يمكن للبريد الإلكتروني أن يفتح الباب لعدد من المخاطر :
رسائل ( (
SPAM : فقد تستلم رسائل غير مرغوب بها وليست ذات قيمة ترسل عن طريق الكمبيوتر وتعرف برسائل ( (SPAM ، حيث يقوم الناس بإرسال أعداداً هائلة من هذه الرسائل الإلكترونية لتسويق منتجاتهم وترغيب الناس لزيارة الى مواقعهم أو إغرائهم بالاشتراك في مخططات خاصة بجني الأرباح .
المواد اللا أخلاقية: وتعتبر هذه أيضاً مشكله عامة يواجهها مستخدمين البريد الإلكتروني خاصة عند استخدامهم خدمات البريد الإلكتروني المجانية من خلال الشبكة مثل " الهوت ميل
hotmail "
رسائل المضايقات والتهديد : إذا وقع عنوانك الإلكتروني احياناً في أيدٍ غير آمنه من خلال المواقع العنكبوتية وغرف الدردشة أو المجموعات الإخبارية ، فقد تصل إليك رسائل إلكترونية تحتوي على مضايقات وتهديدات ومن ضمنها الصور الفاضحة .
الترصَد من خلال الشبكة: والأسوأ من ذلك كله، هو عندما يحاول الغرباء أحياناً مصادقة الأطفال والشباب ، وتحريضهم على عائلاتهم عن طريق التراسل بالبريد الإلكتروني ، وحتى الضغط عليهم للالتقاء بهم في الواقع . وهذا ما يسمى "الترصد" من خلال الشبكة " وهو يعادل الترصد للأطفال في العالم الحقيقي. وقد يبيت هؤلاء الغرباء النية لخطف الأطفال أو إيذائهم
. وقد يندر حدوث ذلك إلا انه يحدث أحياناً، ويجب أن يؤخذ هذا الخطر على محمل الجد .
فيروسات الكمبيوتر : قد تحتوي مرفقات الرسائل الإلكترونية على فيروسات كمبيوترية قد تؤدي الى تعطيل القرص الصلب أو جهاز الكمبيوتر بأكمله ، أو التكاثر وإرسال نفسه الى كافة العناوين الموجودة في قائمة العناوين الخاصة بك .



  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 592 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2006 بواسطة nsma

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

233,963