authentication required

هل رأيت شيء على الويب (الشبكة) وبدي أروع من أن يصدّقه العقل؟
في الغالب سيكون وهم. كما في العالم "الحقيقي"، سيحاول فناني غشّ الإنترنت القيام بكل ما بمقدورهم لإغرائك للتخلّي عن مالك أو للافصاح عن المعلومات الشخصية الهامة.
إحذر من هذه الحيل:
يعلن فناني الغشّ عن منتجات وخدمات إحتيالية تتراوح بين فرص العمل التجاري، عروض اسهم, وعروض التبرع للمنظمات الخيرية التي يؤثر فيك, ومواد للبالغين أو الصور.
سبامهاندليرز (المتحكمين بالرسائل الغير مرغوب فيها) يستطيعون إدارة خطط الثراء السريع والخدع الأخرى بالبريد الإلكتروني. تعرض الشركات والأشخاص المريبون الهدايا المجّانية، فرصة لتجرب المنتج، وإغراءات أخرى مقابل معلومات شخصية. وقد تكافئ برقم بطاقة إئتمان مسروقة أو برمجيّات خادعة يتم تحميلها بدون معرفتك.
كيفي تحمي نفسك. إستعمل احسّاسك. إذا كان الامر يبدو أروع من أن يصدّقه العقل، هو في الغالب وهم. لا تزوّد احد بالمعلومات إذا كنت منزعج بالنوع أو كمّية المعلومات المطلوبة.

أدوات لمساعدتك لكي تحمي نفسك
اتبع الخطوات المذكورة فيما يلي لكي تحمي سرية معلوماتك الشخصية:
• كيفية إدارة الكوكيز •
• كيفية حذف الكوكيز •
• كيفية خلق كلمة سر قوية
• كيفية التأكد من ان رسالة مايكروسوفت المتعلقة بألامن أصلية
• كيفية حماية نفسك من سبايوار (Spyware ) وبرمجيّات خادعة أخرى

كيفية التعامل مع الكوكيز
عند تركيب الكوكيز, يضع إنترنت إكسبلورير مستوى متوسّط من السرية التي تسمح بإستعمال الكوكيز مع بعض القيود. أنت تستطيع، على أية حال، تغيير كيفية تعامل إنترنت إكسبلورير مع الكوكيز, أمّا بتحديّدهم أكثر أو توجّيه إنترنت إكسبلورير بشكل تحرّري أكثر يقبل الكوكيز.
عليك ان تعرف ان خصائصك الامنية الجديدة قد لا تنطبق علي الكوكيزالموجودة على حاسوبك. للتأكد من ان كلّ الكوكيز تتوافق مع الخصائص الجديدة، احذف كلّ الكوكيز الحالية.
1. على قائمة أدوات إنترنت إكسبلورير، إنقر خيارات الإنترنت
. 2. إنقر زر السرية، وإسحب الزر الي فوق لمستوى أعلى من السرية (وقيود أكثر على الكوكيز) أو أسفل لمستوى أدنى)
. 3. إنقر موافق
كن حذرا, إذا اخترت منع كلّ الكوكيز، قد لا تكون قادرا على إستغلال الميزّات التي تضفي طابع شخصي على موقع الإنترنت الخاص بك أوقد تقوم بعض المواقع على الإنترنت بمنعك من استخدامهم.
خصائصك الامنية تؤثّر فقط على المواقع الموجودة في منطقة الإنترنت، ومنطقة الأمن حيث يضع إنترنت إكسبلورير كلّ المواقع حتى تقرّر ما عدا ذلك). إكتشف ما يمكنك عمله لضبط أماكن الأمن إلى تفضيلاتك.

