أكثرية النساء يجلسن ويضعن رجلًا فوق رجل. إنها وضعية أنيقة ومثيرة يربطها الرجال في أكثر الأحيان بالأنوثة.
وعلى الرغم من ذلك هذه الوضعية التي أصبحت تلقائية عند النساء هي وضعيّة مضرّة كثيرًا بالصّحّة. إليك منكله لك ما تفعله هذه الوضعية بجسمكِ:

- خطر شلل عصب النسا:
الجلوس لوقت طويل بوضعية رجل فوق رجل قد يضرّ بعصب النسا وقد يشلّه أيضًا. هذا الأمر يحدث أيضًا إذا جلستِ بالوضعيّة نفسها لفترة طويلة من الزمن.

- ارتفاع حاد في ضغط الدم:
الجلوس بوضعية رجل فوق رجل يرفع ضغط الدم في كامل جسمكِ حتى ولو لم تكوني عرضة لهذا المرض في العادة. هذا الأمر يفسّر لماذا وضع رجلٍ فوق رجل يُرسل الدم بسرعة أكبر وبكمّية أكبر إلى القلب.


- خلل في توازن الحوض:
يمكن لوضع رجل فوق رجل أن يسبب خللًا في توازن الحوض بحيث تشعرين أن رجلًا أطول من الأخرى. وهذا لأن هذه الوضعية المطوّلة تسبب ضمور العضل الداخلي الذي يصبح أقصر بينما يكبر العضل الخارجي. والنتائج: قد تسببين ضررًا  بالرباطات وتخلّين بتوازن الحوض وقد تصابين بأوجاع في العنق.


- توسّع الأوردة (الفاريز)
من يجلس واضعًا رجلًا فوق رجل هو أكثر عرضة لتوسّع الأوردة ( أو ما يُعرَف بالفاريز). على الرغم من أن العامل الأساسي لتوسّع الأوردة هو العامل الوراثي إلا أن وضع رجل فوق رجل أثناء الجلوس يضغط على الأوردة الأمر الذي يسبب التهابًا. في هذه الوضعية يزداد الضغط على الأوردة وتبطأ الدورة الدموية وبالتالي تضيق الأوردة وتضعف. وهذا الأمر يسبب انتفاخ الأوردة وظهور أورام دموية صغيرة على الرجلين.

- الظهر المحدودَب:
في النهاية إعلمي أنك إذا بقيت جالسة واضعة رجل فوق رجل لأكثر من 3 ساعات في اليوم قد يحدودب ظهرك وقد تصابين بآلام في أسفل الظهر وفي العنق وقد ينتهي الأمر بالتضييق على الوركين.



لا شك في أن وضع رجل فوق رجل أثناء الجلوس يجعلكِ جميلة ومثيرة ولكن إذا كنتِ تفضّلين أن توفري على نفسك جميع هذه الأوجاع والإزعاجات في الجسم فمن الأفضل أن تتجنّبي هذه الوضعيّة في المرّة القادمة عندما تجلسين!

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 435 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2016 بواسطة news2012

صحافة على الهواء

news2012
نتناول الموضوعات السياسية والعلمية والدينية والإجتماعية على الساحة الداخلية والخارجية وتأثيرها على المجتمع المصرى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

116,221