طاقة الشكل الهرمى (عمر الدجوى)

بالحب لكل مخلوقات الله ترزق الصحة وبهما ترزق الحكمة

الطاقة

edit

<!--<!-- <!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 0cm; mso-header-margin:36.0pt; mso-footer-margin:36.0pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--

  كيف يمكن رفع مستوى الطاقة لدينا ؟                                                            د. إبراهيم الفقي   
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الطاقة وهي :                                                                                                                         الجسمانية                                                                والعقلية                                                                       والعاطفية .
الطاقة الجسمانية:              
في الحديث عن الطاقة الجسمانية سنتناول          التنفس        ونظام التغذية        والتمرينات الرياضية.

أولاً : التنفس :                                                                                                                                                    يستعمل الإنسان في حالات التنفس الهادي العادي من ربع إلى ثلث رئتيه ، أما التنفس العميق فيضطره إلى استعمال رئتيه كاملة وهذا يدرب كل أجزاء الرئة على الاستعمال بالإضافة إلى أنه يقوي عضلات الجهاز التنفسي ويجعلها أقدر على القيام بوظائفها في الجسم  في الحالات الطبيعية يتنفس الإنسان من 14إلى 18 مرة في الدقيقة ويدخل الرئتين في كل مدة يتنفس فيها الشخص عن طريق الشهيق ما يوازي نصف لتر من الهواء الذي يتكون من 20% من الأوكسجين و 80% من النيتروجين وقدر ضئيل جدا من ثاني أو كسيد الكربون يبلغ 4 في العشرة آلاف ، ويخرج من رئتيه عن طريق الزفير ما يوازي نصف لتر من الهواء المكون من 16% من الأوكسجين و 80% من النيتروجين و 4% من ثاني أو كسيد الكربون الذي ينتج في الجسم عن طريق عملية احتراق الطعام فيه ، ويضطر الجسم إلى إخراج الكميات الزائدة منه في الدم عن طريق التنفس وإلا أدى تراكمه في الجسم إلى الخمول والكسل.
 فوائد التنفس العميق:
1 -  يزيد كمية الهواء الذي يدخل ويخرج من الرئتين من نصف لتر إلى ما يقرب من لتر ونصف لتر ، وهذا يعني أن التنفس العميق يدخل إلى الجسم كمية أكبر من الأوكسجين ويخرج منه كمية أكبر من ثاني أو كسيد الكربون ، مما يؤدي إلى الشعور بالنشاط
2 -  يساعد التنفس العميق عدة مرات في اليوم على إطالة التنفس وجعل الإنسان أقدر على ممارسة الأشياء التي تتطلب منه مجهود أكثر كالسباحة أو المشي مسافات طويلة بدون إجهاد ، وهذا هو السبب الذي من أجله يقوم الرياضيون بعمل تمرينات للتنفس بصفة مستمرة
3 -  الشخص الذي لا يمارس التنفس بعمق عدة مرات في اليوم ولا يقوم بأي مجهود رياضي يصاب جهازه التنفسي مع مرور الوقت بشيء من الكسل وينتج عن ذلك عنده إحساس بالتعب والإرهاق عند بذل أي مجهود لا يستدعي من الشخص العادي الإجهاد فنجده يلهث مثلا عند صعود بضع درجات
4 -  ينصح الأطباء الكثير من المرضى بعمل تمرينات تنفس عميق قبل وبعد إجراء العمليات الجراحية لهم , وذلك لزيادة لياقتهم الصحية وإرجاعهم إلى الحالة الطبيعية بعد العملية ، ولعدم تعرض أي جزء من الرئة إلى الانكماش بسبب الرقاد فترة طويلة من الوقت في الفراش وبسبب عدم التنفس أثناء المرض بالسرعة والعمق اللازمين لبقاء الرئتين كما هما

