي يمكن الحصول علي تشكيله كبيرة من الأشكال ونحن مسئولون عن تسليمك اسطنبات ذات كفائه عالية جدا .ويحتاج المشروع إلي عامل واحد بجانب صاحب المشروع أو فردين قادرين على تصنيع من 50 إلي 100 كيلو شمع يوميا ويحتاج المشروع إلي مكان صغير على الأقل 100 متر .

 ويكون المشروع مربح جدا إن تمت إدارته وتسويقه بشكل جيد
مشروع تصنيع شموع الزينة بتكلفة 25000 ألف جنيه

أساسيات المشروع : - 

1- حوض صهر مقسم إلي أربع أحواض صغيرة ثمنه 700 جنيه ملون شمع موقــــد غـــــــاز
2- موقد غاز وأنبوبه بــ 400 جنيه
3- 10 أواني للصب بـ 100 جنيه
4- طن شمع خام بـ 6000 ألاف جنيه
5- 90 كيلو استيرك بـ 1100 جنيه
6- 300 جنيه ألوان
7- 150 جنيه روائح
8- عمل استندات خشب للعمال
9- 1000 جنيه متغرمات
10- 200 شكل واسطنبه للعمل علب فاكيوم وشرائط زينه 11-
المشروع هنا فوق الممتاز لمن يبدأ بمثل هذا المبلغ ويحتاج المشروع للعمالة من ثلاث إلى أربع عمال .
ويكون الإنتاج من 100 إلى 200 كيلو يوميا ويتراوح أرباح المشروع إذا توفر التسويق على الأقل 20000 شهريا .
أشكال الاسطنبات :-
بما أنرأس المال في هذا المشروع جيد جدا فإنك تستطيع أن تجمع بين الأشكال الموجودة بالسوق والأشكال الصينية وأشكال من مبتكرة جديدة من تابلوهات ومجسمات وورد وأشكال من التراث القديم وأشكال فرعونية ورومانيه ومتطلبات الفنادق الكبيرة ويكون المشروع ناجح بإذن الله بنسبة كبيرة ولنفترض مثلا إننا نصنع 10 كيلو من شكل مثل القلب الصغير وطوله 7 سم ويزن هذا القلب 80 جرام اى أن 10 كيلو من الشمع نضف إليهم ا كيلو استيرك فمثلا
10 كيلو شمع ب 60جنيه& ا كيلو استرك من 11 إلى 12 جنيه& ولون ب2 جنيه &و45 علبة فاكيوم بـ 12 جنيه & يعني 11 كيلو خام يساوى 135 قلب و45 علبة فاكيوم . وتباع العلبة بالشمعة القلب بـ 7جنية إذا يساوى 315 جنية إذا يكون الربح 215 جنيه وهذا مثال بسيط وطبعا يختلف الربح على حسب شكل وحجم الشكل وطريق تصنيعه .
وكما أشرنا من قبل إننا سوف ننسق مع العميل كمية الاسطنبات والشمع اللازم وعلب الفاكيوم والخيوط والألوان وكل ما يخص التصنيع ونحاول أن نوازي بين متطلبات السوق وأفكار العملاء والوصول إلى أفضل الحلول التي تلبي رغبات العملاء وسوف نعرض على العميل أيضا كتيب صغير تم تصميمه خصيصا له لكيفية التعامل مع الأدوات للوصول إلى أفضل النتائج مع إعطائه ضمانا للإسطنبات
مشروع تصنيع شموع الزينة بتكلفة 50000 ألف جنيه : -
شراء 1 طن شمع خام & موقد غاز & حوض صهر & شراء 90 كيلو مصلب & شراء بـ 200 جنيه روائح & عمل استندات خشب & متغرمات 1000 جنيه .
شراء عدد غير محدود من الأشكال على حسب الإنتاج من قوالب مجمعة من الشمع الإسطواني آو مكينة صغيرة متنوعة للشمع الإسطوانى من 36 م م إلي 100 م م وعدد العمال 6 ويكون الإنتاج حوالي 200 كيلو شمع خام يوميا & و5000 علبة متنوعة من الفاكيوم وعلب من البلاستيك والورق .
عمل دعايا لشركات السياحة مع عمل اسطنبات تحتوي على أسماء الشركات ومديرنها .
ونضمن لك كفاءة التصنيع مع متابعة المشروع في مكان التصنيع .
ونقوم بدراسة تفصيلية مع إرسال أحد مندوبينا لاختيار الأشكال والتدرب على التصنيع والتلوين وتجهيز الشمع .
وفي النهاية تلك فكرة مبسطة جدا جدا عن الأشكال وطرية التصنيع ولكل عملائنا الكرام يمكن أن نلخص لهم مشروع شمع الإكسسوار في كلمتن كي تنجح في شمع الإكسسوار لابد أن تكون جدير بذالك وأعلم أن الفرق بين أجود أنواع الشمع واردء أنواعه قد يكون شيء بسيط جدا في التغليف أو الألوان فلابد أن تكون صاحب زوق فني ورفيع وأعلم أن المحلات لا تشتري ماركات عالمية أو ما شابة ذالك ولكن تشتري كل ما كان ذو شكل وذوق فني جيد وسعر مناسب .

