طاقة الشكل الهرمى (عمر الدجوى)

بالحب لكل مخلوقات الله ترزق الصحة وبهما ترزق الحكمة

authentication required

خواطر ومقالات عمر الدجوي

edit

الوقاية من انفلوانزا الخنازير وكل الأمراض

السادة أهل المحروسة مصر والمسلمين و العرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

- بداية تحية الإسلام ( السلام ) ، وبعد ان ضاع السلام بين المسلمين في دول ضعيفة متنافرة ، وصراع فتح وحماس ، وارحام متقطعة ، وجيران متنازعون ، وفوز بجوائز عالمية في ارتفاع نسب الطلاق والسرقة والإغتصاب والغش والكذب ، كل هذة المصائب تهون امام ما هو قادم في نهاية الخريف التالي وهو الموت الوبائي في صورة طاعون انفلوانزا الخنازير قد تحصد 18 مليون نفس من مصر فقط .

كيف ! أعلن الدكتور / عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية صباح اليوم 23 / 7 /2009 تعليقا علي قرار وزراء الصحة العرب بمنع الحج والعمرة لكبار السن والأطفال والمرضي والحوامل ، وأن السبب في هذا القرار وفاة مريضة مصرية بالقلب بفيروس انفلوانزا الخنازير أثناء تأديتها للعمرة وان سبب المنع لهؤلاء ان جهاز مناعتهم ضعيف وبالتالي مقاومتهم لفيروس الإنفلوانزا منعدمة .

- واعلن الدكتور / سعيد عون مستشار منظمة الصحة العالمية بمصر أن الأمل في اكتشاف الغرب وامريكا لمصل في اكتوبر المقبل .

- وانا بما علمت وتعلمت اقول ان الأمل في قهر هذا الوباء قبل وصولة بعنف الينا بالشتاء المقبل هو تقوية جهاز المناعة للمريض والطفل والحامل والكهل وكذلك السليم صحيا ، ولماذا منع وزراء الصحة العرب المريض من الحج والعمرة ، لأن مرضة وكثرة تناولة للأدوية قهرت جهاز مناعتة وبالتالي سيغزو فيروس الخنازير بدنة وبكل يسر وسيقتلة كما قتل اول مريضة قلب مصرية والبقية تاتي إذا لم نحتاط ونحاذر .

- كيف نحتاط ونحاذر قبل وصول الموت في اكتوبر : ننسي الخلافات والفتن والسلب و.. إلخ ونجتمع لقهر عدو قادم يسمي الموت لن يرحم المتخاصمين والفقراء والمقاطعين للأرحام واللاهين بالفشخرة والمسلسلات والكليبات ، لذلك ادعو جميع الفئات الي التوحد والتجمع علي قلب رجل واحد للتشاور علي هدف واحد هو كيفية تقوية جهاز المناعة بوسائل من التراب المصري والعربي ، مهم ان نطرد فكر استيراد الحل ، وليكن قدوتنا ان  فكر قهر خط بارليف في اكتوبر 73 كان مصري 100% وبمساعدة دول عربية وتأيد دول إسلامية .

- إني ادعو تجار كل شارع وسكان كل عمارة وموظفين كل جهة عمل حكومية او خاصة ومجالس الوزراء والشوري والشعب والعاملين بأمن الدولة وبكل  مصنع وبكل وزارة وبكل حزب وبكل قناة تلفزيونية وصحيفة وقهوة ونادي ومسجد وكنيسة وكل موقع ومنتدي بالأنترنت ان يدعوهم رب العمل اوالأمام أو كبير السن إلي اجتماع عام يتم فية تسجيل كل المقترحات التي سيلقيها المجتمعون ، وإختيار افضلها وعرضها علي بقية التجمعات ، وامل ان تتمتع الحكومة بالشفافية وتطلب الحل من الشعب وللشعب ، فطاعون الإنفلوانزا سيقتل الحكومة والشعب ، ولن تجد الحكومة اذا أنجاها الله من الطاعون شعب تحكمة ، ويسلام لو دعا الحزب الوطني إلي هذا الحوار الوطني فبذلك يكون حزب وطنه .   وادعو رب العباد أن يفيق العباد قبل وقوع البلاء والموت المحقق ، وأن نفيق من عادة وطبع أن لا نتحرك إلا بعد وقوع المصيبة والعمارة والعبارة  ، وأني كلي ثقة في عبقرية المصري وانة سيقهر جميع الفيروسات الخنازيرية المشيدة في بريطانيا  .

- وابدأ بنفسي وأعرض عليكم تجربتي الثرية الناجحة في تقوية جهاز المناعة لدي بمنتجات مصرية .

 

حبة البركة وعسل النحل

في الأسبوع الأول  من حرب اكتوبر اصيبت بالدوسنتاريا ولا يوجد دواء أو طبيب معنا وقتها ، ومن جسامة ما هو ملقي علي عاتقي من مهام بقيادة الجيش الثالث الميداني نسيت اني مريض لأن مواجهة الموت أهم من المرض ، وخرجت من الجيش مهلهل صحيا وعملت في دولة عربية كنت اري فصول الطقس الأربعة بها في نفس اليوم ، وإزدادت حالتي الصحية سوء ، ثم عملت بمصنع بمنطقة صحراوية وكان عنبر الإنتاج دافئا والجو بالخارج بارد قارص و بالإنتقال بينهما تدمرت صحتي ، حتي أن زملائي كانوا يعدون طبقات ملابسي السبعة ، وقررت القراءة بشراهة لحل مشكلتي الصحية ، وخلصت ان تقوية المناعة في البركة المصرية والعسل ، واشتريت صفيحة عسل نحل وكيلو حبة بركة مطحونة مصرية ، ودوامت علي سف ملعقة صغيرة حبة بركة وملعقة كبيرة عسل نحل علي الريق وقبل النوم وبإصرار لمدة 6 شهور ، وكان المدهش اني كل اسبوع اخلع طبقة من ملابسي ، حتي انتهي الأمر بي إلي يومنا هذا ان ارتدي بالشتاء الفانلة والقميص والجاكت فقط رغم أن عمري 60 عام ، وكان المدهش ان أمراضي المزمنة من برد مزمن والتهاب كلي مزمن زال وتم قفل الأفرازات المستمرة من انفي في صورة زكام مستمر بالصيف والشتاء ،وزال مني حرقان البول المستمر .

- وادهشت زملائي في العمل وقتها عندما أجدهم مصابين بالزكام أو الأنفلوانزا وأتقدم لتقبيلهم فيبتعدون عني معتذرين أنهم خائفين من ان ينقلوا أمراضهم لي ، فأبتسم واتقدم حاضنا إياهم قائلا ما تخافوش انا عندي جهاز مناعي شديد حيقتل أي ميكروبات تنتقل لي منكم ، لقد عشت حياة بلا أمراض إلي اليوم ، وإن مرضت فلا يستمر المرض معي أكثر من أسبوع ، وكانت مناعتي في اشد حالاتها لمدة عشر سنوات متصلة ثم ضعفت لكن ليس بنفس الضعف والهزال السابق وكان تقويتها أيسر من التقوية السابقة ، ولكن ما سبق كان مرتبط بنظام غذائي صحي وهو إقلالي من اللحوم بكل أنواعها عدا الأسماك ، وإكثاري من تناول المشروبات الشعبية من انيسون وشمر وكركدية وغيرة والفاكهة والسلطة الخضراء البلدي المغمورة بالماء والمحلاة بالبهارات . ومن المشروبات الشعبية سأسرد قصة الأنيسون والوقور: دخل على رجل وقور ذات يوم وهو مسن يرتدى جلباب ويستند إلى عصا غليظة  , ورحبت بة وأفسحت لة مكان للجلوس حيث كان بضيافتي جمع من الأصدقاء والجيران وأجلستة وعلمت منة انة حضر إلى من أسوان وعمرة أكثر من 70 عاما وسألتة عن شكواة الصحية , فاشتكى لي من آلام بسيطة بساقه وسألته فقط ! هل تشكو من أي شئ آخر ؟ فرد بثقة ...لا ، وفجأة صاح احد  الضيوف موجها كلامه إلى الرجل الوقور  ( أنت يا حاج شباب عني ! ) وبسرعة توجهت للرجل الوقور وسألته ما هو مشروبك الأساسي اللي حضرتك مواظب علي شربة من زمن بعيد ؟ فرد فورا أنا يوميا بأشرب كوب الينسون أواظب عليه من عشرين عاما ... فأكملت مؤكدا للشاب ، أن الأنيسون حفظ لهذا الحاج الطيب صحته وهو في العقد السابع من عمره !!! ووجدتها فرصة أن انصح ضيوفي أن من يواظب على شرب احد المشروبات الشعبية أو بعضها وهو صغير في العمر فسيصل إلى عمري وعمر الحاج دون أن يشكو مرضا مزمنا مثل الضغط  والسكر والكبد والقلب وغيرة وأعلمتهم أنة يقوم بفعل الأنيسون كل من  ( الكمون – الكراوية – شبت) ،انة قد أثبتت الأبحاث الغربية أن الينسون يحتوي على مضاد حيوي طبيعي يفوق مائة ضعف أعتي مضاد حيوي صناعي وبلا آثار جانبية , وأن مضغ ملعقة صغيرة منه تزيل أي روائح كريهة بالفم وتمنع القراقير والغازات والانتفاخات حيث تمنع تعفن الطعام بالمعدة , علاوة على فوائد أخرى للكبد والجهاز التنفسي والجهاز البولي , علاوة على انة يعمل على تنشيط المبيض للسيدات ويخفف من حدة ألام الطمث .

وقديما كان يضاف الانيسون إلي أسطح المخبوزات فكان يعطها رونقا ورائحة ذكية وطعم جيد منعش عند تناول المخبوزات .

                                                                                                        عمر الدجوي 

باحث حر بالحضارات القديمة – [email protected]


  • Currently 87/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
29 تصويتات / 308 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 72.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

                                                                  الشوربة الإسلامية

شاهدت بالتلفاز برنامج علمي تم فيه شرح تجربة علمية علي متطوعين ، وكانت تفاصيلها ما يلي اثنان متطوعين (مجموعة ا ) قادا سيارة بالتناوب وتوقفا وقت الغداء في مطعم وتم تقديم لهما طعام وشوربة وماء ، وكان بالمطعم اثنان متطوعين آخرين ( مجموعة ب ) قادا سيارة أخري ووصلا  إلي نفس المطعم في نفس الوقت وجلسا فيه وتم تقديم لهما نفس الطعام والشراب والماء الذي تم تقديمه ( للمجموعة أ ) لكن بعد أن تم خلطة وضربة بالخلاط الكهربائي وتناولا طعامهما بالملعقة وبعد تناول الطعام قادت كل مجموعة السيارة الخاصة بها وواصلا السفر .

وبعد عدد معين من الساعات شعرت (المجموعة أ) بالجوع وتوقفا في أول مطعم بالطريق وطلبا الطعام وتناولاه .                        لكن (المجموعة ب) شعرا بالجوع بعد (المجموعة ا) بأكثر من ساعتين وتوقفا بمطعم بالطريق لتناول الطعام .

سبحانك رب العرش العظيم فنتيجة التجربة السابقة علمها علام الغيوب لرسوله العظيم محمد صلي الله عليه وسلم .

فأرشدنا في سنته المطهرة أن كثرة إضافة الماء للحم للطهي فيه خير كثير للجيران وان إضافة الماء للعسل وشربة أفضل من شرب العسل وحدة ، وأن تناول طعام واحد في إناء واحد فيه الخير الكثير .

ومن التجربة العلمية السابقة ومما علمنا رسولنا صلي الله علية وسلم علمنا وتعلمنا مثل الأولون معلومة أن إضافة الماء للطعام الطازج مثل العسل أو السلطة الخضراء أو اضافتة للطهي مثل اللحم أو الخضار يعطيه قوة الطعام أو الشراب المضاف إلية بل يعطيه الأهم وهي البركة وبالتالي يعطيه الوقت الطويل حتي يشعر متناول الطعام الطازج أو المطهي المضاف إلية الماء الإحساس بالشبع بعد ساعات من متناول طعام طازج أو مطهي غير مضاف إلية ماء  .

 فشرب الماء لوحدة لا يعطي الإحساس بالشبع لكن شرب ماء السلطة الخضراء أو ماء طهي الخضار أو الفول أو اللحم يعطي أحساس لذيذ وسريع بالشبع وبل تطول فترة الشبع وتشعر بالجوع بعد ساعات ووقت أطول .

ومما أثبته العلم الحديث كذلك أن عسل النحل المحلي بة كوب ماء يعطي الماء قوة العسل أي انه عند شرب كوب ماء محلي بعسل نحل مثلما كان يفعل نبينا محمد صلي الله علية وسلم فمعني ذلك أن ذلك الكوب له قوة كوب عسل نحل ، ونفس الشيء لمرق اللحم له نفس قوة اللحم المطهي فيه لهذا طلب منا محمد صلي الله علية وسلم أن نزيد في الماء المضاف إلي اللحم عند طهيه وطلب منا أن نوزع من المرق علي الجيران ، ونقول نفس الشيء بإضافة ماء للسلطة المصرية المشهورة البلدي فإن الماء المضاف للسلطة الخضراء يأخذ قوة السلطة وشربة مع السلطة يشعر بالشبع  ، وكذلك إضافة الماء للخضار والفول وغيرة أثناء الطهي يأخذ قوة الطعام المضاف إلية .

ولنضرب مثلا كيلو سلطة خضراء تم إضافة كيلو ماء إليه فعندما يتم أكل وشرب 2 كيلو سلطة بالماء فمعني ذلك أن الماء أخذ قوة السلطة فيحدث شبع أكثر بتناول 2 كيلو سلطة بالماء بدلا من كيلو سلطة بدون ماء ، أما لو تم تناول ماء وحده فلن يحدث به شبع .

معني ذلك أن ما يسمي  شيبسي أو خضار سوتية أو لحم بانية بلا مرق أو ماء فهو غير صحي والأهم أن البركة نزعت منة .

ولنذهب إلي بركة أخري أن رسولنا صلي الله علية وسلم أمرنا بعد أن نسمي بالله أن نأكل ما يلي اليمين ومعناه أن نأكل من طعام واحد ، أي من البركة ألا تتعدد وتتنوع الأطعمة لأنه عندئذ يكون إسراف وهذا ما وجدته في سلوكيات غذائية بالمغرب العربي فيتم تناول  صنف واحد فقط مثلا كسكسى مضاف إلية اللحم أو البيض أو الزبيب  ، أو المحجوبة وهي وجبة تشمل الخضار واللحم والأرز المطهي في إناء واحد  ، أو الفتة ، وفي مصر الطعام الشعبي المشهور وهو الكشري فيتم تناوله  في إناء واحد رغم تنوع محتوياته لذلك فهي وجبة كلها بركة شرط أن يتم التسمية بالله  ، فسبحان الله عندما تم خلط وضرب الطعام المتنوع في التجربة السابقة بالخلاط الكهربائي حلت البركة علي متناول ذلك الطعام ولم يشعر بالجوع إلا بعد وقت أطول .

فهيا نعمل بالسنة المطهرة ونضيف الماء إلي السلطة الخضراء ونكثر من أضافته إلي اللحم والفول والخضار وغيرة ، ولا نتناول عسل النحل وحدة بل مع ماء أو مشروب شعبي يحلي بعسل النحل وذلك لطلب البركة وثواب إتباع سنة الرسول الكريم محمد صلي الله علية وسلم .

وإليكم معلومات عن ماء طهي يلقي بالبالوعة ويمكن الأستفاده منه

ماء سلق البيض يعصر علية ليمون ويضاف للسلطة الخضراء فيكون بما فيه من كالسيوم تم استخلاصه من قشر البيض بالغلي أعظم وقاية وشفاء من هشاشة العظام .

ماء غلي الكرنب أو ورق العنب لعمل محشي يعتبر أعظم حارق للدهون بالبدن لذلك يجب أن يضاف إلي السطة الخضراء مع الليمون

وما يلي بعض ما يلقي من مخلفات الفاكهة وكيفية الاستفادة منها

قشر البرتقال والحمضيات يزال منها الطبقة الصفراء بمبشرة ناعمة والمتجمع منها يضاف للكيك أثناء العجن أو يلقي علي فحم فينبعث رائحة عطرية طيبة ، أما قشر الثمار الأبيض فيضاف للسلطة الخضراء فتعمل علي حرق الدهون من الشرايين ومواضع السمنة وإذا تم تجميع كمية اكبر من قشر الموالح فيمكن هرسها وحفظها في الفريزر في أكياس أو علب بلاستيك .

نوى التمر يحمص ويدق في هاون نحاس أو يطحن بمطحنة كبيرة توجد لدي العطار ويغلي مطحون النوي ويشرب محلي بعسل نحل للشفاء من الأنيميا والتهاب وصديد الكلي .

 

 

 

  • Currently 68/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 344 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Tahoma; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-520077569 -1073717157 41 0 66047 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 37.3pt 72.0pt 36.0pt; mso-header-margin:36.0pt; mso-footer-margin:36.0pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

نداء من باحث بالعلوم

إلي محبي العلم والتعلم

أنا عمر الدجوي باحث حر بالحضارات القديمة سبحت علي شاطئ بحر علوم الحضارة الإسلامية بين سطور وبطون كتب التراث الإسلامي التي منع تدريسها بأي جهة تعليمية بالدول الإسلامية ، فوجدت فيها العجب العجاب وصدق قول رسول البشرية الهادي النذير محمد صلي الله علية وسلم  ( ما من داء إل وله دواء علمه من علمه وجهلة من جهلة ) وحمدت المولي عز وجلت قدرته وشكرته علي أن هداني لعلم شفاء الأبدان ثم اتجهت إلي شاطئ محيط الحضارة المصرية القديمة ، فوجدت خيال وإبهار وما يقال عن لعنة الفراعنة استبدلتها بلحسه مخ من يتعمق أو حتى يقف علي شاطئ علومهم  ، ليشاهد فقط سيجد لحسه في مخه وخبلان واندهاش وغرائب وعجائب هؤلاء العظام حفروا علي باب الهرم الأكبر عبارة ( هنا مخزن أسرار الكون ) وهذا وجدته أثناء تجاربي علي الشكل الهرمي والتي ستجدونها مدونه في مدونتي الالكترونية           ibncinaherbalsnet.blogspot.com

وأخر تجاربي بل الواقعية الغريب أن استغاثت سيدة مسنة ( سامية عبد الحميد هاتف 0020238345509 ) بزوجتي علي الموبايل أن سيارة مسرعة أصابتها بالطريق السريع الصحراوي القريب من منزلي ، وتوجهت بسيارتي بسرعة ونقلتها لأقرب مستشفي  ، وطلبوا أشعة ووجدت كفها الأيسر مورم (وارم) ولونه أزرق وأصابع يدها متصلبة فأخرجت بندولي وعملت لها جلسة وفي وقت وجيز زال الورم واللون الأزرق وحركت أصابع يدها كأنها تعزف ، وتم وضع الجبس علي قدمها اليسري ويدها اليمنى ، وأوصلتها لمنزلها ووضعت لها أشكال هرمية أسفل فراشها وأعلاها وحولها ، وذهبت لها بعد عدة أيام ، وعملت لها جلسة بندول علي رأسها ويدها اليمني المحاطة بالجبس لأكثر من ساعتين وقالت لي أنهم أخرجوها للحديقة  فطلبت أن يعيدوني لفراشي لأن الآلام عادت لي فور ابتعادي عن الأشكال الهرمية ، المهم حركت أصابع يدها اليمني وحركت كل ذراعها للخلف وذلك لم يكن في إستطاعطها قبل جلسة البندول ، وقالت أنها شعرت بالإنتعاش والحيوية

- إستئذنتها في الأشعة الخاصة بها وعرضتها علي لواء طبيب بأكبر مركز روماتيزم وتأهيل بمصر  ،  وقال بعد معاينة التاريخ علي الأشعات أن الكسر في يدها وقدمها ألتئم في  أقل من نصف المدة المعتادة ،  وان الورم زواله في ساعات هذا إنجاز ، وأن الألم يزول ولا يشعر بة المريض فذلك إعجاز ، وتناقشنا في المشكلة العلمية التي نبحث لها سويا مع أستاذ الألم د/ موصوف وأطباء آخرين ، أن العقل العربي سيرفض هذه الأحداث والنتائج وسيعزوها إلي السحر ، لذلك لابد من البحث بكل جد عن وسيلة حديثة تستطيع قرآه وتسجيل الطاقة الإيجابية التي يقوم بتجميعها كل من البندول والهرم بخلاف طاقة التنفس والدعاء  ، ونعلم أن الغرب لدية أجهزة لقياس كل أنواع الطاقات من كهربائية ومغناطيسية وإلكترونية وخلوية ولاسلكية وحرارية    الخ وقد علمنا من المراجع أن الغرب قام بقياس الطاقة الكهرومغناطيسية المنبعثة من قمة الهرم الأكبر فوجدها 13 ألف جاوس

لذلك نطب من أقسام الفيزياء بكليات العلوم وكل من له باع في قياس الطاقة المتجمعة تحت الشكل الهرمي أو حول البندول أن ينضم إلي فريق العمل العلمي ليواصل معهم الأبحاث .                                                                مع العلم أنة لا توجد جهة ممولة لأبحاثنا بل الصرف عليها من جيوب الباحثين عن العلم والتعلم والتعليم ، وطبعا لأننا لم نجد ببلاد المسلمين رعاة للعلوم ، فقط وجدنا رعاه للرياضة ( كرة القدم فقط ) والفنون ونعلم إننا لن نجد  - - لكن نطلب ممن يقرأ هذا النداء ولم يستطيع أن يساعدنا فليساعدنا بالدعاء ، فنحن كباحثين أحرار عن قيود البحث العلمي الحكومي نبحث في القديم لأجلكم ، مثلا   نعتقد أنة لا يوجد في أي مركز بحثي ما لدينا من صور مرضي بهاق وصدفية قبل وبعد الشفاء ، و معذرة لعدم نشر صور الأشكال الهرمية والمرضي ، لأني ما زلت خيبة في التعامل مع الإنترنت لكثرة مشاغلي بالتعلم من علوم الأقدمين ، ولعلي أجد منكم متطوع يعلمني الحديث من النت وفنونه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الراجي دعائكم

عمر الدجوي

موبايل 0101416396 مصر

[email protected]

  • Currently 79/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
27 تصويتات / 412 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 37.3pt 72.0pt 36.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

 

السادة أهل المحروسة                                                                   الكرام

   كل عام وانتم بخير وصحة

هذة دعوة منى للمصري والإنسان أن ينهض بصحتة بوصفات من غذائة وشرابة ومن تراب بلدة ؛ يعنى كفاية وحرام على المصري ان يشرب المستورد مش كفاية علية استيراد القمح وكمان مستخلص منة الردة بنسبة 14% ؛ وننتقل إلى المشروبات الغربية الواردة إلينا من الغرب كلها مغرية منها ما يسمى مشروب الطاقة وما يسمى مشروب الانتعاش الغازي ومنة سريع لكل من يحذر من هذة السموم الحديثة الغربية  ؛ طيب نشرب أية بدل الوافد علينا مع  الجينز والمقر مشات والمشهيات الغذائية والجنسية ؛ وتكملة منى لهذا الموضوع التحذيري أرى أن نرشد الجيل الحالي للمشروب البديل لمشروب الطاقة ومشروب المياة الغازية اللي بتخلي الشاب مثل فقاقيع الغارات اللي بيشربها ؛ وبمناسبة دخولنا إلى فصل الشتاء فإليكم مشروب طاقة ووقاية وشفاء وبركة من تراب المحروسة ؛ العيب أنة مجهد مجهد في تحضيرة لجيل تعود على شرب الجاهز من المعبئات التدميرية للصحة والأنوثة والرجولة والمشروب لكنة ارخص بكثير في تكلفتة هو

عصير 2 ليمونة + عصير برتقالة + عصير ثمرة جريب فروت + عسل نحل أو دبس التمر أو عسل اسمر, أو عسل اسمر+ سكر مكرر للتحلية{ المهم لا يحلى بسكر مكرر فقط لأنة يحتوى على مكونات الدمار الشامل للدم والعظام والمناعة يعنى نقلل من اثارة التدميرية بشوية عسل اسمر لمن لا يقدر على التحلية بعسل نحل}

يشرب فور الاستيقاظ ومساء عند النوم طوال موسم الشتاء ويمكن تغير مواعيد الشرب حسب الظروف إلى قبل الوجبات                                                                                       واليكم بعض الفوائد التى ستحصلون عليها من مشروب بلدك البلدي