التنفس هو أول وأهم خطوة لتوليد الطاقة الجسمانية الكبيرة , فصحة الجسم تكون على نفس مستوى صحة الخلايا التي يتكون منها ... فمن الممكن أن تظل على قيد الحياة دون تناول أي طعام لمدة أسبوع وبدون تناول الماء لمدة 48 ساعة , ولكن على أقصى تقدير 5 دقائق بدون أن تتنفس . وكثير من الناس لا يعرف الطريقة الصحيحة للتنفس وأغلب الناس يستخدم أقل من ثلث قدرة الرئتين على التنفس رغم أن الهواء متوافر مجانا!!!... وعليك أن تتأكد من أن أي برنامج صحي تتبعه يركز على التنفس بطريقة سليمة . فبرامج تمارين العقل والجسم مثل اليوجا و التأمل والكاراتيه والسباحة يركزون جميعا على قوة التنفس . فالتنفس بطريقة سليمة ينظف جهاز الجسم بطريقة فعالة بمقدار 15 مرة أكثر من الطريقة العادية . وقد قال في ذلك دكتور ووبر الحاصل على جائزة نوبل في علم وظائف الخلايا :
: أن الأكسجين ضروري لتكوين خلايا صحية سليمة وأن نوعية الحياة التي تعيشها يحددها نوعية خلايا الجسم وعلى ذلك فإمداد الجسم بأقصى كمية من الأكسجين لا بد أن تكون هدفك الأول لتعيش حياة صحية سليمة ولتولد كمية كبيرة من الطاقة .
وعند الحديث عن التنفس يجب ذكر نوعين من التنفس :
النوع الأول هو التنفس التفريغي :
وهذه الطريقة من التنفس هي التي تنقي خلايا الدم من أية شوائب من الممكن أن تسبب انسدادها . والوصول لهذه الطريقة من التنفس يمكنك عمل الآتي :
  - استنشق من الأنف حتى العد إلى 4 واملأ الرئتين بالهواء .
  - احتفظ بالهواء داخل الجسم حتى العد إلى 10 .
  - فرغ الهواء ببطء من الفم حتى العد إلى 5 .
  - كرر التمرين بحيث أن تزيد من مدة الاحتفاظ بالهواء داخل الجسم وتقوم بتفريغه دائما في نصف المدة ..فمثلا لو احتفظت بالهواء داخل الجسم حتى العد إلى 12 فعليك القيام بتفريغ الهواء حتى العد 6 .. ولو وصلت حتى العد إلى 16 يجب أن يكون التفريغ حتى العد إلى 8 .. وباستمرار يجب عليك زيادة الوقت بالتدريج وببطء , وتذكر دائماً أنه لا يوجد حدود بخلاف تلك التي تفرضها أنت على نفسك
.
النوع الثاني من التنفس هو لتوليد الطاقة :
- استنشق من الأنف حتى العد إلى 4 .
- فرغ الهواء حتى العد إلى 4 وكأنك تقوم بإطفاء شمعة.
- قم بهذا التمرين 10 مرات .
- يجب عليك ممارسة التمرينات الخاصة بالتنفس التفريغي والتنفس لتوليد الطاقة ثلاث مرات يوميا ( في الصباح , ومنتصف اليوم وفي المساء ) إلى أن يصبح جزء من حياتك اليومية ولاحظ ارتفاع درجة الطاقة لديك وبما أنك تقوم بالتنفس على أي الأحوال فقم بهذه العملية بطريقة سليمة وتمتع بكمية هائلة من الطاقة .
ثانياًُ : نظام التغذية :
هل حدث انك واظبت على نظام تغذية معين لإنقاص أو لزيادة الوزن ؟.. إذا كانت الإجابة نعم ... فهل نجح هذا النظام معك ؟
ونظام التغذية ( رجيم ) يعني باللغة الإنجليزية
Diet . ولو جزأنا هذه الكلمة نجد أنها مكونة من Die or eat بمعنى كل أو موت ..فأنت عندما تتبع نظام تغذية معين تكون النتيجة أن جسمك وعقلك يخافان من فكرة التجويع ، ولهذا السبب هما يتحدان ضدك , ولذلك تشعر بالجوع بسرعة أكثر ... فبنظام التغذية الذي يهدف لإنقاص الوزن مثلا من الصعب أن تصل إلى النجاح في الحصول على هذا الهدف وما تحتاجه حقيقة هو النظام السليم لحياتك .
وقد قال موليير " يجب علينا أن نأكل لكي نعيش لا أن نعيش لكي نأكل ".
إذا فكرنا أن 70 % من الكرة الأرضية عبارة عن مياه , وأن أكثر من 80 % من جسمك عبارة عن ماء ..فماذا تظن أن يكون أهم بند من بنود نظام تغذيتك ؟.. " الماء طبعا ..أليس كذلك ؟ " .. وفي الواقع أن الطعام الصحي مثل الخضار والفاكهة يحتوي على نسبة عالية من الماء ..فأنا مثلا في وجبة إفطاري أتناول الكثير من الفواكه والعصير المكون من 8 جزرات وتفاحتين , ولابد أن تحتوي وجبة العشاء على السلطة المكونة من أنواع كثيرة من الخضروات ، كذلك وجبة العشاء .. فهذا نظام حياتي .
فيجب عليك أن تختار طريقة صحية للأكل .. فمثلا تناول كثير من الفواكه عندما تكون المعدة غير مملؤه بعد بالطعام ، وعليك بإضافة السلطات مع وجباتك , وأيضاً إذا أردت أن تتناول شيء بين الوجبات فمن الأفضل أن يكون هذا الشيء هو الخضار والفاكهة ..وهناك مثل يقول " تفاحة في اليوم تبعد عنك المرض وزيارة الأطباء "...ولم أجد مثلا يقول " أن قطعة من الشيكولاته في اليوم تقوم بهذا "!!!
والآن يجب ملاحظة ما يلي :
  - يتدهور مستوى طاقة الإنسان إذا لم يتناول كمية كافية من السوائل وأفضل هذه السوائل هي الماء .
  - الرغبة في النوم بعد الظهر وقلة التركيز يكون عادة سببها الجفاف .
  - تناول عصائر الفاكهة الطازجة ، وقم بشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم , ولا تنتظر إلى أن تصل إلى درجة العطش حيث أن العطش علامة على الجفاف ... فمن الأحسن دائماً أن يظل كوب الماء قريب من يدك دائماً وتناوله ببطء .

ثالثاً : التمارين الرياضية :
يربط معظم الناس التمارين الرياضية بالألم وشد العضلات وتمزقها مع إننا من المفروض أن نربط هذه التمرينات بقضاء وقتا ظريفا وممتعا.
ومن الطريف أن احد المشتركين في محاضرة عن نظام الحياء قال لي " يمكنني أن أقوم بعمل أي شيء إلا الرياضة حيث أن آخر مرة جريت فيها كان من السيارة إلى المنزل ، ولم يكن ذلك إلا لأن كلب الجيران كان يجري ورائي "!!!
وللاستماع بالتمارين الرياضية عليك بإتباع الآتي :
- اشترك في نادي رياضي من تلك النوادي التي تهتم بالصحة , وهناك ستتعرف على شخصيات تشد انتباهك لأنهم يتحدثون دائما عن التمارين الرياضية ويعيشون حياة صحية وسيمدونك أنت أيضا بالطاقة .
- السباحة والمشي من الرياضيات الممتازة .
- ابدأ يومك بتمارين التنفس التي ذكرتها من قبل ، وبعد ذلك قم بمزاولة تمارين شد العضلات ، وبعد ذلك بالمشي في المكان , ثم بعد ذلك بالجري في المكان ببطء .
- قم بتمارين لتقوية عضلات البطن والصدر والذراعين .
- اجعل للمشي نصيب في نظام حياتك اليومي حيث أن ذلك لن يزيد عن 15دقيقة من وقتك من الممكن أن تمارسها في الطريق العام أو في مكان مغلق إذا لم يكن الطقس يساعد على ذلك .
- استثمر في شراء أجهزة التمارين الرياضية مثل جهاز التجديف ، العجلة الثابتة ، والسجادة المتحركة .
- يمكنك ممارسة تمريناتك الرياضية حتى أمام التليفزيون .
بالطبع إذا كان هناك آية مشاكل صحية ، فيجب عليك استشارة طبيبك عن نوع التمرينات المناسبة لحالتك والتي تساعد على نشاطك وزيادة قوة تحملك .
ابدأ من اليوم واهتم بصحتك ، وستلاحظ ارتفاع مستوى طاقتك كل يوم .
الطاقة العقلية :
عندما يكون عندك هدفا معينا تريد تحقيقه تكون عادة متحمسا وتتولد لديك طاقة عالية جدا .. فتحديد الأهداف والعزم على تحقيقها هما المصدر الأساسي للطاقة العقلية .. فعليك بالبدء في كتابة أهدافك ، وأكد لنفسك أنك تستطيع تحقيق هذه الأهداف ..
وبهذه الطريقة سيرتفع مستوى الطاقة العقلية لديك , ويجب عليك تدوين هذه التأكيدات وقراءتها يوميا وستكون النتيجة الحتمية هو مدك بالطاقة التي تلزمك .
الطاقة العاطفية :
البرامج العقلية الجسدية مثل اليوجا والتأمل وال " تاي تشي " هي طرق ممتازة لزيادة الطاقة العاطفية , ومن الممكن أن تحصل على فوائد مماثلة لفوائد هذه البرامج بدون تكاليف , وذلك بالجلوس في مكان هادئ ، والتنفس بهدوء , والإحساس بطريقة التنفس هذه ، وبتخيل جسدك سابحا في الهواء إلى أعلى والى أسفل مع حركة تنفسك ، وفكر في إنسان تحبه أثناء القيام بذلك وستشعر بالهدوء مع ارتفاع في الطاقة العاطفية .                                                                                               وإليك هذه الوصفة للحصول على الطاقة القصوى :
1- التنفس :
- قم بالتدريب على طريقة التنفس التفريغي 3 مرات يوميا حتى العد إلى 10 في كل مرة .
- قم التدريب على طريقة التنفس لتوليد الطاقة 3 مرات يوميا حتى العد إلى 10 في كل مرة .
2- تمارين الصباح :
- أفرد عضلاتك لمدة دقيقتين .                                                                                                                                                            - سر في مكانك لمدة خمس دقائق .
- قم بالجري ببطء في مكانك حتى العد إلى 20  .                                                                                                                                  - ثني الركبتين ثلاث مرات .
- تقوية عضلات البطن ثلاث مرات  .                                                                                                                                                   - الضغط لتقوية عضلات الذراعين والصدر ثلاث مرات .
عليك طبعا باستشارة طبيبك قبل مزاولتك آية برامج للتمارين الرياضية , وأيضاً عليك بالاستثمار في شراء أجهزة التمارين الرياضية فهذا نوع من أنواع الاستثمار لمدى الحياة . قم بالتدريب لمدة 20 دقيقة 3 مرات يوميا , ومن الممكن طبعا الاشتراك في أحد النوادي الرياضية المهتمة بالصحة .
بهذه الطريقة ستلاحظ التحسن المستمر في صحتك وستقابل أشخاصا يختلفون عن أولئك الذين يشتكون من الأمراض باستمرار وستتعرف عليهم وستشاركهم في أهدافهم الإيجابية .
3- عادات الأكل :
لا يوجد نظام أكل واحد يناسب جميع الأشخاص ... فعليك بابتكار نظام أكلك المتوازن والخاص بك أنت على أن يحتوي على كل المواد الغذائية . وفي هذا الخصوص إليك الإرشادات التالية :
- ابدأ يومك بتناول بعض الفواكه .                                                                                                                                                     - تجنب تناول الوجبات الثقيلة أو الدسمة .
- تناول باستمرار السلطة مع الوجبات .                                                                                                                                            - اجعل تناول الفواكه والخضروات مصدرك لسد الجوع بين الوجبات .
4- تجنب الجفاف :
- أجعل كوب الماء قريب من يدك دائما ، وتناوله من حين إلى آخر .                                                                                                       - تناول الماء قبل الوصول لدرجة العطش لأن العطش علامة الجفاف .
- تناول عصائر الفواكه الطازجة .                                                                                                                                                        - تناول أنواع الطعام التي تحتوي على نسبة عالية من الماء كالخضروات والفواكه .
5- التأكيدات :
كرر تأكيداتك عدة مرات خلال اليوم وقل لنفسك :
- أنا في صحة جيدة وأتمتع بذلك .                                                                                                                                                   - أنا قوي وواثق في نفسي .                                                                                                                                                           - أنا أقدر نفسي وراض عنها .
- تجنب مصاحبة الأشخاص الذين نطلق عليهم لصوص الطاقة وهم دائمي الشكوى لأنهم سيهبطون من عزيمتك ويسرقون طاقتك ، وستجد بالتالي أن مستواك في هبوط مستمر .
- تجنب العادات السلبية مثل التدخين ، وإدمان القهوة والشاي والخمور لأنهم جميعا يقومون بسرقة الطاقة منك , وكن دائما على علاقة بالأشخاص الإيجابيين ذو الطاقة العالية لأنهم سيمدونك أنت أيضاَ بالطاقة .                                                                                   - اذهب إلى النوم نصف ساعة قبل ميعادك وأستيقظ نصف ساعة قبل ميعادك العادي لمزاولة التمارين الرياضية .
إذا لم تحافظ أنت على جسمك فمن الذي سيحافظ  لك عليه وبالحصول على الطاقة القص بهذه الطريقة ستستمر في الطريق إلى النجاح والسعادة بلا حدود .    
<!--

