الشبكة الإخبارية للمحامين المصريين N.N.L.E

نرصد - نتابع - نحلل - نناقش لنرتقي بأفكارنا من أجل وطن مرفوع الرأس

authentication required


     تختلف أو تتفق لا مزايده علي نقيب محامون جنوب

الأستاذ / حسن أمين

من وجوه عده فهو المحام المهني والنقابي والسياسي

وإن كنت  افضل نعته شيخ المحامون .

     حرص منذ توليه مهام عمله كنقيب لمحامون جنوب القاهرة أن يكون الوالد والأخ والزميل إقترب إلي من الجميع ولم يباعد بينهم وبينه ظل بابه مفتوحاً يتلقي الافكار ويدعمها والاقتراحات وينفذها .
      استمع لمعارضيه قبل مؤيديه أخذ علي عاتقه عبأ النهوض بالنقابة الوليده التي تكاد تكون معدومه الإيرادات فاضل بين الحلم والممكن والمأمول .
     بعد عام ونصف عام جاهد وإجتهد مع مجلسه في إرساء قواعد البنية التحتية للنقابة متواضعه الإمكانات والإمكانيات من حيث الرعاية الإجتماعية والصحية والترفيهية والثقافيه والمهنية من خلال اللجان النوعيه المتعدده .
      ففي ظل ضعف الموارد الماليه التي تعاني منها خزانه النقابة وتأثرها بعدم ضخ النقابة العامة ما هو مستحق مالياً لصالح نقابة جنوب القاهرة الفرعية وإعتماد مجلس نقابة الفرعيه في موارده علي التصديقات نجد أن هناك عوامل عده تعد من أهم معوقات العمل النقابي وتحقيق المرجو من الآمال .
      وعلي مايبدو أن معاول الهدم  لن تجدي نفعا فالافضل والأجدي هو التكاتف و الترابط والتلاحم وفتح المجال أمام النقاش فيما يخص الصالح العام .
     وهذا ما عكف بل وحرص عليه نقيب وأعضاء مجلس جنوب منذ توليهم المسئولية ولا جرم من وجود بعد السلبيات في ظل إيجابيات يجب الإشاده بها وحث الجمعيه العموميه للمجلس علي مزيد من العمل ولو من باب الدافع المعنوي حتي لا يصاب المجلس بخيبة أمل تجعله يقع في براثن أعداء النجاح ومروجي الإشاعات والفشل وقد يكون هناك جهل بمعلومه أو طرح غير مكتمل الأركان ينال من المجلس فنصبح علي ما فعلنا نادمين .
   

 فماذا فعل النقيب والمجلس طوال العام والنصف من العام في ظل هذه المعوقات ففي إيجاز وعدم إطاله :

في مجال الرعايه الإجتماعيه : 
*توفير الإعانات الماليه لأرامل وأيتام الساده المحامون بشكل دوري دونإنقطاع حتي الان .
* منح حافز الزواج والميلاد للساده المحامون .
*توفيرالشنطة المدرسية بكامل محتوياتها لأيتام زملائنا المحامون 
*تقديم الإعانات والمساعدات الماليه للساده المحامون المتعثرين نظراً للاحداث التي تمر بها البلاد .
* تقديم الدعم المالي في بعض حالات صحية تستحق الدعم الشهري أو الدعم لمره واحده حسب كل حاله علي حده وبعد فحصها من عضو المجلس المختص .

في مجال العمل المهني :
* حرص المجلس علي دعم الماده العلمية للمحامي في شكل كتاب قانوني شامل علي أكواد القوانين وهو المعين الجزأ الأول والجزأ الثاني وتقديمه بسعر التكلفة .
* حرص المجلس علي تأسيس معهد المحاماه من أجل شباب المحامون ووضع لبنة محام يتمتع بالفكر والوعي القانوني ويعد المعهد هو الثاني من نوعه علي مستوي النقابات الفرعية فالاول في الاسكندرية والثاني جنوب القاهرة فضلا عن ذلك فقد اتيح الحضور للكافه ولم يكن قاصرا علي المحامون المقيدون بالجدول العام بل وكان النقيب يحاضر بالمعهد شارحا لقانون المرافعات باعتباره من اهم القوانين الاجرائية .
* دعم الأجنده القانونية للعام القضائي السابق والحالي بشكل يليق بالمحامي من حيث تنظيمها ومحتواها .
* التنسيق مع رؤساء المحاكم عن طريق عقد لقاءات دوريه تم الإتفاق علي مواعيدها لبحث سبل حل وتزليل أيه عقبات تعترض المحام أثناء وبسبب تأدية عمله ويستفيد منها عموم الساده المحامون وليس محامي جنوب القاهرة فقط .
* التنسيق مع الجهات الشرطية بعقد لقاءات دوريه لضمان حسن سير العلاقه مابين المحام وجهاز الشرطة علي وجه لائق وإحترام متبادل والحرص الكامل علي كرامة المحام .
* التنسيق مع المكتب الفني للنائب العام لذات الأهداف السابقة .
* إرساء مباديء مع المعنيين من الجهات القضائية نحو الحصول علي الصور الرسمية من التحقيقات أو الإدعاء المدني دون رسوم مقرره وذلك نفاذاً وتفعيلا لنصوص القانون 

في مجال الدفاع والحريات :
*حرص النقيب والمجلس علي التواجد الفاعل والمؤثر في أيه مشكلة يتعرض لها محام وكان الحضور بالصفة وفي هذا تفعيلا لنصوص قانون المحاماه وليس مجرد التمثيل المشرف فقد دأب المجلس في مسانده أي زميل يتعرض لمشكله قضائية أو قانونية وفي هذا المجال حدث ولا حرج .

