بروكسل

أ.اجتمعت اللجنة التوجيهية لمجتمع المعلومات ( الأوروبي- المتوسط) في مدريد بدعوة من رئيس اللجنة، البروفسور فرناندو الدانا – ممثل أسبانيا، في مطلع العام الحالي حضرها ممثلين عن (15) خمسة عشرة دوله في حوض البحر الأبيض المتوسط، وقد شارك المركز ممثلا عن الأردن في هذا الاجتماع حيث ناقش المجتمعون مشاريع إقليمية لتنمية وتطوير مجتمع المعلومات في المنطقة. وكان من أهم المشروعات المطروحة DISCOMED)) أو مشروع اكتشاف حوض البحر المتوسط Discover The Mediterraneanوالذي يشمل تطبيقات مختلفة لتكنولوجيا المعلومات في المنطقة وخاصة في مجال التجارة الإلكترونية والسياحة والتعليم.

ب. بدعوة من مفوضيه الاتحاد الأوروبي في بروكسيل اجتمع ممثلين عن كافة الدول الأوروبية في الاتحاد واثنتا عشرة دولة في حوض البحر الأبيض المتوسط بما فيها الأردن حيث كان الاجتماع للنقاط البؤرية (Focal Points) المعتمدة في هذه الدول الخاصة بالمبادرة الأوروبية لمجتمع المعلومات الأوربي – المتوسط.

Euro- Mediterranean Information Society (EUMEDIS)

والتي تعنى بتطوير المنطقة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حيث أطلقت المفوضية الأوربية هذه المبادرة لدعم مشروعات مشتركة في المنطقة ورصدت مبلغ (45) مليون وحده أوروبية لهذا الغرض. ومن المتوقع أن تقدم الدول المعنية مقترحات مشروعات مشتركة في إطار المبادرة المتعلقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السياحة والثقافة،التجارة الإلكترونية ، التعليم،الصناعة، والصحة، وذلك بهدف تمويلها من قبل المفوضية الأوروبية.

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 367 مشاهدة
نشرت فى 29 ديسمبر 2005 بواسطة nsma

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

234,027