 

  • Currently 77/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
27 تصويتات / 833 مشاهدة
نشرت فى 11 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--<!-- <!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} h2 {mso-margin-top-alt:auto; margin-right:0cm; mso-margin-bottom-alt:auto; margin-left:0cm; mso-pagination:widow-orphan; mso-outline-level:2; font-size:18.0pt; font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 36.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

                                                         الطاقة وربطها بالمفاهيم الدينية

 

تطبيقات على الطاقة وربطها بالمفاهيم الدينية للطبيب الباحث د. جميل القدسي :
شاءت حكمة الله أن يضع طاقة في الأشخاص ، كما وضعها في الكعبة فانظروا ماذا يقول عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام في كتاب الله تعالى ( إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً مباركا أينما كنت ) فطاقة النبي عيسى بن مريم لا تتعلق بزمان ولا بمكان فهو مبارك إن كان في مكة المكرمة أو في القدس ، وإن كان في أي بقاع الأرض فهو ذو طاقة عالية قادرة أن تبرئ الأعمى والأكمة والأبرص وتحيي الموتى بإذن الله فهو ليس مثلنا متعلقا ببركة مكان أو طاقته .

وقد أتى الله الرسول صلى الله عليه وسلم طاقة عالية كبيرة وصفها بقولة تعالى ( وصل عليهم إن صلاتك سكنى لهم )أي فيها طاقة تتغلب على الطاقة المبددة المشوشة في صدورهم فتعيدها إلى السكون وكلنا يعرف قصة الرسول صلى الله عليه وسلم عندما مسح على ضرع الشاة فدر لبنا غزيرا بعد أن كان جافا عقيما .
كما أن الأماكن والأشخاص اختصها الله تعالى بطاقات خاصة مباركة فقد كان للأزمان خير نصيب في ذلك ، قال تعالى ( ليلة القدر خير من ألف شهر ) وقال صلى الله عليه وسلم مخبرا عن شهر رمضان المبارك وطاقته الهائلة بأن النافلة فيه تعدل فريضة والفريضة بسبعين فريضة .
انظروا إلى هذه المعادلة الطاقية الرائعة إذ يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( عمرة في رمضان كحجة معي ) فمكان ذي طاقة عالية          )مكة ) وزمان ذو طاقة عالية ( رمضان ) يعدلان مكانا ذا طاقة ( مكة ) مع شخصا ذي طاقة عالية ( الرسول صلى الله عليه وسلم )
ومن طاقات الأزمان العالية طاقة الفجر في آية ، و طاقة العشر و الأواخر في آية أخرى دلالة على عظمة طاقة الفجر و قال تعالى           الصبح إذا تنفس" و قد أثبت العلم الحديث أن التنفس هو إنتاج للطاقة و ذلك بحرق الجلوكوز و من خلال وجود الأكسوجين في تفاعل يعرف باسم حلقة كربيس ، يتم داخل الميتوكنديريا في الخلية لإنتاج الطاقة .
طاقة اسم الله ، الطاقة الأعظم و اللامتناهية فكل الأماكن ذوات الطاقة العالية أضاف الله عليها كلمة مباركة و هي في اللغة اسم مفعول تفيد أنها طاقة كثيرة و مضاعفة ولكن إلى حد معين كقوله (سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله) و قوله:  (إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركاً )أما الله جل جلاله فقد استعمل كلمة تبارك لنفسه جل و علا و لاسمه و هي على وزن تفاعل أي فيها تفاعل دائم و طاقة متفاعلة كما الطاقة النووية التي حينما يبدأ التفاعل فيها لا ينتهي .