في مجال الرعاية الصحية : 
* حرص المجلس علي أن يوضع بكافة إستراحات المحامون التابعه لجنوب القاهرة صيدلية إسعافات أولية .
* حرص المجلس علي توفير فلاتر مياه تضمن نقاء مياه الشرب للساده المحامون في الإستراحات النقابية .

 في مجال الرحلات الترفيهيه :
* دعم المجلس إحتفالية يوم اليتيم كنوع من التواصل المجتمعي مع أرامل وأيتام زملائنا المحامون .
* دعم المجلس ولأول مره مصيف رأس البر شاملاً الإنتقالات ورغم المآخذ التي علي هذا المصيف ولكن يبقي للمجلس السبق كنقابة فرعيه في تنظيم هذا النوع من المصايف الذي تستأثر به النقابة العامه وبإعتبار أنها المره الأولي فنأمل أن تتلافي السلبيات في العام المقبل حال تقرير إعاده التجربة مره أخري .
في مجال التواصل المجتمعي علي الصعيدين النقابي والسياسي :
*مثل نقيب جنوب القاهرة وعدد من اعضاء مجلس النقابة في لجنة الحوار المجتمعي لتعديلات الدستور وابدي اقتراحات عده نأمل ان تؤخذ بعين الاعتبار حال اجراء التعديلات الدستورية المقترحه لاسيما ان اهم ما تم طرحه من النقيب / حسن أمين يمس من أنه لابد من مشاركة المحامي في اعدادات التشريعات والقوانين باعتباره جزا اصيل من القاعده القانونية .
* شاركت نقابة جنوب القاهرة وعدد كبير من جمعياتها العمومية في مسيرات حاشده لإسقاط حكم الإخوان وكان للمجلس موقفاً واضحاً تجاه هذا الشأن السياسي والمجتمعي وهو رفض تغول السلطة آنذاك علي مؤسسات الدوله وخاصه السلطة القضائية ..
في تجهيز المقرات والإستراحات الخاصة بالساده المحامون :
* تزويد استراحات المحامون بأجهزة إستقبال وشاشات L C D 
*تزويد الإستراحات بأجهزة تكييف وستائر هوائية 
* دهان وتجديد إستراحات المحامون 
* الحصول علي غرفة جديده بخلاف غرفتي محكمه زينهم 
* الحصول علي موافقة رئيس محكمة جنوب القاهرة علي السماح للساده المحامون بعقد المؤتمرات واللقاءات بقاعة الجلسات المجاورة لإستراحه الدور الأرضي بمحكمة عابدين .

في المجال الإعلامي و تنكولوجيا المعلومات :
* إيماناً من المجلس نقيباً وأعضاء بضروره أن يواكب المحام التكنولوجيا وتبادل المعلومات فقد قام معالي النقيب بإصدار تعليماته بسرعة الإنتهاء من الموقع الإليكتروني لنقابة محامون جنوب القاهرة ليكون موقعاً نقابياً ذا طابع خدمي يهدف إلي تقديم خدمات عده عن طريق شبكة تبادل المعلومات ويوشك الموقع علي الظهور والعمل علي تقديم خدماته للساده المحامون .

     وختاماً فإذا ماكنا نطالب المجلس المنتخب بمزيد من الجهد للوصول إلي مستوي راق يرضي الجمعيه العموميه فلابد من مساندة الجمعية العمومية لمجلسها المتتخب ودعمه بالاقتراحات البنائة والتعاون المثمر لا استخدام معاول هدم لهذا الكيان الوليد واقول لكل هادم تقسمنا علي يدكم فتبت كل ايديكم .

لماذا الفرقة الحمقاء تحكمنا

فالعود محمي بحزمتة ضعيف حين ينفرد

وأن أعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة
نشرت فى 6 أكتوبر 2013 بواسطة nnle

hossam dagher

nnle
يهدف الموقع إلي رصد واقع لأبناء مهنة المحاماه ويتناول ما يهمهم ويتفق ويتوائم مع مهنتهم ورسالتهم والتواصل مع نقابتهم والمجتمع ......... فالمحاماه رساله فهم وفكر وإبداع وسياسه .... المحاماه هي قلب الوطن النابض وقلعة الدفاع والحريات .... من أجل هذا كان لزاماً علياً أن ننشأ شبكة إخباريه نتواصل بها معكم »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

146,753