فى تطاول جديد .. صحيفة فرنسية تعيد نشر الرسوم المسيئة للاسلام

باريس : اعادت صحيفة " فرانس سوار " الباريسية في عددها اليوم الأربعاء نشر مجمل الصور الكاريكاتورية التي نشرت في 30 سبتمبر في صحيفة دانماركية ، وأثارت استياء كبيرا في العالم الإسلامي باعتبارها مسيئة للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - .
وأوضحت الصحيفة الفرنسية كما اورد موقع " العربية " على الانترنت ، أنها اختارت نشر هذه الرسوم التي تثير جدلا متصاعدا منذ ظهورها في الدانمارك " ليس لهدف الاستفزاز المجاني ، بل لأنها تشكل موضوع جدل على نطاق عالمي واسع .. محوره التوازن والحدود المتبادلة في مجال الديمقراطية واحترام المعتقدات الدينية وحرية التعبير " .
وقالت الصحيفة " إن هذه الرسوم الـ 12 قد تبدو بدون قيمة ولا تنم عن ذوق رفيع ، ومهينة ووقحة ، لكن نشرها الذي كان يهدف بالتحديد إلى اختبار حدود حرية التعبير في الدانمارك أثار موجة من الاستياء والغضب في العالم الإسلامي " .
وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها " إنه لا يوجد في الرسوم موضوع الاتهام أي نية عنصرية أو رغبة في تحقير أي مجموعة .. بعضها طريف وبعضها ليس كذلك ، وهذا كل ما في الأمر ؛ ولهذا السبب اخترنا نشرها "
وعلاوة على ذلك ، فقد أدانت (فرانس سوار) في الوقت نفسه ما وصفته بعدم التسامح من قبل " الإخوان المسلمين وسوريا والجهاد الإسلامي ووزراء داخلية الدول العربية و(منظمة) المؤتمر الإسلامي .. الذين يدعون مواطني المجتمعات الديمقراطية والعلمانية إلى إدانة 12 رسما كاريكاتوريا اعتبرت مهينة للإسلام".
وأضافت " لن نعتذر أبدا لأننا أحرار في التحدث والتفكير والاعتقاد ؛ وبما أن هؤلاء الذين يقدمون أنفسهم على أنهم أساتذة في الإيمان ويجعلون القضية مسألة مبدأ.. علينا أن نكون حازمين " .
وأكدت " يحق لنا رسم صور كاريكاتورية لمحمد ويسوع المسيح وبوذا ويهوذا وكل أشكال الألوهية .. هذا يسمى حرية تعبير في بلد علماني " .

  • Currently 99/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
33 تصويتات / 394 مشاهدة
نشرت فى 3 فبراير 2006 بواسطة nsma

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

234,265