كما اختص الله تعالى بعض الأماكن والأشخاص بطاقة عظيمة ، فقد اختص الزمان كذلك ، فقد اختص الله تعالى الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة أيام التشريقوكذلك اختص الليالي العشرة الأواخر من رمضان بطاقة خاصة حددها الرسول صلى الله عليه وسلم في معرض حديثه عن رمضان قائلا " النافلة فيه تعدل فريضة ، والفريضة فيه بسبعين فريضة "و قد أعطى الله جل وعلا تفصيلا أكثر في قوله تعالى " ليلة القدر خير من ألف شهر" القدر .
و من الأزمان ذات الطاقة العالية حيث يدور محور سؤالنا هنا ( الفجر) الذي يفلق الله تعالى فيه الصبح ، وسماه الفلق ، وقد قال الله تعالى " و الفجر وليال عشر" الفجر ، فقد عطف الفجر في هذه الآية على طاقة العشرة الأواخر من رمضان ، مما يعني وكما تقول اللغة العربية أنه من جنسها من حيث إنه زمان أولا ومن حيث إنه ذو طاقة مرتفعة ثانيا.  
وفي آية ثانية قال الله تعالى " والصبح إذا تنفس" ، وقد ثبت علميا أن التنفس هو مصدر إنتاج الطاقة عند الإنسان في خلاياه ، فقد أظهرت الدراسات أن احتراق جزئ واحد من الجلوكوز ، بشرط وجود الأكسجين ( والذي يدخل الجسم عن طريق التنفس) ينتج ستة وثلاثين جزيئا من جزيئات الطاقة ، وبدون وجود فضلات ، أما احتراق جزئ الجلوكوز بدون وجود الأكسجين ( أي بدون تنفس ) ، ينتج فقط جزيئين فقط من جزيئات الطاقة ، وهذا فيه إشارة عظيمة أن تنفس الصبح الذي تحدث الله تعالى عنه في الآية الكريمة ، هو أشارة واضحة للطاقة التي تتولد في الفجر( سبحانه وتعالى عما يشركون ) . 
وأنا اعتقد شخصيا أن طاقة الفجر العظيمة هذه آتية من تجلي الله سبحانه وتعالى في الثلث الأخير من الليل ، وأنا استند في اعتقادي هذا على النتائج التي أثبتت مؤخرا في علم الطاقة ، إذ استطاعت بعض الأجهزة قياس طاقة عظيمة تنزل من السماء إلى الأرض بعد الفجر و قبل طلوع الشمس ( وهي ليست طاقة الشمس كما يقول الهندوس) ، وأنا أعتقد أن + هذه الطاقة والبركة العظيمة تهبط من السماء بعدا انتهاء تجلي الله جل جلاله في الثلث الأخير من الليل ، والذي وضع الله فيه سبحانه أيضا طاقة عظيمة ذكرها بقوله " إن ناشئة الليل هي أشد وطئا وأقوم قيلا "القلم ، ولذلك فأن وقت الفجر هو وقت توزيع الأرزاق .

كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وقد أشار صلى الله عليه وسلم إلى طاقة الفجر في موقع آخر إذ قال " بورك لأمتي في بكورها "   ، ولذلك حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على ألا يفوتنا هذا الوقت ونحن نائمون ، فقال " من صلى الفجر في جماعة , ثم جلس يذكر الله حتى تطلع الشمس ، كانت له كأجر حجة و عمرة تامة تامة تامة"
وهذا كله يقودنا إلى نقطة البداية ، وهي سورة الفلق ، فهذه السورة هي من سور الطاقة ، فقد ذكر الله تعالى الفلق دون غيره لأنه ذو طاقة عالية عظيمة ، وطلب الله تعالى منا الاستعاذة به وهو رب الفلق ، ذو الطاقة العظيمة ، من شر طاقات أخرى ولكنها طاقات هدامة سيئة محطمة ، فتأملوها معي "من شر ما خلق ، ومن شر النفاثات في العقد ، ومن شر حاسد إذا حسد " .

