(( رومانسيات مجنونة 🌛 ج ١ 🌜))

👫🌼 الروتين قاتل لكل حياة ، و أكثر قتلاً في الحياة الزوجية فالرجل والمرأة يحبون التجديد ؛  وإلا كان التبديد .. يحبون التقدم ؛ وإلا كان التقادم ..

👱🏻‍♀️💎🤵🏻 فكلما على الجنون في الحياة الزوجية ارتفعت نسبة الاستقرار والترابط بين الزوجين ، و هنا أقدم لك أفكاراً جديدة بعضها من العيار الثقيل .. جنون و فنون ، و بعضها غريب عجيب لك ما يناسبك .

💑🌐 يكثر بين الزوجين التلاوم و التلاحي حول عدم فهم العلاقة الحميمية ،  ويتهم كل منهم الآخر في ضعف الاحتواء ، و قلة التجديد و قد يكون الآتي مساعداً للفهم والتفاهم :-

🌹❤️ الصمت والصيام عن الكلام تماماً .. بالاتفاق ، مع الاستغفار و الذكر . إن جهاز الخصوبة والنطق متجاورين في الدماغ ؛ مما يعني التقارب بينهما ترجمة في تعاون بينهما بشكل ميكانيكي أسوة بباقي أعضاء و أجهزة الجسم بشكل معجز قد لا يخطر على بالك ، فمع اعتقادي بأن ربط آية النطق بالانجاب كإشارة توصيلية لأمور أكثر تعقيدًا على المستوى الطبي التخصصي ؛ وبالتالي الصوم عن الكلام و عن الطعام كلاهما يعطي قوة جنسية هائلة .. مع زيادة احتمالية الإنجاب بالطبع والاستمتاع بقوة العلاقة . 

🌹❤️ السفر بعداً لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام  ثم العودة بنية التجديد والحب . نوع من الهجر ليس في حالة نشوذ ولكن في حالة تجديد وإعادة بناء . زد غباً تزد حباً ..

🌹❤️ و لعل تصميم يوم بنكهة إعادة الحياة مثل عملية رتق غشاء البكارة للعودة بكراً مع ذكريات شهر العسل  (يراجع فتوى دار الإفتاء المصرية ). ويكمل ذلك الفعل الغريب والعجيب والمباح ارتداء فستان زفاف يؤجر أو يستعار مع كامل أجواء الزفاف من أناشيد وأفراح و حركات وكروت دعوة لأعز الأحباب أو خاصة تماماً ، وحفلة بسيطة خفيفة حسب الإمكانيات والقدرات ، مع زغاريد الفرح وجمال الإعداد لدى الكوافيرة و سيارة عروس ( اعتقادي حتى لو مكلفة أولى من اﻻنفصال ومحاولة لعودة المياه لمجاريها ) .

🌹❤️🕋  الحج سوياً فهو معسكر إيماني وتجديد للحياة و ولادة من جديد . يا لها من رحلة رائعة يقوم بها عروسان في بداية حياتهما الجديدة أو المجددة ، و اتجها إلى بيت الله الحرام ، يطلبان حياة أسرية سليمة تبنى على طاعة الله والبعد عن المعاصي ، فما أجملها حياة جديدة تبدأ بزيارة بيت الله الحرام . الحج بداية لحياة  زوجية  " رحلة حب " يدخل بها الزوجان لعالمين جديدين هما الحياة الزوجية المختلفة بين حل أكبر وأصغر ومحظورات منها العلاقة الحميمة ، ثم  الولادة الجديدة من خلال شعائر الحج ، عندما يتعانق الحدثان الزواج المجدد والحج ، يصبح هذا تجديدًا للحياة الزوجية ، في هذه الرحلة يولد حب من نوع جديد هو حب تحقيق حلم الأسرة ، وحلم النقاء من الذنوب في رحلة الحج الكبرى . في الحج هناك معايشة و تقارب ، حب و تآلف ، مشاعر و شعائر ، بعيدًا عن المنغصات الزوجية ، فلا يوجد غير الحب الإيماني ، والألفة الزوجية ، والتجرد العبادي .