النشاط والحيوية + تقوية جهاز المناعة + الشفاء والوقاية من الأنيميا والبرد المزمن والسمنة والكلسترول والذبحة الصدرية وسوء الهضم والغازات وضعف البشرة والأملاح والتهاب المسالك البولية و...عليكم اكتشاف باقي الفوائد أثناء تجربة المداومة على شرب هذا المشروب ؛ وان لم نقدر على شربة مرتان فيكفى شربة مرة واحدة ؛ (فشيء أفضل من لاشيء)                                                                                                                                           وقديما قالوا الغذاء فية الداء والدواء وقالوا غذائكم فية غذائكم ودوائكم ؛ وصاحب الفطنة والكياسة والفطرة لابد ان يعلم الغذاء كيف يكون دواء ومتى؛                                                                                                                                                             واعلموا أنة يمكن شفاء غالبية امرضنا بالغذاء فقط ؛ فقط نمتنع عن تناول الضار ونقبل على تناول النافع وان لا يخلوا طعامنا من عسل وزيت زيتون وتمر وسلطة خضراء وطازج ونابت ؛ ولا نقرب اى غذاء أو مشروب مصنع سواء سمى طاقة أو عين العفريت فكل ما هو مصنع يحتوى على كيماويات تدمر المناعة بالبدن

فهيا نشرب مشروب الطاقة المصري العربي البلدي مثل البردقوش والنعناع والبابونج  إلخ

وبعد أسبوعين من الانتظام  سيلاحظ التطور الصحي الذي وجدة كل ملتزم بمشروب الكنانة لكم

 

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 272 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]-->

 

<!--<!--<!--[if !mso]> <object classid="clsid:38481807-CA0E-42D2-BF39-B33AF135CC4D" id=ieooui> </object> <style> st1\:*{behavior:url(#ieooui) } </style> <![endif]-->

<!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Tahoma; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-520077569 -1073717157 41 0 66047 0;} @font-face {font-family:Verdana; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-1593833729 1073750107 16 0 415 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:612.0pt 792.0pt; margin:95.75pt 29.25pt 72.0pt 26.25pt; mso-header-margin:36.0pt; mso-footer-margin:36.0pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

مشاهد حية من حرب أكتوبر 73


مشاهد حية من حرب أكتوبر 73
أنا مهندس زراعي / عمر الدجوى من مواليد 1949 وتخرجت من الجامعة في يونيو 1972 وتم تجنيدي في أكتوبر 1972 بالجبل الأحمر بسلاح الإشارة بصحراء مدينة نصر ، وبعد تدريب أولي وفني وعملي كثيف لشهور طويلة شاقة مضنية تم ترحيلي إلي الجبهة بقيادة الجيش الثالث الميداني ، وفور وصولي تم تسليمي سيارة لاسلكي نقل كبير عهدة ، وأنا في ذهول من كثرة الأجهزة بها وأنا حكمدار أي رئيس العاملين بهذه السيارة والسيارات المتصلة بها سلكيا ولاسلكيا ، ولاحظ من يقوم بتسليمي السيارة ذهولي فقال لا تندهش أو تذهل يا مجند فمن قبلك كان مثلك وقد ابتكر أساليب تشغيل جديدة وأنت يا عمر ستبتكر مثله ، ومن العجب أن تحقق حدسه وفي وخلال شهور قليلة كنت مبتكر لأساليب جديدة أخري لأداء أعظم في وقت أقل
وفي نهاية نوفمبر 1973 صدرت الأوامر بالتحرك ليلا في الظلام الدامس بالسيارات والمعدات والمطابخ المتحركة و .... إلخ
وكانت رحلة ليلية شاقة جدا وسألت قادتنا ألي أين فقالوا إلي موقع تبادلي وسالت لماذا قالوا نحن قي مشروع تدريبي إستراتيجي تعبوي ، ووصلنا إلي الموقع الجديد و فوجئنا أن بة سلالم تهبط لأسفل وكثيرا ، وسألنا ماذا يعلونا قالوا 3 متر أسمنت مسلح ، وقلنا لماذا ، قالوا حتى تكون قيادة الجيش في أمان كامل من تدمير الطائرات من العدو ، وحفرنا بالخارج بالصحراء ملاجئ للسيارات والأسلحة والمعدات وكان مبيتنا أسفل سيارات اللاسلكي ، وتم توزيع معلبات غذائية من شركة قها وقالوا لنا دة تعين قتالي احتفظوا بة لحين القتال ، وبلاهة منا فتحنا العلب ووجدنا بها خضروات وأرز ومكرونة وخلافة ، ومعظمنا أكل التعين القتالي قبل القتال لأننا مش متوقعين قتال ، وكمان إنتقلنا للموقع الجديد ومعانا المطبخ بتاعنا ، ولقينا بالموقع الجديد مطبخ آخر وبقينا نصرف في الوجبة قبل الحرب وجبتين من مطبخين دة طبعا غير التعين القتالي  .
والمفاجأة أن بعد السحور قبل فجر العاشر من رمضان أوقظونا من النوم وأصدروا إلينا الأوامر بحفر حفر برميلية ، وكانت الصعوبة أن الأرض صخرية ووجدت مشقة رهيبة في حفر الحفرة وبصعوبة حفرت بعمق شبر وناديت علي جاري الشاويش حمدان الذي يحفر حفرته بجواري ولم أجدة فوجدت صوته بلهجته الصعيدية ينبعث من داخل حفرة وهو مازال يحفر بهمه ، وسألته مندهشا إزاي قدرت تحفر متر وأنا لسه محتاس في حفر ربع متر ،  فقال أنا حضرت حرب الاستنزاف وعارف قيمة الحفرة دي في الحرب وأنت يا عمر الحفرة بناعتك تساوي حياتك في الحرب عشان هي اللي حتحميك من شظايا القنابل وقلت له بإيمان وثقه وبسخرية المصري ياعم القنبلة مش حتصيبني إلا إذا كان مكتوب عليها عمر الدجوي ، فقال أنت حر ومر علينا الضابط / جعفر وسألناه انتم بتتعبونا بالحفر ليه ، فقال بكرة فرح سيناء ، وانطلقنا جميعا نسخر علي مين عريس سينا وحتلبس فستان لونه إيه وكل واحد يقول نكتة ولا قفشه ، وأتاري الموضوع بجد أن العروسة سينا عرسانها جنود مصر وان المهر الدماء الغالية والفرح في الروح المعنوية العالية إلي عنان السماء السابعة
 -
وجلسنا علي أجهزة اللاسلكي بعد الانتهاء من الأعمال الشاقة التي تم تكليفنا بها منذ أن أوقظونا من النوم بعد سحور التاسع من رمضان وأشرقت الشمس علينا ونحن نرسل ونستقبل من القيادة المركزية بالقاهرة وإلي القيادات المتقدمة علي شاطئ قناة السويس رسائل مشفرة لا نعلم عن مضمونها شيئا
 -
وفجأة مرت فوق رؤوسنا ثلاث طائرات مصرية متجهة ناحية الشرق ، قلنا دة تدريب ، وحيرجعوا تاني لكن كنا محتارين لأن فيه طيارة من الثلاثة كانت ثقيلة في طيرانها ، وقبل الثانية والنصف أستقبلنا علي اللاسلكي بالمكشوف سقوط طائرة مصرية وثلاث طائرات يهودية وقلنا الطيارة الثقيلة هي اللي أوقعها اليهود ، وبعد ذلك علمنا أن أول بيان عسكري مصري أعلن سقوط  ثلاث أو أربع طائرات مصرية وسقوط طائرة يهودية ، يعني إحنا نبلغ القيادة المصرية المركزية بالخسائر الحقيقية للطرفين والقيادة في بياناتها العسكرية تقلل من خسائر العدو وتزيد من خسائرنا ، وطبعا وإحنا في المعمعة كنا محتارين ، وسألنا فقالوا لنا دي قرارات سياسية لا دخل بالعسكرية فيها وحنفهم بعدين
 -
أما الرائع والذي صعب أن أجد له وصفا ، فهي المعارك الجوية التي كانت تدور ببراعة وإقدام ولا يوجد وصف في القاموس يقدر يصف بسالة الطائرة المصرية ، ورعب الطائرة اليهودية ، وطبعا باقول طائرة لأن اللي باين لنا من الأرض الطائرة ، وكنا بنعتبرها أي الطائرة كائن حي أنا كنت باحس بمشاعر الطيار بتنتقل إلي جسم الطائرة من الخارج
 -
والمنظر الذي لا أستطيع كذلك وصفة الروعة والإبداع والجمال والحلاوة و إلخ من عبارات لم يصفها قاموس أو شاعر من قبل هو منظر الصاروخ المصري بسرعته الصوتية وهو يخترق ككتلة لهب جسم الطائرة اليهودية ، ثم يتمايل الطيار اليهودي بالباراشوط ، ونحن جميعا نغني له من الأغاني الشعبية وهو يسقط رويدا رويدا مثل تعالي تعالي تعالي ، ويتباري الجنود لأسرة ، وقد رأيت منظر الصاروخ وهو يخترق جسم الطائرة في السينما لكن التصوير ليس مئل الواقع ، لأن الواقع كان رافع معنوياتنا للسماء
 -
أما الغارات اليهودية علي موقع قيادة الجيش فكانت بكثافة لدرجة إننا كنا لا نعرف للنوم طعما يعني يدوبك الواحد منا ينام عدة دقائق وأحيانا ننام ونحن جلوس علي الأجهزة ، ويبقى الهنا كله لو عرفنا ننام أكثر من ساعة ، والأصعب أن الماء كان وقت المعمعة قليل جدا ، يدوبك يكفي للطهي والشرب ، وكلمة إستحمام إتلغت من قاموسنا اليومي ، وأقصي نظافة أن نمسح عيوننا عند الاستيقاظ بنقط ماء
 -
ووسط هذه الظروف البيئية القاسية والتي لم يتذمر احد منا منها ، بل كنا نقابل تلك القسوة بالسخرية المصرية المعهودة وقفشات ونكت وإحنا في عز البهدلة .
 -
أثناء ذلك رأيت بعيني وعشت الخيال وخوارق العادات حين تم تكليفي بمهمة علي الأقدام مع عدة جنود في موقع قريب منا وأخذت الجنود وسرنا علي الأقدام ، في العراء وكنا مكشوفين لأي غارات جوية من العدو ، وفجأة تسمرت مكاني وجميع الجنود يسابقون الريح خلف الجندي العادة الأمي السائق الصعيدي / هلال وهو يسبقهم بمسافة ويصيح بصوت يبلغ مداه أكثر من كيلومتر ، وأنا متسمر مكاني من اللي بيحصل وانتقلت عيني للسماء ولم أجد طيران ، وظللت أصيح في الجنود مطالبهم بالعودة إلي والي موقعهم ، وكنت متأكد أن صوتي لن يصل إلي أي منهم ، وإندهشت أنهم أستقروا في حضن تبة تقيهم غارات العدو وفور إستقرارهم ظلوا يصيحون في أن اجري نحوهم عشان الطيران جاي يضرب ، وأثناء تبادل الصياح والأوامر مني إليهم والرجاء منهم إلي وجدت طيران العدو مقبل ولا أدري كيف علت ساقي عن الأرض وأنا باجري في اتجاههم ، وألقيت جسمي علي الأرض بجوار هلال ووجدته جالس القرفصاء يحتضن بيديه ركبتيه وجميع خلايا بدنه تنتفض ، ترتعش ،  تتزلزل مع صياح واحد عنده صرع أو لدغة ثعبان ، وأنا أتصبب عرقا من الجري سألت هلال إيه اللي خلاك تعرف أن الطيران كان جاي يضربنا ، فبادر جندي آخر بالإجابة ما تسأ لهوش دلوقتي يافندم أسأله بعد الغارة ما تخلص ، فسألتهم جميعا أنتم حضرتم الموقف دة مع هلال قبل كده ! أجابوا أبوة يافندم ،،،، وانتهت الغارة وطبعا ونحن متوارون عن طائرات العدو لم يكن بيننا أي إصابة وكنت أركز نظري وقلبي وكياني مع هلال والغريب والمذهل أن فور انتهاء الغارة الجوية وجدت هلال عاد إلي حالة وطبيعته التي أعرفها يدوبك هلال مسح وجهة بيديه كأنة صاحي من النوم ، وسألت هلال إيه اللي خلاك تعرف أن الطيران جاي يضرب ياهلال ! فرد بلهجته التي أعرفها جيدا : ما خابرش يعني ما أعرفش كل اللي خابره أن الطيارات أول ما تنوض (يعني تطلع ) من مطار تل أبيب رجلي تجري ولا الريح ولساني يصوت ولا البرق طيران طيران طيران وأروح لوحدي لمكان يحميني من قنابل وشظايا الطيارات ، وظللت اردد سبحان الله وأحتضنتة وأنا ألتمس منة شوية بركة
وأنهيت مهمتي مع الجنود الموكولة إلي وعدت إلي قيادتي لأبلغهم بتنفيذ المهمة ، ثم أبلغتهم بما رأيته من هلال من كرامة فكان الرد  ، دة أشد من الأواكس دة جهاز إنذار مبكر ، وأخبرت هلال وتم تكليفه بمهمة واحدة أن يطلق صياحه عندا يحس بغارة العدو علينا ، والغريب أنة كان يصحي من أحلي نوم لو فيه غارة ، وعدت لموقعي وفي لحظات الهدوء لا يغيب هلال عن بالي هلال ولا والدي رحمة الله علية الذي علمني منذ الصغر أن جميع الأحداث منذ الخلق إلي قيام الساعة مسجلة في كتاب الله العزيز الكريم وقال لي زمان إذا حدث حدث قديم أو حدث حدث حديث أمامك فقلب في كتاب الله وستجد الحدث مسجل وحتي الإحداث المستقبلية فمسجل حدوثها في كتاب الله تعالي لأنة المبرهن ( ما فرطنا في الكتاب من شيء) وتذكرت والدي عندما بشر في الستينات بالفساد الذي نعيش فيه حاليا وأكد أن السبب الرئيسي سيكون لخروج المرآة للعمل وأنها ستعلو علي الرجل بعملها ومرتبها وأنها سترفض الزواج لأنها ستضع شروط في العريس غير واقعية ، وبشر أن القليل منهن اللاتي تزوجن ستكون حياتهن الزوجية غير مستقرة لتطاولها علي زوجها بما تصرف بالمنزل وان أطفالها سيكون بدون تربية لأن الأم في الشغل مش فاضيه تحضنهم ، وبشر أن الزنا سينتشر في المصالح والمصانع وكل مكان لوجود الرجل بجوار المرآة والشيطان ثالثهما ، وأن الطلاق سيزيد وكذلك العنوسة ، وأعود بعقلي وقلبي إلي هلال وحدثت نفسي متسائلا ! الله يصطفي من عبادة الرسل و الأولياء والصالحين والعارفين والعلماء فلماذا أصطفي الله هلال وفضلة علي عشرات الألوف من زملائه الجنود ن وعدت بالذاكرة إلي موقعنا السابق بقيادة الجيش قبل التحرك وإلي الموقع التبادلي الجديد رجعت الحياة اليومية لجميع أفراد السرية التي أنتمي إليها ، فوجدت هلال بسذاجته وأميته ملكة المولي عز وجل فطرة سليمة أكتسب بها صفة لم تكن موجودة في وفي كل أفراد السرية أنه هلال فور إستماعة للنداء بالصلاة كان فورا يصلي وكان يعلم موعد الصلاة وكان قبلها بدقائق يبادر بالوضوء ، ومهما كانت ظروف السرية أو الكتيبة أو حتي قيادة الجيش من شد أو تدريب أو فرش متاع أو أو كان هلال الوحيد الذي يبادر بالصلاة في وقتها ولا يقبل أي تأخير، وأنا وجميع قيادته كنا مسرورين منة وكنا نسمح له بلا انقطاع عما نحن فيه من مهام وأن نسمح له بالصلاة بل كنا عندما يتم جمع السرية قبل موعد الصلاة بدقائق ولا نجد هلال فنردد زمانه بيتوضىء ، إذن هلال إصطفاه رب العباد لأنة صدق فيه العمل بقول الله في كتابه الكريم ( إن الصلاة كانت علي المؤمنين كتابا موقوتا ) وصدق محمد رسولنا صلي الله علية وسلم عندما أعلمنا أن أحب الأعمال إلي الله الصلاة في وقتها ، وخلال تعاملي مع هلال في العمل أو السمر وجدت نفسي بتلقائية تحبه رغم سخرية واستهزاء معظم أفراد السرية منة لسذاجته ، وكانت إجابته في الأمور الدينية رغم جهله تؤكد أن فطرته سليمة وأن إتصاله برب العباد بقلب سليم ، وحمدت الله أن هداني للفهم الصحيح لأحد أولياء الله ( هلال(  أو قل الهلال وتمنيت من الله أن يكون لي قلب سليم مثل قلبه وفطرة سليمة
وقد تحققت أمنيتي لكوني ومن حولي نتعرض لمواقف فريدة تنتهي بأن من حولي يصفونني ب أنت فيك حاجة لله يا عمر ، خاصة أن وقت المعمعة ودوي القنابل والطائرات وبعد إنتهاء الحرب وتوقف القتال تعرضت للموت ، ونجوت بأعجوبة أو الأصح بفضل الله ، ففي أحد المواقع لإهمال مجند مستهتر كاد يدمر السرية بدون قصد وألهمني المولي عز وجل أن أنقذت السرية من دمار محقق وأصبت في كلتا يدي ، وأخجل من ذكر التفاصيل
 -
ومن الأحداث الغريبة التي حدثت لي أن قبل إكتشاف خوارق العادات والكرامة والبركة للهلال ) هلال ) وفي غارة جوية تصرفت خطأ وجريت صاعدا هضبة صغيرة لألقي بجسدي في الجهة الأخرى لأكون بعيدا عن الشظايا التي لا حصر لها وقت إنفجار القنبلة زنة ألف رطل التي تلقيها طائره اليهود لكن القنابل إنفجرت قبل أن أصل للجهة الأخرى للهضبة وأرتميت علي بطني وأنا غير مصدق أني حي ومش قادر أنزل أو أتحرك من هول ما حولي ، وناداني الشاويش حمدان أن انزل وأنا لا أجيب فصعد علي وفرح أني حي وذهل من كم الشظايا التي حولي ولم تقتلني وقال فعلا كلامك صح مفيش ولا قنبلة مكتوب عليها أسمك ، دا إحنا كلنا حفرنا حفر برميلية وحمتنا من الشظايا وقت الغارة لما بنرمي أجسامنا فيها وأنت من غير حفره حماك الله
 -
أما الغارة الجوية فدوما نجد طائرتان للعدو الأولي خلفها الثانية بعدة أمتار يكونا بارتفاع شاهق نراها من أسفل في حجم سيارة صغيرة ثم فجأة تنحرف مقدمتها لأسفل بزاوية شديدة ثم تهبط لأسفل بسرعة رهيبة لدرجة إننا نظن أنها سترشق في الرمل لكن فجأة كذلك تعتدل الطائر وتكون أفقية وموازية لسطح الأرض تماما وتكون بإرتفاع حوالي عشرة أمتار أو قل بإرتفاع عمود نور ، ونري أسفلها القنبلة زنة ألف رطل والكلبشات التي تمسكها يتم فكها لتسقط القنبلة بثقل وزنها علي الهدف المراد تدميره ، وما الهدف أنة المحصن الذي بة قادة كل الجيش وكما قلت هذا المحصن أسفل الرمل وله سقف أسمنت مسلح حسبما أخبرونا بأرتفاع ثلاثة أمتار وقالوا لنا لكي يتم تدمير الأسمنت المسلح علي رؤوس من فيه لابد أن يلقي علية قنبلتان زنة ألف رطل وكل قنبلة تحملها طائرة إذن لابد من أن تليهما طائرتان للعدو متتابعتان ، وكانت السيارة اللاسلكي التي أنا بها علي بعد حوالي 50 متر من باب الدخول للمحصن وهذه هي الجهة المفضلة لطائرات العدو لضرب القيادة أي المرور فوق رأسي ، والغريب أن الطائرات اليهودية كانت تلقي قنابلها بعد المحصن أي في الرمال الجرداء وكانت تحدت حفرة متسعة و عميقة كنا نطلق عليها استهزاء حمام سباحه ، لدرجة أننا جميعا نسخر أثناء هبوط الطائرتان لإلقاء حمولتهما نسأل بعضنا البعض ، هما حيرموا قنابلهم فين فيرد الآخر في الرمل بعد المحصن عشان يعمل حفرة تصلح حمام سباحه
 -
وفي أحد الغارات وأثناء هبوط الطائرتان بالسرعة الرهيبة للضرب لن أنسي ما حييت هذا المنظر الطائرتان ترتعشان أثناء الهبوط ، مش معقول حديد بيرتعش لدرجة أن قلت أنا كده صدقت أنهم ربطوا الطيار بالطائرة وان شدة خوفه بتنقل لجسم الطائرة ، وكالمعتاد تم إلقاء الحمولة علي الرمل بعيدا عن الهدف الواضح لهم ، وصعدت الطائرات بلا قنابل ، وأنا في شرود وترديد ، للآية الكريمة ( ترهبون به عدو الله وعدوكم ) قلت هذا هو الإرهاب يكون وقت القتال ، العدو يرهب ويخشي ويخاف ويرتعد من جند الله ، وعاد عقلي يخاطب قلبي ، الحكومة والجيش المصري ماذا أعدوا من قوة ، ليهبوا به عدو الله وعدوهم اليهود ، أعدوا القليل من القوة طلمبات مياه أمام جبل بارليف ، صواريخ تحمل علي الكتف رخيصة لمواجهة دبابات حصينة غالية جدا في ثمنها ، وصواريخ سام 7 تحمل علي الكتف لمواجهة طائرات العدو أثناء هبوطها لضرب أهدافنا وغير من الأسلحة البسيطة لكن السلاح المرعب هو حامل السلاح( الجندي المصري ) الذي هو خير أجناد الأرض الجندي الهلال البسيط الجاهل الأمي الفقير شبة المعدم الذي نطلق علية جاي من ورا الجاموسة يعني عايش مع الجاموسة في غرفة واحدة والغريب أن ذلك الجندي بتاع الجاموسة عندما يسخر منة لا ينكر أن تربي مع الجاموسة بل يعترف بفضل الجاموسة علية التي صرفت علية من بيع لبنها
-
وقد رأيت بعيني هذا الجندي الفقير له صحة حديد من كثرة ما تدرب علي الضرب بالفأس في الأرض وكثره تعرضه لقيظ الشمس أثناء عملة في الحقل أو عملة في حمل قصعة الأسمنت بالمعمار كفواعلي ( عامل بناء) ، وكنت أقارن بين صحتي وصحة الجنود الصعايدة الأميين ، فأجدهم ما شاء الله علي صحتهم القوية ونحن كحملة مؤهلات عليا تربينا علي الرفاهية من المراتب والأسرة والأكل الشهي ومعيشة الفقير علي فرشة علي الأرض وبين جدران من الطوب الني ، وأكلة جبنه قديمة وقريش وفجل وجرجير وبتاو ، وملابسة جلباب عفا علية الزمن ولما تكثر فيه الرقع يلبسه تحت الجلباب الجديد في الشتاء ، ورأيت الجنود العادة أي بلا مؤهل فرحين بملابس الجيش الكاكي الجديدة لأنهم في الغالب محرومين من الجديد ، وفرحين بالبيادة أي الحذاء الميري والملابس الداخلية التي يصرفها لهم الجيش ، ورأيتهم فرحين بالطعام الذي يقدمه لهم الجيش من لحوم وحلاوة وأرز وخضار وبيض وخلافة ، وسبحان الله الفقير صحته أعظم من صحة متوسط الحال من أمثالنا وصحة الأثرياء ، فحياتهم في الطبيعة ، ولهذا أري أن هذا المصري البأس في معيشته من فقر مدقع غرس الله في قلبه الرضا بالواقع ولذلك أدخره رب العباد للدفاع عن الإسلام ، والتاريخ خير شاهد ، الجندي المصري قهر التتار بقيادة قطز ، وقهر الصليبين بقياده صلاح الدين الأيوبي ، وٌهزم اليهود بقيادة اللواء الجمسي ، والمصري لا يقبل إحتلال أرضة ولذلك لم يقدر أي عدو أن يغتصب شبر واحد من أرضة ، لذلك حدود مصر لم يحدث لها تغير علي مر العصور مثلما حدث لسوريا باغتصاب الإسكندرونة والمغرب باغتصاب سبته ومليلة من أرضها وغيرها
وكنت أدرس أثناء تجنيدي بمعهد الدراسات الإسلامية للحصول علي دبلوم مدته عامان ، وأروع ما شدني في العلوم الإسلامية ، التاريخ الإسلامي
-
 وأروع ما فيها المعارك الرهيبة التي فاز فيها خير أجناد الأرض بالنصر المبين ، ولهذا تيقنت أن الرئيس السادات بكل مساوئه لكنة تيقن أن شعبة بة خير أجناد الأرض لذا وثق من النصر علي العدو اليهودي ، ونعود لقيادة الجيش ، تمكن اليهود من إختراق خطوطنا بما يسمي الثغرة ، وكان الوقف عصيبا فلا نعلم ، القوات المجاورة لنا مصرية ولا يهودية ، وجاءتنا إمدادات من الدول العربية بسياراتهم ومعداتهم وقالوا دي سرية جزائري ودي كويتي ودي مش عارف آية وكنا نندهش من إمكانيات الترفية اللي جابينها معاهم من مغاسل ومكاوي ومطابخ وغرف عيادات ميدانية ، وكنا نحدث بعضنا كجنود مصريين ، هم اللي جابين يساعدونا ما كانش عندهم حرب استنزاف زينا ، هم أخر مرة حاربوا عدو من كام سنة و و و و  فجأة زاد الضرب علينا بكل الأسلحة ووجدنا السرايا اللي جايا تساعدنا ركبت مركباتها وخدت إتجاة القاهرة وإحنا ننادي عليهم العدو وراكم أرجعوا ليه ، وفي عز المعمعة علت كثافة دخانية لموقع لنا قريب منا وكان من الواضح أن الهدف تم تدميره بالكامل واستلمت إشارة أن الهدف اللي تم تدميره هو مخزن الدقيق ، وأول ما عرف الجنود أن المخزن أتضرب هللوا فرحين مخزن الدقيق أتضرب ورقصوا وهللت معهم مخزن السوس أتضرب ، وكان ذلك أول هدف مصري يتم تدميره ويفرح له المصري ! طيب ليه أصل قبل الحرب كان بيصرفوا لنا الجراية أي الخبز وعلي وجهة سمسم أسود يعني سوس ، وتظلمنا من أكل السوس مع العيش وكنا نرفع السوس من العيش قبل الأكل ، وأعتذروا لنا آن دي دفعة دقيق بالسوس لما تخلص حيكون الدفعة اللي بعدها من غير سوس ،   نعود للثغرة فجأة وجدنا إشارة إن أحدي سرايا الصواريخ المضادة للطائرات بتنسحب من موقعها بدون سلاحهم وان الأوامر صدرت بتدمير سلاحهم عشان العدو ما يستو لاش علية وكانت المأساة أنة تم إطلاق الصواريخ في بهيم الليل الدامس بلا توجيه أرضي فكانت تنطلق مثل البالونة التي تم نفخها ثم يتم إطلاقها في الهواء فتنطلق بعشوائية لكل الاتجاهات ثم تهبط مهدودة هزيلة إلي الأرض ، وده اللي كان بيحصل للصواريخ وسط دموعنا ، وقل الإمداد بالماء والغذاء ، وكان لما يقرصنا الجوع نروح نبحث في الحفر اللي كنا بنرمي فيها الجراية والأكل الزيادة أيام العز ، فكنا نجد جراية جافة قد تكون تبولت عليها الكلاب وكنا نمسحها بملابسنا ونأكل بتلذذ وابتسام ساخرين دي أحلي من الزبدة والشهد كمان ، وطبعا أمعائنا إتبهدلت وجهازنا الهضمي بقي مرتع لكل أنواع الميكروبات ،  ما بين دوسنتاريا وقولون ومغص و لكن أصوات الدانات كانت أقوي من صوت المغص فكنا مشغولون بالدانات مش المغص ، وكان قبل الثغرة وبعد خطاب السادات في مجلس الشعب أن إنها لت علينا هدايا من الدول العربية ما بين كولونيا وصابون وسجائر وكلها أجنبية مالبورو ورو ثمان وكانوا بيوزعوا علينا كثير ، دي من ليبيا وده من الكويت وده من اليمن وحاجة فل وبعد يومين لقينا الهدايا الأجنبي بقت مصري ما بين كولونيا 3 خمسات برائحة الليمون البايت وصابون عايز صابون ينضفة وسجاير سوبر مشروبة قبل كده مختزنة من حرب المعيز وسألنا القادة ! أمال فين الهدايا المستوردة ، قالوا لنا تم بيعها في شارع الشواربي ويتمنها بيبعتوا لكم هدايا مصري ، وكانت الهدايا دي معانا وقت الثغرة وبقينا نضحك ما كانوش قادرين يبعتوا لنا قراقيش ولا بسكويت ينفع في أزمة الجوع اللي إحنا فيها دلوقت والبسكويت الأبيض ينفع في اليوم الغامق .
-
 وانتهت الحرب ، ومع ذلك كنا منتبهين حيث كانت مباحثات الكيلو 101 ترمي بظلالها علينا ، وصدرت الأوامر للانتقال إلي موقع آخر لعدة أيام ثم العودة إلي موقعنا الأول اللي تحركنا منة إلي التدريب بخدعة حرب .
 -
وفي ليلة عمل حتى بعد الفجر وأنا في إرهاق يقتلني ، وسلمت الوردية إلي زمليى وجررت قدماي ألي أقرب مكان أجدة لأنام فيه ووجدت سيارة كبيرة أسفلها بطاطين دخلت تحتها وأنا أمني نفسي بالنوم فور أن أغمض عيناي ، وشددت البطانية لأغطي بها رأسي لأحجب بها نور النهار والشمس فسمعت صوت دبانة داخل البطانية قرب أذناي ، فرفعت لها البطانية لتخرج ولكن فجأة سمعت صوت الذبابة بداخل إحدى أذناي ووجدت نفسي اصرخ بعنف ، وهرول إلي زملائي متسألين ما بي فقلت دبانة دخلت ودني والتقطت أقرب حجر ورفعته بيدي لأهوي به علي ودني لأقتل الدبانة لأتخلص من العذاب الرهيب ، وأمسك يدي زميلي / مصطفي وطلب ماء وطلب من الجميع أن يكتفوني وأن يثبتوا رأسي علي الأرض وصب قليل من الماء في ودني ، وثواني وراحت صوت الدبانة وشكرته لذكائه وسرعة بديهته أن منع الهواء عن الدبانة فقتلها ، وانتقلت إلي مشكلة أخري وهي إخراج الدبانة ، فأحضروا لي خطاب للتوجه إلي المستشفي الميداني وذهبت مسافة كبيرة سيرا علي الأقدام وشرحت للأطباء ما حدث فحضر طبيب الأذن ووضع في أذني مقدمة حقنة ماء ودفع الماء وأستقبله في إناء أسفل الأذن ، ووجدت فيها جثة الذبابة الشاردة ، وتنازعت أنا والطبيب علي من منا له حق ملكية الذبابة وفي الأخر أهديتها له .
-
 وعدنا إلي موقعنا السابق قيادة الجيش الثالث وكنا في مرحلة انتظار الدور للنزول في أجازة مدتها ليلة واحدة ، وقلت لزميلين لي نزور السويس وكان بيننا وبينها كيلومترات قليلة وأستئذنا وركبنا القطار الحربي للسويس وقضينا وقت طيب وسط الدمار للمدينة الكامل والتقطنا بعض الصور وعدنا بالقطار نفسه ووقف في المحطة الموصلة للقيادة ووجدنا أبوابة من جهتها مغلقة فنزلنا من الباب بالجهة الأخرى وانتظرنا حتي يمشي القطار لنعبر القضبان للجهة الأخرى ونواصل مسيرنا للقيادة ، ولما طال الوقت أعلنت لزملائي أني سأعبر زحفا من أسفل القطار وزحفت وناديتهم من الجهة الأخرى أن يزحفوا ، وأستمد الأول الشجاعة مني وزحف ووجدته وهو أسفلة يصيح مين بيرمي مية وزحف الثاني ووجدته بيصيح إيه القرف اللي بترموة علية دة ، ووصلوا إلي ووجدت روائحهم قذرة ، وكانت المفاجأة أنهما زحفا من أسفل دورة مياه بالقطار وكان وقتها جندي بدورة المياه يتغوط ونزل قرفة علي كتفي زملائي عمر ومحمد وكانت ليلة ليلاء لهما .