ننظر فيما اكتشفه علم الطاقة الحديث على أن الشكل الهرمي هو أقوى شكل من حيث قدرته على تجميع الطاقة ، إذ يستطيع أن يجمع الطاقة في نقطة داخل الهرم تقع عند التقاء الثلثين السفليين مع الثلث العلوي من العمود النازل من قمة الهرم إلى قاعدته ، وقد اكتشف علم الطاقة أيضا أن هذه النقطة داخل الهرم تحتوي على ترددات اللون الأخضر ، والجدير بالذكر أن هذه النقطة هي النقطة التي كان المصريون القدماء يضعون جثة فرعونهم فيها ،  لأنها ذات طاقة عالية جدا ، و هذا ما أثبته علم الطاقة الحديث وذلك بإجراء تجارب عديدة على هذه النقطة ، إذ قاموا بوضع الكثير من الأشياء في هذه النقطة و فوجئوا بتضاعف طاقتها وأدائها إلى مئات المرات ، فبعد وضع شفرة حلاقة تستخدم عادة خمس مرات في هذه النقطة ، ولمدة ثماني ساعات فقط ، تم استخدام هذه الشفرة ثلاثمائة مرة .
ولا تنسوا الترددات التي وجدت في هذه النقطة إنها ترددات اللون الأخضر ، اللون الأعلى في الطاقة ، وقد أشار الله تعالى إلى طاقة اللون الأخضر في وصف نعيم أهل الجنة فقال" ويلبسون ثيابا خضرا من سندس وإستبرق نعم الثواب وحسنت مرتفقا" الكهف
وقد أشار الله تعالى إلى طاقة اللون الأخضر أيضا في وصف جنات الخلد فقال " ومن دونهما جنتان ، فبأي آلاء ربكما تكذبان ، مد هامتان " أي ممتلئتان من الخضرة و قيل في التفسير أي سوداوان من شدة الخضرة  .
وهذا أنعام من الله تعالى للمؤمنين برفعهم بدرجات عالية من الطاقة ، لدرجه تتغلب فيها هذه الطاقة على كل الطاقات السيئة من حقد وحسد وغل ولعل هذا ما قصده الله بقوله تعالى " ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين"الحجر
إذا مما سبق نستنتج أن طاقة الاهرامات طاقة حقيقية ومثبتة وجزء من طاقة الكعبة ناجمة عن وجود أهرامات خضراء في قواعدها .
الجدير بالذكر أن الأسس الكاملة لعلم الطاقة موجودة كاملة في الإسلام وليس هذا فقط إنما هناك من علم الطاقة في الإسلام ما يستطيع أن يصحح الأخطاء الموجودة في علم الطاقة في الحضارات السابقة كالحضارة الصينية القديمة والهندية القديمة .
مقولة لضابط إسرائيلي كبير عندما سئل : متى سينتصر علينا المسلمون ؟ قال:إذا رأيت المسلمين في صلاة الفجر في المساجد كما هم في صلاة الجمعة ، فهذا يوم هزيمتنا وانتصارهم .
فاليهود يعلمون ذلك ويعلمون أسرار الطاقة الموجودة في الفجر وكيف لا وعندهم التوراة ، كما القرآن فيها تفصيل كل شئ " ثم آتينا موسى الكتاب تمام على الذي أحسن وتفصيلا لكل شئ " الأنعام ، إلا أن توراتهم لم تحتفظ بصحتها في تفصيل كل شئ كما احتفظ القران العظيم " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " الحجر ، بل طرأ عليها تعديلات وتحريفات وتأويلات ما انزل الله بها من سلطان " فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون " البقرة،
وقد فسر الكثير من علماء المسلمين قول الضابط الاسرايئلي ومن أبواب شتى ، إلا أن أحدا لم يفرق التفسير من باب علم الطاقة والذي أقول فيه أن طاقة تجلي الله في الثلث الأخير من الليل تهبط إلى الأرض بعد أذان الفجر وتدخل عبر نقرة الإنسان ، وهي المكان المقعر كالمرآة المقعرة والتي تستقطب الضوء والنور وتجمعهم ، والنقرة هذه موجودة عند التقاء الرأس مع العنق في الخلف ، وحين تستقبل هذه الطاقة فإنها والله اعلم تدخل إلى نفس الإنسان ، وحيث أن الإنسان نائم لا نفس له " الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى اجل مسمى " الزمر  فالإنسان النائم يحرم من هذه الطاقة العظيمة وبالفعل فقد اكتشف علماء الطاقة وكما قلت أن هناك نورا ينزل من السماء إلى الأرض في هذا الوقت وقد يكون هذا النور هو ما قصده الله في قوله تعالى " الله نور السموات و الأرض " النور ، وقوله تعالى " الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور " البقرة
ولعل هذه الطاقة والنور ، هي التي من اجلها ، ومن اجل الحصول عليها ، امرنا الله تعالى أن نحافظ على صلاة الفجر ، إذ خصها بالذكر دون غيرها فقال تعالى " حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطي " البقرة
وقد يقول البعض أن الصلاة الوسطي هي صلاة العصر وأنا أقول أنها صلاة الفجر ، فكيف هذا
متى يبدأ رمضان ؟ ومتى تبدأ بركته وأجره وعظمته وطاقته ؟ أقول عند دخول صلاة المغرب " الصلاة الأولى لبداية الشهر ، وكذلك ، متى ينتهي رمضان ؟ وتنتهي بركته وأجره وعظمته وطاقته ؟ كذلك عند دخول صلاة المغرب من شوال

وكذلك فان كل الآيات التي وردت في القرآن الكريم ، والتي تتحدث عن الليل والنهار ذكرت الليل أولا ثم ذكرت بعده النهار، ولا توجد آية واحدة في القرآن الكريم تذكر النهار قبل الليل ، وهذا فيه إشارة واضحة أن اليوم عند الله تعالى يبدأ ببداية الليل ومن هنا تكون صلاة المغرب هي الصلاة الأولى وصلاة العشاء هي الصلاة الثانية أما صلاة الفجر فهي الصلاة الوسطي .
ولاحظوا الأمن الله تعالى ماذا يأمرنا " حافظوا " أي بصيغة الجمع وكذلك ، فقد علمنا أن نقول " إياك نعبد وإياك نستعين " أيضا بصيغة الجمع .
ولا ننسى قول الرسول صلى الله عليه وسلم " يد الله مع الجماعة "
ولكن لماذا أقول أياد لأنه وجد أن الطاقات تتجمع وتتضافر و تتآ زر ، وتتآلف .
ففي عام 1983 أجريت في جامعة مها ريشي الدولية تجربة تؤكد تضافر الطاقات وتآلفها في بحث سجلت نتائجه في أربعة مجلدات فقد قام سبعة آلاف إنسان من ذوي الطاقة العالية والتي تم اكتسابها عن طريق التأمل التجاوزي .
وخلاصة القول أن اجتماع هؤلاء سبعة الآلاف ذوي الطاقة العالية في مكان واحد ولمدة ثلاثة أسابيع ، وتركيزهم لتضافر طاقاتهم لهدف واحد ، كان له تأثيرا عظيما على الطاقات السلبية في ثلاث قارات ، فقد انخفضت نسبة العنف والإجرام ، وحوادث السرقة وحوادث السير، والقتل والنزاعات المسلحة والانتحار ، والطلاق ، ودخول المستشفيات وإسعافات الطوارئ ، انخفضت كلها كلها إلى النصف ، تخيلوا ذلك سبعة آلاف شخص فقط من ذوي الطاقة العالية يخففون كوارث المليارات من البشر في ثلاث قارات .
ففي علم الطاقة طاقة + طاقة لا تساوي طاقتين ، إنما عشرة أو أكثر ، وطاقة + طاقة + طاقة قد تساوي ثلاثين طاقة ، وهكذا
ولذلك كان الأجر أعظم والربح اكبر كلما زادت الجماعة في صلاة الجماعة ولعل هذا هو ما يدعون الله إليه ( أي أن تتجمع طاقاتنا وتتضافر وتتآلف ) وذلك في سورة كاملة ، اسماها سورة الصف لأجل هذه الآية " إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص " الصف
وماذا تكون نتيجة تضافر هذه الطاقات وتوحدها " كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله " البقرة
"
إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وان يكن منكم مئة يغلبوا ألفا من الذين كفروا " الأنفال
وهذه في الحقيقة صورة واحدة لما يمكن أن يفعله المسلمون بقيامهم وقت الفجر وصلاتهم في الجماعة فهكذا كان سلفنا الصالح وبهم رفع الله الإسلام واعزه وهكذا سيكون بإذن الله تعالى .
وهناك آلاف من الفوائد التي يمكن أن نجنيها من علم الطاقة الإسلامي .
قال تعالى" يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا " إذن فهذا أمر من الله تعالى لنتطلع على ثقافات وحضارات الشعوب الأخرى ، هذا ما فعله بالضبط سلفنا الصالح ، إذ انكبوا على علوم الأقدمين ، وعلوم الفلاسفة اليونانيين ، بالدرس والبحث والتمحيص ، فأفادوا منها ، وأخذوا ما يوافق قرأننا و حديث رسولنا صلى الله عليه وسلم ، ونبذوا ما يخالف ذلك جملة وتفصيلا
أن حركات الصلاة وما يسبقها من وضوء وما تنتهي به من تورك وما يتبعها من تسبيح هي عبارة عن شحن يومي للطاقة وفي محاضرتي الأخيرة في جدة شرحت عن موضوع الحج وكيف يمثل الحج دورة كاملة للطاقة .
إذ فكل عبادة أو حركة أو سكنه امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بها في مشينا أكلنا وشربنا ونومنا وحياتنا كلها ما هي إلا توافق وتناغم مع طاقة الكون .
أما من حيث الطاقة فالبرنامج الغذائي يعمل على استعادة الطاقة من عدة وجوه .
فأنا اعتمد على إعطاء القمح المبرعم لاستعادت طاقة الأجسام وحتى النفوس ( عالجت به بعض حالات الاكتئاب ( .
فقد تمكن العلماء من قياس هالة من الموجات الكهرومغناطيسية ذات الطاقة العالية تظهر حول حبة القمح بعد أن نبر عمها .
إضافة إلى ذلك فان العناصر النادرة في حبة القمح تتضاعف أضعاف عديدة بعملية البر عمة وقد ذكر ذلك في القران الكريم ، قال تعالى " مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مئة حبة " البقرة
هذا وقد اثبت العلم الحديث أن كل عنصر من العناصر النادرة ينشط الملايين من الأنزيمات والتي تعتبر بدورها قادة التفاعلات الحيوية في الجسم ، فبدون هذه العناصر النادرة تتوقف الكثير من الأنزيمات عن العمل وما يتبعها من توقف لأعداد هائلة من التفاعلات الحيوية في جسم الإنسان التي تؤثر بدورها على نشاطه وطاقته .

