بعضنا يتقرف من الحشرات F-3 لكن فيه ناس تشغل مخها صح و تستفيد منها كيف؟؟

إليكم الموضوع:

تمثلت أحدث موضة للبحــوث العلاجية في مجال السرطان، في استخدام اليراعات الضوئية وحشرات الذباب لتطوير نوع جـــديد من العلاج الــــضوئي لمعالجة الأورام التي تستجيب جيدا ولكن لا يمكن رصدها بالعلاج الديناميكي الضوئي التقليدي الذي يعتمد على الليزر أو المصابيح الكهربائية.


ولجأ العلماء البريطانيون إلى استخدام المورث الجيـــــني لليراعات الضوئية لإنتاج ضوء حيوي متوهج لمعالجة الخلايا السرطانية المعدلة في المختبر.


وأوضح الباحثون أن الـــعلاج الديناميكي الضوئي يعمل بإثارة مادة حساسة للضوء لإنتاج مواد أخرى مثل الأكسجيــــن الأحادي أو الشوارد الحرة، لتدمير الخلايا السرطانية، ويعتبر هذا العلاج هو الخيار الأول للأطباء لأنه يسبب آثارا جانبية قليلة مقارنة بالعلاجات الأخرى، مشيرين إلى أن الأشكال الخارجية من هـذا العلاج لا يمكنها الوصول إلى الأورام العميقة داخل الجسم، والأساليب المؤلمة لتوصيل الـــــضوء إلى هذه الأورام كوضع ألياف بصرية داخل الورم بواسطة الإبر، غالبا ما تفشل في تدمير جميع الخلايا الخبيثة.


وفسر العلماء في مجلة " بحوث السرطان " ، أن اســـــتخدام الضوء الناتج كيميائيا كالذي تنتجه اليراعات الضوئية والذباب المضيء قد يساعد فـــــــــي التغلب على مثل هذه المشكلات لأنه سيغطي جميع الخلايا، وقد أثبــــت فعاليته سابقا في علاج الفيروس المسبب للأنيميا عند الخيول، حيث قلل عدوى الفـــيروس ودرجة مراضيته بحوالي عشرة أضعاف عند استخدامه مع مواد أخرى، مشيرين إلـى أن بالإمكان نقل جين اليراعات المنتج للضوء المتوهج إلى خلايا سرطان البروستاتا.


وقام الباحثون في هذه الدراســــــة بغرس جين اليراعة الضوئي في خلايا سرطانية معدلة تعرف باسم "فايبروبلاست"، ثم أضافوا مادة حساسة للضوء وهو ما أنتج مواد سامة تسبب موت الخلايا الخبيثة.

وأوضح العلماء أن هذه هي المرة الأولــى التي تؤكد إمكانية حدوث تسمم للخلايا من خلال إنتاج ضوء داخلي فيها، وإمكانية تسليــــــــــط هذا الضـــــــوء على خـــلايا الورم بصورة خاصة ونوعية، للحــــصول على علاجات فعالة وقوية مـــــضادة للسرطان.


اتمنى انكم استفدتم من الموضوع N-1 N-1
  • Currently 91/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 834 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2006 بواسطة nsma

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

233,903