 

المشاهد الحية لحرب أكتوبر أعلاه تم نشرها بنهر الحكمة بمنتدى موقع أبن النيل علي شبكة الإنترنت

وفيما يلي تعليقات وردود أعضاء المنتدى

 

أشكرك أيها البطل
وبارك الله فيك
فانتم جيل أكتوبر العظيم
سنظل نتذكركم ما حيينا
أشكرك على ما قدمت لنا من تضحيات من اجل حريتنا
وكرامتنا وكبريائنا
معلومة
أنا كنت مجند منذ خمس أعوام في نفس سلاحك سلاح الإشارة
شكرا وبارك الله فيك
yaso
رجاء لو عندك صور لك أثناء الحرب مع زملائك أو بعدها أثناء فرحتكم ضعها لنا

 


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد
سبحان الله عيشتنى الحرب بكل أبعادها عشتها معاكم لحظه بلحظه سردك رائع
أما عن خوارق العادات وما سردت من كرامات
فأقف أمامها مذهولة مسبحه راجيه الرحمن
فسبحان الله
شخصية هلال شخصيه رائعه جذبتنى فيها روح الفطرة النقيه الطاهره المتصله بالله
لا اله إلا الله
لا اله إلا الله
لا اله إلا الله
إلهي أسكنتنا داراً حفرتَ لنا فيها حُفَر مكْرِها ، وعلّقتنا بأيدي المنايا في حبائل غدرها ، فإليك نلتجئ من مكائد خدعها ، وبك نعتصم من الاغترار بزخارف زينتها ، فإنّها المهلكة طلاّبها ، المُتلفة حُلاّلها ، المحشوّة بالآفات ، المشحونة بالنكبات.. إلهي فزهّدنا فيها وسلّمنا منها بتوفيقك وعصمتك ، وانزع عنا جلابيب مخالفتك ، وتولّ أمورنا بحسن كفايتك.. .
وأخيرا لا يسعني إلا أن اشكر لك صنيعك ومعروفك الذي لا يجزيك عنا إلا من هو أهل الخير الجزاء
فجزاك الله عنا خير جزاء هو أهل له
تقديري

ذكريات
نعيش اليوم أحرار
والسبب الرجال الأبطال
*************************
كان أبى رحمه الله يحكى لى ما حدث أثناء الحرب وأخذ لنا بعض أجزاء من الأسلحة ـ أحتفظ بها للذكرى
دعونا ندعوا بالرحمة لكل من استشهد في حرب أكتوبر المجيد ودفع حياته ثمناً لهذا النصر ــ ونفتخر بكل من عاش منهم وانتصر لمصر
المهم دورنا نحن الآن ...
دورنا أن نحافظ على هذا النصر
دورنا أن نهتم ببلد تعيش في سلام
كيف يكون حال البلد بهذا الشكل ونحن لسنا فى حالة حرب
أعتقد أنه لو كل واحد حب لأخيه ما يحب لنفسه وبدأ بالإصلاح الحقيقي وبمبدأ (أبدأ بنفسك أولاً) أكيد أكيد حال البلد هيتغير للأحسن.
تحية عطرة لشهداء أكتوبر
تحية عطرة للبطل عمر الدجوى وكل الأبطال الذين شاركوا في الحرب

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وحفظك
فانتم من رفعتم رأس الامه العربية عاليا شامخا
وقهرتم القردة والخنازير
تقبل محبتي  واحترامي <!--<!--

<!--<!--

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
ما شاء الله ..
حقا لنا جميعا الفخر بان ينضم إلينا بطل مثلك ..
بطل عاصر وزملائه كل هذه الويلات .. لنخرج نحن جيل ينعم بالسلام ويشعر بحريته وكرامته وقد ردت إليه ... بعد أن عانى من افتقادهما أبائه ...
فجزاكم الله عنا كل خير ..
<!--<!--

الأخ الفاضل عمر الدجوي
أسلوب سرد بسيط و رائع و غير مفتعل
و هذا ما جعلني معجب بما كتبت
و الذي أعتقد الأخوة بالمنتدى انه تجربة شخصية
فهل هو تجربة شخصية أم أنها سيرة ذاتية عن سيادتك ؟
فإذا كانت مؤلف فهو أكثر من رائع و إذا كان تجربة حضرتك الشخصية فهذا أكثر من رائع بكثير
و بالمناسبة أن سيادتكم مهندس زراعي فهل لي في سؤال يؤرقني
:
أين القطن و القمح المصري ؟
:
المصري في الأساس فلاح بحكم وجود النيل في مصر
أين الفلاح المصري في الخريطة العالمية للسكان ؟

أهلا وسهلا بك أخي الكريم في منتداك وبين أخوانك
نورت وشرفت المنتدى وأنت رمز مشرف لكل الامه العربية وللإسلام والمسلمين
وفقكم الله لما فيه الصلاح وجزاكم كل خير
وفي انتظار تواصلك معنا بما هو جديد ومفيد ان شاء الله
تمنياتي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحييك استاذى الفاضل على هذه البطولات أنت حاربت الفساد الخارجي
فواجب علينا نحن ان نحافظ على هذه البلد من الفساد الداخلي
شكرا لك استاذى الفاضل

بسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله إلا هو كل شئ هالك الا وجهه له الحكم واليه ترجعون إني لا أقرب ولا أدنو من علق عليه هذا الحجاب ولا أضره في أهله ولا ولده ولا ماله ولا أضره في لحمه ولا دمه ولا شعره
لا اله إلا الله محمد رسول الله

 

السادة / زوار مقالتي مشاهد حية من حرب أكتوبر

 

السادة / زوار مقالتي مشاهد حية من حرب أكتوبر
أعذروني لتأخري في الرد لسببين
مشاغلي العلمية والعملية الكثيرة ، والسبب الأهم أن الإطراء الشديد الذي وجدته في شخصي المتواضع ، وكثرة وصفي بالبطل ، أنا لا بطل ولا حاجة أنا مجرد منفذ لتعليمات القيادة بعد تدريب علي اللاسلكي مكثف ، وكثرة الإطراء قتلني وجعلت عيني تغرورق بالدموع . وأنا تربيت أن لا فضل للبشر في شيء وكل الفضل لله رب العالمين ، ولابد أن نعيد الفضل لرب البشر ثم  لرب قرار العبور ، والفضل الأكبر لرب قرار تجنيد المؤهلات العليا حين أنهم كانوا العقل ، والجنود العادة كانوا العضلات ، لقد تدربنا علي اللاسلكي 6 شهور ، وعند ترحيلي للجبهة بقيادة الجيش الثالث وعند تسليمي سيارة زل لاسلكي تتحكم في عدة سيارات أخري ، أصابني الإندهاش من كثرة ما بها  من أجهزة سلكية ولاسلكية ، ومن ضخامة المسئولية الملقاة علي عاتقي ولاحظ الشاويش مجند / عبد الرحمن ما بي من توهان وحيرة ، فقال لي بثقة وابتسامه كل اللي إستلموا المجموعة اللاسلكية دي قبلك عملوا زيك كده وقبل ما يمشوا للمواقع الأخرى ابتكروا سبل لاسلكية جديدة ، وأنت حتكون أحسن منهم وحاتبتكر أفضل من اللي أبتكروة ، وزال مني الإندهاش بهذه الكلمات وحل محلها الثقة لأني بطبعي لماح ولحوح ولدي إصرار غريب ، وأتذكر أنه بعد شهور قليلة وجدت نفسي أبتكر مما أدهش من معي وحولي  .
لذلك كان قرار جيد استغلال الطاقة العلمية للمؤهلات العليا ، ومعني ذلك أن العادة ليس مبتكر بل ما لدية من عبقرية فطرية تجعله يحسن توظيف ما يعطي له من إمكانيات ، وانطبق علي القوات المسلحة المصرية كلها مقولة { النجاح حسن استخدام المتاح }
فتم استغلال الكثرة العددية للجندي المصري بتحميله سلاح رخيص مضاد للدبابات آر بي جي وأصبح مقابل كل دبابة متحصن بها جبان يهودي عدد أكبر منها من جنود عادة لا يهابون الموت ، ونفس الشيء صاروخ يحمل علي الكتف سام 7 ينتظر الطائرة عند هبوطها لأرتفاع عمود نور للضرب ليطلق عدد أكبر من الجنود صواريخ رخيصة بالنسبة لثمن الطائرة { بروج مشيدة } يحتمي بداخلها جبان يخاف الموت يسمي يهودي ، ونفس الشيء في البحر زوارق طوربيد رخيصة دمرت مدمرة ضخمة تسمي إيلات ، وشوية سلالم حبال وطلمبات مياه رخيصة دمرت خط بارليف وصعد الجنود علي سلالم حبال ، وخلاف ذلك كثير  .
وأما الأخ الذي طلب ذكر لبعض من خوارق العادات التي حدثت بالحرب فنذكره بقول الصحابي الذي اخبر محمد رسولنا الكريم { صلي الله علية وسلم } أنه وقت القتال كان يضرب بالسيف رقبة الكافر فيجد رأسه تسقط قبل أن يصل السيف إلي رأس الكافر ، فكان رد سيد البشرية صلي الله علية وسلم كان الملك أسبق منك إلي رقبة الكافر ، وهذا نفس ما حدث للضابط احتياط الذي أسقط طائرة يهودية وطلب الطيار الأسير مقابلة من أسقط طائرته ، وقابلت القيادة الضابط بالطيار الأسير فسأله الأسير ، <

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 827 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 28.3pt 72.0pt 36.0pt; mso-header-margin:35.45pt; mso-footer-margin:35.45pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

لماذا يمرض الانسان

وكيف يشفي

- بداية لابد ان نعود الى تعريف الطب وتعريف مهمة الطبيب الذى هو بلغة زمان كان يسمى الحكيم  *

فى كتاب القانون في الطب للشيخ الرئيس ابن سينا قام كغيره من الحكماء السابقين واللاحقين له بشرح أن الطب من أول مهامه حفظ الصحة  , ووضع مجلد ضخم فى كيفية حفظ الصحة  ثم انتقل الى المهمة التالية للطبيب وهى التشخيص ثم وصف الدواء حال تمكن المرض من الجسد والنفس ووصف كسابقيه أن الدواء يكون من الغذاء والشراب أولا ( ما يعالج بالغذاء لا يعالج بالدواء )  وان لم يفلح فيكون الشفاء للمريض بدواء مفرد ثم مركب من اثنين فثلاث  وهكذا ..

ما سبق مقدمة لنستطيع معا الاجابة على الاسباب التى دفعت الانسان الى المرض وهى عديدة وتشمل

* أولا: الإيمان

- وهى أهم الأسباب على الإطلاق .. فالايمان اذا اهتز أو ضعف أو زال فيكون الباب مفتوحا   لغزو المرض للجسم  فالايمان هو( الحصانة الربانية ) التى تمنع النفس من الانزلاق الى المهلكات من كذب وسرقة وزنا وسكر وقتل ونهم للطعام والمال وحسد وحقد وسخط    وكل المهلكات للنفس والقلب والعقل والروح تفتح الباب على مصراعية لغزو المرض للجسد ، وعندما يستقر بالجسد أبسط الأمراض مع نفس مريضة وامارة بالسوء نجد ان المرض البسيط  للجسد يكون بذرة ينمو عليها امراض اشد واخطر.....لكن عندما ترتفع درجة النفس الى درجة اعلى وهى النفس اللوامة التى تستغفر دوما من الذنب الصغير كان أو كبير   فالاستغفار والتوبة تقوى درجة الايمان وبة يتقوى الجسد على تحمل المرض ثم يقاوم المرض ويطردة عند اقترابة  ، ثم استقرار النفس الى اعلى درجة ايمانية وهى درجة النفس المطمئنة  والقلب السليم تأكيدا لقول الحق سبحانة وتعالى (إلا من اتى اللة بقلب سليم) ؛ لذلك اسأل دوما من حولى عن اعظم النعم التى وهبها اللة تعالى لة ؟ فيكون الرد من الغالبية ان اعظم النعم هى نعمة الصحة ! فيكون  ردى علية جتك خيبة ؟ امال لما تمرض ؟ اية اللى يصبرك على المرض وبسرعة استطرد لأزيل الاندهاش ...أنة الإيمان الذي يمنح القوة والصبر على المرض وكذلك الفقر والخوف والعذاب ....                                                                                                                                                                                      - واشرح لة كيف ان سيدنا بلال رضى اللة عنة كان لا يشعر بالعذاب المنهمر علية من الكفار بل كان يستعذب العذاب لأن ايمانة بالخالق وترديدة اثناء العذاب لاسم من اسماء اللة الحسنى  أحد  أحد  أحد   كانت تنقلة من بلاء العذاب الى ملكوت الخالق ورحمتة فليس بكثير على من بيدة ملكوت السموات والارض والذى جعل النار بردا وسلاما على سيدنا ابراهيم علية السلام ان يستبدل عذاب بلال رضى اللة علية بسكون وملكوت وهدوء ورحمة .                                                                                                                                  ... وقد حكى لى طبيب امتياز ان جميع المرضى بالعنبر الذى يشرف علية يتألمون بشدة من عنف المرض عليهم عدا واحد لا يتألم بل يبتسم دوما فطلبت منة ان يراقب المريض المبتسم دون ان يلاحظ المريض هذة المراقبة وستجد انة يتمتم بفمة بذكر للة تعالى فى صورة قرآن أو تسبيح أو استغفار .

 ... وشرح لنا طبيب مصرى مقيم بأمريكا أن أحدث علاج بأكبر مستشفيات أمريكا هو العلاج بالايمان وذلك يحدث عندما تعجز جميع الاجهزة والادوية والعلاجات الحديثة عن الشفاء ويقرر الاطباء ان الشفاء لا امل منة للمريض فعندئذ يصرح لرجل الدين للدخول للمريض وذلك حسب ديانتة شيخ او قسيس او حاخام ومن المدهش ان معظم المرضى فى ايام معدودة يتماثلون للشفاء .                                                                                                                                                .. لذلك امرنا سيد البشرية محمد صلى اللة علية وسلم ان نتبسم فى وجة المريض اثناء زيارتة وان نعطية الامل فى الشفاء ، وهذة المهمة أولى بها الطبيب نحو مريضة ويجب على اهل المريض أن يشيعوا جو البهجة والمرح حول المريض ويبشروة بالشفاء ويمنعوا زوارة من الاطالة فى زمن زيارتة حتى لا يرهقوة وان يمتنعوا عن سرد حكاوى عن مرضى ماتوا بنفس مرض المريض فذلك جهل واثم .                                                                                                                                                                                ... وبالنسبة لى احلى تجربة خضتها للعلاج بالايمان انى تعرفت على امام مسجد شكا لى انة مصاب بفيروس c  وتليف كبد فأعطيتة أعشاب للكبد لكن بعد ايام خطرببالى ، ان اعالج الامام باليقين بدلا من الاعشاب واستدعيتة وشرحت لة انة سيعالج نفسة بنفسة باليقين وسألنى كيف؟                                           فأجبتة انة بحكم علمة سيكتب فى ورقة اسماء النباتات والمشروبات التى تم ذكرها فى القرآن الكريم والسنة المشرفة ثم يختار منها عددا ويتناول القليل منة يوميا لمدة شهرين مسترشدا بقول محمد صلى اللة علية وسلم (خير الاعمال اقلها وادومها) وجائنى بعد اسبوع واخبرنى انة استقر على اختيار سبعة اغذية ومشروبات قرآنية وسنية منها الزنجبيل وعسل النحل والتمر وحبة البركة وزيت الزيتون والبردقوش وسألتة .

- لماذا اخترت العدد سبعة فقال لانة رقم بركة وشرحت لة طريقة وتوقيتات استعمال ما اختارة ..... وبعد شهرين التقيت بة فقال لى بهدوء وثقة انى حددت لة مدة العلاج شهرين وانة قام بعمل تحليل فيروسات الكبد ووجد النتيجة سلبية اى ان الكبد خالى من الفيروسات.... وحكيت هذة الواقعة لصديق طبيب فكان تعليقة انة طالما تم ضبط اليقين فيمكن للمريض ان يشفى بغذاء واحد وليكن عسل النحل وهذا الأمام أختار رقم 7 البركة فلا بد أن يبارك لة الله    ....                                                                                                                                               

..... وواقعة أخرى حكى لي إمام مسجد آخر أن عمة إمام مسجد بالمنصورة يشتكى من امراض كثيرة عندما ذكرها لى دارت رأسى لكثرتها وتضاربها لكنى توقفت عند قولة ان عمة اصيب بهذة الامراض عندما شاهد ابنة يموت امام عينية فى حادثة سيارة ، وهنا تأكدت ان سبب مرضة ضعف ايمان ، وسألت الامام هل عمك يؤمن بالدواء العشبى الشعبي ، فقال انة حدثة عنى وعن كفائتى فى الشفاء بالاعشاب كثيرا وانة مقتنع بى دون ان يرانى  ، فقلت على بركة اللة وكتبت لة اسماء بعض المشروبات الشعبية وطلبت منة ان يشربها عمة فى توقيتات معينة ، وكانت المفاجأة ان الامام بعد ثلاثة اسابيع عندما رأنى احتضننى بفرحة وشكرنى على شفاء عمة نهائيا واستغنائة عن استعمال الدواء الكيماوي الغربي  ، وان عمة اصبح يعيش حياتة بلا دواء !!!                                وهنا ننوة ان دور اهل المريض هام جدا فى بث امل الشفاء فى نفس المريض خاصة المرضى اصحاب الصدمات النفسية العنيفة والاحتيال عليهم ان شفائهم فى اغذية ومشروبات شعبية او قرآنية او سنية .                                                                                                                                                ولا شفاء الا شفاءة لكنها أسباب .