 
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

داووا مرضاكم بالصدقة

قصة واقعية  : محمد صالح شاب سعودي عانى لمدة 4 سنوات من ارتفاع مستوى السكر في الدم حيث كان يصل إلى 400 أو يزيد ونصحه كثير من الأطباء باستعمال الأنسولين لأن البنكرياس لم يعد قادرا على العمل بشكل طبيعي ، وأنه لم يترك دواء إلا استعمله ولا حمية إلا جربها ، فلم تفلح محاولاته في إنقاص نسبة السكر ، وكان يقيس السكر 3 مرات في اليوم ولم يكن السكر يقل عن 370 في أحسن حالاته ، وفي يوم جمعة صحي من النوم مبكرا وصلى الفجر ، ثم ذهب إلى السوق واشترى سمكا لغدائه ، وبعدها ذهب إلى صيدلية لشراء دواء لابنه فيصل الذي يعاني من ارتفاع في حرارته ، فذهب إلى صيدلية في حي فقير فوجد رجلا يقول لصاحب الصيدلية : هذه خامس مرة أحضر ولا أجد أشرطة الجهاز ، ثم خرج وهو يبكي ، فسأل محمد صالح الصيدلي عن هذا الرجل فأخبره أنه مصري فقير كان يستعمل جهازا قديما  لفحص السكر ويريد أشرطة له ولكنها لا تتوفر في السوق ، فلحق محمد صالح بالمصري وقال له : أنا أعرف صيدلية تبيع أشرطة قديمة فانتظرني ، فدعا له المصري بخير ، ثم رجع محمد إلى الصيدلية واشترى له جهازا جديدا ، من نفس النوع الذي يستعمله واشترى معه 15 شريطا ، ومعها 4 علب إبر وكان مجموع ما اشتراه بنحو 1500ريال سعودي، فأعطاها للمصري وقال له : اشتريت لك هذا الجهاز وهو نفسه الذي أستعمله وهو جهاز فعال ومعه الأشرطة والإبر حتى لا تتعب نفسك ، فصمت المصري ولم يستطع الكلام ثم دمعت عيناه وتنهد وقال لمحمد : يا ابني الله لا يحوجك للجهاز ده ولا لغيره ، الله يكرمك الله يغنيك ، الله يكرم أصلك ، عاد محمد صالح إلى منزله ، وصلى الجمعة عند شيخ يدعى توفيق ، فسمعه يتحدث في الخطبة عن الصدقة وأثرها خصوصا إذا كانت خالصة لوجه الله وأخفاها حتى لا يعلم بها أحد ، فخرج من المسجد منشرح الصدر ولم يعرف السبب ، فصلى العصر ونسي أن يقيس السكر بعد الغداء  ، لأنه ذهب مع أبنائه في نزهة ونسي الجهاز في المنزل ، ثم عاد وتعشى ونام ونسي أن يقيس السكر ، ثم استيقظ وصلى الفجر وخرج مسرعا إلى العمل ومعه الجهاز فسقط من يده ، ثم أفطر في مكان عمله وشرب الدواء وقاس السكر فكانت النتيجة (123) فحزن لظنه أن الجهاز قد تعطل ، ثم قاسه مرة أخرى فحصل على نفس النتيجة (123) وقرر شراء جهاز آخر ، وبعد عودته تغدي ثم ذهب عصرا إلى الصيدلية وأخذ معه الجهاز القديم وقال للصيدلي : أعطني جهازا بنفس النوع الذي اشتريته أمس للمصري ، فقال الصيدلي : لماذا هل هو معطل ؟  فقال له : لا ، لكن الجهاز كان لأخيه ويريد آخر لنفسه ، فسأله الصيدلي عن الجهاز الذي في يده ، فقال : هذا سقط مني وأصبحت قراءته غير دقيقة ، لأنه انكسر ، فقال الصيدلي : دعنا نجربه أولا ، فكانت النتيجة (135) فقال محمد للصيدلي : ألم أقل لك إنه معطل ؟  قال الصيدلي : لماذا ؟ قال: لأني أقيس السكر منذ 4 سنوات ولم يقل عن (370) ، فقال الصيدلي : عندي جهاز آخر فدعنا نجربه ، فكانت النتيجة (135) فقال له محمد : أكيد جهازك الآخر معطل ، فأعطني لو سمحت جهازا جديدا ، فقال له الصيدلي : أنت حر، فأخذ الجهاز الجديد وبعد العشاء قاس السكر فوجد النتيجة (132) ، فقرر أن يأخذ قراءات لمدة أسبوع ثم يعرضها على الطبيب ، فكانت النتيجة بمعدل (120) فعرضها على الطبيب فقال له : مبروك لقد تخلصت من السكر وعليك أتباع الحمية والأدوية ولن تحتاج إلى أنسولين  . ولقد أقسم محمد صالح على أن هذا حصل معه شخصيا فحمد الله على ذلك . وأنا شخصيا لا أستغرب هذا الأمر فقد روى البيهقي في السنن الكبرى عن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( داووا مرضاكم بالصدقة وحصنوا أموالكم بالزكاة وأعدوا للبلاء الدعاء ( .