مشروع تصنيع شمع الإنارة :- 

شــــموع الإنــــارة
مســــلوب
شمع زفاف
شمع كنائس
أبريق و قلة
أعياد الميلاد
حلـــزوني

 كما أشرنا من قبل أننا قد قمنا بتقسيم مشروع تصنيع الشموع إلي شمع إنارة وشمع إكسسوار على حسب التسويق وليس علي حسب التصنيع حيث أن شمع الإنارة يباع عند تجار الجملة ومحلات السبوع والمقلة وهذا التقسيم داخل مصر ويختلف من دولة إلي أخري .

مشروع تصنيع شمع الإنارة 

بتكلفة 25000

بتكلفة 40000

بتكلفة 65000

بتكلفة 80000

بتكلفة 100000


أولا بتكلفة 25000 ألف جنية :
 أولا نريد أن نوضح بعض النقاط أن مروع شمع الإنارة من المشروعات التي لها مميزات كثيرة وأفضل ميزة في المشروع هذا سهولة تسويقه وبيعه وبكميات كبيرة ولا يهتم السوق بكفاءة الشمعة بشكل كبير ولكن يهتم بالسعر أكثر الأشياء .
ويرتكز مشروع شمع الإنارة علي سرعة دورانه أي سرعة الإنتاج .
شمع الميلاد :
وهو أكثر الأصناف مبيعات حيث أن السوق المصري لدية عجز كبر فيه مهما ذادت المصانع ويباع في مصر في علب داخلها 30 أو 32 شمعة ويكون وزن الشمعة من 3 إلي 4 جرام وتباع بالكترونة بها 100 علبة وتباع من 90 إلي 125 جنيه علي حسب الكفاءة والحجم والوزن وتكون وزن الكرتونه ما بين 9 كيلو إلي 12 كيلو ويعتبر شمع الميلاد من أقل الأصناف ربحا سواء كان العمل بإسطنبات آو بميكنات
ميكنة الميلاد
حيث أن الإنتاج ضعيف جدا حيث أن الكرتونة تتكون من 3200 أو 3000 شمعه علي حسب الشركة المنتجة ولكنة كما قلنا أنه مهما كان الإنتاج كبيرا في هذا الصنف فلن يغطى احتياجات السوق ومكسبه قليل .

مكينة شمع الميلاد :-
 مكنات الربر أي أن الإسطنبات التي تكون في الميكنة تكون من مادة مطاطة وتكون هذه الميكنة سعة 150 اسطنبة أو 200 أو 250 أو 300 على أقصي تقدير ويكون الإنتاج كل 15 دقيقة وهى بطيئة في الإنتاج ولكنها ذات كفاءة عالية جدا وتتميز بعدم ارتفاع سعرها .
أما الماكينات الــــتي يكون انتاجها سريع جدا حيث انها تنتج كل دقيقتين وتكون أيضا بكفائه عالية ولكن سعرها مرتفع بالمقارنة بالماكينة الربر .
وكما قلنا أن ميكنة الميلاد سواء مستوردة أو محلية يكون إنتاجها ضعيف وذلك لأن الكرتونة عددها 3200 شمعة ووزنها 10 كيلو ومع ذلك لا يخلو مصنع شمع كبير عنها نظرا لإرضاء عملائه ولمزيد من المعلومات عن أشكال وأسعار ميكنة الميلاد يمكن الاتصال على شركة لايت لتجهيز مصانع الشموع من
0144167966

