فريدريشسدورف (ألمانيا)- لم يكن أمام مستخدمي الكمبيوتر في الماضي خيار سوى الاعتماد على لوحة المفاتيح البلاستيكية الرخيصة التي يحصلون عليها عند شراء جهاز كمبيوتر.

   ولكن مجال اختيار لوحات المفاتيح في الوقت الحالي اتسع وأصبح أمام المستخدم خيارات كثيرة حسب السعر والامكانات والمواصفات.

ويقول توماس شتويكي مدير قسم الانتاج في موقع كمبيوتر يونيفرس لبيع مكونات الكمبيوتر على الانترنت "إن أسلوب ومدى كثافة الاستخدام يحدد نوعية لوحة المفاتيح التي يحتاجها المستخدم".

   ويمكن استخدام لوحة مفاتيح قياسية للاعمال المكتبة وتصفح الانترنت وعادة ما تباع هذه اللوحات مع الكمبيوتر وتكون مقبولة من حيث مستوى جودتها. وينصح شتويكي هواة الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة أفلام الفيديو على الكمبيوتر بشراء لوحات مفاتيح مزودة بخاصية تشغيل برامج الوسائط المتعددة.

   وتتميز لوحات المفاتيح الفاخرة بأنها مزودة بمفاتيح إضافية حتى لا يضطر المستخدم إلى حفظ أزرار المختصرات كما أنها تجعل مهمة تصفح الانترنت أكثر سهولة.

   وطرحت شركة شيري الالمانية المتخصصة في صناعة لوحات المفاتيح لوحة جديدة تحمل اسم "سي موشن ماستر" وهي مزودة بسلسلة مفاتيح مدمجة مخصصة لموقع إي-باي للمزادات على الانترنت. ويقول جونتر فوجل مدير الانتاج في الشركة إن هذه المفاتيح تتيح القيام بمختلف الوظائف على الموقع مثل المشاركة في المزايدة على سبيل المثال.

   وينصح الخبراء المستهلكين بضرورة تجربة الكتابة على لوحة المفاتيح أولا عند البائع قبل اتخاذ قرار شرائها.

  • Currently 103/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
34 تصويتات / 384 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2006 بواسطة nsma

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

234,266