 

 

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 485 مشاهدة
نشرت فى 11 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--<!-- <!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} --> <!--

الطاقة بشكل مبسط

ما هي الطاقة؟
الطاقة هي موجات كهرومغناطيسية تنبعث من كل خلق الله سبحانة وتعالى في الكون .
فهي تصدر من النجوم والكواكب والجماد والحيوانات والإنسان والإشعاعات والضوء وغيرها .
وتختلف تلك الطاقات في : ذبذباتها ( التردد ) / أطوال موجاتها / والسرعة تكون ثابتة .
و هذا مثال على موجات مختلفة من جسم الإنسان ، نشاهد أن موجة الغضب مشابهه للمنشار ونشاهد موجة السعادة انسيابية بشكل كبير .
ما الذي يولد الطاقة في الأجسام؟
في جسم الإنسان موجات كهر وبائية ومغناطيسية حيث يوجد في خلايا الجسم شحنات كهرومغناطيسية سالبة وموجبة وهذا يعود إلى حالة النشاط المستمر في مكونات خلايا الجسم والذي ينتج عنه تدفق مستمر للطاقة .
ففي داخل الإنسان تحدث تفاعلات كهر وكيميائية من خلال عملية مستمرة تحويل من كيمياء إلى طاقة ومن طاقه إلى كيمياء .
أما في الجمادات فتحدث الطاقة بسبب دوران الإلكترونيات حول النواة فتصدر طاقة كهرومغناطيسية .
أهمية الطاقة للإنسان
• الطاقة المغناطيسية هي القوة التي تنشط الخلايا في الجسم .
• الطاقة المغناطيسية هي حجر الأساس في بناء جسم الإنسان .
• أن أي إعاقة أو مقاومة لتذبب الطاقة تسبب في ظهور الأمراض .
• أن جسم الإنسان يحاول إحياء الخلايا المجهدة بإرسال نبضات من الطاقة الكهرومغناطيسية من المخ ومن خلال الجهاز العصبي ليعيد شحن الخلايا و يقومها .
• عندما تكون الخلية في حالة تعادل فأن هذا يدل أن الجسم في حاله صحية جيدة .
• وهذا التعادل في الشحنات يجعل الجسم يصلح نفسه بنفسه .
• وإذا أختل هذا التعادل يسمى المرض .
لابد من التدريب على طريقة التنفس الصحية
فوائدها
تنقية القصبة الهوائية و الرئتين وتقوية الجهاز التنفسي .
تنقية الدم من ثاني أكسيد الكربون والسموم .
تغذية الجسم والدماغ بكميات مناسبة من الأوكسجين .
تزويد الجسم بالطاقة .
تهدئه ضغط الدم ونبضات القلب .
الطريقة
الجلوس بهدوء مع جعل الظهر مستقيم .
إغماض العين بهدوء مع التركيز على عملية التنفس .
عند أخذ التنفس ( الشهيق ) يخرج البطن للخارج .
عند أخراج التنفس ( الزفير ) يدخل البطن للداخل .

تمرين استشعار الطاقة باليدين
 الطريقة
الجلوس بهدوء ، إبعاد اليدين قليل عن الجسم من الجانبين ، وضع الكفين أمامك في حالة استرخاء ، حك الكفين مع بعضهما لفترة ، فتح الكفين بجعلهم بجانب بعض ، ثم التركيز ما بين الكفين يكون هنا إحساس ، وبعدها إبعاد اليدين باتجاه اليمين واليسار مع وجود هذا الإحساس والتوقف عندما تبدأ بفقدان هذا الإحساس .
والإحساس هو: حرارة وسخونة بين الكفين أو تنميل أو وخز أو تجاذب وتنافر أو وجود ضغط بين الكفين أو بلل وتعرق بين اليدين .
( بالنسبة لي حسيت بالتالي تجاذب وتنافر وجود ضغط بين الكفين )

بعض المفاهيم عن الطاقة وخصائصها
• الطاقة ظاهرة علمية فيزيائية بحته .
• كل شي من حولنا له طاقة تأثيرية تختلف من مادة إلى أخرى .
• كل شي في الكون نهايته طاقة حسب النتيجة التي توصل لها العلماء .
• الطاقة تتأثر بفكرة الإنسان .
• الفكرة عند الإنسان عبارة عن طاقة .
• الطاقة أما سالبة أو موجبة .

مثلث التفاعل

يتفاعل الإنسان مع المحيط من خلال ما يصلة من معلومات ومؤثرات عن طريق الحواس الخمس
 العلاقة هي علاقة تبادلية
كيف تتأثر طاقة الإنسان؟
 تتأثر هالة الجسم بالرسائل الإيجابية فتكون كاملة على الجسم ولكن عندما تتأثر بالرسائل السلبية تتكسر الهالة .
الإنسان والطاقة
 لكل إنسان طاقة يطلقها وطاقه يستقبلها والطاقة أما تكون إيجابية أو سلبية .
تمرين استشعار طاقة كف الآخرين
 لتحقيق النتائج إن شاء الله اتبع الخطوات التالية :
اجعل اليدين و الكفين في حالة استرخاء دون شد .
اجعل تركيزك في عملية تدفق الطاقة واستشعرها دون شك .
استشعر بوجود الطاقة وابحث عن علاماتها المعروفة كالحرارة والتنميل والتجاذب والتنافر .
في حالة وجود صعوبة في استشعارها أغمض عينك وتخيلها  .
دون ملاحظات الخاصة في كل ما تشعر به.
وبعد هذا أدخل كف يدي بين كفين الآخر وحرك بشكل قليل تشعر بالطاقة بين كفك وكف الآخر.
وتستخدم في العلاج .
والطريقة هي نفسها وبعد أن تستشعر الطاقة بين كفيك ضع يدك على موضع الألم وحرك بشكل خفيف بلمس مكان الألم أو بدون لمس واستمر إلى أن يختفي الألم .
أنواع الهالة
العوامل التي تطور الطاقة :
•  القدرة على توجية الطاقة ذهنياً .
•  امتلاك تفكير إيجابي دائماً .
•  تنظيم الحياة بشكل إيجابي كعدم النوم متأخرا ً.
•  أكل الأطعمة المفيدة وتجنب الإكثار من أكل اللحوم الحمراء .
•  شرب الماء والسوائل باعتدال .
•  التحلي بالصفات والأخلاق الحسنة .
•  ذكر الله في السر والعلانية .
•  مجالسة الصالحين والإيجابيين .
العوامل التي تضعف الطاقة
•  شرب الخمر والكحوليات والتدخين .
•  الثرثرة والكلام بما لا ينفع .
•  قلة النوم وعدم أخذ قيلولة في الظهيرة .
•  عدم الرضا بما قسم الله .
•  التفكير السلبي ووساوس الشيطان .
•  انحلال الأخلاق والحقد والأنانية و الكبر .
•  ممارسة الجنس بشكل كثير .
•  الغضب غير الحميد .
                                                                                                                                                                  
منافذ الطاقة بجسم الإنسان :                                                                                                                                       المركز الأول ( القبيلة ) : يختص بطاقة الإنسان وحيويته ، بالثقة والأمن والأمان والاستقرار العائلي والوظيفي والانتماء.
المركز الثاني ( السرة ) : يختص بالعلاقات الشخصية ( علاقة الذات ومفهومها ).
المركز الثالث ( الضفيرة الشمسية ) : يختص بالاعتقادات عن الذات وتعريفها وبالقوة العقلية ، كما يختص الحرية و قوة التحكم والثقة بالنفس.
المركز الرابع ( القلب ) : تعتبر مركز الوعي حيث تختص الإنسانية مع لهم معزة خاصة في نفسه كالأبوين و الإخوة و الأخوات و الزوجة . فهي كذلك تختص بالمشاعر والعواطف والحب .
المركز الخامس ( الحلق ) : يختص بالقوة الذاتية ، والتعبير عن النفس وعن ما بداخلها.
المركز السادس ( العين الثالثة ) : يختص بالقوة الذهنية والتحمل الفكري و بالصوت الداخلي كما يختص بالحدث بالقوة على رؤية الهالة والشعور بالطاقة .
المركز السابع ( التاجي ) : يختص بالقوة الروحية والإيمانية.