* ثانيا :الطعام

- ويشمل الغذاء والشراب وعندما نعود بالذاكرة للوراء ما قبل الثورة اى قبل الخمسينات نجد غذاء وشراب هذا الجيل بسيط وطازج وطبيعى ولم يعلموا او يعرفوا ما يسمى بالكيماويات (السم العصري) وكانت حياتهم بسيطة وهادئة وخالية من طوفان التلوث السمعى والبصرى والخلقى والعلمى والالكتروني  .               وعندما تم غزوهم بالمشروبات الغازية مثل السباتس والكولا سخروا منها واطلقوا عليها مشروب المرضى وكانت منازلهم ونواديهم عامرة بالمشروبات الشعبية يتم شربها وتقديمها لضيوفهم باردة وساخنة وكانوا يرفضون المخترعات الحديثة من ثلاجة وسيارة وحلة الطهى بالبخار ويفضلون الشرب من القلة والطهى فى الاوانى الخزفية فى الفرن البلدى وركوب الحمار والحنطور لذا كانت امراضهم قليلة ومعظم امراضهم البسيطة تعلم ربة المنزل سبل مدواتها بالغذاء والمشروبات الشعبية والأعشاب .....                                                                                                                                                            - ونادرا ما كانوا يذهبون للحكيم اى الطبيب وكان الحكيم عيادتة خالية من الاجهزة التعقيدية الحديثة وبعضهم كان بعيادتة جهاز اشعة اكس ويقوم الحكيم بالكشف بة على المريض بنفسة وكان الحكيم يتأنى فى فحص المريض بالسماعة واليد مع الاعتماد على حاستة الطبية والاهم انة كان يهتم بسؤال المريض عن الاغذية والمشروبات  التى كان يتناولها لكون الغذاء حسب يقين الحكيم هو سبب الداء تصديقا لقول محمد صلى اللة علية وسلم ( المعدة بيت الداء والحمية رأس الدواء ) وكان الحكيم يقدم لمريضة مع الدواء الحمية الغذائية اى النظام الغذائى ويشمل المسموحات والممنوعات من الغذاء والشراب حيث يمنع المريض من تناول الاغذية التى ساعدت على مرضة ويطلب منة تناول الاغذية التى تساعد على شفائة واحيانا كان الحكيم يصف للمريض نظام غذائى فقط دون دواء انطلاقا من الحكمة الطبية القديمة( ما يعالج بالغذاء لا يعالج بالدواء) وهذا ما تشكو منة حاليا منظمة الصحة العالمية ان الطبيب لا يقضى مع المريض اكثر من نصف دقيقة يصف لة نظام غذائي , وكانت أهم روشتة يكتبها الحكيم زمان ان يعمل على انقاص وزن السمين وزيادة وزن النحيف لتأكدهم ان الصحة مع القوام المتناسق هذا ما كان من الحكيم مع اهتمامة بغذاء مريضة .

    .. ا ما ربة المنزل فأهتمامها بغذاء اسرتها اشد وكانت تعلم نوعية الغذاء الذى يفيد زوجها جنسيا ونوعية الغذاء التى تناسب اولادها فى اعمارهم المختلفة ونوعية الغذاء التى تناسب الحامل والنفساء والمرضع ، وتعلم انة يوجد غذاء وشراب شتوى يبعث بالدفء بالأوصال , وغذاء وشراب صيفى يقى من الحر والعطش , وكذلك كانت تعلم الأغذية التي تتناسب مع كل مرض اى ان كل علومها الغذائية التى تعلمتها من والدتها وجدتها هى علوم وقائية بالدرجة الاولى     - اما العلوم العلاجية فكانت الام تعلم كيفية علاج افراد اسرتها من الامراض البسيطة وكانت ادواتها النباتات تستعملها فى صورة مشروبات اولبخات أو حقن شرجية اوكمادات اوحمامات للجسم كلة او للعضو المصاب وكانت ربة المنزل لاتعلم شيئا عن المصنعات الغذائية خارج منزلها بل تقوم بنفسها بالتصنيع الغذائى بمنزلها  من تجفيف خضراوات من نعناع وملوخية وغيرة وتخلل الطرشى وتصنع المربات وتخبز المخبوزات بل تحمص البن وتطحنة هذا كانت مهام سيدة المنزل بالحضر .

.. ا ما سيدة المنزل بالريف فكان علاوة على ما سبق تجيد تربية الطيور وطحن وخبز الحبوب ,وتصنيع الجبن القريش والقديم والزبدة والسمن البلدي           أما الطهي لكلاهما فكان يطلق علية اكل بنفس ، والمقصود بالنفس طريقة الطهى ونسب التوابل المضافة للطعام وكانت كل سيدة لها خلطة التوابل التى تشتهر بها وبل لها الاكلة الخاصة التى كانت تشتهر بها ، وكانت ربة المنزل لاتعلم شيئا عن الدقيق الزيرو الخالى من الردة وكانت لا تأكل العيش الفينو بل تخبز وتأكل الخبزالبلدى .                                                                                                                                                                 وكان يضاف للخبز البلدى على سطحة حبة البركة وكانت هذة الاضافة من التراث المتوارث وكان المقصود منها تقوية جهاز المناعة وهذا ما اثبتة العلم الغربي الحديث أن الإنسان يحتاج يوميا لتقوية جهاز المناعة جرام واحد من حبة البركة وان من الملاحظ انة كان يضاف للرغيف البلدى الواحد جرام حبة بركة ، واذا كان الانسان يتناول 3 ارغفة يوميا فمعنى ذلك انة تناول اكثر من حاجتة من حبة البركة .                                                                     - وكان من التراث كذلك ان يوضع اسفل الكباب بقدونس وكان الهدف ان البقدونس يمنع امتصاص الدهون بالأمعاء .                                                              - وكانت سيدة المنزل تقدم لاسرتها المسليات بالمساء من ترمس وحمص نابت وارز باللبن وبليلة وغيرة كثير ، وكانت تعرض فنونها فى الطهى على جاراتها فى طبق مغطى يحملة احد اطفالها الى جارتها ويعود لامة من جارتة بطبق اخر تستعرض فية فنونها فى الطهى وطبعا ينشأ بهذا المودة والالفة بين الجيران  .                                                                                                                                                                                وكانت ربة الدار تتفنن فى اضافة الخضروات الورقية لمعظم الوجبات مثلا يضاف البقدونس للبيض والكرفس للشوربة والشبت للمحشى والكرات للطعمية والنعناع للبصارة إلخ .

 - ومن المدهش انة توجد منظمة غذائية عالمية عملت بحث على 100 غذاء شعبى على مستوى العالم من حيث القيمة الغذائية والوقائية وكان من الاغذية المصرية 8 اغذية شعبية صحية  ، ونذكرمنها البصارة والكشرى والكفتة بالارز والطعمية والجبن القريش بالزيت والكباب ومن المؤسف ان بعض الاسر تخلت عن تراثها الغذائى واصبحت تأنف من البصارة والجبن القريش والكفتة بل اختفت بعض الاغذية من المنازل مثل عسل النحل والعسل الاسمر والبصل والثوم بل بعض الشباب اصبح يأنف من تناول السلطة الخضراء . 

- ونذكر أنة في الزمن الجميل كان من العيب ان يدخل المنزل لحمة حمراء بل لا بد ان تكون اللحمة ملبسة اى بها دهون .                                              فمن الخطاء الكبير ان نمنع العباد من تناول الدهون بصورة المختلفة خوفا من الاصابة بالكلسترول و بالجلطة اذن لماذا زمان كانت امراض القلب والجلطات نادرة الحدوث ، فذلك راجع الى تناول اهل زمان يوميا كثير من الخضروات الورقية مع وجباتهم ، وهنا ينطبق القاعدة الطبية الخالدة القديمة    ( دفع مضار الاغذية بالأغذية )  اى بعض الاغذية لها اضرارجانبية ويدفع ضررها اغذية اخرى ، فالدهون يدفع اضرارها معظم الخضراوات الورقية التى تعمل على احراق الدهون والبعض الاخر يمنع امتصاص الدهون  ، اى ان الغذاء لا ضرر منة طالما تم تناولة بتنوع وباعتدال ، ومن الخير تنوع اصناف الغذاء التى يتم تناولها وهذا ما كانت تشتهر بة سيدة المنزل زمان ان لا يمر عليها الشهر الا وتكون قد تناول افراد اسرتها 30 وجبة مختلفة على مدار الشهر بل لم تكن تنسى تناول اى نبات ينمو فى الموسم .

....  واهم من كل ما سبق ان الاب والام يتشاركان فى تعليم ابنائهما اداب الطعام من  غسل اليد قبل تناول الطعام ثم التسمية والاهتمام بالمضغ الجيد وعدم التسرع فى تناول الطعام وعدم الوصول للشبع ثم الحمد وغسل اليد والفم .                                                                                                    -  واهم أهم آداب الطعام التي بها استغنى محمد صلى اللة علية وسلم والمسلمين عن الطبيب انة اوصى المسلمين الا يصلوا الى حد الشبع عند تناولهم الطعام ولا يأكلوا الا عندالشعور بالجوع ، والحمد للة تعالى منذ ان علمنى والداى اداب الطعام لم اشكو من معدتى الا نادرا ولظروف قهرية مثل المشاركة فى حرب اكتوبر المجيدة , وكل من اعرفهم ولديهم النهم فى تناول كميات كبيرة من الطعام وبنوعيات من الطعام ضارة مثل الحلويات واللحوم والمياة الغازية والوجبات الاجنبية فكلهم مرضى بامراض مزمنة .                                                                                                                                                          - وأتذكر أب وأم حضرا إلى ومعهما طفلاهما وكانت شكوتهم لى من الطفل النحيف الذى لايرغب فى الطعام وطلبا حلا ليأكل مثل اخية السمين  ، فسألتهما من منهما شاطر فى مدرستة ،  فقالوا النحيف وسألت من منهما الاكثر شقاوة فقالوا النحيف ،  فقلت حرام عليكم انتم عايزين الطفل الشاطر يبقى بليد وسمين زى اخوة ماتخافوش على صحتة دى طبيعة جسمة عدم الاكثار فى الأكل , وللعلم امراضة حتكون اقل من امراض اخوة السمين وانتم ظلمتم اخوة السمين انكم اجبرتموة على الاكل الكثير وعلمتوة النهم فى الطعام .                                                                                                                 وقد صدق عبد اللة ابن عمر عندما رسخ الاسلام فى قلبة وقال منذ ان اسلمت لم اشبع قط  .

....  بعد الزمن الجميل جاء زمن بداية الفساد والافساد فى كل شىء وهو الزمن من الثورة حتى الانفتاح الاقتصادى  حيث بدأت المياة الغازية تغزو البيوت تدريجيا وكذلك الفينو والحلويات وبدأ النهم فى تناول اللحوم وظهرت الدواجن المجمدة والاسماك المجمدة والكبدة المجمدة بل المخ المجمد ومع الاثار الجانبية للمجمدات وسوء التخزين زادت نسبة الامراض .                                                                                                                           - ومع تخلى المصرى عن مشروباتة الشعبية وتمسكة بمشروبين فقط الساخن شاى وقهوة والبارد مياة غازية  , وكنا نشفق على السياح العرب لكثرة امراضهم وكثرة ترددهم على اطباء مصر , وعلمنا أن السبب وجود الانفتاح الاقتصادى لديهم واتجاهم الى معيشة الرفاهية من كسل وتكيف ونهم للطعام حتى جائنا بعد االنصر العظيم بحرب أكتوبر المجيدة البلاء الأكبر ألا وهو الانفتاح الاقتصادى ودخول اغذية لم يألفها المصرى ، خاصة طوفان الصناعات الغذائية الضخمة من مياة غازية ومقرمشات وشبسيات ومشهيات وهامبورج وبيتزا ومجمدات دواجن تطهى بالاسنسات والالوان الصناعية  .                     وذلك بعد الانفتاح  , وبالنسبة لي عملت زمنا فى مصانع غذائية ومطاعم وفنادق ذات اسماء كبيرة لكنى اكتشفت انها كبيرة فى الغش واكتشفت المأساة انة لا يوجد مصنع او مطعم يحمل اسم اجنبى الا ويدخل فى الطعام الوان وروائح  صناعية مصنعة من البترول وحذا حذوهم اصحاب المصانع والمطاعم المصرية حتى الفول اصبح يوضع لة لون صناعى وملح ليمون ,  والتمر هندي , بالمحلات عبارة عن ماء وسكر ولون ورائحة التمر هندى .                    حتى سيدة المنزل بعد ان كانت تبشرالبرتقال لتضع هذا المبشور على الكيك اصبحت تضع علية اسانس (رائحة) برتقال واقبلت على شراء ما يمرض أسرتها من بلاء أغذية الانفتاح وأصبح جيل الانفتاح يأكل اجنبى بالمدرسة والجامعة والعمل مثل سندوتش فينو بدهون الهامبورجر والالوان والروائح الصناعية بدلا من سندوتشات الفول والفلافل وطبق الكشري والبصارة .

.....  وحدثني تاجر أنة فتح محل حلواني لمدة عدة  شهور والخسارة تحاصرة حتى علم أنة عبيط بيعمل الحلويات بسمن بلدى وزملاء مهنتة بيعملوها بسمن صناعى مضاف الية ريحة سمن بلدى ، وحتى الاعلانات فى التلفزيون بيعملوا بولوتيكا على سمن ما تعرفش تميزها عن السمن البلدى ماهو طبعا سمن صناعى مضاف الية ريحة سمن بلدى ولون سمن بلدى والانسان قبل ما ياكل بفمة بياكل بعنية وانفة فالانف يشم ريحة الاكل وعينية تشوف لون وشكل الاكل وبالنصب علية يعتقد انة بياكل بسمن بلدى ، ويعتقد انة بيشرب تمر هندى وهو بيشرب زفت وضحكوا علية بكلمة سريع التحضير تقلب ملعقة تانج فى الماء حتشرب عصير برتقال وياعينى بيشرب مرض بفلوسة وهو مش عارف                                                                                                    - ودايما باقول للاثرياء اللى يحبوا يشتروا اكلهم من الهايبر بالعربية اليد اللى بيملوها اغذية معلبة ومغلفة ومعبأة فكلها اغذية ممرضة بالامساك والبواسير والقولون و الضغط  والسكر وكمان السرطان .                                                                                                                             - اما بنت البلد اللى بتشترى اكل بيتها من الخضرى والفكهانى والبقال والعلاف فبتشترى صحة ومشترياتها ارخص بكتير قوى من مشتريات الهايبر وياعينى بنت البلد معهاش تشترى حلويات عشان كدة صحة اسرتها تمام وفين وفين لما تجمع ثمن كيلو لحمة جملي   وربنا أراد لها الخير  في اللحمة الرخيصة  .                                                                                                                                                                                      - القرآن والسنة والعلم القديم والحديث بيؤكدوا ان اصح لبن ولحم هو لبن ولحم الجمل وادناهم لحم ولبن البقر ، وكمان شركات الغش ما بتربيش الجمل عشان تبيع لحمة ولبنة ، الشركات دى ربت الفراخ واكلتها ريشها ومخلفات دبحها وربت البقر واكلتة مطحون عظامة ومخلفاتة  ، ور بت الارانب واكلتها زبلهابعد تجفيفة واضافتة للعلف ، حتى الخرفان والمعيز  حول المدن بيأكلوها زبالة الشوارع وهذا منهى عنة شرعا  ،  والمزارع السمكية حولوا لها المجارى ، يبقى فاضل لحوم اية تتاكل غير لحم ولبن الجمل الصحراوى اللى مجبر أنة ياكل زرع لم يتدخل فى زراعتة انسان وكمان السمك البحرى اللى طالع من المالح اللى ما لوثوش انسان غشاش من مكريل وتونة سردين .

-  والاهم أن الإنسان عندة 4 أنياب للحم و 28ضرس وقاطع للمضغ  يعنى 32 سنة ÷ 4انياب يساوى 8 يعنى مفترض ناكل لحم كل 8 أيام , يعنى لما نفترى يبقى يوم او بالكتير يومين بالاسبوع ناكل لحم ولازم اللحم يكون مستوى كويس فما تم نضجة يسهل هضمة يبقى التفاخر الكاذب والكرم المدمر فى اكل لحم كل يوم دمار للبدن , ولية نسينا الفتة اللى متوصى عليها فى السنة المشرفة .                                                                                           - عموما والخلاصة ان افضل نظام غذائى صحى على الاطلاق النظام اللى مكون من الطازج والنابت من  فاكهة وخضراوت طازجة سواء مكونات السلطة الخضراء او خضراوات للطهى وكذلك اللبن الزبادى والرايب وممنوع نزع قشور الحبوب بعد طحنها حيث  نزع القشور يوصل الى القبور .

- أما الشراب فلة مصدر رئيسى وهو البلاء الكبير وهو الصنبور بالكلور الزائد فية والمخلفات القذرة بالخزانات التى تمرض , ويهرب المواطن من ماء الصنبور الى الماء المعدنى الذى هو اكثر غشا لرغبة منتجين جدد فى الربح فيقومون بتعبئة ماء صنبور فى زجاجات الماء المعدنى .                             - وما الحل ان تقوم بتركيب فلتر تنقية بالمنزل  أوجهاز تقطير مياة اوشرب ماء مهرم تم تركة تحت الهرم عدة ايام ومن لم يستطيع اى مما سبق فيمكن لة فلترة الماء بالزير او القلة او يركن ماء الصنبور فى اناء عدة ايام ثم يغلية جيدا ويبردة ويستعمل , ويجب أن ننوة أن أفضل ما يشرب صيفا ماء القلة او الزير ثم المشروبات الصيفية الشعبية من عرقسوس وليمونادة وتمر هندى وكركدية فكلاهم يروى العطش ويمنع الاحساس بالحر .                                - وأسوأ المشروبات المياة الغازية وماء الثلاجة فكلاهما يزيد من العطش ويزيد من الشعور بالحر ,  وأسوأ عادة أن يتم شرب الماء البارد من الثلاجة  فور الاستيقاظ  فذلك يوصل إلى الضعف الجنسي الشديد .

 ....  أما أحلى مشروب ابتكرتة وحاز استحسان كل من شربة عندى فهو تمر هندى بالكركدية  ويتم تحضيرة بغلى كلاهما فى ماء على نار هادئة حوالى ربع ساعة ويصفى فى مصفى واسعة ويعصر باليد مع اضافة قليل من الماء اثناء العصر ويؤخذ جزءمن العصير ويخفف بماء للوصول الى درجة لون يميل الى الغامق قليلا ويحلى وباقى العصير يحفظ فى الفريزر وما تم تحضيرة للشرب يحفظ بالثلاجة لاستخدام يوم واحد اويومين فقط وبالرجوع الى فوائد كلا منهما ستعلم انك شربت مشروب صحة وعافية وطاقة بلا ضرر .                                                                                                                         -  اسمحوا لي أن نعيش مع اللبنانية مريم نور التى اقرت انها اصيبت بالسرطان مثل والدتها وشقيقاتها الذين توفوا اثناء العلاج والجراحة وانها رفضت الجراحة وتناول الدواء المدمر واتجهت الى العلاج بالغذاء وتم لها الشفاء ثم تعمقت فى علوم الطب التكميلى واصبحت رائدة فية وفى اخر حديث لها تلفزيونى بمصرطلبت ان يسمح لها با لحديث بالتلفزيون لمدة شهر لتوعية المصريين بالعلاج بالغذاء واكدت انها بأمكانها تخليص الشعب المصرى من 80 % من امراضة ، وعندها كل الحق عندما صاحت مرددة قول سيد الخلق محمد صلى اللة علية وسلم (جوعوا تصحوا) .

.....  أما تونى سبيروس اليوناني الأصل مصري الجنسية فقد دعانا فى ندوة بالاهرام ليشرح لنا انة , واخية مرضا بالسرطان وشفيا بلا دواء بالغذاء والايمان والعيش فى المناطق الخلوية  ، واكد ان غذائة كان الطازج والنابت , وأنا أؤكد أن الغذاء فية الداء والدواء  فنحن أمرضنا انفسنا بالغذاء وشفائنا لابد ان يكون بالغذاء الصحي  ، وتوجد اساليب عديدة للتداوى بالغذاء منها التداوى بالماء او التداوى بالصيام اوالتداوى بالطازج او التداوى بالطازج والنابت اوالتداوى بالعصائر .

 ولكن أعظم سبل التداوى بالغذاء هو التداوى بعدم الوصول للشبع فاذا انتهجت هذا الاسلوب فان كنت معافى وسليم بدنيا فلن تمرض ابدا واذا كنت مريض فبفضل الله تعالى وعزته ستشفى من كل وامرضك ونهائيا .                                                                                                                                                     وأزيد أن المسلم يجب الا يمرض الا امراض عابرة بسيطة سريعة

فهيا بنا نعود الى الايمان والطبيعة والبساطة والغذاء والشراب الأمن من الكيماويات ، ومرفق هدية قيمة وهوبرنامج غذائي لكل الأمراض ولكل أفراد الأسرة ، والذي حاز ثقة الأطباء الذين طبقوة علي أنفسهم قبل ان ينصحوا بهم مرضاهم ، واما العباد الذين طبقوا هذا النظام علي أنفسهم فقد أكدوا لي تحسن عظيم في صحتهم ، وعودة النشاط إلي حياتهم اليومية ، بل أكدوا أنهم لم يكن لهم حاجة للطبيب .

* ثالثا : الهواء

- الهواء في هذا الزمان ليس كهواء القرن الماضى يكفى انخفاض نسبة الاكسجين فى الهواء( الجو) علاوة على المصادر الكثيرة جدا التى تبث سمومها فى الجو من مصانع وسيارات وغيرة , علاوة على سلوكياتنا فى حب التجمع فى مدن ومساكن متلاصقة واصبحت المبانى لايدخلها هواء او شمس   وكثرة التكيفات امرضت من يتعرضون لهواءة البارد الملوث بالميكروبات المتراكمة بفلتر التكيف وامرضت من بالخارج ويستقبلون هواءة الساخن......                                                                                                                           - والهواء النقى وحدة شفاء لاحتواءة على اهم عنصر يحتاجة السليم والمريض وهو الاكسجين ... فلماذا ننتطظر ان  توضع على أنوفنا اسطوانة الأكسجين بالمستشفى وفى امكانا الا نمرض وذلك  بالتنفس الصحى .                                                                                                                                                       كيف؟  

 ....  إثناء التنفس اللاارادى الرئة تعمل بحوالى خمس طاقتها اى لايدخل لها هواء الا فى الخمس العلوى من الرئة  لكن إذا تنفسنا وسحبنا هواء شهيق الي الرئة ببطء وعمق فمعنى ذلك اننا ندخل فى الرئة خمس اضعاف الهواء العادى اثناء التنفس اللاارادى اى اننا ادخلنا للرئة خمس اضعاف كمية الاكسجين العادية                                                                                                                                                                                أين تذهب؟    إلى الرئة ثم الى الحويصلات الهوائية ثم الى الشعيرات الدموية ثم الى الدم ثم الى جميع اجهزة  وخلا يا وذرات الجسم فيعمل هذا الاكسجين على اعطاء الطاقة والحيوية للاجهزة الرئيسية من كبد وبنكرياس ومخ وعضلات واعصاب و  ... الخ  ، علاوة على ان الاكسجين يعمل على حرق الدهون وبالتالى يزيل السمنة المفرطة ،  فالمطلوب ان نبداء التنفس فور الاستيقاظ بأخذ شهيق ببطء شديد واخراج زفير ببطء كذلك ثم الراحة لمدة ثانية واحدة والتكرار حتى الوصول الى عدد مرات من تمرين الشهيق والزفير دون الشعور بالتعب  وليكن خمس مرات فنقوم بتكرار هذا التمرين خمس مرات كثير من المرات يوميا مثلا فور الاستيقاظ وقبل الصلاة وبعدها وقبل النوم وفى الاوقات المناسبة حتى يصبح عادة لانشعر اثناءادائها بأى تعب ، وبعد ذلك نزيد من عدد مرات اداء التمرين تدريجيا عشر مرات ثم عشرين مرة ثم مائة مرة .                                                                                                         واتذكر السيدة / شوق التى كانت مصابة بورم بالمبيض والرحم والجهاز الهضمى عندما بدأت تدريبها على تمرين التنفس وجدتها تشكو من تعب بعد اداء التمرين ثلاث مرات فطلبت منها اداء التمرين ثلاث مرات فقط شهيق وزفيرلكن بتكرار كثير من المرات حتى نهاية اليوم وفى اليوم التالى تزيد عدد مرات الشهيق والزفير وهكذا ، وفى نهاية الاسبوع ابلغتنى انها اصبحت تؤدى تمرين الشهيق والزفيربعدد مائة مرة بلا ارهاق ولذلك تم لها الشفاء التام بعد ان اتبعت سبل الشفاء المتكاملة للايمان والغذاء والرياضة العلاجية البسيطة وتنشيط منافذ الطاقة والاسترخاء تحت الشكل الهرمى واروع ما اوصلها للشفاء فى وقت قياسى روحها المعنوية المرتفعة المغلفة بالبسمة وخفة الظل .

