شركة نايل فاملي تكافل

شركة تامين تكافلي مطابق للشريعة الاسلامية

كد محمد عبد الله، رئيس المجمعة المصرية لتأمين المنشآت النووية ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "قناة السويس للتأمين"، أنه سيتم تأجيل إعلان النظام الإدارى الأساسى للمجمعة، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق على النظام الإدارى للمجمعة، ومضيفا أنه لن تبدأ المجمعة فى عملها إلا بعد الانتهاء من النظام الإدارى للخاص بها.

وأشار رئيس المجمعة إلى أنه بعد الانتهاء من النظام الإدارى الأساسى لها سيتم عرضه على المساهمين وتقديم الأوراق إلى هيئة الرقابة المالية لاعتمادها.

وكان الاتحاد المصرى للتأمين قد وافق على انضمام عدد جديد من الشركات إلى المجمعة، حيث كانت تضم خمس شركات وهى "الدلتا"، و"مصر للتأمين"، و"قناة السويس"، و"اميج" و"المهندس" انضم إليها بيت التأمين المصرى السعودى" "اليانز مصر"، و"نايل جنرال للتكافل"، و"وثاق للتأمين التكافلى"، و"رويال مصر"، و"المشرق العربى للتكافل"، و"المصرية للتكافل"، و"أروب مصر" وبانضمام هذه الشركات يصبح حوالى 90% من شركات التأمين العاملة فى السوق المصرى مساهمة فى المجمعة.


كما تم تعيين مشيرة مأمون مدير التأمينات الهندسية بشركة قناة السويس للتأمين مدير تنفيذى للمجمعة النووية.

وتعمل وزارة الاستثمار على تفعيل دور المجمعات النووية ضمن المرحلة الثانية من خطة تطوير قطاع التأمين التى بدأت عام 2008 وتنتهى عام 2012، حيث تعمل الوزارة على زيادة فاعلية مجمعات التأمين.

ويضم قطاع التأمين ثلاث مجمعات وهى المجمعة المصرية لتأمين المنشآت النووية ومن ضمنها المجمعة النووية التى ستقوم بالتأمين على المشروع النووى المصرى.

ومجمعة التأمين من أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية ووحدات مترو الأنفاق والطرق السريعة، والتى تضم شركات مصر للتأمين شركة التأمين الأهلية المصرية، قناة السويس للتأمين، المهندس للتأمين، الدلتا للتأمين، المجموعة العربية المصرية للتأمين، رويال للتأمين، أليانز للتأمين – مصر، بيت التأمين المصرى السعودى، المصرية للتأمين التكافلى، وثاق للتأمين التكافلى، نايل جنرال - تكافل، المشرق العربى للتأمين التكافلى والهيئة العامة للرقابة المالية الاتحاد المصرى للتأمين.

بالإضافة إلى المجمعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار أعمال البناء والمسئولة عن الإشراف على المبانى والمنشآت، كما أنها مسئولة عن إصدار وثائق التأمين بالنسبة للمبانى، حيث لا يجوز إصدار ترخيص بناء أو البدء فى تنفيذ الأعمال التى تبلغ قيمتها مليون جنيه فأكثر أو المبنى المكون من أربعة أدوار فأكثر إلا بعد الحصول على وثيقة تأمين من مكتب المجمعة.

ويتمثل أعضاؤها فى شركة مصر للتأمين التأمين الأهلية المصرية، قناة السويس للتأمين، المهندس للتأمين، الدلتا للتأمين، تشارتس إيجيبت للتأمين، المجموعة العربية المصرية للتأمين، آيس للتأمين - مصر، رويال للتأمين، أليانز للتأمين - مصر، بيت التأمين المصرى السعودى، المصرية للتأمين التكافلى، إلى جانب الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصرى للتأمين.



niletakaful

محمود الجوهري 0115909151

  • Currently 59/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 284 مشاهدة
نشرت فى 6 ديسمبر 2010 بواسطة niletakaful

ساحة النقاش

شركة نايل فاملي تكافل للتامين الاسلامي

niletakaful
موقع يتكلم عن التامين الاسلامي ومميزات شركة نايل فاملي تكافل بالاضافة الي ملفات تعليم التامين والادارة البشرية والتسويق والمبيعات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

32,482