نيفين عبدالله - مستشار و مدرب شخصي و أسري !

موقع يهتم ببناء الإنسان " وجدانيا - عقليا - إجتماعيا - روحيا - أخلاقيا "

أنا الحمد لله متزوج ولي إبنان ولكني أعاني من الخواطر الجنسية كلما شاهدت إمرأة وخاصة إذا كانت متبرجة وأكثر ما يثيرني صدر المرأه فتظل هذه التخيلات معي لفترة حتي أشعر بأنها تشل من تفكيري ولكن الحمد لله لم يصل هذا التفكير لمرحلة الفعل ولكني أخشي علي نفسي الوقوع فيما يغضب الله أرشدوني بارك الله فيكم ؟؟؟ 

السلام عليكم و رحمة الله

اسأل الله أن يحفظك أخي..

 ما تذكره أمر أعتقد أن عليه غالبية الرجال و أعتقد  أن لهذا أوصانا الله بغض البصر و إلا  لماذا كان الأمر بغض البصر إلا لأنه يفعل فعلته التي تحكي ؟! ..

ترى ماذا كان يفعل الصحابة حين يشعرون بما تشعر به لأي سبب ؟؟

 ببساطة كان يأتي زوجته ..

إذن بإذن الله الحفيظ أسأله أن يحفظك ؛ و ساعد نفسك ليحفظك بغض البصر و الانشغال بعملك و بفعل الخيرات لتكون درعا لك من الوساوس ؛ و يعينك كثيرا جدا أن تسعى لجعل علاقتك الخاصة بزوجتك علاقة رائعة مشبعة ..

أعتقد أنه من المفيد أن أشرح قليلا كيفية عمل العقل لأنه ذات صلة وثيقة بما تشكو منه .. أخى عقل الإنسان يعمل بمدخلات ( صورة – صوت – ملمس – رائحة – مذاق ) ؛ الحواس هي البوابات الأساسية لعمل هذا الجهاز العظيم .. إذن ماذا بعد الإدخال يبدأ التجهيز للإدارك و الاختزان .. و هو ما يعيننا على أن نجلب من الصندوق " المخ " ما يدفعنا لفعل شىء ما ؛  أحيانا يكون الفعل تخيليا كما في حالتك .. و أحيانا أخرى يحدث استدعاء هذه الصور المختزنة فعلا حقيقيا ..

و سبحان الخالق عز و علا في أوامره ؛ فقد أوصانا أن نصد عن أنفسنا تخزينا للصور و الكلمات ؛ الأصوات و الروائح ,.. تدفعنا لفعل لا نريده ..

النقطة الثانية التي أود أن تجربها هي التشتيت للفكرة ؛ للصورة المسيطرة..

حاول أن تركز على فكرة أخرى أو استدعي صورة أخرى ؛ صوت آخر .. أي شىء يمكنك استدعاءه يدفعك بعيدا عن فكرتك تلك  ..

هذه نقطة سريعة أرجو أن يتسع المجال لاحقا للتفصيل فيه ..

أولا و أخيرا : استعن بالله و لا تعجز .. وفقك الله و حفظك .. 

المصدر: نيفين عبدالله مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري
nevenabdalla

نيفين عبدالله مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري

  • Currently 205/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
68 تصويتات / 809 مشاهدة

ساحة النقاش

نيفين عبدالله

nevenabdalla
زوجة و أم لثلاثة أبناء اعمل مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري و مستشار القسم الإجتماعي بشبكة أون إسلام .. و مصمم برامج تدريبية و إثرائية لكل الأعمار .. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

254,269