للحفاظ علي كلمات سرك ، ابقيهم سرا. حاول التوصّل إلى مساومة بين إمتلاك العديد من كلمات السر المركّبة) كلمات السر التي لا تستطيع تذكرهم)، وبين امتلاكك عدد قليل جدا بحيث تخلق خطر أمني.
إنّ الأسلوب الأكثر أمانا أن تخلق كلمة سر قوية جديدة لكلّ موقع على الإنترنت. هذا غير عملي ويشبه تذكر صفّ طويل من الأشخاص العشوائيين.
الحلّ الأسهل هو أن تخلق حفنة من كلمات السر القوية للإستعمال في المواقع التي تريد أن تبقيها آمنة، مثل مصرفك، عمولة، أو خدمة دفع فاتورة. ثمّ تخلق مجموعة صغيرة أخرى من كلمات السر السهلة التي تستطيع إستعمالهم في مكان آخر.
ما يجب فعله لإدارة كلمة سر ما لايجب فعله لإدارة كلمة سر اكتم كلمات السر الخاصة بك لا تعطيهم إلى الأصدقاء. لا تكتب كلمات السر استعمل كلمة سر فريدة لكلّ موقع على الإنترنت تزوّد به معلومات هامة جدا لا تستعمل خاصية "تذكّر كلمة سري" التي تعرض على الشبكة غيّر كلمات سرك مرة كل بعضة أشهر لا تستعمل نفس كلمات السر لفترات ممتدة
النصيحة: اخلق كلمات سر قوية تساعد على حمايتك ضدّ سرقة الهويّة. للمزيد من المعلومات حول سرقة الهويّة -- وما العمل إذا حدثت إليك -- اقرأ "احمي نفسك من سرقة الهويّة."
كيفية التأكد من ان رسالة مايكروسوفت المتعلقة بالامن أصلية
ترسل مايكروسوفت البريد الإلكتروني بإنتظام إلى المشتركين بخدمات الاخبار الامنية بالبريد الإلكتروني عندما تصدر نشرة أمنية بمايكروسوفت. لحسن الحظ، هناك طرق لإكتشاف تبليغات البريد الإلكتروني الكاذبة:
الرسالة لن تحتوي علي أي ملحقات. الرسائل الاخبارية الاصلية القادمة من مايكروسوفت لا تتضمّن ادوات تحديث البرمجيّات كملحقات. بدلا من ذلك،علي العملاء قراءة النسخة الكاملة لنشرة الأمن على موقع مايكروسوفت، حيث يستطيعون إيجاد رابطة أيضا إلى برمجيات التحديث.
إنّ النشرة تدرج على موقع مايكروسوفت دوت كوم. ترسل مايكروسوفت ملاحظات المستجات الأمنية فقط بعد ما يتم تحميل المعلومات على موقعها على الإنترنت. عندما تشك في أصالة نشرة أمن مايكروسوفت، سجّل عدد النشرة وابحث عنه على موقع مايكروسوفت تيكنيت(Technet )

  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 801 مشاهدة
نشرت فى 26 إبريل 2006 بواسطة nsma

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

233,948