0108170549

0194876359
 Emmabouvaryy@yahoo.com
Omry_sheded@yahoo.com



الشمع الحلزوني أو المضفر
ميكنة الشمع الحلزوني :-شمع كبير 3 شمعت العلبة
شمع صغير 10 شمعات العلبة
شمع وسط 6 شمعات العلبة
 ويوجد علبة 3 شمعات وتسمى في السوق بأسم شمع تلاتات وطول الشمعة 22سم وعرضها 16م م وتتكون الكرتونة من 150 شمعه فقط وتكون وزن الشمعة من 45 إلي 50 جرام ويمكن انتاج هذه الشمعة بثلاث طرق :-
1- بسطنبات أنتى مونيا وهى سريعه الإنتاج ولكنها ذات كفاءة سيئة جدا .
2- بسطنبات المطاط هي بطيئة إلي حد ما ولكنها ذات كفاءة عالية جدا جدا لدرجة أنك لا تستطيع أن تفرق بينها وبين إنتاج الميكنة نفسها .
3- وثالث طريقه هى الميكنة وهي ذات إنتاج جيد وبها 150 اسطنبة تنتج حوالي من 200 إلي 300 كيلو شمع يوميا وهو إنتاج جيد جدا بحيث تكون الكرتونه وزنها حوالى من 6 إلى 7.5 كيلو وتباع في السوق من 100 إلي 110 جنيه .
0194876359
0108170549
0144167966
ولمزيد من المعلومات اتصل أو راسلنا على Emmabouvaryy@yahoo.com
Omry_sheded@yahoo.com
وأيضا يوجد فى الحلزونى أنواع أخرى وهي الـــــ 6 شمعات والــــ 10 شمعات ويمكن أن نقيسهم على نفس الشمع التلاتات.
الشمعة المسلوبة :-
وهي شمعة مشهورة جدا في السوق وتسمي أيضا شمعة الصاروخ وتغلف داخل أكياس كل كيس عبارة عن20 شمعة وتزن الشمعة من 48 إلي 50 جرام وتباع بالكيلو والكيلو منها بــ 10 جنية .
وتعد ميكنة الشمع المسلوب من أكبر الميكنات إنتاجا حيث أن الميكنة بها 140 اسطنبة وتعمل بالتبريد وتنتج أكثر من طن يوميا ولكن تكلفتها عاليه جدا تزيد عن 25000 جنيه إذا كانة باسطنبات نحاس أما إذا كانت بمواد أخري فتصل إلي 1500 علي أقرب تقدير .
وتباع الشمعة التي تنتج وتستخدم استخدامات كثيرة فمنهم من يعتبرها شمعة إنارة ومنهم من يعتبرها شمع زينة وتوضع فى شمعدان وتباع الى المستهلك ويباع الكيلو بــ20 جنية ولذالك يفضلها أصحاب المحلات نظرا لإرتفاع هامش الربح فمثلا طن الشمع الذى ينتج بة الشمعة المسلوبة بــ 6300 جنية شاملا الألوان والمصلب والخيط .
ومن أشهر المصانع التي تصنع الشمعة المسلوبة بكفائة عالية مصنع الحسين وتباع أيضا داخل المحلات الكبيرة مثل كارفور وسبنس وأولاد رجب وداخل معظم المحلات .
الإبــــريــــق والقلــــة : -
وهي شموع من التراث القديم ولا تنتشر كثيرا داخل القاهرة والإسكندرية والجيزة ولكنها موجودة بشكل كبير داخل الأقاليم وهى شمعة مربحة جدا حيث أن وزن الشمعة الواحدة وهي القلة حوالي 300 جرام والإ بريق 250جرام وتستخدم هذه الشمعة في مصر في السبوع فمثلا للمولود البنت يشترى القلة وللمولود الذكر الإبريق . وهذة الشموع منتشرة جدا فلا يخلو محل من محلات الشموع والسبوع والكقلة من هذا المنتج فى مصر كلها وهو مربح جدا حيث أن الكرتونة وزنها 6 كيلو وتباع من 70 إلى 90 جنية على حسب الألوان وتكون غالبا ألوان شعبية وتأخذ طابع الفلكلور الشعبي المصري وتتكلف اسطنبة الإبريق أوالقلة من 150 إلي 300 جنية على حسب الكفائة وتكون من الألومنيوم المعالج وتصب وتوضع داخل حوض مبرد بالمياة الباردة ودورة إنتاج الاسطنبة تستغرق حوالى 10 دقائق .
ويحتاج الإنتاج الجيد إلى 3 اسطنبات قلة و 3 اسطنبات إبريق على الأقل لإنتاج 15 كرتونة يوميا .ولمزيد من المعلومات عن القلة والإبرق وعمل دراسة مفصلة عن أي صنف من الأصناف
يرجى مراسلة الإدارة على Emmabouvaryy@yahoo.com
Omry_sheded@yahoo.com
0108170549