 - وعندما نصل الى القدرة على اداء تمرين التنفس الى ربع ساعة بلا تعب فعند ئذ انت تخلصت من امراضك وطبعا افضل الاوقات لعمل هذة التمارين فى  اوقات صفاء الجو من التلوث مثل الشروق  والغروب ووقت الفجر وقبلة ، والاماكن الخلوية ( الخالية من المباني ) افضل بكثير لنقاء الجو فيها ومن الافضل ترك السكن فى المساكن القديمة بالمدن القديمة المكتظة الى المدن الجديدة مثل الشروق وزايد والمقطم حيث الارتفاع عن سطح البحر فتقل الرطوبة والحرارة صيفا وينعدم التلوث بالهواء ،  وان لم تستطيع ذلك فأضعف الايمان ان تقضى اجازتك الاسبوعية فى احد المدن الجديدة او المقطم او شاطىء البحر او كورنيش النيل اوبالريف ولنا عبرة بالبدو حيث لا يشكون من ازمات تنفس ربوية لعدم وجود تلوث فى جو الصحراء لديهم ومن الافضل والاصوب التخلص من جهاز تكيف الهواء لما يسببة من امراض لمنعة من اخراج العرق من الجسم ومعة السموم التى تحتبس بالجسم فتؤذية ومن الافضل استعمال المروحة الكهربائية فى ايام الحر الشديد لكن بشرط عدم توجية المروحة الى البدن مباشرة بل يتم توجيهها الى اعلى البدن ولابد ان نحاذر من الجلوس او النوم تحت مروحة السقف حيث ان ذلك الوضع يصيب البدن التكسير وبالامراض الروماتزمية , فهيا بنا نتنفس ببطء وعمق وبتكرار حتى نشفى من امراضنا او بها نحفظ صحتنا ان كنا لا نشكو من اى مرض فاذا وصلت لعمل تمارين تنفس لمدة نصف ساعة متصلة فتأكد عندئذ انك لا تشكومن اى مرض

هيا يأخى توكل على الله وعش بصحه على بضع لقيمات يقمن صلبك وتنفس هواء نقيا                                         

* رابعا :السكن

- سكن العصر الحديث هو اشد الاب

  • Currently 91/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 1400 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 10.3pt 72.0pt 18.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

 

                                          كيف تتخلص من ادمان الجوزة والشاى الاسمر

                                                                              ******************************

الاسم : ياسين نصر محمد         العمر 47   العنوان ش 17 المقطم 

العمل : حارس العقار قطعة 5163 ش17 بالمقطم    بجوار جمعية خدمات المقطم

الشكوى : شرب الجوزة حوالى 8 مرات يوميا مما سبب كثرة السعال والبلغم علاوة على وجود التهاب بالقولون

اعتبارا من 12/5/2006  وبنصيحة من المهندس / عمر الدجوى  تم اضافة عدة حبات شمر الى حجر الجوزة وهومشتعل اثناء شرب الجوزة ؛ وتم غلى الشمر فى الماء وتصفيتة وملء الجوزة بة اى مغلى الشمر بدلا من ماء الجوزة العادى  مع مضغ ملعقة صغيرة من بذور الشمر بعد الفطار والغداء يوميا ومضغ عدة بذور شمراثناء شرب الجوزة  وخلال  3 أيام تم الاقلال من الجوزة الى حجر واحد فقط يوميا وتم كذلك الاقلال من تناول الشاى الاسمر الثقيل حيث كنت اشرب حوالى 9 اكواب شاى يوميا ؛ حيث كنت اضع على كوب الشاى عدة حبات شمر او انيسون او كراويا او شعرة بردقوش او بابونج او نعناع  ؛  ثم ازيد فى كمية المشروبات الشعبية المضافة الى الشاى الاسمريوميا وبالتدريج وفى نهاية الاسبوع تخلصت من ادمان الجوزة والشاى الاسمر الصعيدى المحروق واستبدلتة بالمشروبات الشعبية التى كلها فائدة للصحة

 

السادة الأعزاء / مدمني الجوزة والشاي الصعيدي الثقيل على كل اجهزة الجسم 

   تحية منى الى كل خلايا بدنك التى ائتمنك ربك عليها وخنت الامانة ودمرتها بالجوزة والشاى الاسمر الثقيل  وعانيت من السعال والبلغم وبلاء فى الهضم وطوفان من القراقير والغازات وغيرة كثير !!  طيب حتقول لى لية مش عايزنا نشرب شاى اسمر ؛   أقولك لان رغم شهامة الصعايدة والفلاحين لكن مش عارف جات لهم عادة شرب شاى بس وفقط من مين  . وأجدادهم واجدادى كانوا ناصحين وبيتنقلوا ما بين المشروبات الشعبية الكثيرة وبكدة كانوا بياخدوا ويستفيدوا من فوايد كل المشروبات وكانوا عارفين فوائد كل مشروب  وعارفين أية المشروب الشتوي اللي بيدفىء الجسم  وأية المشروب الصيفي اللي يمنع العطش ويروى العشطان                                                                                  وكان زمان كل شعب المحروسة بيشرب فى الصيف عرق سوس وكر كدية وتمر هندي والذي تم قهرة بواسطة مافيا الكولا والسباتس

 

   وياريت يامصرى تجرب تشرب فى الشتاء زنجبيل وتضيفة كتوابل على كل طعامك المطهى وكمان على السلطة الخضراء وكمان على مشروبك الشعبي اضف شعرة           زنجبيل وشوف نفسك بعد شهر من استعمالة حتلاقي.. نفسك أستغنيت  عن الدفاية والفياجرا  وحيروح منك البلغم وحيحلوا صوتك وتزول الدهون الكلسترولية من عروقك 

 وتأكد يامصرى الكنانة ان الزنجبيل يقى من السرطان وبيشفية كمان   وأعظم من تغزل فى الزنجبيل علميا الطبيب الامريكى اللى مرض بسرطان العظام وشفى منة بالغذاء والايمان والرياضة البسيطة والف كتاب 8 اسبيع للوصول الى صحة مثالية   قال الزنجبيل بيعطى الاوامر لنواة الخلية ببدن الانسان بأن تصلح نفسها بنفسها ذاتيا ويتم الاصلاح بان تعطى النواة الاوامر للالكترونات حولها بان تدور فى المسار الذى قدرة الله لها{كل فى فلك يسبحون} فتعود الالكترونات الشاردة الى مسارها السابق ؛ والتى انحرفت عنة قبلا فيشفى البدن ؛                                                                                                                                                  بلاش تشرب صنف واحد شاى اسمر يحرق صدرك وكمان بطنك ؛   خليك زى النحلة وخذ من كل بستان زهرة ومشروب واستبدل الشاى الاسانسى الاسمربشاى اخضروشمر وكراويا وينسون واشترى لاولادك قرون خروب وكمان دوم وسيبهم يقرقشوة ويكسروة باسنانهم ويستمتعوا بحلاوة طعمة الطبيعى اللى ما عليهوش اى اسانس{روائح صناعية للمشروبات والطعام} وهات لهم سكرنبات يقرقشوة ولا يستحلبوة بدلا من المقرمشات والمأنسسات والملونات ؛ صحتك امانة وكمان صحة اولادك ؛  واحذر ان  تمرض ثم تتناول الدواء المستورد والمعباء محليا وتدخل فى دوامة الاثار الجانبية ؛                                                                      يابن الكنانة المشروبات الشعبية ما لهاش اى اثار جانبية لكن لها فوائد جانبية                                                                                                           وأنت حر يامصرى تشرب بفوائد ولا تشرب باضرار

ومع ذلك ادعوك وارجوك لمصلحتك وخير بلدك جرب تشرب المصرى وحتلاقى طعمة بدون تحلية احلى من طعم الشاى الاسمر المحلى !                                                                                                 ياسلام على طعم وفوايد البردقوش والبابونج والانيسون والنعناع والكراويا والشمر وال  وال......  والخ                                                                                   اعلم يامصرى ان البابونج بيتم بة تعقيم ماء الاستحمام بحمامات النوادى والمنازل بمعظم الدول المتقدمة علميا بأوروبا وحكومتك الهاربة من تراثها وجذورها وتاريخها لسة بتعقم الماء بالسموم الكلورية

اعلم يامصرى يامن هزمت اليهود والصليبين والتتار فى ساحة الوغى انك اتهزمت بالشاى الأسمر والجوزة وتكا وكنتا كي ؟

طيب عايزك ترج دماغك وتحاول تفكر والجائزة صحتك !        لية  الشاي في كل بلاد العالم شرقا وغربا بامريكا ولندن والسعودية وليبيا لونة اصفروشايك المصرى لونة احمر؛ طيب لية الشركات العالمية بتاعة الشاى بتبيع الشاى المشهور بتاعها فى كل الدنيا لونة فاتح وفى بلدك المحروسة تبيعة لك لونة غامق

هو المصرى ذوقة غامق ولا عقلة ! ياللا حل الفزورة دى وانجوا بصحتك

الفزورة دى عاملة زى فزورة المسلى النباتى ؛ والشراب الطبيعى

امال بيقولوا عليك ابن بلد وحدق وتفهمها وهى طايرة ! الحدق اللي نصب عليك و لبسك عمة الشاى الاسمر

انا بطلت شرب شاى اسمر من وقت ما حليت الفزورة وباشرب شاى اخضر وبردقوش وزنجبيل ونعناع وكركدية بالتمرهندى وكل المشروبات الشعبية

حل الفزورة أن الشاي الأحمر المصري المحلي  يحتوي علي نسبة هزيلة نخالة شاي مستورد والباقي قشر عدس علية أسا نس ولون شاي صناعي

يارب اعد للمصرى فطنتة ونصاحتة التى كادت ان تطمس بما يأكل ويشرب ويلبس ويري

يارب اعد للمصرى بصيرتة ليأكل ويشرب مثلما كان يأكل ويشرب اجدادة

يارب اعد للمصرى صحتة التى سلبها منة الانفتاح الاقتصادى والعولمة

يارب اعد المصرى الى الزمن الجميل وقت ان قهربعقلة وصحتة بارليف وخطة وخطتة

يارب ارزق خير أجنادك بمصر  كما عهدت فيهم جندا ينصرونك ارزقهم ان ينصروك

يارب ارزق خير اجناد الارض علما نافعا وقلبا خاشعا ويقينا صادقا وايمانا دائما

يارب ارزقهم القاعدة العلمية التى اخرجت من ارضهم زويل والباز ويعقوب  

يارب ارزق حكام كنانتك حب ونصرة العلم والعلماء واجلالهم

                         والسلام على من اتبع الهدى  

  • Currently 79/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
27 تصويتات / 561 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 46.3pt 72.0pt 45.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

حرب الغازات وسوء الهضم ورمضان الكريم

    - الكل أو الغالبية يشكو من كثرة الغازات من فور الاستيقاظ حتي النوم ولا يدري لماذا هذه الحرب المشتعلة في جهازه الهضمي !

   - الله تعالي خلق الثنائيات وهو وحدة الواحد الأحد  ، ومن هذه الثنائيات أغذية فيها بعض الأضرار وتقابلها أغذية أخري تدفع أضرار الأغذية الأولي  ، مثال ذلك البصل يملئ المعدة بالغازات ومشروب الأنيسون يطرد الغازات المتكونة بفعل البصل  ، وهكذا غذاء يضر الكلي وغذاء أخر يدفع ضرره وقد ألف أعظم أطباء عصره الرازي كتاب عنوانه دفع مضار الأغذية طبعا بالأغذية وليس بأقراص الفحم وأكياس الفوار مثلما يحدث في زمانا الحالي  ، زمن الكيمياء والطعم الصناعي والرائحة الصناعية للأغذية والمشروبات .

- وشئ أخر وهام ويجهله معظم العاملين بالأغذية والطب والتمريض وبل سيدات البيوت ، لا يعلمون أن الفاكهة يجب أن تؤكل قبل الطعام مثلما يطعم رب العرش العظيم عبادة الصالحين المتقين الأبرار في الجنة يطعمهم الفاكهة أولا ( وفاكهة ولحم طير مما يتخيرون ) والمعتاد حاليا تناول الفاكهة بعد الطعام فتشعل حرب الغازات لأن الفاكهة تمنع الهضم وتطلق العنان للغازات تنطلق بشراهة لأن الفاكهة حولت المعدة إلي (عفوا) صفيحة زبالة يتعفن فيها الطعام ويبحث عن مخرج لغازات التعفن .

    - أذن الحل في البرنامج الغذائي المرفق الذي فيه النجاة من 80% من أمراض نعاني منها ، وآبائنا لم يكونوا يعانون منها لأنهم كانوا يعلمون ما معني الحكمة والعقل وأهل الخبرة  والطعام الصحي .                                                                                                       - وبالتمعن في البرنامج الغذائي المرفق ( برنامج غذائي لكل الأمراض ولكل أفراد الأسرة ) نجد إننا لم نحرم أي إنسان بالأسرة مما يحب ، وببساطة رتبنا له أسلوب تناول  الطعام بحيث جعلناه يتناول ما يحب من مطبوخ في نهاية الوجبة ويتناول قبلها ما يدفع ضرر الوجبة من مشروبات شعبية راوية للعطش وقاتله للميكروبات ثم فاكهه تساعد علي الإحساس بالشبع لسرعه هضمها ووصولها إلي الدم في ربع ساعة ، ثم الكنز الأعظم قاهر الأنيميا والسمنة والخمول وهو سلطان الطعام وهو طبق السلطة الخضراء البلدي بالماء والبهارات الخفيفة ، وبحسبة بسيطة بتناول طبق فاكهه ثم طبق سلطه ثم طبق خضار باللحم أو فول ، فبالوزن طبق الفاكهة والسلطة يمثلان الثلثين من حجم ووزن الوجبة  ، وبإضافة مشروب شعبي سيصل الحجم إلي 70 % وكلهم طازج أي حي مثل بدن الإنسان الحي  ، ولن يشعرك الطعام الحي بأي إجهاد أو خمول وثقل وصعوبة في التنفس ، وكثرة تناول المطبوخ ستثقل بدنك وتؤذي تنفسك وتشعرك بالإرهاق والخمول والنعاس ، ولن يتم الإقلال من تناول المطبوخ الميت إلا بالذكاء عليه بتناول قبلة الطازج بالترتيب من مشروب شعبي وفاكهه وسلطه خضراء بلدي وتوكل بماء السلطة التي سيقبل عليها الطفل من حلاوة طعمها ، والمسن الذي ليس له أسنان يمضغ بها نعطيه مشروب شعبي وعصير فاكهه وماء سلطه مع شوب سلطه يضرب بالخلاط سلطة مع ماء سلطة خضراء  ، وأكل الطازج سينشط الهضم للمسن وسيمنع الإمساك

   - إذن هذا البرنامج الغذائي صالح لكل الأعمار وللمريض والذي سيساعده علي قهر مرضه خلال عام مهما كان أسم المرض ، والسليم سيتقوي بهذا البرنامج الغذائي وبمشيئة الله تعال لن يمرض إلا امرض سريعة وحادة وليست مزمنة لأنة سيتقوي لدية البدن وجهاز المناعة  والهضم سيكون سليم وعال العال وبلا حرب غازات ، ولنا عظه وعبره في أجدادنا اللي كانت صحتهم عال العال لأن معظم ما يتناولونه علي مدار اليوم طازج وشعبي ،  مش غربي مقرمش وغازي اللي يأكله ويشربه يصبح زيه ، هش مثل الشيبسي ومليان هواء مثل البيبسي ، يامسلمين ويا عرب عيشوا عيشة أجدادكم حيهرب 80% من أمراضكم من أبدانكم ، وتذكروا أن المعدة بيت الدواء وان الحمية رأس الدواء مثلما الدعاء مخ العبادة ، كيف تعيش من غير مخ أو رأس ، لن يصلح لك دواء بدون برنامج  غذائي أي حمية غذائية ، وأعلم أن الغذاء فيه الداء والدواء ، وأن غذائكم دوائكم ، ولا أقول جوعوا تصحوا في زمن كثرت فيه الشهوات وبالتالي الأمراض ، ولكن أقول رتبوا تناول طعامكم تصحوا ، وجربوا وكلوا الفاكهة والسلطة الخضراء بنهم وشراهة وشوفوا الفرق علي صحتكم والمريض حيقلل كمية الدواء قصدي( المسكن الكيمائي ) الموصوف له من قبل شركات ( المسكنات ) قصدي الأدوية العالمية ، ليه تعيش مريض لما في إمكانك تعيش سليم ويرضه تأكل بنهم وتلذذ وشهوة ، أليس لك عظة في سيد البشرية محمد صلي الله علية وسلم الذي لم يكن يوقد بداره نار لحوالي 3 شهور ، طيب جرب تعيش علي الطازج يومين ومريض السرطان يجرب يعيش علي الطازج أسبوع ويشوف الفرق ، طبعا سيزول الإجهاد عن الكبد والكلي والبنكرياس وكل الخلايا سيتم غسلها بالطازج ، والتي قبلا كان يتم قتلها بالمطبوخ الذي تتفنن نسائنا في موته بالقلي والتحمير والشوي والتسبيك والتشمير والتخديع ، إذا كان الصيام صحة وشفاء فالطازج صحة وشفاء وهناء وطعم ألذ من المطبوخ ، وأتحدى أي حد ما يقدرش يحب كوب ماء سلطة خضراء بلدي المواطن الشعبي بيسمية كاس ويسكي ، ( وجعلنا من الماء كل شيء حي ) الماء الحي الكثير موجود في الطازج والماء القليل الميت موجود قي المطبوخ الذي اجتهدت ربة المنزل في تبخير مائة بالغلي ، وأتحدى أن طبق ماء سلطة خضراء بارد ألذ وألذ من طبق شوربة لحم ساخن ، عبقرية المصري أنة أضاف الماء للسلطة ، استفيد من عبقرية أجدادك وعيش عيشتهم مش عيشة مادلين وجورج بالغرب اللي حياتهم كلها نصف مطهي ومعلب ومغلف ومجمد ومبستر ومصنع ، وحاول تعرف ليه زمان قالوا غذاء الفقير دواء للغني ، لأن طبلية الفقير فيها الخير من جبن قريش طازج بالطماطم والزيت ومعاة الجرجير والبصل والعيش البلدي بالنخالة بتاعتة ، وسفرة الغني فيها الجبن النستو والفلمنك والرومي المطبوخ والعيش الفينو بلا نخالة ، أمامك الخيار المرض بالغذاء الغربي الهش والشفاء بالغذاء العربي البلدي الصحي ، وطبعا حتختار الصحة بالمشروبات الشعبية والفاكهة والسلطة البلدي الخضراء ، جرب هذا ( البرنامج الغذائي لكل الأمراض ولكل أفراد الأسرة ) وأنا متأكد أنك حتتصل بي وتشكرني لأن قبلك شكروني كثير وقالوا لي  (بشوية نصائح بسيطة منك ياعمر بطلنا نزور الطبيب) و(من يوم ما عرفناك وصحتنا بقت عال العال) ، ختاما للمؤمن أقول للشفاء من أي مرض لازم ثلاث أسباب

1- الأيمان بالشفاء   2-الغذاء الصحي   3- الدواء الطبيعي من تراث أجدادنا مش من خزينة مكر اليهود اللي هزمناهم عسكريا في73 وهم هزمونا أخلاقيا وصحيا في 75  ( اللهم أني قد أبلغت اللهم فأشهد )

عمر الدجوي

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 690 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Andalus; panose-1:2 2 6 3 5 4 5 2 3 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:roman; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:8195 -2147483648 8 0 65 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:36.85pt 1.0cm 72.0pt 27.0pt; mso-header-margin:35.45pt; mso-footer-margin:35.45pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

          

 

          تجارب رائدة في تاريخ الطب الإسلامي

في مجال الطب والأطباء والعشابين آلف ابن أبى اصيبعة كتاب عيون الأنباء في طبقات الأطباء ترجم فية سيرة 400 طبيب وعشاب مسلم                          ..ونستقى من كتابة

 عندما أراد السلطان عضدا لدولة أن يبني مستشفي في بغداد اوكل الي الطبيب الرازي بهذه المهمة الذي امر بتعليق قطع اللحم من مختلف الانواع في كل اطراف بغداد وانتظر يوما وليلة وتحسس اللحم الدي اقل سوء وامر ببناء المستشفي في موقعه                                                                                                اما السلطان صلاح الدين فقد اختار اعظم قصوره وحوله الي المستشفي الناصري                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                     وكان يتنافس السلاطين علي بناء المستشفيات وتوفيرلها الاسرة الناعمة والحمامات والمطابخ وغرف الموسيقي وكانت تفتح لكل ابناء الشعب دون تمييز                                                                                                                                                                                           ويحكي أن رجلا دخل المستشفي وبالكشف عليه عده مرات لم يجدواان فيه اى عله وحولة الأطباء إلى كبيرهم الذي فهم من اول رؤيتة لة انة سليم ويتمارض وفهم مقصده فأمر بأقامته بالمستشفى ثلاثة ايام وتقديم ا شهي الطعام له وقال كبير الاطباء للاطباء الم تروا الرجل أشعث اغبر وعلامات السفر والجوع بادية علية لهذا سألتة من اى البلاد أنت يأخا العرب , وبعد ايام قال الطبيب لمدعي  المرض الغريب عن الديار العربية لقد تمتعت ياصاحبي بالضيافة العربية ايام ثلاثة فاذهب في سلام الله                                                                                                  وقد عالج طبيب ابنة والى من سكرات الحمي علي وعد من الحاكم ان يعطي الطبيب وزنة ذهبا بعد الشفاء واقام الطبيب  فى القصرة مطببا             للأبنة  وشفت الابنة وامر الحاكم بوعده فطلب الطبيب من الحاكم ان يبني بالذهب مستشفي للفقراء                                                                                                                       وكان الطبيب سنان ابن التلميذ رئيس نقابة اطباء بغداد عام 1160 هـ واحضروا له شيخا جليلا ليختبرة مع تلاميذ اخرين في الدواء وسأل ابن التلميذ الشيخ من كان معلمك في هذا الفن ؟

 فأجاب الأولى بك يا سيدي الكريم أن تسأل رجلا في مثل عمري كم طالب لديك ؟

و ان تسألني اي كتب وضعت واي مقالات دبجت واى مخطوطات علمية قرآت؟  ثم انحني يهمس في اذن ابن التلميذ امام القوم اني رجل كبير ولي اولاد كثيرة وانا طبيب يعرفنى قومي وما أعرفه كتابة بعض الوسائل السهلة العلمية التي يحسب بها رزق عيالى فارجو ألا تحرجني أمام الناس ! فاجاب ابن التلميذ بشرط الا تعالج حالة لا تفهم فيها شيئا ولاتعصي الرزق الافي حالات الضرورية ورفع ابن التلميذ صوته معتذرا  للشيخ الجليل داعيا له وسأل الطبيب التالي من كان معلمك ؟

فأجاب الشيخ الذي سبق ان امتحنتوه ياسيدي فضحك حتي سالت الدموع علي خديه معاتبا اياه لا تتعدها مطلقا يابني                                                                                                                           

وكانت تعليمات ابن رضوان رئيس نقابة اطباء القيروان لتلاميذ ه الا نثق في نتائج تحليل البول الااذا توافرات فيه شروط ان يكون اول بول المريض صباحا ولا يكون المريض شرب ماء بكثرة أو أكل مايلون بوله مثل الزعفران أو يتبع نظام غذائي علي غير عادته او يتأخر في النهوض وألا يجامع لكون الجماع يغير لون البول فنصل من تحليلنا للبول ان يعتمد علي لونه وكثافته ومدي صفاءه أو تعكره وعلي رائحته ورغوته وكان يأمر بتسجيل حالة كل مريض من وقت دخول للمستشفي حتي خروجه منها  واعطاء المريض العاطل مرتب شهر لكي لايعمل فيجهد 

