🥇💕حب النبي مشروع حياة🥇💕 

شتّانَ بينَ المالكَيْنِ نِـصابا — ملكَ القلوبَ و يملكونَ رِقابا

 و ملكتُ من هذا الغرامِ قليلَه — فاستفتَحا بقليلهِ الأبوابا 

قلبي و عقلي، و القوافي منذُ أنْ — زمّلْتَها تتصيّدُ الكُتّابا 

ما كانَ كلُّ الصّيدِ في جوفِ الفَرا — حتّى تمعّنَ واتِري فأصابا 

هذا الفؤادُ أنا الذي خبّأْتُه — عن مقلتَيكَ فصادفَ الأهدابا

نشر الكاريكاتير المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم وغضب الكون كله وكل محب للعظيم الأحمد ، من صغار وكبار من ملتزمين وغير ملتزمين ولا عجب في ذلك فحتى الحيوانات تغضب عند سب الرسول كما روى ذلك العلامة العسقلاني ( ذات مرة توجه جماعة من كبار النصارى لحضور حفل مغولي كبير عُقد بسبب تنصُّر أحد أمراء المغول، فأخذ واحد من دعاة النصارى في شتم النبي صلى الله عليه وسلم، وكان هناك كلب صيد مربوط، فلما بدأ هذا الصليبي الحاقد في سب النبي صلى الله عليه وسلم زمجر الكلب وهاج، ثم وثب على الصليبي وخمشه بشدّة، فخلصوه منه بعد جهد..

فقال بعض الحاضرين: هذا بكلامك في حق محمد عليه الصلاة والسلام.

فقال الصليبي: كلا، بل هذا الكلب عزيز النفس، رآني أشير بيدي فظنّ أني أريد ضربه. ثم عاد لسب النبي وأقذع في السب، عندها قطع الكلب رباطه ووثب على عنق الصليبي وقلع زوره في الحال، فمات الصليبي من فوره، فعندها أسلم نحو أربعين ألفًا من المغول" (الدرر الكامنة ج3 ص202).

وكانت انفعالات الأبناء عندما علموا بسب النبي صلى الله عليه وسلم تريندات متتالية ليكون رقم ٢ عالمياً والأول في جميع الدول العربية والإسلامية، مع مليارات من كلمات البحث عن محمد صلى الله عليه وسلم وهنا جيد وإيجابي .

ولكن من طبيعة الشعور الإنفعالي الهيجان ثم الخمود وتتوه و تنسى القضية وتتلاشى الحمية رويداً رويداً حتى يأتي مسيء آخر لتكون سلسلة من كندا والدنمارك والنمسا وفرنسا وهلم جرا .

وأقول لكل داعية ومدافع ومحب ولكل أب وأم حولوا هذا الحب للنبي لمشروع تربوي وهذه الغضبة لاستثمار  تنموي.

الابن الأول يصدر رسوماً كاريكاتيرية تعريفية بالنبي وأخلاقه والثاني صفحة مترجمة على الانستا والثالث يؤلف كتاباً عن النبي وصفاته الخلقية والخُلقية والرابع حلقات مترجمة بلغات عدة والخامس نشر السيرة المصورة والسادس إعداد السيرة الشعرية والسابع السيرة بالخرائط الذهنية والمليار  يقوم بكذا وكذا . 

من طبيعة المشروع الإستمرارية والحرص عليه والتفكير فيه والبذل والعطاء والتعديل والتطوير وهكذا يتحول مسروع حب النبي صلى الله عليه لمشروع حياة .

كل واحد في منصبه ومكانه وقراره من مدير لحارس لأمير لغفير الكل لديه مشروع حياة فلو سب غالي لدينا لقمنا وفزعنا فما بالكم بالحبيب الشافع المشفع عليه الصلاة والسلام .

أحبُّكَ

قلتُها وأعدتُ عشْرا

لأنّكَ بالهوى والحُبِّ أحرى

أحبُّكَ

حين أنطقُها فكُلّي

على كلّي يحبُّ وأنتَ أدرى

وأجمعُ شعثَ قلبي كي أراني

جسوراً ثمّ لا أسطيعُ صبرا

أُقِرُّ بأنّ لي قلباً ضعيفاً

وإنّ من العزيمةِ أنْ أقِرّا

فمن يهوى الذي أهوى محالٌ

لمهجتِهِ الرّقيقةِ أن تَقَرّا

وأُقسِمُ انّكَ المحبوبُ عندي

وأقسِمُ أنْ أصونَ وأنْ أبَرّا

نزار رمضان 

جبل المريكبات 

عشاء الجمعة 

٣٠ / ١٠ / ٢٠٢٠ م

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 12 ديسمبر 2020 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

311,900