0194876359
أو الاتصال على 
0144167966



شمع الزفاف :- 

يختلف أشكال شمع الزفاف منكل دولة إلي أخري فله أشكال كبيرة وهي الشمعة الوحيدة التي يمكن عملها بدون ميكنة وبدون اسطنبات ونحن شركة لايت لا نرجح أبدا عمل اسطنبات لشمع الزفاف ولكنها مهنة خاصة بنفسها أي يوجد أناس يعملون فيها منذ قديم الأزل ويوجد منها أشكال عديدة ولها مسمي أخر فى السوق وهو شمع أطوال وهي لها اضا ميكنة ولكن تصمم خصيصا على حسب المقاسات المطلوبة وحسب الشكل المطلوب .
شمع الكنائس :-
تستهلك الكنائس كمية كبيرة جدا من الشموع حيث أنها معتقد ديني وتقام بها العديد من الشعائر . وتصنع هذه الشموع إما بطريقة التغطيس أو بميكنة تصنيع الشموع وتقوم الشركة حاليا بتصنيع ميكنتين أو مكنتين للكنائس .
وهذه نبذة عن دراسة واقعية لأسعار السوق ومتطلباته الفعلية وتوجد لدى الشركة دراسة مفصلة عن كل هذه الأنواع حيث أن الهدف من الدراسة هي معرفة العميل عن ماهية مشروع تصنيع الشموع.
ولأي استفسار أو مجرد المعرف لا أكثر يرجي مراسلة الإدارة على الميل أو الاتصال على التليفونات الآتية :Emmabouvaryy@yahoo.com
0144167966
Omry_sheded@yahoo.com
0194876359
0108170549

مواعيد العمل
من الساعة 10 صباحا إلي الساعة 10 مساء.
والعمل سبعه أيام في الإسبوع و30 يوم في الشهر .هدفنا هو إرضاء العميل وتلبية رغباته .
وفي النهاية
تقبلوا منا كامل الاحترام .
ا / أحمد محمود الجميل
ا / محمد مصطفي شديد

المصدر: دراسة من واقع السوق المصري دراسة حية
  • Currently 411/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
136 تصويتات / 18113 قراءة
نشرت فى 7 سبتمبر 2009 بواسطة omrysheded

ساحة النقاش

loveknight11

مصنع شمع للبيع يتكون من :
* عدد 2 ماكينة شمع انارة اوتوماتيك تصنيع مصرى تعمل بكفاءة (ماكينة تنتج 250 شمعة فى الدورة والاخرى تنتج 500 شمعة فى الدورة).
* عدد 33 اسطمبة شمع سبوع ومناسبات جودة عالية.
* عدد 1 موتور هيدوليك لعمل الماكينتين .
* عدد 1 موتور مياه لدورة التبريد الخاصة بالماكينتين.
* عدد 3 أنبوبة صغير.
* عدد 2 أنبوبة كبيرة.
* باقى مستلزمات المصنع من كراسى وطرابيزات وبوتوجازات وبراميل.