أما الرازي فأوصي بدارسة التشريح الذي أوصله إلي النتائج التالية

1ـ تغذية القلب تحصل بواسطة الدم الذي يجري في العروق الموزع في كل انحاء القلب

2ـ ويجري الدم الي الرئتين ليتشبع بالهواء وليس ليمدهما بالغذاء

3ـ وهناك اتصال بين اوردة الرئتين وشراينها يتمم الدورة الدموية ضمن الرئة

4ـ وان جدران اوردة الرئتين اسمك بكثير من جدران شراينها

5ـ الدم الذي يجري في القلب يجرى في دورة متكاملة

وقد استمد الرازي علم واكمل عليه من علم الطبيب ابن النفيس مكتشف الدورة الدموية الذي عكف علي التشريح وفحص عظام المقابر الجماعية وذكر في كتابه شرح تشريح القانون الذي ترجم الي اللاتينية                                                                                           أما ابن مسكوية فقد وصف مرض البرص دون ان يربطه بغضب السماء مثلما فعل اهل اوروبا وقتها بل صورة  كمرض معدي كما صورة ابن الجزار في القيروان مفصلا اسبابه وطرق علاجه                                                                                                                            وادخل العرب طرق جديدة لمعالجة خلع الكتف مازالت تسمي بالطريقة العربية                                                                                    وداوى ابن سينا بالحمامات الباردة والساخنه بالجمع بينهما يفصلهما زمن بسيط كما اوجد الحقه الشرجية وكيس الملح                                                                                                                                اما استعمال خيط الشعر فيرجع الي الرازي الذي استعمله في العمليات الجراحية وهو اول من استخدم المخدر العام المستخرج من الافيون والحشيش للتخدير في العمليات الجراحية بعكس المشروبات المسكرة التي كان يستخدمها الهنود واليونان والرومان حيث كانت توضع اسفنجة مخدره في عصير من الحشيش والافيون وست الحسن وتوضع علي انف المريض فينام المريض نوما عميقا  ......  وهم اول من اخترعوا التعقيم للالات الجراحية كما انهم نفخوا غبار الخبز في الحلق لدي التهابه

 

   .... كما عالجوا الامراض النفسية بالموسيقى وكان شعارهم تقوية قوى المريض النفسائية والروحية وتشجيعه ليتمكن من مكافحة المرض و اسماعه اعذب الموسيقى وجمعه مع احباءه  ....                                                                                                                   واستعملوا الزجاج في معاملهم وابتكروا الانبيق للتقطير وذلك لتقطير النباتات وكان الرازي اول من استخرج الكحول من المواد السكرية والتي استعملها اطباء العيون ومنهم ابن عيسي والرازى الذى رفع علم الكيمياء الى مستوى علم النبات ودأب علي تجربة عقاقير جديدة علي الحيوانات خاصة القرود  ...                                                                                                                                             والرازي غلف حبات المرة بغلاف من السكر ومزج عصير الفاكهة بالعسل وصبه علي بلاط حتي التجمد ثم قطعها الى اجزاء صغيرة  واستعمل  القهوة المحروقه لمعالجة الالتهابات                                                                                                                                   وهم أول من انشأوا مهنة الصيدلة وكان بكل مدينه مفتش يراقب تحضيرالادوية والاغذية ومراقبة الافران وبائعة الحليب والمسالخ وكانت كتب الصيدلة تسمي الاقرابازين ومن مؤلفيهم سابوربن سهل وابن التلميذ

 

 وفي القرن الخامس عشر الميلا دي ظهرت كتب الصيدلة العربية بالاسم الحديث والرازي اعتمد علي تسجيل حالات مرضاه   في قصاصات  منها  جاء لي رجل تقيأ عقب سكر مفرط قدر رطلين من الدم فوجدت عينيه محمرتين وبدنه ممتلاء ففصدته وامرته بلزوم القوابص فصح 

 

   .... وبعد وفاة الرازي اشتري تلاميذه صندوق يحوي قصاصاته من زوجته ووضعوة في كتاب سموه باسمه تقديرا لـــه                                                                         وابي مروان ابن زهر هو اول من قام بفتح فتحه في اسفل البلعوم توصل الي المرىء لمريضه فسد بلعومها واوصل بالفاتحة خرطوم ادخل منها الغذاء فصحت المريضة بعد ان كان الاطباء السابقين يتركون هذا المرض حتي الموت                                                                                                                      ومن اقوال الاطباء عالجوا كل مريض بنبات أرضه

 

وكان الرازي مسار حسد من زملائه فدسواله مع رجل انبوبة بول طالبا من الرازي تشخيص الداء للمرض بفحص البول بحجة ان المريض لا يستطيع الانتقال الى الطبيب فكان رد الرازي بعد فحص البول غيروا للحيوان العليقة ولم يسخرمنه احد بعد وقد اتاه يوما صبيا يبصق الدم ففحصة ولم يستقر علي سبب لمرضة  فتعالي صراخ الصبي وصاح اذا كان امهر اطباء العالم عاجزا عن معرفة ما بي فليولول الناحبات  فسال الرازي اي ماء شربت خلال رحلتك فرد لقد شربت من ماء الابار والمستنقعات فرد الرازي لارييب ان تثبت بأمعاء ك علقة دموية احضر غدا وقدم له كمية كبيرة من الطحلب وامر الصبي باكلها ومعدته خاوية حتي امتلات معدته وامره بالقىء فخرجت من امعاؤه علقة دموية مفزعة

 

 وتذكر  للأطباء العرب أنهم أول من ابتكروا الولادة القيصرية واول من كانوا يتشاورون كعدد كبير من الاطباء في الحالات المستعصية للتحوط من الوقوع في خطأ واتبع العرب طريقة التلقيح للوقاية من المرض بجرح مابين المعصم والابهام ووضع ثبور غير ملتهبة للجدرى علي الجرح لاكتساب المناعة من المرض                                                                                                                                                وكتاب القانون لابن سينا ظهر في ميلانوا مترجما للايطالية 1473 ميلادية وحتي عام 1500 ميلادية ظهرت له 20 طبعة وترجمت تقويم الصحة لابن بطلان ولوائح ابن الجزار الى اللاتنية وكذلك ترجم كتاب كفاية الطبيب  لابن رضوان المصري 1060 ميلادية

 

ومن مقولاتهم حبر الطالب اقدس من دم الشهيد                        وتعلم السحر ولا تعمل به  0

وفى كتاب القانون فى الطب لابن سينا شرح باستفاضة كمهندس معمارى المسكن الصحى وذلك للوقاية واهتم بالماء والحليب وشرح طرق التأكد من نقاءة للوقاية وزاد فى الملبس الصحى والفراش الصحى وكيفية الاستشفاء بالشمس والهواء والماء والرمل والطين والمغناطيس والاحجارالكريمة واللمس والضغط بالاصابع وغيرة كثير

....وقام بتقسيم الأمراض إلي   1: الزينة         2: الهضم         3:العيون         4:الإخراج              5 :الأذن                6:التناسل  

ومثلا امراض الزينة تشمل الامراض الجلدية والسمنة والنحافة وفى السمنة ذكر وشرح عديد من المهزلات للسمنة  وفى النحافة ذكر وشرح المسمنات للوزن وحذر من تناول الماء البارد على الريق حتى لا يحدث ضعف جنسى , وحذر من النوم مباشرة بعد الطعام 

وتوارث أطباء الحضارة الإسلامية ممن قبلهم بالحضارات السابقة عليهم ان الطب وقاية وحفظ للصحة وان اول دواء يكتب للمريض فور دخول المريض هو ضبط الوزن للمريض بأزالة السمنة او النحافة منة واثناء سير المريض الى الطبيب يلاحظ توازن المشى  وبعد الكشف والمناقشة يداوى المريض بالغذاء اذا كانت حالتة المرضية لا تحتاج الى دواء

ويكمن سر الطب الطب الاسلامى انة اخذ من علم سابقية واعمل فيها التدبر والتفكر حسب إرشادات القرآن الكريم والسنة الشريفة... خاصة فى الاغذية والمشروبات التى وردت بالقرآن ثم الاعتماد على التجربة والملاحظة خاصة خاصة مراقبة الكائنات الدقيقة الحية فقد استنبط العرب الحقنة الشرجية عندما لاحظوا طائر يأخذ ماء البحر بمنقارة ويدفعة في مؤخرتة                                                                                   ..ثم أن الحكام فطنوا لمعنى قول الرسول الكريم صلى اللة علية وسلم (منهومان لا ينتهيان منهوم العلم ومنهوم المال) فكانوا يرعوا العلم والعلماء ويجدوا فية نهم العلم يوفروا لة كل سبل البحث من اجهزة وادوات وخدم ومال ومال وخلافة...وهذا سبب سيادة الحضارة الغربية حاليا ويكفى ان نذكر انة بالقرون الوسطى وقت ان كانت تحرق كتب العلماء بأوروبا بل يتم اعدامهم كان العلماء بالدولة الاسلامية لهم المرتبة الاولى ولهم كل الاجلال والتعظيم

 

وفى كل الحضارات السابقة للحضارة الاسلامية لم توجد حضارة فاقت الحضارة الاسلامية فى النواحى الطبية غير الحضارة المصرية القديمة    ( الفرعونية) ...لكن اسرارغالبية الحضارة المصرية القديمة دفنت معهم وظلت آية لمن بعدهم ..لكن اسرار الحضارة الاسلامية طبيا دونت قى آلاف من المخطوطات والكتب وكثيرمنها يسن منها يسكن متاحف الدول الغربية

فمتى يعود للعرب السيادة؟ باعطاء علماءهم حقهم من الاجلال والتقديروالاحترام ...وليس الاهمال والازدراء والسخرية ...افيقوا يامسلمين فالدول ذات السيادة بالعلم يخرج منها ابتكار كل دقيقتان وانتم لا ابتكار    

  • Currently 73/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
24 تصويتات / 495 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 37.3pt 72.0pt 36.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

بعد الانفتاح الاقتصادي                                             

 

** بعد الانفتاح الاقتصادي شاءت الظروف أن أتعارف على عجالة بشاب فلسطيني قدم لمصر في رحلة سياحية وقدم لي نفسة أنة من عرب 48 وأنة يحمل جواز سفر اسرائيلى  , وبعفوية بدأت حديثي معة في الأثناء على اليهود أنهم أهل علم وان العرب أهل حلم , وقلت مداعبا أن العرب بحلمهم يصبرون على إيذاء اليهود لهم بالعلم

فوجدت الشاب الفلسطيني يتهلل مثنيا على رأيي فأصلحت لة الأمر وقلت لة إن هذا الأمر مدون بالقرآن الكريم لأننا من سلالة سيدنا إسماعيل الذي وصف بالحلم وهم من سلالة سيدنا يعقوب الذي وصف بالعلم

فقال بحماس فعلا اليهود أهل علم والدليل أنى تعلمت في مدارس وجامعات اليهود , واكبر دليل أنهم أهل علم أنة كان يوزع على جميع طلبة إسرائيل في جميع المراحل التعليمية من الابتدائي إلى أخر مراحل الجامعة وفى أخر يوم يتم تأدية امتحان نهاية العام للطالب , كان يوزع عليهم سؤال واحد على مستوى الدولة لم تتغير صيغتة وهو

اشرح أو اذكر فكرة أو ابتكار أو اختراع يفيد البشرية حتى ولو كانت الفكرة خيال, واخبرنا إذا كنت قد أقمت النموذج الأول لابتكارك أو اختراعك؟

ويطلب من الطالب أن يرسل الإجابة على حساب الدولة قبل اليوم الأول من بداية العام الدراسي التالي للطالب

وسألت الفلسطيني بلهفة وماذا بعد وصول الإجابات للحكومة ؟

فقال بحماس كأنة يهودي! يتم تنسيق وترتيب وتصنيف هذة الإجابات , ويتم إعلام جميع الطلبة بالرد على إجاباتهم وترتيبها لدى الحكومة . ويستدعى الطالب الذي ذكر أن لدية نموج أولى لابتكار أو اختراعة ليفذ فورا ابتكارة أو اختراعة , بعدما  يمد بالمال والأدوات والفريق المعاون لة حتى يخرج علمة إلى النور في أسرع وقت ممكن!!!!

 وبدهشة وتحدى سألت الشاب طيب أنت في أخر امتحان لك ماذا كانت أجابتك على السؤال الذي لا يتغير ؟

فقال بحماس  اقترحت عليهم أن يبحثوها عن وسيلة تمنع انفجار تنك البنزين بالطائرة وقت إصابتها بصاروخ ارض جو ؟   فضحكت وسخرت منة يعنى أنت لم تعلمهم باختراعك دة أنت بتقول لهم فكرة اختراع !

فنظر لي الشاب بغضب وقال اليهود ما سخر وش منى زى ما أنت سخرت منى دلوقت !

فعقدت الدهشة جبينى وتأسفت لة طالبا منة بأدب أن يخبرني ماذا  كان ردهم علية كتابتة ؟                                                           فقال اخبروني أن فكرة اختراع سيأتي عليها الدور بعد 20 عام لكي تدخل حيز التفكير والدراسة العملية ؟  فأذدت اندهاشا وإزالة لي بان أردف ؟  أصلهم من الطفولة وهم بيعلمونا ويؤكدوا لنا أن العلم مبنى على الخيال وكثير يكرروا لنا أن المؤلف اللي شرح الغواصة في كتابة كانت رواية الغواصة الحديد اللي تعوم تحت الماء خيال علمي , لكن بعد عشرين سنة عامت  الغواصة تحت الماء ! يعنى تشجيع للخيال { وتعلمت الأدب من تلميذ اليهود وقلت في نفسي ونحن المصريين نشجع السخرية والاستهزاء بحجة أننا ولاد نكتة وتذكرت أن القرآن الكريم ينهى المسلم عن السخرية من اخية المسلم}

ونتقل إلى بداية التسعينات وبداية الخصخصة وكنت مهندس جودة بأول شركة قطاع عام تم بيعها للقطاع الخاص  واستلم زمام الإدارة صاحب اكبر نصيب في رأس المال  واقترح علية شركاءة في رأس المال الأمريكان والذي كان يمثلهم في مجلس الإدارة شباب خريج الجامعة الأمريكية بالقاهرة  , اقترحوا عقد دورة تدريبية بفندق راقي لبعض العاملين المتميزين بالشركة , وكانت محاضرات عن الجودة الشاملة معظم من يلقيها علينا فخور بأنة خريج الجامعة الأمريكية بالقاهرة وخريج أحدى جامعات أمريكا , وانتهت المحاضرات ووزع علينا الدكتور المصري الحاصل على مؤهلة من أمريكا وزع علينا أوراق وأقلام , وقال أمامكم ربع ساعة لتكتبوا بالورق الذي أمامكم اقتراحاتكم نحو النهوض بشركتنا وكيف نتغلب على المنافسة الشرسة للشركة الأمريكية الأخرى التي لها مصانع مثل شركتنا بمصر! 

 وبحماس أخذت ورق وكتبت اقتراحاتي ونظر إلى رؤسائي الذين كانوا يتلقون الدورة معي وهم يقرأ ون ما كتبت وقالوا أنت حتخليهم يضحكوا علينا ياباشمهندس دة كلام تكتبة ! فغضبت وكظمت غيظي وقلت لهم أنا ممتنع عن تقديم الاقتراحات وانتهت الربع ساعة , وطلب الدكتور خبير الإدارة أن يقرأ بالدور كل مجموعة مقترحاتهم التي دونوها بالورق , وأعطى الميكرفون اللاسلكي لمجموعتي , فرفضت { لغرض في نفسي } أن نكون أول المتحدثين وناولت الميكرفون للمجاورين لنا وأنا استمع بامتعاض لمقترحات هزيلة , حتى جاء الدور علينا واستلم رئيسي الميكرفون خجلا ليقراء اقتراح قالة قبلة من سبقة بالدور , وعندما جاء الدكتور لاستلام الميكرفون خطفتة قبل أن يصل إلى يدة وأنا ثائر وساخر قائلا أنا حااتفجر إذا ما قلت ش اللي في نفسي والأرزاق على الله   وقلت

ازاى يا دكتور الإدارة والجودة الشاملة تدينا ربع ساعة بس عشان نجاوب على سؤال صعب ؟ دة الملحن بياخد الكلمات من المغنى والمؤلف ويطلبا منة تلحينها دون أن يلزماة بوقت محدد للا نتهاء ؟

ازاى بعلم الإدارة عايزنى أ حل لك مشكلة شركة لها 9 مصانع بين محافظات مصر وعمالتها بالآلاف ورأس مالها بمئات الملايين؟ هو أنت عايز إجابة السؤال فكاكة وفهلوة وبالبوظة ولا علم وووو و قاطعني الدكتور قائلا أنت هريتنا تهكم ! وكفاية كدة وقبلناة منك عشان أنا شايف في عينيك اقتراحات ! قلت لة صح قال قول وريحنا

قلت يا دكتور اقتراحي بسيط زى اى عمل عظيم فكرتة بسيطة مثل خراطيم الماء اللي زلزلت خط بارليف

يادكتوراقتراحى أن نرجع لزمن صندوق المقترحات والشكاوى اللي كان على مدخل كل مصلحة حكومية زمان قبل الثور اللا مباركة , بس الصندوق دة حيكون في مكتب العضو المنتدب بالشركة , وسؤالك إلى سعادتك سلمتة لينا من شوية يتم تسليمة إلى كل العاملين بالشركة باليد وكمان يعلق على لوحة الإعلانات بالشركة , وفجاءة صاح الدكتور موجها صياحة لمسا عدية أكتبوا كلام المهندس/ عمر عشان دة مش  بيقرأ من ورقة دة بيتكلم من دماغة ؟ فابتسمت وقلت لة أبقى تعالى لي خد من دماغي اقتراحات زى دي كتير  وأكملت , وهذا السؤال يكون موقع من العضو المنتدب ويطلب أن يجوز أن تتقدم الإدارة بجميع أفرادها باقتراح ويحق لكل فرد بالإدارة أو بالشركة أن يتقدم وحدة باقتراح أو ابتكار يفيد الشركة والعاملين والزبائن وكل مراحل الإنتاج والتخزين والنقل والبيع الخ و أن يتقدم باقتراحة إلى مكتب العضو المنتدب , وان تتولى لجنة فض هذة المقترحات وتقوم بتكليف مكاتب خبرة استشارية مصرية وأجنبية لتتولى دراسة هذة المقترحات لتقدم للعضو المنتدب تقريرا بالاقتراح القابل للتنفيذ وما يلزمة من نقود ودعم فني

ويستدعى الفائز بالموافقة على اقتراحة ويطلب منة تنفيذ اقتراحة ويقدم لة كل ما يطلبة من مال ودعم فني واثني على الدكتور وعلى اقتراحي ,

 وفى صباح اليوم التالي لقيتة بطرقات مكاتب الشركة فسلم على بحرارة مثنيا على عبقريتي ! وأنا مندهش فقال اقتراحك العبقري بتاع امبارح أنا لم أنام إلا بعد ما كنبتة وارسلتة فاكس للشركة الأم في أمريكا وجاني الرد النهاردة الصبح بالموافقة علية وصدر قرار بتنفيذ اقتراحك في كل مصانعها على مستوى العالم !

فقلت مندهشا حضرتك عرضت الرد الذي جاء من الشركة الأم على العضو المنتدب المصري بالشركة هنا فقال حصل   فسألت وكان ردة آية    فقال رفض تنفيذ القرار في الشركة فرع مصر    فقلت لة أذن يا شركة مصر أ بشروا بالخراب .  وعاد يسألني أنما اقتراحك العبقري دة جبتة منين ؟    فقلت من إسرائيل فقال أنت حتلعب بدماغي هو أنت رحت إسرائيل      فقلت لة لا إسرائيل هي إلى جت لي في صورة فلسطيني من عرب 48 وحكيت لة عن حوراى مع الفلسطيني

 

** السادة الأعزاء ماذا تخلصون من هذة المواقف الحقيقية ؟ وهل بمصر من يحترم الرأي الأخر أم الجميع يريد أن يتحدث ومش مهم حد بسمعة المهم الكل يتكلم ومفيش علم ولا عمل

فين القاعدة العلمية بمصر  , تربينا بمصر أن العلم مصدرة واحد الرئيس , الوزير, الأستاذ , الأمام , الأب  والتلميذ علية يحفظ كتاب أستاذة وينفذ كلام اللي خلفوة وبي صرفوا علية وكفانا سبة في جبين مصر شعار توجيهات الرئيس يعنى كل الوزراء أغبياء ومش عارفين يشتغلوا إلا بتوجيهات الرئيس

صدق اليابانيين عندما أعلمونا إننا نترك غبي واحد يرأس ألف ذكى وإحنا في اليابان بنخلي ذكى واحد يرأس ألف غبي وبيعلمهم ازاى يكونوا في خدمة ذكائة بتدوين اى ملاحظات ولو بسيطة ويرسلوها لة ليستفيد منها

وكمان ملغى من قاموس مصر فريق العمل ما سمعناش إلا عن فريق الكورال وفريق الكرة

متى يوجد فريق عمل في مجال علمي عندما نعمل بتوجيهات السماء ونتعلم أن نكون محترمين في الحوار أو حتى تناول الطعام وأعظمها أن نحترم كبير السن                 

 

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 319 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!--

<!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:Tahoma; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-520077569 -1073717157 41 0 66047 0;} @font-face {font-family:Verdana; panose-1:2 11 6 4 3 5 4 4 2 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:-1593833729 1073750107 16 0 415 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; font-weight:normal;} p {mso-margin-top-alt:auto; margin-right:0cm; mso-margin-bottom-alt:auto; margin-left:0cm; mso-pagination:widow-orphan; font-size:9.0pt; font-family:Tahoma; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; font-weight:bold;} @page Section1 {size:612.0pt 792.0pt; margin:95.75pt 39.75pt 72.0pt 36.75pt; mso-header-margin:36.0pt; mso-footer-margin:36.0pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--<!--

