ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

تنمية عالمنا بتنمية انفسنا..

السكر من الأمراض الشائعة في المنطقة العربية. ومريض السكر غالبًا ما يكون منزعجًا من حقن الأنسولين، ولكن الآن لم يعد لهذه المشكلة مكان مع وجود جهاز "مضخ الأنسولين"، الذي يعتبر بديلاً فعالاً للحقن.

طارق بكار مدير شركة الحلول الطبية المبتكرة يشير إلى أن "مضخ الأنسولين" يجعل المريض لا يضطر إلى أخذ الحقنة قبل كل وجبة، وبدلاً من ذلك يقوم بضخ أنسولين سريع المفعول.

عملية الحقن التي تتم باستخدام الجهاز تستخدم في اتجاهين: الأول هو حقن جرعة لتغطية نسبة الجلوكوز في الدم بعد الأكل أو لتصحيح نسبة معينة. والثاني لتغطية نسبة الأنسولين التي يحتاجها الجسم بين الوجبات وطوال الليل؛ وبذلك فإن الجهاز يحسن من عملية تعايش المريض مع السكر بشكل كبير.

المكونات وطريقة العمل


يتكون الجهاز من المضخ الذي يتضمن التحكم ووحدة المعالجة والبطارية، بالإضافة إلى خزان أنسولين قابل للاستبدال، وعدة حقن أيضًا قابلة للاستبدال مزودة بإبرة توضع تحت الجلد، وخرطوم ليصل بين الإبرة والمضخ.

أما طريقة العمل فتتم بأخذ الأنسولين الموصوف للمريض ووضعه في الخزان الذي يوضع في الجهاز باستخدام إبرة عادية، ثم يوضع الأنسولين في الجهاز بعد إخراج الهواء من الخرطوم نهائيًّا قبل حقنه تحت الجلد في جسم المريض.

مميزات الجهاز

وطبقًا لـ"طارق بكار" فإن الجهاز أثبت فعالية كبيرة؛ حيث يحافظ على اعتدال نسبة السكر؛ ما يعطي للمريض حرية نسبية في موعد الوجبات ومكوناتها.

كما أن الأنسولين سريع المفعول الذي يضخه الجهاز يسهِّل التحكم في نسبته في الدم، عكس الأنسولين بطيء المفعول الذي يصعب التكهن بنسبه في الدم بشكل دقيق، كما أن الجهاز يتيح التحكم في الكمية المحقونة.

وبعض الأنواع المتطورة من هذا الجهاز يمكنها حساب كمية الأنسولين التي يحتاجها الجسم طبقًا لكمية النشويات التي يتناولها المريض ونسبة الجلوكوز في دمه ونسبة الأنسولين الموجودة بالدم، كما أنها تحتفظ بكل نسب الأنسولين السابقة، والتي تتيح مراقبته بشكل دقيق وعلى فترة طويلة.

ويؤكد بكار أن الآثار الجانبية تظهر فقط حينما يحدث تلفٌ في الجهاز بسبب انتهاء شحن البطارية، أو انتهاء الأنسولين الموجود في مخزن الجهاز، أو تلف المضخ نفسه بسبب تعرضه للماء أو ممارسة رياضة عنيفة.

طارق بكار
مسئول تسويق جهاز مضخ الإنسولين - بيروت
بريد الإلكتروني : [email protected]

المصدر: mawhopon.net
nourelhouda

الحياة دمعة وبسمة.. فلا تجعل الدمعة التي تسقط تلو الاخرى تضعفك بل اصنع منها قوة ومن القوة سيف لتقطع به الاشواك التي تنبت في طريقك.. **لديك حياة واحدة لتعيشها.. فكيف تختار ان تعيشها..!!!** عش كل لحظة كأنها اخر لحظة في حياتك ..

  • Currently 18/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 1154 مشاهدة
نشرت فى 28 إبريل 2011 بواسطة nourelhouda

ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

nourelhouda
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

276,820

ضع كتاباً بين يديك...

سلم النجاح
ضع دائما صورتك التي تريد أن تكون عليها في عقلك و مخيلتك, وستتجه تدريجيا نحوها.. اذا لم تهزم نفسك, ستهزمك.. سلم النجاح لا يعاني من الازدحام في اعلاه..
نابوليون هيل

**********
Follow me on Twitter
Ibtissem Nour

Join me on Facebook
For a beautiful world



*******************

بنوك المحبه - Love Cheques
إبداع في طريقة التواصل مع كل من حولك لتعبر لهم عن اهتمامك وتوصل لهم مشاعرك وتشاركهم أحاسيسك وحياتك، مع انتقاء عبارات تواصل رائعة في جزء من هذه الشيكات، وترك المجال لك مفسوحاً لتعبر بطريقتك في الجزء الآخر.
بالتواصل الجميل وتبادل الاهتمام تحلو الحياة سواء كنت زوجاً أم كنتِ زوجة، أباً أم أماً، ابناً أم ابنة، صديقاً أم قريباً.
للطلب اون لاين عن طريق موقع شركة الابداع الفكري ولديهم خدمة توصيل للمنازل.
==> شيكات المحبة - السوق الإلكتروني لشركة الإبداع الفكري

****