للاتصال : 01286914366 - 01007999423

radwawax

السلام عليكم
( جميع مستلزمات صناعة الشموع )
( مقدمة من شركة رضوى لتجهيز مصانع الشمع ) ت / 01006760022
1 ـ يوجد لدينا جميع أنواع الشمع الخام (برافين العامريه+ الأموك + الأسبك + الشمع الطبى) بأسعار مناسبة .
2 ـ كذلك جميع أنواع اسطمبات شمع الانارة ( مثل اسطمبات الشمع الأبيض ، واسطمبات شمع السبوع ، واسطمبات الشمع الحلزونى بجميع أنواعه وأحجامه مثل الثلاثات والستات والعشرات مضفر، والقله والابريق ) .
3 ـ اسطمبات شمع الزينه والهدايا ، وجميع أنواع الاسطمبات الاستانلس أكثر من 500 شكل من الاسطمبات بأحجام ومقاسات مختلفه .
4 ـ جميع مقاسات الخيوط المختلفه ، والألوان بجميع أشكالها ، وخامات التغليف .
5 ـ يوجد أيضا شمع جل ، وجميع أنواع المعطر بروائحه المختلفة.
6ـ كما يسر الشركة أن تقدم لكم جميع أنواع ماكينات صناعة الشموع بجميع أنواعها سواء ماكينة شمع انارة أبيض ، أو ماكينه شمع سبوع ، أوماكينة شمع حلزونى ثلاثات ، أو ماكينة شمع حلزونى ستات .
أى جميع مستلزمات صناعة الشموع + دراسة تسويقية للسوق مجانا + دوره تدريبيه مجانا + دراسة جدوى مجانا ، وهنعرفك هتبيع منتجك فين ولمين وازاى وبكام . ت / 01006760022

radwawax

السلام عليكم
( جميع مستلزمات صناعة الشموع )
( مقدمة من شركة رضوى لتجهيز مصانع الشمع ) ت / 01006760022
1 ـ يوجد لدينا جميع أنواع الشمع الخام (برافين العامريه+ الأموك + الأسبك + الشمع الطبى) بأسعار مناسبة .
2 ـ كذلك جميع أنواع اسطمبات شمع الانارة ( مثل اسطمبات الشمع الأبيض ، واسطمبات شمع السبوع ، واسطمبات الشمع الحلزونى بجميع أنواعه وأحجامه مثل الثلاثات والستات والعشرات مضفر، والقله والابريق ) .
3 ـ اسطمبات شمع الزينه والهدايا ، وجميع أنواع الاسطمبات الاستانلس أكثر من 500 شكل من الاسطمبات بأحجام ومقاسات مختلفه .
4 ـ جميع مقاسات الخيوط المختلفه ، والألوان بجميع أشكالها ، وخامات التغليف .
5 ـ يوجد أيضا شمع جل ، وجميع أنواع المعطر بروائحه المختلفة.
6ـ كما يسر الشركة أن تقدم لكم جميع أنواع ماكينات صناعة الشموع بجميع أنواعها سواء ماكينة شمع انارة أبيض ، أو ماكينه شمع سبوع ، أوماكينة شمع حلزونى ثلاثات ، أو ماكينة شمع حلزونى ستات .
أى جميع مستلزمات صناعة الشموع + دراسة تسويقية للسوق مجانا + دوره تدريبيه مجانا + دراسة جدوى مجانا ، وهنعرفك هتبيع منتجك فين ولمين وازاى وبكام . ت / 01006760022

ana30

كنت اتمنى حساب العائد او الارباح للمشروع

radwacandle

السلام عليكم
( جميع مستلزمات صناعة الشموع )
يوجد لدينا جميع أنواع الشمع الخام بأسعار مناسبة ، كذلك جميع أنواع اسطمبات شمع الانارة ، واسطمبات شمع الزينه والهدايا ، وجميع أنواع الاسطمبات الاستانلس ، وجميع مقاسات الخيوط المختلفه ، والألوان بجميع أشكالها ، وخامات التغليف ، ويوجد أيضا شمع جل ، وجميع أنواع المعطر بروائحه المختلفة ، أى جميع مستلزمات صناعة الشموع + دراسة تسويقية للسوق مجانا + دوره تدريبيه مجانا ، كما نقوم بشراء الاسطمبات والماكينات الاستعمال . ت / 01006760022

