💚🕌💞 رمضانيات  .

             📝📝 انشر للخير 📝📝

 

🔗🌟 كل عام وأنتم بخير ، أسأل الله الكريم أن يتقبل منا الصيام والقيام وسائر الطاعات .

🌺🌟 انشروا الخير بكل جروباتكم 🔑🔑 آية وتربية 🌟🌺

🤵🏻💞👬  إن التربية من أفضل الأعمال وأ قرب القربات ، فهي دعوةٌ ، و تعليمٌ ، و نصحٌ ، و إرشادٌ ، ودعملٌ ، ودقدوةٌ ، و نفعٌ للفرد و المجتمع .

🌟💞 وكيف لا تكون من أعظم الأعمال و أجلِّها و هي مهمة الأنبياء والرسل ، وقد قال تعالى ﴿ هُوَالَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ ﴾ { الجمعة : 2 }  منهم تحتم المشاركة المخالطة المعايشة القرب الحب التفاهم ؛ فكن مع أبنائك منهم ولست قاضياً أو حاكماً أو متعالياً .  

🔆🔆 توصية العمل الخيري :-

أن يطبخ الرجل يوماً واحداً خيراً في أهله ( بفضل ربي طبخت يوماً رغم انشغالي دوام و مقرأة و نادي و تأليف و تدريب لا مبرر لعدم العطاء ) .

📖 رابط مقالي اليومي عكاظ " أحب فيكتوريا جيس " ، مقال جدير بالنشر و الفهم . 

http://kenanaonline.com/nezarramadan

 

💥💥 معايشة اسم الله السلام فإنه الذي سلم من العيوب والنقائص ووصفه بالسلام أبلغ في ذلك من وصفه بالسالم ومن موجبات وصفه بذلك سلامة خلقه من ظلمه لهم فسلم سبحانه من إرادة الظلم والشر ومن التسمية به و من فعله و من نسبته إليه ، فهو السلام من صفات النقص وأفعال النقص وأسماء النقص المسلم لخلقه من الظلم ؛ و لهذا وصف سبحانه ليلة القدر بأنها سلام ، و الجنة بأنها دار السلام و تحية أهلها السلام و أثنى على أوليائه بالقول السلام . 

💞💞 و لما كان السلام اسما من أسماء الرب تبارك وتعالى ، و هو اسم مصدر في الأصل - كالكلام و العطاء -  بمعنى السلامة كان الرب تعالى أحق به من كل ما سواه ; لأنه السالم من كل آفة و عيب و نقص و ذم ، فإن له الكمال المطلق من جميع الوجوه ، و كماله من لوازم ذاته ، فلا يكون إلا كذلك ، و السلام يتضمن سلامة أفعاله من العبث و الظلم و خلاف الحكمة ، و سلامة صفاته من مشابهة صفات المخلوقين ، و سلامة ذاته من كل نقص وعيب ، و سلامة أسمائه من كل ذم ، فاسم السلام يتضمن إثبات جميع الكمالات له و سلب جميع النقائص عنه .

💗💗 العمل التطوعي إلقاء السلام على من نعرف و من لا نعرف .

💙💜 دعاء ورجاء :  (( اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، و عمل لا يرفع ،  و قلب لا يخشع ، و قول لا يسمع )) صححه الألباني .

انتظروا نشاط ليلة ٢٧ مع قادة الدمام

 ج/ ٠٥٠٨٧٠٥١٢٤

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2017 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

366,015