الكثير من الأشخاص يقضون الكثير من الساعات أثناء المذاكرة وأيام الاختبارات  على مكاتبهم، ما يعني عدم وجود أي فرصة أمامهم لممارسة الرياضة، ومن ثم زيادة الخطورة بإصابتهم بأمراض القلب والسمنة والأمراض المزمنة الأخرى بل والتشتت للمعلومة وعدم التركيز، وفيما يلي بعض التمارين التي يمكن أن تقوم بها على مكتبك أثناء المذاكرة في المنزل بسهولة للتغلب على ذلك:ـ

 

 

يمكنك استخدام الكرسي في التمارين الرياضية من خلال رفع الساق أثناء المذاكرة بعض الوقت، لزيادة القوة الخاصة بعضلات الساقين الخلفية.

 

 

 

 

 

تمارين الانحناء إلى الاجناب من خلال الجلوس على المقعد والضغط على زجاجة ماء، ثم رفعها فوق الرأس والميل جهة اليمين، ثم جهة اليسار وهكذا، مع التكرار 6 مرات.

تمارين تويست ABS وهي تمارين تطوير عضلات البطن، وفيها تجلس على الكرسي بوضع مستقيم، مع التكرار من 5: 6 مرات لمدة 5 ثوان في المرة الواحدة 

تمارين تمديد الذراعين: وهو تمرين من الوضع جالسا، تقوم فيه بتمديد ذراعك لأقصى مدى ممكن، ثم تقوم بفرد الأصابع جهة جسمك، لمزيد من التمدد بتكرار 6 مرات، على أن تستمر على وضع التمدد لمدة 30 ثانية على الأقل.

تمارين الضغط على الساعد: وفي هذا التمرين تقوم بضم ذراعيك مع الضغط على الكفين في ذات الوقت، بتكرار 10 مرات، ولمدة 10 ثوان في كل مرة.

تمارين القرفصاء: ويمكنك في هذا التمرين الابقاء على وضع الجلوس، ولكن بعيدا عن الكرسي مع ثني الركبتين والضغط عليهما، لمدة 10 ثوان فقط، مع زيادة قوة عضلات جلوتيس مع التكرار من 8: 10 مرات.

تمارين الانخفاضات: وفي هذا التمرين تقوم بالجلوس على حافة الكرسي، مع ثني الركبتين، ثم تقوم بالصعود والهبوط بتكرار من 8: 10 مرات لمدة 10 ثوان في المرة الواحدة

لشرح مزيد من التمارين  نزار رمضان 

ج/ ٠٠٩٦٦٥٠٨٧٠٥١٢٤

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 14 ديسمبر 2018 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

265,392