 

 

  • Currently 84/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
28 تصويتات / 851 مشاهدة
نشرت فى 11 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

<!--<!--<!--<!-- <!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Tahoma; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-520077569 -1073717157 41 0 66047 0;} @font-face {font-family:Calibri; panose-1:2 15 5 2 2 2 4 3 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-520092929 1073786111 9 0 415 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin-top:0cm; margin-right:0cm; margin-bottom:10.0pt; margin-left:0cm; text-align:right; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:11.0pt; font-family:Calibri; mso-fareast-font-family:Calibri; mso-bidi-font-family:Arial;} p.a, li.a, div.a {mso-style-name:" سرد الفقرات"; margin-top:0cm; margin-right:36.0pt; margin-bottom:10.0pt; margin-left:0cm; mso-add-space:auto; text-align:right; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:11.0pt; font-family:Calibri; mso-fareast-font-family:Calibri; mso-bidi-font-family:Arial;} p.aCxSpFirst, li.aCxSpFirst, div.aCxSpFirst {mso-style-name:" سرد الفقراتCxSpFirst"; mso-style-type:export-only; margin-top:0cm; margin-right:36.0pt; margin-bottom:0cm; margin-left:0cm; margin-bottom:.0001pt; mso-add-space:auto; text-align:right; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:11.0pt; font-family:Calibri; mso-fareast-font-family:Calibri; mso-bidi-font-family:Arial;} p.aCxSpMiddle, li.aCxSpMiddle, div.aCxSpMiddle {mso-style-name:" سرد الفقراتCxSpMiddle"; mso-style-type:export-only; margin-top:0cm; margin-right:36.0pt; margin-bottom:0cm; margin-left:0cm; margin-bottom:.0001pt; mso-add-space:auto; text-align:right; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:11.0pt; font-family:Calibri; mso-fareast-font-family:Calibri; mso-bidi-font-family:Arial;} p.aCxSpLast, li.aCxSpLast, div.aCxSpLast {mso-style-name:" سرد الفقراتCxSpLast"; mso-style-type:export-only; margin-top:0cm; margin-right:36.0pt; margin-bottom:10.0pt; margin-left:0cm; mso-add-space:auto; text-align:right; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:11.0pt; font-family:Calibri; mso-fareast-font-family:Calibri; mso-bidi-font-family:Arial;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 37.3pt 72.0pt 54.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} /* List Definitions */ @list l0 {mso-list-id:954407456; mso-list-type:hybrid; mso-list-template-ids:-153435078 -2091120222 67698713 67698715 67698703 67698713 67698715 67698703 67698713 67698715;} @list l0:level1 {mso-level-text:%1-; mso-level-tab-stop:none; mso-level-number-position:left; text-indent:-18.0pt;} @list l1 {mso-list-id:1810054141; mso-list-type:hybrid; mso-list-template-ids:65455720 1361629850 67698713 67698715 67698703 67698713 67698715 67698703 67698713 67698715;} @list l1:level1 {mso-level-text:%1-; mso-level-tab-stop:none; mso-level-number-position:left; text-indent:-18.0pt;} ol {margin-bottom:0cm;} ul {margin-bottom:0cm;} --> <!--

بسم الله الرحمن الرحيم

التطبيقات المعمارية للوقاية من الطاقة السلبية

سنقتصر في هذا البحث بإذن الله علي تشكيل أسقف وأرضيات غرف النوم

حيث أن غرفة النوم هي الفراغ الذي يقضي فيه الإنسان أطول وقت متصل ( متوسط 8 ساعات ) وتزيد بالنسبة للأطفال

أولا : تعريف المرض من وجهة نظر الطب التقليدي

هو خلل أو اضطراب يصيب الخلية فيؤثر علي أدائها لوظيفتها الطبيعية

تعريف المرض من وجهة نظر علم الطاقة

هو خلل أو اضطراب في طاقة الخلية يؤثر علي أدائها لوظيفتها الطبيعية

وهذا الخلل يكون بالتغير في كمية أو نوعية الطاقة أو كليهما معا

ومن هنا يكون مفهوم العلاج بالطاقة

هو تصحيح كمية ونوعية الطاقة

ويكون مفهوم الوقاية

هو منع المؤثرات الخارجية من التأثير السلبي علي طاقة الإنسان

مع دعمه بالطاقة الإيجابية اللازمة

تعريف الطاقة السلبية

هي الطاقة التي تسبب ضررا للإنسان وهي الطاقة الرأسية

وهي عبارة عن موجات تتصرف في انعكاسها بشكل مشابه لانعكاس موجات الصوت أو الضوء

ثانيا : كيفية تشتيت أو امتصاص الطاقة السلبية

باستخدام التشكيل المعماري للأسقف والأرضيات يمكن تشتيت أو امتصاص معظم الطاقة السلبية الموجودة في غرف النوم

<!--استخدام الأسقف غير الأفقية ( المائلة أو المقوسة أو المتعرجة ) لتشتيت الطاقة الرأسية

شكل رقم (1) وشكل رقم (2)

<!--استخدام الزخارف البارزة أو الغاطسة في السقف الأفقي

شكل رقم (3)

<!--استخدام دهان خشن ( حبيبات ) مع تفضيل المواد الطبيعية

<!--استخدام الألوان الداكنة

<!--استخدام الأرضيات اللينة من الخشب أو السجاد

شكل رقم (4)

 

نتائج استخدام التطبيقات المعمارية للوقاية من الطاقة السلبية في غرف النوم

<!--النوم أكثر عمقا

<!--تمتع الجسم بمزيد من الراحة والاسترخاء أثناء النوم

<!--القضاء علي القلق والتوتر

م . معماري استشاري

إبراهيم محمد الهادي        

السلام عليكم

 مرفق ملف بحث كيفية تشتيت الطاقة السلبية+ الصور لتقديمها لمؤتمر الطب التكميلي أيضا إلقاء البحث إن أمكنت مع تحياتي  إبراهيم الهادي

 

 

 

 


<!--

 

 

 

  • Currently 71/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
24 تصويتات / 493 مشاهدة
نشرت فى 11 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

عدد زيارات الموقع

253,401