مواقع الدردشة عبارة عن موقع على الإنترنت تستطيع من خلالها التخاطب مع العديد من الأشخاص بشكل مباشر ومتجدد وتشبه الى حد كبير عملية الحوار الجماعي على الهاتف ، غير انك تقوم بالطباعة بدل الكلام ، حيث يستطيع كل شخص مشاهدة ما يكتبه أي شخص اخر ، ومع ذلك تبقى مجهولاً بالقدر الذي ترغب فيه.

أن مواقع الدردشة هي اكثر مواقع الإنترنت تفاعلاً ، ونقاط توقف محببة لدى الأطفال والشباب . هنالك مستويات مختلفه من الأشراف على مواقع الدردشة : فبعضها مفتوحة للجميع وبدون مراقبه (مواقع دردشة غير مراقبة) ، بينما يتوفر في البعض الاخر مراقباً يراقب ويوجه النقاش (مواقع دردشة مراقبة). لقد تم إنشاء مواقع الدردشة المراقبة خصيصاً للأطفال لتمكين الشباب من الاتصال في بيئة آمنة – و منع الناس من التدخل والتلاعب بشكل غير ملائم بالمعلومات الشخصية الصادرة عن الأطفال. وعلى الرغم من عدم شيوع إرسال الرسائل غير اللائقة عندما يكون موقع الدردشة مراقباً ، إلا انه في حالة حدوث أية مشاكل فان إرسال رسالة إلكترونية للمراقب يعتبر إجراءاً كافياً في الغالب للتعامل مع المسيء على الفور.

يتوفر في مواقع الدردشة الأخرى مراقبين يقومون بتقييم ما يكتبه الناس قبل أن يتسنى للاخرين رؤيته ، ويقومون بتوبيخ المستخدمين أو طردهم من الموقع إذا اساءوا التصرف.
  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 491 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2006 بواسطة nsma

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

233,957