🌺🕌🕋 و أن تلك الرحلة الوحيدة و الفريدة التي تضبط ميزان الحياة الزوجية والأسرية ، سواء في بداية أو وسط الحياة الزوجية . و هذه الفكرة تخفض نسبة الطلاق في المجتمع ،  فالحج معسكراً إيمانياً عاطفياً ، وميثاقاً غليظاً ، وحباً جميلاً يبدأ من بيت الله الحرام ، ويقيني أن الحج أقل تكلفة من السفر للخارج ، وأكثر تأثيراً في استقرار الحياة الزوجية من رحلات شهر العسل الخادعة الوقتية أو الترفيه التقليدي .

🌹❤️ تجربة مرح غير مسبوقة .. رحلة بحرية .. تسلق جبال .. كان النبي - صلى الله عليه وسلم - تقف عائشة فوق ظهره لترى الأحباش يلعبون بالمسجد .

🌹❤️ مشروع تطوعي مشترك من كفالة  يتيم أو رعاية فقير  أو طعمة مسكين أو تنظيف مسجد؛ فمن يعمل بالخير يتعدى العقبة ويعش في سعادة دنيوية وأخروية ليس لها مثيل { فلا اقتحم العقبة وما أدراك ما العقبة } .

تتنقل الأسرة ما بين عمل و عمل سعادة العطاء شعارهما ، فتكون تلك الأعمال حرزاً لهما من الشيطان والانفصال و هي مجربة  . 

🌹❤️ كتاب شعر غزلي أو قصيدة حب تهدى للشريك ، فقوة الكلمة لها سحر لا يفهمه إلا من جرب ،  فمن ذاق الكلمة الحلوة عرف و من حرم منها انحرف ،  فقل لها  دعيني أصب لك الشاي .. أنت خرافية الحسن هذا الصباح .. وصوتك نقشٌ  جميلٌ على ثوب مراكشيه .. وعقدك يلعب كالطفل تحت المرايا.. ويرتشف الماء من شفة المزهريه .. دعيني أصب لك الشاي .. هل قلت إني أحبك ؟ هل قلت إني سعيدٌ لأنك جئت .. وأن حضورك يسعد مثل حضور القصيدة ..  ومثل حضور المراكب ، والذكريات البعيدة .. دعيني أترجم بعض كلام المقاعد و هي ترحب فيك .. دعيني أعبر عما يدور ببال الفناجين وهي تفكر في شفتيك .. وبال الملاعق والسكرية .. دعيني أضيفك حرفاً جديداً .. على أحرف الأبجدية .. - و هل تكتفين - كما كنت دوماً - بقطعة سكر ؟ - و أما أنا فأفضل وجهك من غير سكر .. 

🌟💎🌼 التنقل بين الرومانسيات السابقة بالمقالات ليلة رومانسية لمس ، ليلة رومانسية همس ، ليلة رومانسية شم ، ليلة استحمام عجيب ، لليلة رومانسية تليفونية ، ليلة رومانسية شعبية ، ليلة رومانسية مغربية ، ليلة رومانسية مصرية ، ليلة رومانسية لبنانية ، ليلة رومانسية صامتة ، ليلة ألعاب رومانسية ، ليلة رومانسية إيمانية ، ليلة رومانسية حمراء ، ليلة رومانسية راقصة ، ليلة الصدر   ليلة الشفاة ..

🌼🌐🌺 هذه الأفكار وغيرها تعيد البناء وتوثق الثبات ، ما عليك إلا اختيار المناسب وعمل البدائل و عليك محاربة كيد الشيطان { فَيَتَعَلَّمُون َمِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚوَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚوَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ} ..

 

💞👨‍👩‍👧‍👦 نكتب من أجل حياة سعيدة وأسرة مستقرة 👨‍👩‍👧‍👦💞

🌺📲 اشترك في خدمة الرسائل والدورات المجانية 

ج / 00966508705124

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 21 يوليو 2017 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

313,874