ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

تنمية عالمنا بتنمية انفسنا..

عثر علماء كانوا يجرون تجارب دماغية على رجل في الخمسين من العمر بالصدفة على نظام يمكن أن يحل لغز آلية عمل الذاكرة، وقد جاء هذا التطور خلال تجربة كانت تستهدف القضاء على الشهية عند هذا الرجل المصاب بالسمنة، وذلك باستخدام تقنية تحفيز باطن الدماغ. واكتشف العلماء بعد أن دفعوا بالأقطاب الكهربائية إلى أعماق دماغ الرجل المذكور وقاموا بتحفيزها كهربائيا اكتشفوا أنه بدلا من أن يفقد شهيته بدأ يسرد بتفاصيل مذهلة تجارب مر بها في السابق بما في ذلك قصة عاشها قبل ثلاثين عاما".

كما اكتشفوا أنه بإجراء مزيد من التجارب زادت قدرته على التعلم بصورة دراماتيكية بعد تشغيل الكهرباء وتحفيز دماغه".

ويقوم العلماء الآن بتطبيق هذه التقنية لأول مرة على مرضى ألزهايمر ـ فقدان الذاكرة ـ وإذا ما نجحت فإنها ستعيد الأمل إلى آلاف الناس الذين يعانون من هذا المرض، الذي يبلغ عدد المصابين به في بريطانيا وحدها 450 ألفا، حيث يوفر لهم "أداة تنشيط" للدماغ.

وقال بروفيسور جراحة الأعصاب بمستشفى تورونتو الغربي آندريس لوزانو، الذي يقود فريق البحث، "إن ثلاثة أشخاص تم علاجهم بهذه الطريقة والنتائج الأولية للتجربة واعدة".

ورغم أن علاج السمنة فشل، فإن لوزانو أكد أن الرجل الذي لم تكشف هويته كان يعطي تفاصيل أكثر حول تجاربه السابقة كلما زيدت كثافة التيار الكهربائي المحفز، لكن فور قطع التيار انقطع معه حبل الذكريات.

وأضاف البروفيسور: إن هذا الاكتشاف أصاب العلماء بالذهول خاصة أن منطقة هايبوتلاميس (ما تحت السرير البصري) لم تكن عادة معروفة بأنها مصدر لتخزين الذاكرة

المصدر: ekhtra3at.ibda3.org
nourelhouda

الحياة دمعة وبسمة.. فلا تجعل الدمعة التي تسقط تلو الاخرى تضعفك بل اصنع منها قوة ومن القوة سيف لتقطع به الاشواك التي تنبت في طريقك.. **لديك حياة واحدة لتعيشها.. فكيف تختار ان تعيشها..!!!** عش كل لحظة كأنها اخر لحظة في حياتك ..

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 674 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2011 بواسطة nourelhouda

ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

nourelhouda
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

276,832

ضع كتاباً بين يديك...

سلم النجاح
ضع دائما صورتك التي تريد أن تكون عليها في عقلك و مخيلتك, وستتجه تدريجيا نحوها.. اذا لم تهزم نفسك, ستهزمك.. سلم النجاح لا يعاني من الازدحام في اعلاه..
نابوليون هيل

**********
Follow me on Twitter
Ibtissem Nour

Join me on Facebook
For a beautiful world



*******************

بنوك المحبه - Love Cheques
إبداع في طريقة التواصل مع كل من حولك لتعبر لهم عن اهتمامك وتوصل لهم مشاعرك وتشاركهم أحاسيسك وحياتك، مع انتقاء عبارات تواصل رائعة في جزء من هذه الشيكات، وترك المجال لك مفسوحاً لتعبر بطريقتك في الجزء الآخر.
بالتواصل الجميل وتبادل الاهتمام تحلو الحياة سواء كنت زوجاً أم كنتِ زوجة، أباً أم أماً، ابناً أم ابنة، صديقاً أم قريباً.
للطلب اون لاين عن طريق موقع شركة الابداع الفكري ولديهم خدمة توصيل للمنازل.
==> شيكات المحبة - السوق الإلكتروني لشركة الإبداع الفكري

****