الشبكة الإخبارية للمحامين المصريين N.N.L.E

نرصد - نتابع - نحلل - نناقش لنرتقي بأفكارنا من أجل وطن مرفوع الرأس

authentication required

     في تصريح منسوب للمستشار محمود حلمي الشريف، نائب رئيس محكمة النقض المتحدث باسم نادي القضاة، إن مجلس إدارة النادي قرر تشكيل وفد للقاء لجنة الخمسين وإبداء اعتراض قضاة مصر على ما وصفه بـ«العبث» سواء بخصوص رفضها عدم تخفيض سن القضاة، أو إعطاء مجلس القضاء الأعلى سلطات وزير المالية في الموازنة، وكذلك النظر في مادة المحاماة التي تمس استقلال القضاء.
     وشدد «الشريف»على أنه من الممكن الدعوة لجمعية عمومية طارئة في غضون الساعات المقبلة، مضيفا أن النادي بلغه أن لجنة الخمسين قامت الثلاثاء، في غياب عدد كبير من الأعضاء، بإضافة تعديل جديد على مادة المحاماة تم خلاله حذف عبارة «فيما عدا حالة التلبس»

       وهو ما يعني عدم جواز مساءلة المحامي إذا ارتكب جريمة متلبسًا بها داخل المحكمة، ومنها إهانة هيئة المحكمة أو التعدي بالقول أو الفعل على القضاة داخل المحكمة مهما كانت جسامة الجرم أو علانيته، وهو ما يهدر المبادئ المستقرة دوليا من أن كل سبل الحماية القانونية المكفولة بمناسبة مباشرة الوظيفة تتوقف إذا ما توافرت حالة من حالات التلبس، على حد قوله.

فهل التعديل سيصبح إنفراجة لماده المحاماه أم بداية أزمة مع نادي القضاه 

المصدر: المصري اليوم عدد الثلاثاء 26 نوفمبر 2013م
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2013 بواسطة nnle

hossam dagher

nnle
يهدف الموقع إلي رصد واقع لأبناء مهنة المحاماه ويتناول ما يهمهم ويتفق ويتوائم مع مهنتهم ورسالتهم والتواصل مع نقابتهم والمجتمع ......... فالمحاماه رساله فهم وفكر وإبداع وسياسه .... المحاماه هي قلب الوطن النابض وقلعة الدفاع والحريات .... من أجل هذا كان لزاماً علياً أن ننشأ شبكة إخباريه نتواصل بها معكم »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

145,287