💞💏💘 لا أَجِد مدخلاً وفهماً للسكن والمودة والرحمة مثل تلك الظلال في قوله تعالى : { هُن لباس لكم وأنتم لباس لهن } تعبير يكفي لآلاف المعاني و التعبيرات بصمت و هدوء ، و يوضح لنا قيمة الاحتضان واللباس والنوم بين الزوجين ..

👈📝 و أشير للدراسة التي قامت بها الدكتورة فيرتون كولمان ونشرت في المجلة الطبية  البريطانية ، و أكدت فيها أن الاحتضان كل يوم يبعدك عن مراجعة الطبيب ألف يوم ؛ بل إن دراستها أكدت أن الاحتضان ليس وقاية فقط ؛ وإنما هو علاج أيضًا ، ونصحت إدارات المستشفيات بتزويد غرفها الخاصة بأسرة مزدوجة ؛ وذلك لإفساح المجال للأزواج بالبقاء إلي جانب زوجاتهم في حال مرضهن ؛ وذلك لتوفير الحب والحنان والاحتضان ، مما يساعد علي سرعة الشفاء من المرض .

🌸📝 و كشفت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين في جامعة فيينا  بالنمسا : أن العناق يساعد على تحسين الذاكرة ، بالإضافة إلى تخفيضه لضغط الدم ، والقلق ، والخوف ، والصحة النفسية .. شرط أن يكون مرغوباً من الطرفين .

💎💏 و أوضح طبيب الأعصاب يورغن ساندكوهلر أن هرمون الأوكسيتوسين الذي يتم إفرازه خلال العناق يساهم في زيادة الرابط ، والسلوك الاجتماعي ، والقرب والمودة .

 

👈💞🤵🏻 أنت أى نوع من الرجال :

🛏 ( ١ ) تنام بجلابية كم طويل لابسها  من أول الْيَوْمَ  مفعمة بالعرق وغيره .

🛏 ( ٢ ) تنام وأنت مرتدي بجامة فضفاضة اقرب ماتكون للمهراجا .

🛏 ( ٣ ) تنام كالفراشة الوادعة بجامة رقيقة  وملتصق بزوجتك : ( إني لأحب أن أتزين لزوجتي كما أحب أن تتزين هي لي ) ابن عباس .

🛏 ( ٤ ) تنام كالدب المنهك من الدوام . 

🛏 ( ٥ ) تنام كالعريس متعطر ومتجمل ( عريس كل ليلة ) .

 

💏🛏 📝 وفِي إحدى الدراسات أكدت أن ( 94 ٪‏ ) بالمائة من الأزواج الذين ينامون ملتصقين ببعضهم البعض هم سعداء للغاية في حياتهم الزوجية عاطفيًا ونفسيًا ، بينما ( 60 ٪‏ ) بالمائة ممن لا ينامون متلامسين تمامًا بل بعداء عن بعضهم البعض هم سعداء.

👱🏻‍♀️💞🤵🏻 تكشف تلك النسبة عن أهمية العناق والتلامس بين الزوجين ، لكن دراسة أخرى أكدت أن كل طريقة نوم تكشف عن شكل العلاقة ، كما أن طريقة النوم تختلف من وقت لآخر حسب صحة الزوجين وحالتهما النفسية ؛ فقد يرغب أحدهما بسبب مروره بحالة من الحزن أو التوتر في الابتعاد عن شريكه على غير عادته .

👱🏻‍♀️🛏🤵🏻 بين يديك طرق النوم بين الزوجين ودلالات ذلك :- 

١-  الظهر للظهر متلامسين ينام الزوجان و ظهرهما ملتصق ببعضهما البعض ،  وهي غالبًا وضعية ينامها الأزواج بعد مدة على زواجهم ، لكنها تسمح بحرية وراحة أكثر مع شعور بالتلامس أيضًا .. تكشف تلك الوضعية عن الراحة والاسترخاء والأمان الذي يشعر به كل منهما تجاه الآخر .

٢-    الظهر للظهر دون تلامس يدير كل شريك ظهره للآخر من دون تلامس ، وتدل تلك الوضعية على الحرية والاستقلالية وقبول كل منهما للآخر، لكنها قد تكشف في الوقت نفسه عن عدم قوة العلاقة الحميمية بينهما .

