الاب هو الرجل الأول في حياة الابنة، مع الوقت قد تتبنى الابنة بعض الأفكار عن عالم الرجال من خلال تصرفاته، التي ربما لا ينتبه إليها وإلى تأثيرها الكبير في شخصيتها، وفي علاقاتها المستقبلية مع الرجل كشريك حياة. في 7 نقاط تعرّف على أفعال لا يجب أن تستهين بها أبداً:

1- عدم التعبير عن الحب

 بعض الرجال يتخيلون أن دور الاب يتوقف على كونه بنك نقود، وأن التعبير
عن الحب والحنان هو دور أنثوي يجب أن تقوم به الأم منفردة، لكن حتى إن قامت الأم بهذا الدور على أكمل وجه، يظل حضن الأب ليس تعبيراً عن الحب فقط، وإنما تعبير عن الأمان والحماية.

2- التعبير عن عدم الثقة

 نحن جميعاً نحتاج لأن نشعر أننا موثوق بنا ممن نُحب، وفي اعتقادي إن شعرنا بذلك، ففي معظم الأحيان لن نخذل من أعطانا ثقته. الاب الذي يُعبر عن عدم ثقته دائماً في تصرفات ابنته، أو سلوكها واختياراتها في الحياة، قد يدفعها إلى أن تثبت له أنها ليست أهلاً للثقة كما يراها، أو يجعل منها شخصاً غير واثق في نفسه، طالما أن أقرب الناس يرى ذلك، وربما تتمرد عليه في أقرب فرصة بأي طريقة تسبب له الألم بالقدر نفسه الذي تشعر به هي.

3- العقاب بالضرب

 

 أنا ضد العنف الجسدي بكل أشكاله، فإن كنت أباً وتعتقد أن الضرب طريقة للتربية، فالبنات بشكل خاص في غالب الأمر لا يتسامحن أبداً مع فعل مهين كهذا، الرجل حين يستغل تكوينه الجسدي ككائن أقوى من الأنثى في التعبير عن الغضب بالضرب، يسقط تماماً من نظر المُعتَدَى عليها، فما بالك إن كانت ابنتك!

4- التعبير عن أن الابنة "هَمّ وعار"

 بعض الرجال يستقر في يقينهم أن الابنة هي "عار" محتمل إلى أن يُسلمها لبيت الزوج، والتعبير المستمر للابنة عن ذلك على سبيل الجد أو المزاح، قد يجعلها تحتقر نفسها لكونها أنثى، أو تختار أول شريك للحياة يقع في طريقها حتى تنفي تهمة العار عنها.

5- الإجبار في القرارات المصيرية

إن كنت أباً متسلطاً تتخيل أن الرجولة هي أن تأخذ على عاتقك القرارات المصيرية بالنيابة عن عائلتك، أن لا رأي يعلو فوق رأيك، وخاصة إن كانت القرارات تخص أنثى في عائلتك، فلا يحق لها اختيار مجال دراستها أو عملها ولا حتى شريك حياتها، إن فعلت ذلك! اعلم فقط أن أي فشل في حياة ابنتك قد تكون أنت صاحب الفضل فيه من وجهة نظرها.

6. تفضيل الابن على الابنة

الأب الذي يفضل الابن الذكر على الابنة، قد يغرس داخلها شعوراً بأنها كائن أدنى أو يدفعها إلى العنف ناحية الرجال كردة فعل على الشعور بالظلم.

7. الكذب والخيانة

 مهما كانت المشاكل وعدم التوافق بين الأب والأم، يجب أن لا يدفع فاتورة ذلك الأبناء، وإن لجأ طرف للخيانة للهرب من الواقع، والخيانة يقترن بها الكذب في معظم الأوقات. لو حدث واكتشفت الابنة هذا عن والدها، فأي صورة يقدمها لها عن الرجال وعن شكل الحياة الزوجية في المستقبل!

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 278 مشاهدة
نشرت فى 27 مارس 2017 بواسطة news2012

صحافة على الهواء

news2012
نتناول الموضوعات السياسية والعلمية والدينية والإجتماعية على الساحة الداخلية والخارجية وتأثيرها على المجتمع المصرى »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

44,594