على الرغم من أن اليوجا دائمًا ما يُخطئ فيها  والنظر اليها على أنها جسدية تمامًا ، إلا أن فوائد اليوجا تمارين التنفس والتأمل والترديد والمانترا ونكران الذات التي تميزها وما لها تأثيرات بعيدة المدى أكثر من التأثيرات الجسدية. قد تساعد في تحسين وظائف المخ ، وتعزيز الموقف والتوازن ، وتقليل التوتر والقلق ، وتعزيز المرونة ، وتحسين نوعية الحياة ، وتحسين النوم ، وتقوية العضلات.

تم اشتقاق اليوجا من الكلمة السنسكريتية “يوجي” ، والتي يتمثل جوهرها الأساسي في الارتباط بين الجسد والعقل. على هذا النحو ، فهو يجمع بين الجسم والعقل ، مما يؤدي إلى العديد من الفوائد الصحية. من المسلم به أن الدراسات حول اليوجا محدودة ، ولكن لا يزال من الممكن ربط العديد من الفوائد الصحية بهذه التمارين. إلى جانب ذلك ، يتفق العديد من ممارسي اليوجا على أن ممارسة اليوجا هي طريقة فعالة لتحسين صحتك. فوائد اليوجا بعيدة المدى وتشمل تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، وتعزيز وظائف المخ ، وتحسين نوعية النوم ، وتقليل التوتر والقلق ، ونظرة أكثر إيجابية للحياة ، وتقليل الالتهاب ، وتقوية العضلات.

اولا.اليوجا تحسن المرونة

ويتفق معظم ممارسين اليوجا على أنه تمارين اليوجا تساعد الشخص على أن يصبح ألاكثر مرونة. وفي الواقع ، عند الحديث عن مدى فائدة اليوجا للنظام الجسمي، ذكروا المرونة في الجزء العلوي من هذه القائمة. لحسن الحظ ، فإن المرونة مع اليوجا صحيحة ، خاصة بسبب التمارين الجسدية العديدة التي يمارسها المرء.

ثانيا. اليوجا تساعد في تقليل القلق

في حين أن القلق أمر طبيعي ويساعدنا على إدراك الذات ، إلا أن الكثير من القلق يعد أمرًا خطيرًا. في الواقع ، هناك خط رفيع بين التوتر والقلق ، حيث يتحول الكثير من القلق سريعًا إلى إجهاد. لحسن الحظ ، يمكن أن تساعدك تمارين اليوجا في تقليل القلق. تتضمن تمارين اليوجا التنفس والتأمل وأعمال نكران الذات ، وكلها تصبح مفيدة عند مواجهة تحديات الحياة الواقعية. من خلال ممارسة المهارات المكتسبة من خلال دروس اليوغا ، يكون المرء قادرًا على التصالح مع خيبات الأمل والمواقف التي يمكن أن تزيد من القلق ، وتساعده على إدارة القلق بشكل أفضل.

ثالثا. اليوجا تساعد في تقليل الالتهاب

الالتهاب هو استجابة مناعية تساعد الجسم على الاستجابة لمختلف المهاجمين للجسم ، بما في ذلك العدوى. وعلى هذا النحو ، يجب أن تكون غير ضارة للجسم. ومع ذلك ، عندما يصبح الالتهاب أكثر تلقائية وثباتًا ، فإنه يصبح ضارًا للخلايا ويرتبط بالعديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان ومرض السكري من النوع 2 والسمنة. أظهرت الدراسات أن الانخراط في تمارين عقلية وجسدية لليوجا يزيد من عدد علامات الالتهاب ، وربما يقلل من خطر الالتهاب والأمراض الالتهابية.

رابعا. اليوجا تعزز الصحة العقلية

التأمل هو إحدى الطرق لتعزيز صحتك العقلية لأنه يساعد الشخص على إدراك محيطه وتدريب العقل على الاستجابة بشكل أفضل لها. يقطع التنفس اليوغي والتأمل شوطًا طويلاً لتعزيز حالتك العقلية وإدراك تحديات الحياة بشكل أفضل. لهذا السبب ، يوصي الباحثون الآن باليوجا كعلاج بديل لأولئك الذين يعانون من اضطراب الاكتئاب الشديد (MDD).

خامسا. اليوجا تحسن من عملية النوم

قد ترغب في الاشتراك في دروس اليوغا لتحسين نومك. تتحدد جودة النوم حسب المدة التي تستغرقها في النوم ومدة بقائك نائمًا. تهدد الظروف الحالية جودة النوم ، خاصة الآن بعد أن أصبح الكثير من الناس أكثر توتراً من أي وقت مضى. لليوجا العديد من الآليات لتعزيز نوم المرء ، بما في ذلك التمارين الجسدية التي تجعل العضلات أكثر استرخاءً. إلى جانب ذلك ، تعزز اليوجا صحتك العقلية وتساعدك على إدارة التوتر بشكل أفضل ، وتحسين نوعية نومك.

سادسا. اليوجا تساعد في تحسين نوعية الحياة (QOL)

تتأثر  نوعية الحياة QOL بالعديد من الأشياء ، بما في ذلك كيف ترى الحياة ، ومدى إبداعك ، ومخاوفك ، وراحتك المادية ، وصحتك ، وعلاقاتك. تشير الدراسات إلى أن اليوغا يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة والألم على تحسين QOL. عندما ينخرط المرء في دروس اليوغا ، يتعلم كيف يتكيف مع الحياة ويقبل الأشياء كما تأتي ، وهو أمر مفيد عند العيش مع حالة مزمنة. علاوة على ذلك ، أكد هؤلاء الأشخاص أنهم شعروا دائمًا بتحسن بعد الذهاب إلى دروس اليوغا.


 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 5 أغسطس 2022 بواسطة omarsh82

عدد زيارات الموقع

1,853