👍🌺👍( المقابلة الشخصية ج ٣ ) 

طلبت جهات كثيرة من القراء الأعزاء في شرح هذا الموضوع الشيّق, عملت جاهداً على جمع المعلومات من مصادر مختلفة (كتب ومقالات ومواقع إلكترونية عديدة) لأضعها بين أيديكم في مقاله مهنية واحدة.

تكلمنا عن المقابلة الشخصية والتحديات الخمس والمقابلة الشخصية و لغة الجسد و اليوم نتكلم عن حديث الشخصية الصامت الدال وهو الخط وهو مخصص للغة العربية مع قليل من المشترك في الانجليزية ولاحقاً نتحدث عن لغة الرسم ولغة التنفس ولغة التوقيع وخصوصاً لولي الأمر والمرحلة الثانوية فنحن نتعامل مع الطالب وكذلك  الأسرة وسنتكلم عن المقابلة الشخصية والذكاءات المتعددة بلغة سهلة وخارطة واضحة المعالم والمفاهيم ليتقن من يقوم بالمقابلة عدة دلالات للشخصية مع التأكيد أنه يتم الاستئناس بذلك مع المواقف والمقاييس والحال والفراسة والخبرة ودقة الانتهاء سلامة راقية ولاحقاً صفرية الأخطاء . 

⛔️⛔️⛔️دعــــــــــوة للمعنين بالمقابلات لا تستقل بالمقابلة أو تميل للسهولة وأن الوقت قليل وولي الأمر مستعجل أو فرصة ما صدقنا يأتي ( لا وألف لا ) أنت تقبله لأمر مصيري اشتراك في مدرسة أو نادي أو محضن تربوي ولا بد من نشر ثقافة أن هذا الولد ابنك وكنزك ولا تقبل مقابلة بدون الأب أو الأم ويفضل وجود الطرفين وننهي عن فكرة المقابلة تيك آوي  ... 

✅يمكن للمقابل أن يتدرب على خطوط المحيطين المعروفين له ليتقن فيما بعد ذلك ( سهل جداً مع التمرس والفراسة ) 

✅بداية, يجب على الشخص أن يكتب على ورقة بيضاء وبدون سطور, وقلم الكتابة يجب أن يكون قلم حبر جاف وذو رأس دائري, والكتابة يجب أن تغطي تقريباً صفحة كاملة, ويُطلب من الشخص أن يكتب كل ما يجول في خاطره بدون أن يتم تلقينه فحوى الكتابة.

 

✅بالنظر والتحليل وقبل الغوص في الأحرف ومعانيها يجب الأخذ بعين الأعتبار الشكل الهندسي للكتابة, ميلان وإنحراف الكتابة, قوة الضغط على الورقة وأمور كثيرة سوف أوافيكم بشرحها من خلال هذه المقالة.

 

✅تجدر الإشارة بأن الخط العربي من أصعب الخطوط تحليلاً, وذلك لوجود مركبات عديدة ومتعددة في لغتنا الجميلة مثال الهمزة والنقاط والتشكيل التي على الأحرف وتنوع أصول الكتابة العربية. وحتى اليوم كتب القليل جداً حول موضوع تحليل الخطوط وتفسيرها بالذات حول اللغة العربية مقارنةً باللغات الأجنبية الأخرى. ولكن مع هذا أرجو أن أكون قد وفقت في جمع المعلومات المطلوبة لأوافيكم بما هو الأفضل.

 

وإليكم أعزائي القراء أهم ما جاء في تحليل وتفسير الخط العربي.

 

القسم الأول : 

 

المقدمة والتي تشمل أشكال الخط, والضغط ,الإنحناء وغيرهم من الأمور الأولية:

 

الأشكال الهندسيه في الكتابة :

 

الدائرة وتعني: 

هذا الشخص يحب السلام, يسامح, كتوم ولكنه ينتقم بقوة إذا غضب (إتق شر الحليم إذا غضب) صبور, حليم, يرد على الناس بهدوء عند التحدث.

 

المربع ويعني:

محدود التفكير, هدوء ظاهر ومتوتر نوعاً ما من الداخل.

 

النجمة وتعني:

متزن, إن كان موظفاً فهو ناجح في عمله, مثالي في التعامل مع الآخرين. 

 

المثلث ويعني:

حكمه سريع على الأشياء, طاقته عالية (عصبي), يتعرض للضغوط بسرعة, سريع الإنفعال, يمكن أن يعبر عن رأيه دون النظر إلى العواقب.

 

قوة الضغط على الورق: 

 

الضغط الثقيل –  طاقته عالية ونشاطه كبير, أحياناً يكون عدواني.

 

الضغط المتوسط -  يُشيرُ إلى شخصية متوازنة.

 

الضغط الخفيف –  دليل الحسّاسيةِ (أي أنه غالباً ما يكون حسياً ويتأثر بالمواقف بسرعة).

 

الضغط الشاذ -  قَدْ يُشيرُ بأنّ طاقةَ الشخصَ الداخليةَ غير منظمة ويعتبر هذا الشخص غير مستقر البال, متقلب المزاج وصبره ينفد بسرعة.

انتظروا تحليل ميل الخط و معلومات شيقة وممتعة فقط اطلب المقالات مجمعة .

المستشار والخبير التربوي 

نزار رمضان 

ج / ٠٥٠٨٧٠٥١٢٤

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة
نشرت فى 30 مارس 2019 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

380,666