الشبكة الإخبارية للمحامين المصريين N.N.L.E

نرصد - نتابع - نحلل - نناقش لنرتقي بأفكارنا من أجل وطن مرفوع الرأس

بقلم : حسام داغر 

المحامي

إلي الزملاء الأفاضل منظمي حملة لا يمثلني

ضد معالي النقيب العام

الأستاذ سامح عاشور

نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب 

     لن يجور علي حقكم أحد ولا يجرؤ أن يتغول علي رأيكم أحد فأنتم معشر المحامين أصحاب الرؤي والأفكار والسياسات التي تؤهلهكم وتمكنكم من تقييم الأمور، ولكن لي رأي وأرجو منكم جميعاً التعقل والتروي فيما أقول وأطرح وليس من باب الإجبار ولكن من باب الإنتظار .
     عاشور النقابي والمحامي والسياسي يجمع الثلاث صفات في شخص نقيب يمثل نقابة المحامين ،فهل تنكرون عليه اي من صفاته الثلاث؟؟ السنا نقابية مهنية تحتاج الي رجلا يعي ويدرك مفهوم العمل النقابي والاداء الخدمي حتي من باب الشك المعقول؟؟ فنحسبة رجلا تربي في مدرسة العظماء ومنذ نعومة اظافره في العمل النقابي .
      علي المستوي المهني فهو المحام المترافع في اكثر القضايا المعاصرة بل وترأس هيئات دفاعاتها وهي قضايا تمس الوطن والمواطنين .
     علي المستوي السياسي له مواقفه ضد النظام الاسبق والنظام السابق ، والمسجله في كل محفل ولقاء لم يزايد علي اي من الثورتين ، ولم ينقض عليهما مثلما فعل الساسة ومدعي الزعامه ،بل ساند وبكل قوه مطالب الثوار وانحاز اليهما فهو صاحب الفكر الناصري المغلف بتكهة الكرامه والعداله الاجتماعيه والايمان بالحريات .
     والان شخص نقيب محامين مصر عندما تجتمع فيه مثل هذه الصفات الثلاث الا يكون جديرا بان يمثلني ؟؟!! 
     نعم يمثلني حينما تواجد في كل محفل ينصر ويساند المحامي ويعضد من شأنه ،  اذا ما كان المحام علي حق وعلي سبيل المثال لا الحصر موقفه المعلن من عزت العشماوي رحمه الله عندما اصدر اجرأ قرار بوقف العمل امام دائرة المستشار احمد عزت العشماوي حتي حصل علي ما اراد واعتذرت هيئة المحكمة لجموع محامين مصر .
     نعم يمثلني وفي القريب عندما حدثت ازمه محامين قسم الرمل بالاسكندرية واعلنها ان المحامين لن يكون لقمة سائغه ومن الان سيكون الرد بكل عنف والعين بالعين والعنف بالعنف ولقد فاض الكيل ولن نسكت بعد الان .
     نعم يمثلني عندما طرح نص دستوري للمحاماه رغم تحفظي علي الصياغه من وجهة نظري ، ولكن في النهايه اصبح هناك وضعا دستوريا لأول مره للمحامين بمشاركتهم السلطه القضائية وضمانات وكفاله الحماية، ويتبقي علي الساده المحامين دورهم  فهم قادرين علي خلق كيان جديد لهم .
     نعم يمثلني حينما اراد ان يعقد جمعية عمومية وحازت علي القبول من اعضاء الجمعيه العموميه بما تضمنته من قرارات ، ورغم تحفظي علي بعض البنود ، ولكن احترام ارادة المحامين وتصويتهم لهو من قبيل احترام النفس ،ولم يستطع أي من المعارضين الحشد ضد النقيب للإعلان عن رفضهم لتلك الجمعيه العمومية ، وما زُعم عن أنها شابها التزوير وما أثير حول صندوق بني سويف ،والذي تم إستبعاده من قبل المشرفين علي التصويت وعلي رأسهم الاستاذ المحترم/ خالد أبو كريشة عضو مجلس النقابة العامة من باب مجرد الشك ، والبحث عن اليقين وتم إستبعاده وعلي الملاء .
     نعم يمثلني لأنه لم يبقي سوي القليل في هذه الدوره النقابية والأحداث الجسام السياسيه التي تحيط بأعرق نقابه، والتي لا يمكن بأي حال من الاحوال تهميش دورها السياسي وتأثيره علي مجريات الحياه في مصر ،والدخول في متاهة الحملات والحركات الإنفصاليه أو الإنقلابات حتي لو كانت ناعمه ، فلكم الدوره القادمة ولتختاروا فيها من شئتم .
     نعم يمثلني سامح عاشور فأنا عاشورياً حتي النخاع، ولا أحد يملك أن يحاسبني علي رأي هذا ولكن من الان ارجو لمن يختلف معي ومسبقاً أكن له قدر كبير من الإحترام أن يكون دون تجريح أوتلميح ، فكلنا ننتمي إلي الأسره الواحده التي قد يختلف أبنائها ولكن لا يفترقون مهما كان حجم إختلافهم .

نعم يمثلني الأستاذ والنقيب 
سامح عاشور 
نقيب محامين مصر 
ورئيس إتحاد المحامين العرب 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة
نشرت فى 24 ديسمبر 2013 بواسطة nnle

hossam dagher

nnle
يهدف الموقع إلي رصد واقع لأبناء مهنة المحاماه ويتناول ما يهمهم ويتفق ويتوائم مع مهنتهم ورسالتهم والتواصل مع نقابتهم والمجتمع ......... فالمحاماه رساله فهم وفكر وإبداع وسياسه .... المحاماه هي قلب الوطن النابض وقلعة الدفاع والحريات .... من أجل هذا كان لزاماً علياً أن ننشأ شبكة إخباريه نتواصل بها معكم »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

144,748