radwacandle

السلام عليكم
( جميع مستلزمات صناعة الشموع )
يوجد لدينا جميع أنواع الشمع الخام بأسعار مناسبة ، كذلك جميع أنواع اسطمبات شمع الانارة ، واسطمبات شمع الزينه والهدايا ، وجميع أنواع الاسطمبات الاستانلس ، وجميع مقاسات الخيوط المختلفه ، والألوان بجميع أشكالها ، وخامات التغليف ، ويوجد أيضا شمع جل ، وجميع أنواع المعطر بروائحه المختلفة ، أى جميع مستلزمات صناعة الشموع + دراسة تسويقية للسوق مجانا + دوره تدريبيه مجانا ، كما نقوم بشراء الاسطمبات والماكينات الاستعمال . ت / 01006760022

Ezzeldien

السلام عليكم ....
اريد شكر : ا / احمد محمود و ا/ محمد مصطفى
على جمع هذه المعلومات الثمينة
واريد شكرهم على تكريم منتجنا (منتج مصنع الحسينى للشموع) من شمعة الشهيرة بالصاوخ .. ولكن المكينة ليس بها 140 اسطنبة المكينة بها اكثر من 500 استنبة تنتج فى الساعة حوالى 100 كيلو حد ادنى لانتجها 1800;كيلو يوميا
وسعر المكينة اعلى من 30000دولار..

نريد احاطتكم بأن منتج الحفلات او التلاتينات 30 متوفر لدينا باى كميات مطلوبة
نحن نتشرف بالتعامل معكم فى شراء المادة الخام عامرية او اسكندرية ا واستيرك اسد او مجرى باى كميات..
السلام عليكم .......

محاسب/عز الدين محمد الحسين

E-mail: ezzeldien@live.com
phone:03/5769321
mob:002/ 0127396039

romanticM

لو سمت مصنع الحسينى ده فين
انا عايزة شمع جيل اجيبه منين انا من اسكندرية

Menna Allah فى 30 يناير 2013
radwacandle

السلام عليكم
يسر شركة رضوى لانتاج الشموع أن تقدم
( جميع مستلزمات صناعة الشموع )
يوجد لدينا جميع أنواع الشمع الخام بأسعار مناسبة ، كذلك جميع أنواع اسطمبات شمع الانارة ، واسطمبات شمع الزينه والهدايا ، وجميع أنواع الاسطمبات الاستانلس ، وجميع مقاسات الخيوط المختلفه ، والألوان بجميع أشكالها ، وخامات التغليف ، ويوجد أيضا شمع جل ، وجميع أنواع المعطر بروائحه المختلفة ، أى جميع مستلزمات صناعة الشموع + دراسة تسويقية للسوق مجانا + دوره تدريبيه مجانا ، كما نقوم بشراء الاسطمبات والماكينات الاستعمال . ت / 01006760022

radwacandle

السلام عليكم
( جميع مستلزمات صناعة الشموع )
يوجد لدينا جميع أنواع الشمع الخام بأسعار مناسبة ، كذلك جميع أنواع اسطمبات شمع الانارة ، واسطمبات شمع الزينه والهدايا ، وجميع أنواع الاسطمبات الاستانلس ، وجميع مقاسات الخيوط المختلفه ، والألوان بجميع أشكالها ، وخامات التغليف ، ويوجد أيضا شمع جل ، وجميع أنواع المعطر بروائحه المختلفة ، أى جميع مستلزمات صناعة الشموع + دراسة تسويقية للسوق مجانا + دوره تدريبيه مجانا ، كما نقوم بشراء الاسطمبات والماكينات الاستعمال . ت / 01006760022

عدد زيارات الموقع

32,596