٣-  الوجه للوجه ينام كلا الزوجين على وسادة مختلفة لكن وجه كلٍ منهما لصاحبه ، ويتحادثان كثيرًا قبل النوم ، وهذه تدل على عمق التواصل النفسي والبصري وقوة الصداقة بينهما .. و هي وضعية مريحة ورومانسية في الوقت نفسه وعادة ما تناسب الأزواج الجدد والأزواج القدامى أيضًا.  ٤-  العناق الجانبي ينام كلا الزوجين ووجه كل منهما لصاحبه ولكن بقرب شديد ووسادة واحدة  و ربما كانت ساق أحدهما فوق الآخر ، وتلك الوضعية تكشف عن تعلقهما ببعضهما البعض بشدة .. وبإمكان إدخال أحد الزوجين لرجله بين رجلين شريكه تسمح هذه الوضعية باستنشاق انفاس البعض و الشعور بالراحه النوم العميق الهادئ .

٥-    الملعقة ينام الزوج محتضنًا زوجته من الخلف ، أو العكس ، وتكشف عن دور الزوج في احتواء زوجته وكأنه حاميها والمسؤول عنها أو دورها القيادي هي في العلاقة وحنانها على زوجها واحتياجه لها . 

٦-  نوم على الصدر ينام الزوج على ظهره وزوجته على صدره وكتفه ، وهي وضعية يراها معظم الناس الوضعية الرومانسية وكذلك تقدمها الأفلام وإن كانت وضعية غير مريحة وقد تظهر بعض الأفلام الوضع معكوسًا كأن تحتضن الزوجة زوجها وقت ضعفه أو توتره. 

 

👱🏻‍♀️🌸🤵🏻 ( هناك وضعيات نوم مؤقته لمده خمسة دقائق تقريبا ) :-

( ١ )  نوم الرجل على زوجته ( وجها لوجه ) تكون الزوجه نائمة على ظهرها وياتي الزوج وينام فوقها واضعا كل حمله او جزء منه على زوجته وجها لوجه .

( ٢ ) نوم الزوجه على زوجها ( وجها لوجه ) يكون الرجل نائمًا على ظهره  وتنام فوقه وجها لوجه،  و يحضن الزوج زوجته وتكون الزوجة واضعة  كل حملها على زوجها.

 

🤵🏻💘👱🏻‍♀️ هيا هيا أيها الزوج الكريم للرومانسية الصامتة .

 

🤵🏻🏟👱🏻‍♀️ لعبة جنسية زوجية رقم ( ٨ )

💎❄️  لعبة الثلج  أو المساج البارد :-

الطريقة  :- هو أن يأخذ الرجل زوجتة برومانسية عالية إلى غرفة النوم ،  وينومها على السرير بسيل من القبلات ، و يبدأ بتجريد ملابسها فقط دون لمس أي جزء من جسمها ؛ لكي تثار كثيرا ، ثم يحضر أي قطعة من القماش ويغطي عيونها جيدًا ،  و يحضر قالب من الثلج الصغير و تكون الزوجه مستلقيه على السرير ؛ فيبدأ الزوج بتمرير الثلجة بهدوء على شفاه الزوجة و ينتقل إلى الرقبة بهدوء و لا تدع الزوجة تتحرك أبد ا ؛ و قل لها فقط إسترخي و لا تكلمها كلمة واحدة ، فقط كلمة إسترخي بهدوء ، ثم أكمل تمرير الثلجة إلى الصدر ، و لكن لا تلمس الحلمة حرك الثلجة على جميع الصدر و إقترب إلى الحلمة ثم إبتعد عنها لكي تثار أكثر و أكثر ... و ثم توقف عن تحريك الثلجة .. سوف تجد أن الثلجة تنقط قطرات من الماء فتوجه مباشرة إلى البطن وانتظر تنقيط الثلجة في الصرة ثم أكمل عمليه تحريك الثلجة على البطن و الخصر وإقترب من المنطقه الحساسة و ابتعد لكي تثيرها أكثر و أكثر ... ثم حرك الثلجة من عند الركبة إلى أن تصل إلى المنطقه الحساسة و إبتعد وكرر هذه العمليه أكثر من مرة وانتظر المفاجآت السارة ....

 

🌸👨‍👩‍👧‍👦💞 نكتب من أجل حياة سعيدة وأسرة مستقرة 💞👨‍👩‍👧‍👦🌸

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 343 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2017 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

366,429