إلي جميع زوار موقع ابن النيل

<!--<!--إلي جميع زوار موقع ابن النيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد من تصفح موقع أبن النيل أن كل زواره علي مستوي عالي من الثقافة والحكمة ،
واثق أن غالبيتكم مرضي بأمراض العصر المنتشرة ،
ورسالتي لكم لله ولكم لكي تتغلبوا وتشفوا من جميع أمراضكم العضوية والنفسية .
وليتذكر كبار السن منكم كيف أن الأمراض في زمانهم كانت نادرة ، فكان في كل عمارة أو حارة أو عائلة مريض واحد وحاليا تبدل الوضع وأصبح الغالبية مرضي والقليل سليم صحيا ونفسيا .
والأسباب ذكرتها بالمقال الخاص بي بالموقع بعنوان بعد الانفتاح الإقتصادى ، ومقال الأعشاب بين الوهم والحقيقة .
**
بعد أن نعلم أسباب انتشار الأمراض في القرن الواحد وعشرين ، نعود لرب العباد ونطلب منة الرحمة فيما أرسل لنا من بلاء واختبار ، ومن رحمته أن { ما من داء إلا له دواء علمه من علمه وجهلة من جهلة }
والجهل لمسلم القرن الواحد وعشرين أنة عدو ما يجهل .
خذوا واعلموا هذه المعلومة ، أن الشفاء بالدواء الغربي الكيمائي دمار شامل للبدن والنفس .
أما الشفاء من الأمراض بالدواء الحضاري القديم سواء دواء من الحضارة الهندية أو المصرية القديمة أو الصينية أو الإسلامية فهو شفاء نهائي بلا أي أثار جانبية .
لكن الغرب بجهاز إعلامه الرهيب أغلق قلوب شعوبنا أن لا دواء إلا منهم والدواء كيمائي فقط وخلافة باطل  .
 ****
أين الشفاء بالإيمان - الأعشاب – وخز النحل – الشكل الهرمي – الماء – الهواء – الشمس – الطين – العسلالحجامة – اليوجا – المغناطيس – الدفن بالرمال – الهيموباسي - الريفسكولوجي وغيرة كثير .
كل الأساليب الدوائية القديمة تدرس في كليات الطب علي مستوي العالم أنها دجل ونصب وشعوذة وجهل .
وهذه الأساليب القديمة تم بها الشفاء النهائي من أمراض عضال مثل القولون والسرطان والسكر والضغط والانزلاق الغضروفي والروماتيد وغيرة كثير  .
وغالبية الأمراض التي أعلنت شركات الأدوية الممولة للحروب أنها أمراض مزمنة ، مثل السكر والقولون والضغط هي أمراض لها شفاء نهائي .
وبلغة زمان أطلب أن تصدقوني ، ومن منكم تم برمجته لغويا وعصبيا من الغرب فلن يصدقني .
المهم من إيمانه عظيم وقبل إن يصدقني ، فأقول له إذا كنت مريض فبإمكانك الشفاء من كل أمرضك ، وإذا كنت سليم البدن فيمكنك المحافظة علي سلامة بدنك من كل الأمراض أو غالبية الأمراض .
نقول لمن يريد الشفاء النهائي من أمراضه عليك بما يلي :
1  
 - تضبط إيقاع إيمانك مع خالقك ، تشحن إيمانك ، تجدد إيمانك ، تحسن الظن بخالقك ، تلح علية ، طالبا الشفاء وحتما لن يخذلك وسيرزقك الشفاء إن أتيته بقلب سليم .
 -2
تنتظم في حمية غذائية صحية { نظام غذائي صحي } ولم أجد أفضل من النظام الغذائي المنشور لي بالموقع بعنوان { نظام غذائي لكل الأمراض ولكل أفراد الأسرة } و{  8 أسابيع للوصول إلي صحة مثالية } بحيث المريض والسليم صحيا يتناولون طعامهم سويا ، المريض بعد أسبوعين من إنتظامة في ذلك النظام سيشعر بالنشاط والحيوية رغم أنة ما زال مريض والسليم سيحافظ علي صحته ، وإذا أصيب بنوبة برد مثلا ستمر علية خفيفة     . 3- الخروج إلي الخلاء في الأجازة الأسبوعية بمنطقة خلوية مثل الريف أو شاطئ البحر أو النيل أو منطقة جبلية أو صحراوية أو احد المدن الجديدة ، وبالخلاء ومع الهواء والشمس نمارس الرياضيات الخفيفة من رياضة علاجية خفيفة وتمارين تنفس وسباحة وتأمل واسترخاء وذكر لرب السموات والأرض .
وبهذه البنود الثلاثة المدونة أعلاه شفي من السرطان كل من الشقيقين المصريين توني وموريس سبيروس خلال عام واحد فقط ، وهما من مالكي مصانع سبيروس للبلاستيك ، وتولي توني تأسيس جمعية سبيروس الخيرية وعنوانها 4 ش عمارة اليمن  
بجوار ماريوت بالزمالك ، وهدف الجمعية نشر تجربة الشفاء من السرطان بلا دواء .
ومن العبارات الطريفة لأبن البلد توني انه لما يمرض عامل بمصنعة بشبرا الخيمة يرسله إلي مصنعة بالسادات ليشم هواء نقي فيشفي ، وقال لنا في ندوة عقدت بجريدة الأهرام أني قررت الحصول علي أجازة من عملة لمدة 6 شهور ، وانطلق إلي المناطق الخلوية وفي الشهر الأول أصبح يمارس الرياضة الخفيفة رغم أن التحاليل تؤكد أنة ما زل مريض .
وأقول للمسلمين والعرب وكل إنسان حر من البرمجة اليهودية ، أقول له أقرأ حضارات الأقدمين ستجد أعظمها المصرية القديمة ثم الإسلامية وبينهما الصينية والهندية وغيرها أما الحضارة الأوربية فلا ولم يكن لها حضارة غير الحديثة التي هي حضارة بلا روح { دين } أقرأ التحنيط عند المصريين القدماء ، وشاهد أسماء الكواكب بالسماء بالعربية لأسماء مكتشفيها العرب .
أقول للجميع ثق في أن شفائك من رب الشفاء ثم انتظم أسبوعين علي نظام غذائي لكل الأمراض ولكل أفراد الأسرة ، وستجد النشاط عاد إلي بدنك المهدود ، وذلك إشارة إلي إنك في بداية طريقك إلي الشفاء ، أدعم الشفاء بتمارين التنفس لمدة ربع ساعة يوميا لأسبوعين ، ستجد أنك تصعد السلم بلا نهجان سريع ، استمر في تمارين التنفس لكن مع زيادة المدة إلي نصف ساعة يوميا ، ثم ضع لنفسك هدف قضاء أجازتك الأسبوعية في منطقة خلوية ، خذ قرار أن تقضي أجازم أسبوع أو أسبوعين في المنطقة الخلوية وبصحبتك كتاب الله وذكر الله وغذاء صحي وتنفس مع رياضة علاجية .
وثق أنة بذلك النظام البسيط ستشفي نهائيا من مرضك مهما كان أسمة خلال عام .
أما إذا أردت اختصار الوقت إلي النصف أو أكثر فعليك بدواء من الطبيعة { أعشاب ، مغناطيس، حجامة ، وخز نحل ، بندول ، شكل هرمي أو .... } ، اختر الدواء الذي ترتاح له لكن حذار من دواء كيمائي مصنع علي أرضك بفكر يهودي { هدفه الخفي الإفساد في الأرض }
ولكي تقتنع بحضارة أجدادك مرفق لك مقالة بعنوان  { نداء } ومثبت فيها هاتف السيدة التي كسر عظم يدها وساقها وكان الطبيب قد أكد لها أن الأشعة سليمة وأن عظمها ألتئم لكنة رفض أن يفك لها الجبس ، ففكت الجبس لنفسها بالمنزل بعد شهر من كسر عظامها وكان المقدر لها أن تظل بالجبس 3 شهور
السادة رواد موقع أبن النيل أبدأ الخطوة الأولي ناحية الشفاء وهي الإيمان يليها الحمية وثق وصدقني ستشفي كما شفي توني وأنا وكثيرين ، وراسلني لو عندك أي استفسار اتصل بي وسأرشدك إلي الصواب .
وأعانكم المولي عز وجل علي قهر المرض وشرور المفسدين في الأرض اليهود .
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .                                                                                                   الراجي دعائكم عمر الدجوي

نداء من باحث بالعلوم إلي محبي العلم والتعلم                                                                               أنا عمر الدجوي باحث حر بالحضارات القديمة سبحت علي شاطئ بحر علوم الحضارة الإسلامية بين سطور وبطون كتب التراث الإسلامي التي منع تدريسها بأي جهة تعليمية بالدول الإسلامية ، فوجدت فيها العجب العجاب وصدق قول رسول البشرية الهادي النذير محمد صلي الله علية وسلم ( ما من داء إل وله دواء علمه من علمه وجهلة من جهلة ) وحمدت المولي عز وجلت قدرته وشكرته علي أن هداني لعلم شفاء الأبدان ثم اتجهت إلي شاطئ محيط الحضارة المصرية القديمة ، فوجدت خيال وإبهار وما يقال عن لعنة الفراعنة استبدلتها بلحسه مخ من يتعمق أو حتى يقف علي شاطئ علومهم ، ليشاهد فقط سيجد لحسه في مخه وخبلان واندهاش وغرائب وعجائب هؤلاء العظام حفروا علي باب الهرم الأكبر عبارة ( هنا مخزن أسرار الكون ) وهذا وجدته أثناء تجاربي علي الشكل الهرمي والتي ستجدونها مدونه في موقعي الالكتروني
وأخر تجاربي بل الواقعية والغريبة أن استغاثت سيدة مسنة ( سامية عبد الحميد هاتفيا بزوجتي علي الموبايل أن سيارة مسرعة أصابتها بالطريق السريع الصحراوي القريب من منزلي ،
وتوجهت بسيارتي بسرعة ونقلتها لأقرب مستشفي ، وطلبوا أشعة ووجدت كفها الأيسر مورم (وارم) ولونه أزرق وأصابع يدها متصلبة فأخرجت بندولي وعملت لها جلسة وفي وقت وجيز زال الورم واللون الأزرق وحركت أصابع يدها كأنها تعزف ، وتم وضع الجبس علي قدمها اليسري ويدها اليمنى ، وأوصلتها لمنزلها ووضعت لها أشكال هرمية أسفل فراشها وأعلاها وحولها ، وذهبت لها بعد عدة أيام ، وعملت لها جلسة بندول علي رأسها ويدها اليمني المحاطة بالجبس لأكثر من ساعتين وقالت لي أنهم أخرجوها للحديقة فطلبت أن يعيدوها للفراش لأن الآلام عادت لها فور ابتعادها عن الأشكال الهرمية ، المهم حركت أصابع يدها اليمني وحركت كل ذراعها للخلف وذلك لم يكن في إستطاعطها قبل جلسة البندول ، وقالت أنها شعرت بالانتعاش والحيوية - إستئذنتها في الأشعة الخاصة بها وعرضتها علي لواء طبيب بأكبر مركز روماتيزم وتأهيل بمصر ، وقال بعد معاينة التاريخ علي الأشعة أن الكسر في يدها وقدمها ألتئم في أقل من نصف المدة المعتادة ، وان الورم زواله في ساعات هذا إنجاز ، وأن الألم يزول ولا يشعر بة المريض فذلك إعجاز ، وتناقشنا في المشكلة العلمية التي نبحث لها سويا مع أستاذ الألم د/ موصوف وأطباء آخرين ، أن العقل العربي سيرفض هذه الأحداث والنتائج وسيعزوها إلي السحر ، لذلك لابد من البحث بكل جد عن وسيلة حديثة تستطيع قرآه وتسجيل الطاقة الإيجابية التي يقوم بتجميعها كل من البندول والهرم بخلاف طاقة التنفس والدعاء ، ونعلم أن الغرب لدية أجهزة لقياس كل أنواع الطاقات من كهربائية ومغناطيسية وإلكترونية وخلوية ولاسلكية وحرارية الخ وقد علمنا من المراجع أن الغرب قام بقياس الطاقة الكهرومغناطيسية المنبعثة من قمة الهرم الأكبر فوجدها 13 ألف جاوس لذلك نطلب من أقسام الفيزياء بكليات العلوم وكل من له باع في قياس الطاقة المتجمعة تحت الشكل الهرمي أو حول البندول أن ينضم إلي فريق العمل العلمي ليواصل معهم الأبحاث .
مع العلم أنة لا توجد جهة ممولة لأبحاثنا بل الصرف عليها من جيوب الباحثين عن العلم والتعلم والتعليم ، وطبعا لأننا لم نجد ببلاد المسلمين رعاة للعلوم ، فقط وجدنا رعاه للرياضة ( كرة القدم فقط ) والفنون ونعلم إننا لن نجد - - لكن نطلب ممن يقرأ هذا النداء ولم يستطيع أن يساعدنا فليساعدنا بالدعاء ، فنحن كباحثين أحرار عن قيود البحث العلمي الحكومي نبحث في القديم لأجلكم ، مثلا نعتقد أنة لا يوجد في أي مركز بحثي ما لدينا من صور مرضي بهاق وصدفية قبل وبعد الشفاء ، و معذرة لعدم نشر صور الأشكال الهرمية والمرضي ، لأني ما زلت خيبة في التعامل مع الإنترنت لكثرة مشاغلي بالتعلم من علوم الأقدمين ،
ولعلي أجد منكم متطوع يعلمني الحديث من النت وفنونه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته                                                                                                       الراجي دعائكم عمر الدجوي

ردود من أعضاء موقع ابن النيل

آخى العزيز الأستاذ عمر الدجوى
مرحبا بك في منتديات ابن النيل
وأهلا بك أخا عزيزا محبا للعلم والمعرفة
نفع الله بك وبعلمك المسلمين وجعلك الله بلسما شافيا لكل مريض
أخيك ابن النيل (اشرف مناع(

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وال سيدنا محمد وصحبه المتقين وسلم
اللهم صل على سيدنا محمد وال سيدنا محمد
اللهم صل على سيدنا محمد وال سيدنا محمد
اللهم صل على سيدنا محمد وال سيدنا محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرحب بك أخونا الأستاذ عمر الدجوى وبعلومك القيمة
ونحمد الله أن جعلك بيننا .....
الحمد لله حمدا كثيرا أن جمعنا على طاعته وما يحب ويرضى
فله الحمد وحده سبحانه ولا تقال إلا له
أخونا
نفع الله بك وبعلمك المسلمين وجعلك الله بلسما شافيا لكل مريض
وافر التحية والتقدير
ثبت الموضوع بمعرفتي الإخلاص
 جزاك الله خير
ونفعك بما تنفع به المسلمين

السلام عليكم أخي و يا هلا بك بمنتديات ابن النيل و مقدمتك ممتازة بكل معنى الكلمة و ترابطت معي كوني شخص صار لي فترة طويلة ما بمرض بالمرة الحمد لله بسبب ممارسة التأمل و اليوغا لو كنت بأحلك الظروف و حتى لو وجدت بغرفة فيها ناس كلهم مرضى و بيعدوا هههه.
المهم تفيدنا و نستفيد منك تفضل إلى نهر الحكمة فسترى ما يعجبك إن شاء الله و يا هلا بك بيناتنا أخي.

سلام و محبة<!--<!--سلام ومحبة أخ عمر الدجوي
فو الله إن كلامك هذا لهو بغية المشتاق
أخي الكريم لقد تهنا في متاهات من دوامات الأمراض والعلل التي لم نسمع بها من قبل
ولكن الفكرة القائمة الكائنة في عقول الشعب أن هذه الأمور قد أصبحت من الخرافات والشعوذة
والله لو ان الرسول الكريم لم يوصي بالحجامة لاعتبروها هي الأخرى أيضا شعوذة وخرافة
اصلح الله لنا شأننا
جزاك الله عنا كل الخير

شكر للمنتدى

 أتقدم بالشكر لكل من قام بالرد والتعليق علي مقالتي نظام غذائي لكل الأمراض ولكل أفراد الأسرة وأخص بالشكر الأخ الفاضل أشرف مناع ، وكل من يتمتع بصحة جيدة بواسطة الوقاية بأي من أساليب الحضارات القديمة ، ولنعلم أن وظيفة الطبيب حفظ الصحة وكان طبيب الحضارة المصرية القديمة يسمي الصائن ، وطبيب الحضارة الإسلامية يسمي الحكيم أما طبيب الحضارة الحديثة فلا أسم له
وأرجو من السادة مشرفي وزوار الموقع بذل جهد أكبر لتوعية العباد من كل ما يسرق صحتهم وكيفية الشفاء من أمراضهم بالله ومن الحضارات القديمة
وأني علي استعداد للإجابة ، عن أي استفسار فيما يخص الصحة والجمال
وأرجو متابعة موقعي الإلكتروني فهو حاليا جاري تطويره بكم أكبر من المعلومات المفيدة للعباد ، ومباح للجميع نقل أي مقالات منة إلي موقع أبن النيل العزيز بأعضائه الكرام
الراجي دعائكم
عمر الدجوي
<!--<!--

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 563 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 46.3pt 72.0pt 45.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

الوقاية خير من الهلع من أنفلوانزا الحلاليف

تبارت منظمة الصحة العالمية ووزرات الصحة بكل الدول إلي تحذير وإرشاد مواطنيها من سبل الوقاية من أنفلوانزا الخنازير من غسل الأيدي ومنع القبلات  ...إلخ

وتناسي الجميع إلا من رحم ربي ان الوقاية بتقوية جهاز المناعة .

وبلا قسم وحلف وبلغة زمان ، يأهل زمان أنتشار الفواحش ، أعلموا أن الوقاية بتقوية جهاز المناعة سهل وبسيط وميسر .             وإليكم قائمة بالأغذية والمشروبات المقوية لجهاز المناعة                                                                                                                  1- المشروبات الشعبية : بأختلاف أنواعها وعلي رأسها الأنيسون ثم شفا وخمير العرقسوس والشمر والكراويا والنعناع والبردقوش والبابونج والتمر هندي والكركدية والخروب والدوم  ... إلخ  شرط أن يتم تحلية هذة المشروبات الشعبية بعسل النحل وهو المضاد الحيوي الطبيعي لكل الأمراض ، وقيل فية في أمهات كتب الطب القديمة أنة يقوي فعل جميع الأدوية ، وقيل فية كذلك أنة يسرع في إنبات اللحم ، وأنتم يازراعيين أولي بمشروباتكم وعسلكم .

2- الليمون : وهو أهم وأشد مضاد حيوي طبيعي غذائي وبل أسرع مضاد حيوي ، ويمكن دفع ضررة علي المعدة بأضافة عسل النحل إلية ، وجرب ياإنسان ان تشرب عصير كيلو ليمون في 3 إلي 7 أيام ولو كان عندك خراريج من غير عدد حتلاقهيها بتختفي بالليمون .

3- الزبادي : ويكفي أنة ميكروب نافع يقهر الميكروبات الضارة ، وهو سبب إطالة العمر والصحة الجيدة للمسنيين .

4- زيت الزيتون : ويكفي أن أقسم بة رب العباد  ويستعمل بامان قطرة للعينين ، ودهانا موضعيا لأزالة تسلخات الأطفال الرضع من الأثار التدميرية  لمستحدث العصر التدميرى للبشر وهو البامبرز وأهمها التسلخات ، ولا أنسي اهل تونس المسنيين عندما وجدتهم ينصحون المتوجة للأستحمام بالبحر بدهان زيت الزيتون قبل الأستحمام أو دهانة بعد الأستحمام لمنع تسلخات الشمس للبشرة من أثار ملح البحر .

والمقام لا يتسع لشرح قهر زيت الزيتون للميكروبات والفيروسات والدهون والأملاح  .

5- البصل : رائحتة فقط هلاك للميكروبات ومتوسط إستهلاكة 3 بصلات متوسطة يوميا تقضي علي كل ميكروبات وفيروسات الجسم خلال اسبوع .

 وقوة البصل انة لبوخا بة  فاترا علي الخراج من الخارج تزيل الخراج وتمنع دخول المريض بالخراج إلي غرفة العمليات لبوخا بالبصل خلال ساعات ، وكذلك تدليك فروة الرأس بمبشور البصل مرة واحدة فقط تقضي علي تساقط الشعر الميكروبي هذا لبوخا من الخارج فماذا يفعل البصل بالجسم والميكروبات والفيروسات أكلا ، يفعل ما لا يقدر علية أعتي المضادات الحيوية الصناعية .  

6- الثوم : المضاد الحيوي الأول في روسيا ثم المانيا ، وقد حكي لي الصديق الطبيب الجراح / وسيم السيسي انة عند وصولة لحضور مؤتمر بدولة أوربية مساء كانت حرارتة مرتفة وجسمة مهدود ومن المستحيل ان يستيقظ صباحا ليحضر المؤتمر .

لكنة قال لي بعشقي لمصريتي دوما اشيل معايا في كل سفرياتي رأس ثوم ،  قمت بتقشير عدد 7 فصوص ثوم وهرستهم وقلبتهم في زبادي وأكلتهم ونمت ، وأستيقظت صباح اليوم التالي بلا حرارة أو مرض ، وكانت حكايتة هذة لي بعد أن عاين مريض لي أرشدتة ان يلبخ علي ناصور لة بجوارفتحة الشرج ببصلة مشوية تدق مع بذر كتان ، بعد الفحص قال لي الناصور تم لحامة كأن مكانش فية ناصور يعني اللحام تم بلا أثار علي الجلد  ، مع ملاحظة أن هذا المريض كان مطلوب منة أن يوقع علي أقرار بأزالة عضلة التبرز ليتم أجراء جراحة الناصور لة .

6 – التمر : حسب الوصية المحمدية لسيد البشرة فهو ينقي الجسم من السموم ، وأسألو بدو العالم لية لا يمرضوا بالسرطان ! الأجابة من الجهات البحثية الغربية لأن البدو غذائهم الرئسي التمر والشعير منقي البدن من السموم كذلك  .

والأبحاث أثبتت ان أقوي الأغذية المقوية للمناعة والعلاجية  كذلك هي الأغذية المتوافرة طوال العام سواء طازجة أو مجففة .

 ونذكر منها التمر ، الزبيب ، المشمشية ، القراصيا ، التين ، الباميا ، الملوخية ، والنعناع, والبرسيم ، والشطة والبهارات الجافة وكذلك المشروبات الشعبية .

نعود للتمر أنة عذاء الناقهين أي الخارجين من ولادة وعمليات جراحية كبيرة ، وطبعاة معاة شقيقة العسل الذي لا يعيش بداخلة أي ميكروب ضار فبهما سويا ستستغني الحامل بقوة المناعة عن المتابعة الطبية ، أتقوا الله يانساء في أنفسكم وشوفوا زمان كانت امهاتكم تتابع الحمل طبيا لدي جداتكم ، والولادة كانت زمان تتم في البيوت وليس المستشفيات  .

7- حبة البركة : وحتي بداية الستينات كانت ( البركة ) قصدي حبة البركة علي سطح الخبز البلدي ، وبقرار ثوري حكومي عشوائي تم منع أضافتها علي الخبز فزالت البركة من أبدان المصريين ، وبالنسبة لي فقد تناولت حبة بركة مع عسل نحل مرتين يوميا لمدة 6 شهور فتقوت مناعتي 10 سنوات متصلة ، وكنت أحتضن المصابيين بالأنفلوانزا والبرد لأستحثهم علي تقوية مناعتهم حتي لا يقهرهم هذا الفيروس الهزيل , وقياسا علي ما سبق فبتقوية المناعة سيتم قهر جميع الفيروسات والميكروبات بما فيهم العميل الأمريكي المشيد بمعاملهم وهو العميل الفيروس س c .

وأفضل برنامج غذائي مقوي للمناعة وباعث للنشاط أسميتة { برنامج غذائي لكل الأمراض ولكل أفراد الأسرة } وقدأرسلتة للمنتدي من عدة شهور ، وكذلك يمكن الحصول علي البرنامج الغذائي من موقعي الألكتروني WWW. IBNCINAHERBALS.NET

وقوة هذا البرنامج في أعتمادة علي الأغذية الطازجة والنابتة ، وبعدة عن الأغذية الأفرنجية من نستو وفلمنك وفينو وجاتوة وأسنسات وألوان ولانشون وبسطرمة وبيبسي وبلوبيف وشيبسي ورومي وكنتاكي وهامبورجر وبيف وفيف وشيف وبخ باخ بوخ .

اخيكم

عمر الدجوي

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 299 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Font Definitions */ @font-face {font-family:"Gill Sans Ultra Bold Condensed"; panose-1:2 11 10 6 2 1 4 2 2 3; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:swiss; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:7 0 0 0 3 0;} @font-face {font-family:Aharoni; panose-1:2 1 8 3 2 1 4 3 2 3; mso-font-charset:177; mso-generic-font-family:auto; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:6145 0 0 0 32 0;} @font-face {font-family:"Simplified Arabic"; panose-1:2 2 6 3 5 4 5 2 3 4; mso-font-charset:0; mso-generic-font-family:roman; mso-font-pitch:variable; mso-font-signature:8195 0 0 0 65 0;} /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} p.MsoBodyText, li.MsoBodyText, div.MsoBodyText {margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:justify; text-justify:kashida; text-kashida:0%; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:14.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-font-family:"Simplified Arabic"; mso-fareast-language:AR-SA; font-weight:bold;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 37.3pt 72.0pt 45.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

السادة أهل المحروسة مصر والمسلمين و العرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

- بداية تحية الإسلام ( السلام ) ، وبعد ان ضاع السلام بين المسلمين في دول ضعيفة متنافرة ، وصراع فتح وحماس ، وارحام متقطعة ، وجيران متنازعون ، وفوز بجوائز عالمية في ارتفاع نسب الطلاق والسرقة والإغتصاب والغش والكذب ، كل هذة المصائب تهون امام ما هو قادم في نهاية الخريف التالي وهو الموت الوبائي في صورة طاعون انفلوانزا الخنازير قد تحصد 18 مليون نفس من مصر فقط .

كيف ! أعلن الدكتور / عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية صباح اليوم 23 / 7 /2009 تعليقا علي قرار وزراء الصحة العرب بمنع الحج والعمرة لكبار السن والأطفال والمرضي والحوامل ، وأن السبب في هذا القرار وفاة مريضة مصرية بالقلب بفيروس انفلوانزا الخنازير أثناء تأديتها للعمرة وان سبب المنع لهؤلاء ان جهاز مناعتهم ضعيف وبالتالي مقاومتهم لفيروس الإنفلوانزا منعدمة .

- واعلن الدكتور / سعيد عون مستشار منظمة الصحة العالمية بمصر أن الأمل في اكتشاف الغرب وامريكا لمصل في اكتوبر المقبل .

- وانا بما علمت وتعلمت اقول ان الأمل في قهر هذا الوباء قبل وصولة بعنف الينا بالشتاء المقبل هو تقوية جهاز المناعة للمريض والطفل والحامل والكهل وكذلك السليم صحيا ، ولماذا منع وزراء الصحة العرب المريض من الحج والعمرة ، لأن مرضة وكثرة تناولة للأدوية قهرت جهاز مناعتة وبالتالي سيغزو فيروس الخنازير بدنة وبكل يسر وسيقتلة كما قتل اول مريضة قلب مصرية والبقية تاتي إذا لم نحتاط ونحاذر .

- كيف نحتاط ونحاذر قبل وصول الموت في اكتوبر : ننسي الخلافات والفتن والسلب و.. إلخ ونجتمع لقهر عدو قادم يسمي الموت لن يرحم المتخاصمين والفقراء والمقاطعين للأرحام واللاهين بالفشخرة والمسلسلات والكليبات ، لذلك ادعو جميع الفئات الي التوحد والتجمع علي قلب رجل واحد للتشاور علي هدف واحد هو كيفية تقوية جهاز المناعة بوسائل من التراب المصري والعربي ، مهم ان نطرد فكر استيراد الحل ، وليكن قدوتنا ان  فكر قهر خط بارليف في اكتوبر 73 كان مصري 100% وبمساعدة دول عربية وتأيد دول إسلامية .

