❤سل3سلة مقالات للمتزوجين والمقبلين على الزواج 

«فن الاحتضان»

وإذا الشتاء أتى يجرجر ذيله والليل ينفث برده ويجوبُ فاهرع إلى ذات الدلال وضمها فهناك بالحضن الحنون تذوبُ

روى البخاري عن عائشة ( مات النبي ورأسه بين حاقنتي وذاقنتي ) وفي رواية ذكوان عن عائشة " توفي في بيتي ، وفي يومي ، وبين سحري ونحري ، وإن الله جمع ريقي وريقه عند موته في آخر يوم من الدنيا " والحاقنة : ما سفل من الذقن ، والذاقنة ما علا منه . أو الحاقنة : نقرة الترقوة ، هما حاقنتان . ويقال : إن الحاقنة ما دون الترقوة من الصدر . وقيل : هو ما بين الثديين . والقصد أن ما بين الحاقنة والذاقنة هو ما بين السحر والنحر ، والمراد أنه مات ورأسه بين حنكها وصدرها - صلى الله عليه وسلم - ورضي عنها . وهنا لفتة فذة بديننا يموت خاتم الأنبياء في حضن عائشة لا في مسجد أو في جهاد أو في قيام كما يتصور قاصرو الفهم وعقيمو الحس... وقد عنون الترمذي في سننه باباً :  الرَّجُل يَسْتَدْفِئُ بِالمَرْأَةِ بَعْدَ الغُسْلِ وهناك رسالة لطيفة بعنوان (إتحاف النبلاء بما جاء في الاستدفاء بالنساء) ومن هنا للزوجين تعلم مهارات الاحتضان وفنونه ومن أنواعه:-

الحضن السريع: حينما يستغرق الحضن فقط ثواني معدودة فهو يعبر عن الاهتمام والرغبة في اللمس حتى ولو ثواتي.

الحضن الطويل: هناك نوع من الأحضان تشعر أنه لن ينتهي. هذا النوع من الأحضان يعبر عن الاحتياج الشديد للآخر . 

حضن الرفع : في هذا النوع من الأحضان، يقوم الرجل بحمل المرأة عن الأرض في تعبير منه عن مدى سعادته لرؤيتها واشتياقه إليها.

الحضن الطائر: يشبه هذا النوع من الأحضان النوع السابق ولكن الاختلاف هو أن الرجل يريد أن يرسم الابتسامة على وجه حبيبته عن طريق الالتفاف بها. فهذا الحضن يحدث إذا كان الثنائي يشعرون براحة كبيرة معا ويعشقان اللعب سويا.

الحضن القوي : يختلف معني الحضن القوي من موقف إلى آخر ولكنه في أغلب الأوقات يعبر عن حاجة الشخص للطرف الآخر وكأنه يقول كلمة حب في آذن الآخر، أو يطمئنه أنه موجود بجانبه ويسانده.

الحضن من الخلف: هذا الحضن يختلف معناه من الرجل للمرأة، فعندما تكون المرأة منشغلة بفعل شيء ما ويقوم الرجل بمعانقتها من الخلف، فهو يبحث عن اهتمامها ويشاركها مهامها حتى وإن كانت بوقوفه بجانبها فقط. أما إذا عانقت المرأة الرجل من الخلف، فهذا يعبر عن حزنها أو حالتها المزاجية السيئة والتي تلجأ فيها إلى حبيبها لترتاح على عاتقيه وكأنها تقول له أحتاج إليك.

الحضن من الجنب: كثيرون يعتبرون الحضن من الجنب بأنه مثل مسك اليدين، حيث تتمشيان معا في أي مكان وأحد ذراعيكما حول الآخر. فهو سبيل للحفاظ على التواصل الجسدي بينكما دون أن يعيق استمتاعكم بالخروج سويا.

الحضن مع التربيت على الرأس أو الظهر: يعد هذا النوع من الأحضان به قدر كبير من الحنان. حيث يكون التربيت على الرأس أو الظهر مثل المصالحة ومحاولة إشعار الآخر بأنك بجانبه لمواساته.

الحضن مع النظر في العينين بعمق: عندما ينظر كلاكما في عيني الآخر أثناء الحضن، فهذه كلمة أحبك واضحة وصريحة. هو من أكثر أنواع الأحضان رومانسية حيث يعبر عن مشاعر الحب الصادقة من الطرفين.

الحضن الكنغري

 وهو احتضان اشبة بلعبة الباليه.. تكون المشاعر فيه متأججه وفي قمةفرحها ووناستها وهو فعال لاحتواء كمية الفرح العارمة .

الحضن العكسي الحضن أثناء النوم كل منهم يحتضن قدمي الآخر مع تقبيل القدم وهو بمثابة اعتراف بالملكية للشريك .

حضن الخصر خلفي وأمامي فيه بوح بالرغبة الجنسية للشريك .

نصائح عامة:-

اجذب خصر شريكك بالقرب منك حتى يشعر بالأمان والدفء.

 عليك أن تحرص على العناية بنظافة جسدك ورائحته، وفي نفس الوقت عليك أن تتذكر أن أنواع العطور المختلفة إذا استعملت بذكاء، يمكنها أن تجعل من العناق عناقًا رومانسيًا رائعًا.

العناق مثل الرقص أو التقبيل، فعل متبادل وتفاعلي، تتبادل فيها الطاقة مع شريكك وتستقبل منه طاقة مماثلة في المقابل.

لا تبالغ في وضع العطور أو البرفانات، واترك القليل منها لكي يشمها شريكك عندما يقترب منك، ولا تجعلها رائحة نفاذه تبعده عنك أو تضايقه منك.

افعل كل شيء ببطء، لأن العناق السريع يصلح للأصدقاء أو من تربطك بهم صلة قرابة عادية، لكن الأحضان البطيئة تعني أنك تريد أن تبقي على هذا الشخص لأطول فترة ممكنة بين ذراعيك، ولأن العناق الرومانسي يعد وسيلة حميمية من التواصل، كما أنك ستترك لشريكك وقتًا كافيًا ليوقف تقدمكما إذا شعر بعدم الراحة، لذلك عليك ألا تتعجل وتقدم ببطء، حتى تترك للشخص الفرصة لكي يفهم نواياك ويتفاعل معك.

حاول أن تستخدم عطور ذات رائحة زيتية طبيعية مثل الفاكهة.

جرب بعد الانتهاء من العناق اطبع قبلة رضا.

استخدم يديك. حرك يديك على ظهر شريكك أو على ذراعيه عدة مراة، أو إذا كانت يدك في محاذاة رأسه فيمكنك أن تحركها على شعره ورقبته من الخلف، البطء في الملاطفة يعدّ أمرًا رومانسيًا، أما تحريك اليد بسرعة فقد تبدو كوميدية بعض الشيء، إلا إذا كان الجو باردًا وأردت أن تحركها سريعًا لكي تدفئ شريكك من البرد.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1104 مشاهدة
نشرت فى 31 ديسمبر 2016 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

365,386