كيفية حذف الكوكيز اذا كان لديك شكّ في ان موقع على الإنترنت وضع كوكي غير مرغوب فيه على حاسوبك، أنت تستطيع حذفه. أو قد تريد حذف كلّ الكوكيز القديمة للحصول علي سرية أكثر.
كن حذرا! المواقع على الإنترنت تستطيع تخزين اسم العضو، كلمة سر، تفضيلات شخصية، وهكذا، في كوكي، إذن لو أنّك حذفت ذلك الكوكي، قد تحتاج لإعادة إدخال هذه المعلومات في زيارتك القادمة الي الموقع.
1. على قائمة أدوات إنترنت إكسبلورير، إنقر خيارات الإنترنت
2. على زر جينرال (العامّة)، إنقر زر (سيتينجز) الخصائص، وبعد ذلك إنقر زر فيو فايلز (انظر الملفات).
3. في النافذة التي تفتح عرض الملفات الكمبيوتر، ستجد الكوكي الذي تريد حذفه. 4. إنقر لإختيار الكوكي الذي تريد حذفه. إذا اردت حذف أكثر من كوكي واحد، اضغط علي زر كونترول حين تنقر لإختيار كل كوكي. لحذف كلّ الكوكيز الحالية، اضغط كونترالA + لإختيارالكل.
5. إضغط مفتاح ديليت (امسح) عندما تنتهي،
6. إنقر موافقا في صندوق الخصائص، وبعد ذلك إنقر موافق في صندوق خيارات الإنترنت.
كيفية خلق كلمة سر قوية
اذا سبق وان فقدت محفظتك، ستعرف إحساس الضعف الذي يصاحب الحدث -- شخص آخر قد يتجول ببطاقاتك الشخصية، ويدّعي انه انت. إذا سرق شخص ما كلمات السر الخاصة بك، سيتمكن هذا الشخص من عمل نفس الشيء على الإنترنت. لصّ الكومبيوتر يمكن أن يفتح حسابات بطاقات إئتمانية جديدة أو يدردش على الإنترنت مدعيا أنه أنت -- وأنت لن تعرف أنّه شخصا اخر إلى ان يتأخر الوقت.
أنت تستطيع حماية معلوماتك الشخصية على الإنترنت بإستعمال كلمات السر القوية وبإدارتهم بعناية.
نصيحة: للتسوّق واتمام الصفقات على الإنترنت ، احصل علي جواز سفر مايكروسوفت المجّاني لكي تستطيع إستعمال اسم واحد وكلمة السر واحدة في كلّ مرة تزور فيها المواقع على الإنترنت.
ما الذي يجعل كلمةالسر قوية؟ يستعمل لصوص الكومبيوتر أدوات وبرمجيّات تقيّم بسرعة كلمات السر المحتملة، بالبحث عن العلامات السهلة .التحدّي الذي امامك هو أن تخلق كلمة سر تستطيع تذكرها، لكن يصعب علي أي شخص آخر معرفتها. وفيما يلي بعض التعليمات العامّة لمساعدتك في ايجاد كلمات سر أفضل:
ما يجب فعله عند خلق كلمة سر ما لايجب فعله عند خلق كلمة سر اجعل كلمة السر طويلة (علي الاقل سبعة حروف) لا تستعمل كلمة أو اسم حقيقي، في أيّ لغة(ليس حتى مكتوبة بالعكس) استخدم الحروف الكبيرة والصغيرة,والأرقام، والرموز. بامكانك ايضا أن تدمج كلمتين أو أكثر أو تدمج الكلمات بالأعداد. الأمثلة: WalkMyDog لا تستعمل أعداد بدلا من حروف مشابهة لتشكيل كلمة. المثال r 0 v 3 r استعمل على الأقل رمز واحد في مكان ما بين الموقع الثاني الي الموقع السادس. المثال: طوكيو ! لا تكرر نفس الحروف استعمل على الأقل أربعة أعداد وحروف عشوائية مختلفة. قد تختصرالعبارة التي ستتذكّرها، لذا يمكن أن تتضمّن الأعداد، أو الكلمات التي تستطيع إستبدالها بالأعداد. المثال: “ أحاول ركوب درّاجتي 20 ميل كلّ يوم سبت ” يمكن أن تصبح كلمة السر: أرد20م ك ي س لا تستعمل الحروف أو الأعداد المتتالية لا تستعمل مفاتيح مجاورة على لوحة مفاتيحك
نصيحة: لا تستعمل أيّ من كلمات السر المذكورة هنا ككلمة سرك.

  • Currently 108/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
36 تصويتات / 850 مشاهدة
نشرت فى 26 إبريل 2006 بواسطة nsma

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

233,917