- إني ادعو تجار كل شارع وسكان كل عمارة وموظفين كل جهة عمل حكومية او خاصة ومجالس الوزراء والشوري والشعب والعاملين بأمن الدولة وبكل  مصنع وبكل وزارة وبكل حزب وبكل قناة تلفزيونية وصحيفة وقهوة ونادي ومسجد وكنيسة وكل موقع ومنتدي بالأنترنت ان يدعوهم رب العمل اوالأمام أو كبير السن إلي اجتماع عام يتم فية تسجيل كل المقترحات التي سيلقيها المجتمعون ، وإختيار افضلها وعرضها علي بقية التجمعات ، وامل ان تتمتع الحكومة بالشفافية وتطلب الحل من الشعب وللشعب ، فطاعون الإنفلوانزا سيقتل الحكومة والشعب ، ولن تجد الحكومة اذا أنجاها الله من الطاعون شعب تحكمة ، ويسلام لو دعا الحزب الوطني إلي هذا الحوار الوطني فبذلك يكون حزب وطنة .   وادعو رب العباد أن يفيق العباد قبل وقوع البلاء والموت المحقق ، وأن نفيق من عادة وطبع أن لا نتحرك إلا بعد وقوع المصيبة والعمارة والعبارة  ، وأني كلي ثقة في عبقرية المصري وانة سيقهر جميع الفيروسات الخنازيرية المشيدة في بريطانيا  .

- وابديء بنفسي وأعرض عليكم تجربتي الثرية الناجحة في تقوية جهاز المناعة لدي بمنتجات مصرية .

حبة البركة وعسل النحل

في الأسبوع الأول  من حرب اكتوبر اصيبت بالدوسنتاريا ولا يوجد دواء أو طبيب معنا وقتها ، ومن جسامة ما هو ملقي علي عاتقي من مهام بقيادة الجيش الثالث الميداني نسيت اني مريض لأن مواجهة الموت أهم من المرض ، وخرجت من الجيش مهلهل صحيا وعملت في دولة عربية كنت اري فصول الطقس الأربعة بها في نفس اليوم ، وإزدادت حالتي الصحية سوء ، ثم عملت بمصنع بمنطقة صحراوية وكان عنبر الإنتاج دافئا والجو بالخارج بارد قارص و بالإنتقال بينهما تدمرت صحتي ، حتي أن زملائي كانوا يعدون طبقات ملابسي السبعة ، وقررت القراءة بشراهة لحل مشكلتي الصحية ، وخلصت ان تقوية المناعة في البركة المصرية والعسل ، واشتريت صفيحة عسل نحل وكيلو حبة بركة مطحونة مصرية ، ودوامت علي سف ملعقة صغيرة حبة بركة وملعقة كبيرة عسل نحل علي الريق وقبل النوم وبإصرار لمدة 6 شهور ، وكان المدهش اني كل اسبوع اخلع طبقة من ملابسي ، حتي انتهي الأمر بي إلي يومنا هذا ان ارتدي بالشتاء الفانلة والقميص والجاكت فقط رغم أن عمري 60 عام ، وكان المدهش ان أمراضي المزمنة من برد مزمن والتهاب كلي مزمن زال وتم قفل الأفرازات المستمرة من انفي في صورة زكام مستمر بالصيف والشتاء ،وزال مني حرقان البول المستمر .

- وادهشت زملائي في العمل وقتها عندما أجدهم مصابين بالزكام أو الأنفلوانزا وأتقدم لتقبيلهم فيبتعدون عني معتذرين أنهم خائفين من ان ينقلوا أمراضهم لي ، فأبتسم واتقدم حاضنا إياهم قائلا ما تخافوش انا عندي جهاز مناعي شديد حيقتل أي ميكروبات تنتقل لي منكم ، لقد عشت حياة بلا أمراض إلي اليوم ، وإن مرضت فلا يستمر المرض معي أكثر من أسبوع ، وكانت مناعتي في اشد حالاتها لمدة عشر سنوات متصلة ثم ضعفت لكن ليس بنفس الضعف والهزال السابق وكان تقويتها أيسر من التقوية السابقة ، ولكن ما سبق كان مرتبط بنظام غذائي صحي وهو إقلالي من اللحوم بكل أنواعها عدا الأسماك ، وإكثاري من تناول المشروبات الشعبية من انيسون وشمر وكركدية وغيرة والفاكهة والسلطة الخضراء البلدي المغمورة بالماء والمحلاة بالبهارات . ومن المشروبات الشعبية سأسرد قصة الأنيسون والوقور: دخل على رجل وقور ذات يوم وهو مسن يرتدى جلباب ويستند إلى عصا غليظة  , ورحبت بة وأفسحت لة مكان للجلوس حيث كان بضيافتي جمع من الأصدقاء والجيران وأجلستة وعلمت منة انة حضر إلى من أسوان وعمرة أكثر من 70 عاما وسألتة عن شكواة الصحية , فاشتكى لي من آلام بسيطة بساقه وسألته فقط ! هل تشكو من أي شئ آخر ؟ فرد بثقة ...لا ، وفجأة صاح احد  الضيوف موجها كلامه إلى الرجل الوقور  ( أنت يا حاج شباب عني ! ) وبسرعة توجهت للرجل الوقور وسألته ما هو مشروبك الأساسي اللي حضرتك مواظب علي شربة من زمن بعيد ؟ فرد فورا أنا يوميا بأشرب كوب الينسون أواظب عليه من عشرين عاما ... فأكملت مؤكدا للشاب ، أن الأنيسون حفظ لهذا الحاج الطيب صحته وهو في العقد السابع من عمره !!! ووجدتها فرصة أن انصح ضيوفي أن من يواظب على شرب احد المشروبات الشعبية أو بعضها وهو صغير في العمر فسيصل إلى عمري وعمر الحاج دون أن يشكو مرضا مزمنا مثل الضغط  والسكر والكبد والقلب وغيرة وأعلمتهم أنة يقوم بفعل الأنيسون كل من  ( الكمون – الكراوية – شبت) ،انة قد أثبتت الأبحاث الغربية أن الينسون يحتوي على مضاد حيوي طبيعي يفوق مائة ضعف أعتي مضاد حيوي صناعي وبلا آثار جانبية , وأن مضغ ملعقة صغيرة منه تزيل أي روائح كريهة بالفم وتمنع القراقير والغازات والانتفاخات حيث تمنع تعفن الطعام بالمعدة , علاوة على فوائد أخرى للكبد والجهاز التنفسي والجهاز البولي , علاوة على انة يعمل على تنشيط المبيض للسيدات ويخفف من حدة ألام الطمث .

وقديما كان يضاف الانيسون إلي أسطح المخبوزات فكان يعطها رونقا ورائحة ذكية وطعم جيد منعش عند تناول المخبوزات .

                                                                                                      عمر الدجوي

 

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 247 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

 

<!--<!--

<!-- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; text-align:right; mso-pagination:widow-orphan; direction:rtl; unicode-bidi:embed; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-bidi-language:AR-EG;} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:72.0pt 10.3pt 72.0pt 9.0pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0; mso-gutter-direction:rtl;} div.Section1 {page:Section1;} -->

<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

                    الأعشاب بين الوهم والحقيقة

منذ خلق أبو البشر سيدنا أدم   والتداوى من الطبيعة بالنباتات والطين والرمل و الماء والشمس والهواء وغيرة ...

وطبعا حدث تواصل في العلوم الطبية يتسلم الجيل مما سبقة علومة ويزيد عليها من علمة كذلك في تواصل الحضارات علميا ..ولم تدخل الكيمياء فى العلاج إلا حديثا بالقرن التاسع عشر

وقديما كانت معظم العلوم محفورة على الحجر ومنقوشة على البرديات ومخطوطة ومطبوعة بالكتب اى لم تكن هناك أسرار علمية أو تكنولوجية ..وبعد الحرب العالمية الثانية نشأت الشركات العالمية العملاقة متعددة الجنسيات واحتفظت هذة الشركات بأسرارها التكنولوجية لكي يتسنى لها احتكار السوق العالمي وبالتالي فرض أعلى الأسعار على المستهلك ..ببساطة البلاد الاستعمارية وجدت السيطرة بجيوشها على مستعمراتها مكلفة بشريا وماديا فاستبدلتها بالشركات متعددة الجنسيات تستنزف بها خيرات الدول الأخرى بتكلفة اقل وبلا نزيف بشرى عسكري وجندت الشركات العالمية خبراتها في الدعاية والإعلان لتشكيل عقل المستهلك لشراء منتجاتها من أغذية وأجهزة وأدوية وسلاح وغيرة

...وبالنسبة لشركات الأدوية العالمية فحسب تقارير الأمم المتحدة تعتبرهذة الشركات رقم واحد في المكسب ومكاسبها تفوق مكاسب التجارة الغير مشروعة من مخدرات ودعارة ورق....وتتدعى شركات الأدوية العالمية أن تكلفة الأبحاث العلمية لديها عالية جدا وتمثل 35% والواقع أنة يتم صرف أكثر من 10% للدعاية سحبا من بند الأبحاث وتصرف هذة الدعاية في صورة مؤتمرات دعائية ورحلات ترفيهية وهدايا وبل أرصدة بالبنوك للأطباء والصيادلة لأجل تسويق  منتجاتهم من الأدوية والأجهزة الطبية ...ويخصص جزء من مصاريف الدعاية للدعاية المضادة لكل ما هو منافس لمنتجاتهم الدوائية وأهمها الأعشاب والحجامة ووخز النحل ....الخ

مثلا قرأت مقال بصفحة كاملة بأهرام الجمعة لثلاثة من أساطين الطب والصيدلة يهاجمون الأعشاب بحيث القارىء لا يقترب من الأعشاب بعد قرائتة لهذا المقال واتصلت بصحفي صديق بالأهرام وطالبتة بأعطائى حق الرد فأخبرني أن السفارة الأمريكية بالقاهرة اشترت الصفحة من الأهرام وعقدت ندوة بالأهرام تحدث فيها كل المهاجمين للأعشاب واختارت اشد ثلاث مهاجمين ونشرت أحاديثهم

....وحكى لي الأخ في اللة الأستاذ الدكتور / تيمور التونسي أنة أثناء عملة بأمريكا طالب أستاذة رئيس القسم اليهودي أن ينشر مقال بمجلة علمية يحذر فيها من أضرار البامبرز(الحفاظات لدى الأطفال) وان ينصح باستخدام الكافولة القطن بدلا من الحفاظات الصناعية ذات الألياف الضارة بصحتهم   ..فرد علية أنة فكر في ذلك بصوت عالي فجاءة مندوب من شركات الحفاظات وحذرة من نشر المقال وطلب منة عدم النشر ويكون ثوابة 150 ألف دولار سنويا فسألة وماذا فعلت ؟ فرد قبلت التحذير لأعيش واقبض الثواب

....ومنذ أعوام وجة لي صحفي سؤال : ما رأيك في مستحضرات التجميل للشعر والبشرة التي يتم الإعلان عنها بجميع وسائل الأعلام ؟    فنصحتة بأن يوجة هذا السؤال لأطباء الأمراض الجلدية وعاد لي بعد أيام مذهولا أن الإجابة لدى الأطباء واحدة وهى أن هذة المستحضرات التجهيلية تسبب أضرار لمستخدميها وأنها تحدث رواج بعياداتهم لاصلاح هذة الاضرار وطلب نشر إجاباتهم فرفض الجميع خوفا من مافيا شركات مستحضرات  التجميل !...هذا في التجميل   !!  فما بال الأدوية التي مكاسبها تفوق مكاسب مستحضرات التجميل

..وننتقل إلى الحديث عن التقدم المذهل بالقرن العشرين في الطب والدواء الكيمائي فهذا التقدم ما زال عاجزا أمام شفاء كثير من الأمراض  ... فالمرض لة أعراض  فمثلا الانفلوانزا (البرد) لها اعراض من رشح وسعال وتكسير في العظام ويوجد مثل انجليزى يقول البرد يشفى في أسبوع بلا دواء ويشفى فى7 أيام بالدواء وجميع الأدوية الكيماوية عاجزة عن شفاء اعراض البرد لكن ورق الجوافة قادر بإذن رب العرش العظيم على شفاء المرض ذاتة واعراضة خلال يومين فقط وقد أثبتت الأبحاث المعملية أن ورق الجوافة يحوى مضاد حيوى طبيعي بلا أثار جانبية يفوق مائة ضعف أشد المضادات الحيوية الصناعية

.....أما مرض الروماتيزم فاعراضة الألم بالمفاصل أو العضلات أو الفقرات وبالأدوية النباتية يعالج المرض واعراضة بوسائل مختلفة من الدهانات أو اللبخات أو الأبخرة للنباتات أو عصير النباتات أو مغليها أو الدفن في الرمال أو كمادات الماء الساخن وأما الأدوية الكيمائية فتترك الروماتيزم وتعالج اعراضة وهى الألم بالأدوية الكيمائية وجلسات العلاج الطبيعي بالأجهزة الحديثة التي هي صور مختلفة لقربة الماء الساخن ويستمر علاج الأعراض أي تسكين الألم لأعوام.. وتسبب أدوية الروماتيزم الكيمائية قرحة المعدة وأعراض جانبية أخرى...

...واكتشفت أن الأدوية الكيمائية لا يحرر بالنشرة المرفقة بها الآثار الجانبية كلها ...فقد جائنى شاب يعمل بائعا يشكو من التهاب مزمن بالا ثنى عشر يسبب لة ألام مبرحة ويستعمل لة مسكن دوائي كيمائي من 5 سنوات اى علاج لأعراض المرض دون علاج للمرض ووصفت لة تناول ماء فاتر محلى بعسل نحل ..والحمد للة تم لة الشفاء بالعسل خلال شهر وذهبت للدكتور/أسامة وسألتة ما الآثار الجانبية التي لم تكتب بنشرة دواء الاثنى عشر فرد بهدوء (عجز جنسي) فانطلقت إلية بلسانى معنفا وبيدي أهزة بعنف ..كيف تكتب دواء يقهر الرجولة    ..وحاول أن يهداء من روعي  ...ولكن إلى نهاية عمري سأظل حزينا على كل من يتداوى بالكيماويات التي اوصلتة إلى إدمانها

ومنطق شركات الأدوية أن لا تسعى إلى علاج المرض بل اعراضة فقط ليزداد مكاسبهم                                                                       

.....ومنذ30 عام أطلقت منظمة الصحة العالمية صيحات تحذير من الآثار الجانبية للأدوية الكيمائية ...وأوصت بضرورة العودة للطبيعة والتداوى بالنباتات الطبيعية وغيرة من سبل الطب الشعبي....وعملت الدول المتقدمة بهذا التوجة ودأبت في البحث عن مكنونات أسرار النباتات الطبية والعطرية والحجامة ووخز النحل  الخ        ..ولكون الدول المتقدمة في أوروبا وأمريكا ليس لها تراث طبي غير كتب ابن سينا وابن النفيس وغيرة التي ترجمت ودرست بجامعات أوروبا في عصر النهضة...أما قبلة وفى القرون الوسطي فكان الجهل والتخلف حيث أعلن البابا وقتها أن المرض غضب من الرب وأنشأ معازل خاصة يعزل فيها المرضى ليشفى الرب من يرضى عنة ويطهر من لا يرضى عنة من ذنوبة بالموت ؟ ..ولهذا لم تجد الدول المتقدمة سبيل للعودة للطبيعة حسب توصية منظمة الصحة العالمية إلا  مفردات النباتات مثل البابونج والبردقوش والنعناع والشمر والزيتون والعسل   الخ  ..لتبحث في فوائدها على مواطني دولهم

.....فمثلا ألمانيا بعد البحث العلمي المكثف في البابونج المصري واكتشاف  فوائد لة للجلد والشعر والبدن قامت الحكومة الألمانية بحملة توعية مكثفة للشعب الالمانى لحثة على شرب واستنشاق البابونج حتى وصل مشروب البابونج لدرجة أنة أصبح المشروب اليومي القومي الأول, بل وصل وعى الحكومة أنها أصبحت تعقم مياة الاستحمام والغسيل بالبابونج وتدفعة معقما إلى البيوت والنوادي في المواسير الداخلة إليهم...                                                                                                                                                                                                                                                                  ....وأتذكر أثناء زيارتي لمصدر نباتات طبية بدمنهور وجدت لدية آلة ضخمة ويعلوها التراب ..وسألتة لماذا أهداك الألمان هذة الآلة ؟ فقال لحصاد البابونج لكن لم تستعمل لكونها مصممة للعمل في مساحة لا تقل عن 100 فدان ..وأنة يقوم بجمعة  حاليا يدويا لتفتت الحيازة الزراعية

.....ومنذ زمن أطلق الدكتور: مصطفى محمود قنبلة علمية في برنامجة الاسبوعى وهى أن أمريكا واليابان بعد أبحاث استمرت 10 أعوام اكتشفت أن حبة البركة تقوى جهاز المناعة لوجود مادة الزنك بها وان الفرد يلزمة جرام واحد حبة البركة يوميا لتقوية جهازة المناعي.                                                                   .سبحانك يارب  هذة المعلومة مثبتة في كتب تراث الطب الاسلامى وأنة مثبت بهذة الكتب البلاد التي تنبت بها حبة البركة وان أجودها حبة البركة المصرية ولهذا في تراث العادات الغذائية للشعب المصري وجدنا ونحن صغار الخبز البلدي على سطحة حبة البركة وان الكمية التي يتناولها الفرد من حبة البركة مع الخبز تكفية لتقوية مناعتة لذا كان المصري قبل إزالة البركة من الخبز كانت مناعتة اشد وبالتالي كانت مقاومتة للأمراض اشد من هذة الأيام التي يعيش فيها جيل مقر مش وغازي وورقي وبسكوتي

 

أما الصين فهي الدولة الوحيدة التي ما زالت الحكومة تسمح لشعبها أن يتعالج بالأعشاب والإبر والضغط والريكى وغيرة من الوسائل القديمة الطبيعية فتلك الوسائل تمثل 80% من سبل العلاج للشعب الصيني ,  والأعشاب وحدها تمثل 10% من دخلها القومي والادهى أن شركات الأدوية العالمية تعمل لها ألف حساب فهذة الشركات لم تستطيع ان تخترق سوق الصين بل العكس الصين اخترقت عقل المستهلك الغربي بأعشابها والإبر الصينية وخلافة    ...ومنذ زمن ليس بالبعيد حدث كساد لعيادات الأطباء بعد ان اقبل المواطن الانجليزى على شاي صيني للتخسيس مما اضطر الأطباء ان يرعبوا مواطنيهم عن طريق وسائل الأعلام  بالبهتان ان ذلك الشاي يسبب لهم التسمم... ورغم ذلك اضطرت أوروبا وأمريكا وكل الغرب ان يعترفوا بالابرالصينية وقاموا بتدريسها بجامعاتها وابتكروا منافس لها ابر كهر بائية ..هذا في الوقت الذي ترفض فية جمعية مسجد مصطفى محمود أن تعالج المصري بالأعشاب المصرية وتستورد لة أعشاب صينية

.....والهند وباكستان وبعض بلدان أسيا ما زالت الأعشاب تدرس بمدارسها وجامعاتها ..أما الغرب فقد استجاب لتوصية منظمة الصحة العالمية واصبح كل عام يحل بصيدليات أوروبا وأمريكا أدوية طبيعية محل الأدوية الكيمائية...                                                                                                                           وأصبح طب الأعشاب يدرس في معظم جامعات الدول المتقدمة ... ولا يوجد بالدول المتقدمة تعارض بين الأدوية الكيمائية والطبيعية بل توجد حرية مطلقة للمريض بالتداوى طبيعيا أو كيمائيا خاصة بالنمسا وألمانيا وفرنسا ..وتوجد بالدول المتقدمة منتجعات صحية يزورها للإقامة الأصحاء والمرضى ويتم فيها التداوى بالغذاء والصيام والماء والحقن الشرجية   وغيرة كثير..والهدف لهذة المنتجعات الشفاء الكامل للمرضى واستعادة النشاط والحيوية للأصحاء خاصة أنها تضع لزوارها سلوك حياة بالطعام والحركة وكل شيء

....وكوريا يزرع بها نبات الجنسنج العجيب المتعدد الخصائص الشفائية ويصدر لمعظم بلدان العالم في صورتة الطبيعية أو المصنعة لكن كل إنتاجها يعرض لإشعاع لقتل بادرات النمو حتى لا يصلح للزراعة في اى دولة أخرى

واليابانى أصبح مهووس بالملوخية المصرية بعد أن تناولها مسئول يابانى في منزل سفير مصر باليابان فرفع تقرير عنها إلى رؤسائة وانتهى الأمر بتأسيس معهد الملوخية يتبع كلية الطب بجامعة طوكيو وأثبتت الأبحاث على الملوخية أن بها مواده مخاطية تقي من السرطان وابتكروا منها أدوية ومستحضرات تجميل وادخلوها في معظم الأطعمة بل ادخلوها في الايس كريم

وحتى الأعشاب إلى تباع بمصر على الأرصفة وهى مثار هجوم عنيف من أعداء الطبيعة لمصالحهم ,فؤجئت بالتلفزيون بمؤتمر يذاع ويعلن فية احد الباحثين أنة بعمل بحث على عينة من المرضى ووجد 7%منهم تناولوا أعشاب الأرصفة وان 50% منهم تم لهم الشفاء وبتفحص أعشاب الأرصفة وجد أنها مفردات لنباتات طبية

....وحكى لي قريب أنة سافر إلى ألمانيا ودخل صيدلية وطلب دواء للانفلوانزا ففوجىء بأنهم يناولونة ثوم مصرى مغلف بمواد جيلاتينية وعندما سألهم عن مضاد حيوى اخبروة أن كلمة مضاد حيوى أزيلت من قاموس الدواء لديهم

....وهنا لابد أن يفطن المواطن المصري والعربي لحقيقة أن الغرب يسعى لمداواة مرضاهم ومواطنيهم بالأدوية الطبيعية ويصدر سمومة الكيمائية في شكل أدوية ومبيدات ومنظفات إلى الدول المتخلفة العامرة بالفقر والأمية والتعصب والتفرنج    ,,,  دول لا تملك اى أسرار تكنولوجية إلا الشقاق  والصراع

....والأطباء العديدين الذين يتعاونون معي عشبيا علمت منهم أنهم بالادوبة الكيماوية عاجزون عن علاج معظم الأمراض وان الأمراض, أصبحت مزمنة وانة يتم تسكين اعراض المرض فقط بالدواء الكيمائي الحديث      ... مثلا أطباء الباطنة علمت منهم أنة لا يوجد علاج للقولون العصبي والقرحة والحموضة وفيروسات الكبد وتليف الكبد والسمنة و النحافة وضغط الدم والسكر ... وأطباء الجلدية علمت منهم أنهم لم يتعلموا بكلية الطب إلا علاج20%  من الأمراض الجلدية وأنة توجد أمراض لا شفاء منها مثل الصدفية والبهاق وقشر الشعر والنمش .. وأطباء أمراض النساء ليس لديهم علاج لنزف الرحم وان تنشيط المبيض بالأدوية الكيمائية لة مخاطرها ونتائجها محدودة وأطباء المسالك البولية يعلمون أنة لا يوجد علاج للتبول اللاارادى , وان الفياجرا أثارها الجابية على بعض المرضى عنيفة

.....وللعلم لا تدرس النباتات الطبية إلا بكلية الصيدلة والذي يدرس منها ملزمة يسيرة من النباتات مثل الكراوية والانيسون والحلبة والنعناع والبردقوش والسنامكى  ..الخ ولا تجرى اى أبحاث علمية على اى نباتات باى كلية ومع ذلك يهاجم الأطباء والصيادلة النباتات الطبية بعنف رغم عدم دراستهم لها اوتوافر اى معلومات لديهم عنها رغم توافر المعلومات عن النباتات الطبية والعطرية في دسا تير الادوية وكتب النباتات الطبية لعلماء الحضارة الإسلامية مثل ابن البيطار والتركماني وابن سينا  وغيرهم وهذة الكتب مدون بها معلومات تفصيلية عن النباتات من حيث أسلوب الزراعة وقت وأسلوب الحصاد والجرعات العلاجية لكل مرض وتوقيتات تناولها  لقد توهم المهاجمون أن ما تعلموة هو أخر العلوم ونسوا وتناسوا أن لهم أجداد افذاذ تعلموا وعلموا وانهم علموا قدر العلم وكانوا لا يستنكفون ولا يتكبروا على من يعلوهم علما وكان تعاملهم مع بعضهم ومناقشاتهم العلمية تتم بأدب وحوار راقى وإجلال  ... وصدق رسول البشرية عندما أعلن أنة (ليس منا من لم يجل علمائنا ويوقر كبيرنا ويعطف على صغيرنا) صدقت يارسول الله صلى الله عليك وسلم اين حاليا آداب الحوار بالتلفزيون والجامعة والمراكز البحثية ثم متى تعود لنا الريادة العلمية !هذا ان عاد تدريس العلوم باللغة العربية وعاد حفظ القرآن الكريم بالكتاتيب وعاد تدريس الاسلام بجميع مراحل التعليم

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 511 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2010 بواسطة omarahmed

عدد زيارات الموقع

253,376