هناك أطنان من البيانات والمعلومات والإحصائيات التي يمكن استخلاصها حول اليوتيوب المثيرة للاهتمام لقد قام موقع mashable.com ببحث عميق للعثور على 10 حقائق مذهلةحول الموقع:
1. دور PayPal في تأسيس موقع يوتيوب

تم إنشاء يوتيوب بواسطة تشاد هيرلي، ستيف تشين، وجاويد كريم في 2005. ، وفي الحقيقة شعار موقع باي بال تم تصميمه من طرف تشاد هيرلي، وحدث ذلك بعد قراءته مقال حول شركة الدفع عبر الإنترنت وصله على البريد الإلكتروني بعد ان كان يبحث عن وظيفة. وحصل على مكافأة مقابل ذلك وبدأ في تأسيس اليوتيوب.
هل يمكن القول أنه إذا لم يكن هناك باي بال ، فلن يكون يوتيوب موجود الان؟.
2. أصول وتاريخ موقع يوتيوب


لم يأت تأسيس الثلاثي المذكورلليوتيوب على الفور اي ان الفكرة ظهرت مباشرة لما هو عليه الان موقع يوتيوب. تقول الاسطورة ان حياة يوتيوب بدأت مع موقغ فيديو اطلق عليه اسم “Tune In Hook Up”، لكن الثلاثة في نهاية المطاف قررو عدم المضي في هذا الطريق. والفضل في ما وصل اليه اليوتيوب اليوم لسببين. الاول عجز جاويد كريم في البحث عن لقطات للمغنية لجانيت جاكسون ، والثانية عندما هيرلي وتشن لم يتمكنوا من بث لقطات فيديو لحفل عشاء بسبب قيود الرفع في البريد الالكتروني.
3. دومين Utube يسبب مشاكل لليوتيوب

تم تسجيل اسم النطاق YouTube.com في يوم عيد الحب في عام 2005. هذا وتسبب في سوء فهم كبير مع شركة صناعة الانابيب Universal Tube & Rollform Equipment التي مقرها في أوهايو. والتي تملك موقع “utube.com” رغم محاولة اصحاب الشركة التوضيح ان اسم موقع ليس خاص بالفيديو و الصوت. وتم رفع دعوى قضائية ضد الشركة بدعوى تضرر يوتيوب بالقول الموقع يقلد أعمالها من موقع الفيديو ، ولكن تم رفض هذه المزاعم. و الان يبدو ان الشركة رضخت للأمر الواقع وقامت بنقل موقع عملها لutubeonline.com .
4. أول فيديو على يوتيوب
أول فيديو تم رفعه على اليوتوب Yakov Lapitsky مصور في حديقة الحيوانات بسان دييغو ويبين المؤسس المشارك جاويد كريم أمام علبة الفيل يدور حول جذوع طويلة. وقد حصل الفيديو على 4282497 مشاهدة منذ رفعه على الإنترنت في 23 أبريل 2005.

http://www.youtube.com/watch?v=jNQXAC9IVRw">http://www.youtube.com/watch?v=jNQXAC9IVRw" type="application/x-shockwave-flash" wmode="transparent" width="425" height="344">

5. أول فيديو يحصل على أكبر عدد مشاهدات لمدة طويلة “Rickroll”


فيديو أغنية “Rickroll” للمغني (ريك آستلي) أصبح عام 2007. الأكثر شيوعا على الانترنت.
و في عام 2008 أظهر استطلاع للرأي كان Rickroll الاكثر متابعة من طرف الامريكيين.

6. يوتيوب ويوم كذبة أبريل


على مدى السنوات الثلاث الماضية يوتيوب يستقبل الملايين من الزوار في كل يوم كذبة نيسان.
في 2009 تجنب الموقع السقوط نظرا للضغط علي و لذلك في عام 2010 حاول الموقع تخفيض نسبة استهلاك الباندويث (نقل البيانات)، اعلن عن عدة خطوات في ذلك الموقع.
7. بعض إحصائيات يوتيوب


اعتبارا من فبراير 2011، يوتيوب لديه 490 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.
يتم مشاهدة 92 مليار صفحة في كل شهر.
يتم مشاهدة نحو 2.9 مليار ساعة على موقع يوتيوب في شهر واحد اي أكثر من 325،000 سنة.
وهذه الإحصائيات هي مجرد لموقع يوتيوب الرئيسية أنها لا تتضمن أشرطة الفيديو التي يتم مشاهدتها عن طريق أجهزة الجوال.
8. يوتيوب وإحصائيات الشبكات الاجتماعية

وسائل الاعلام الاجتماعية هي مجرد إعجاب و. يوتيوب يقول ان هناك في المتوسط أكثر من 400 تويت في الدقيقة تحتوي على وصلة يوتيوب. وما على الفيس بوك فان أشرطة فيديو يوتيوب التي يتم متابعها من الموقع فتقدر مدها الاجمالية بحوال 150 سنة كل يوم واحد. مذهل جدا ..
9. الأكثر مشاهدة والإعجاب و إضافة للمفظلة

الفيديو الأكثر مشاهدة تسجيلا للاعجاب و الاكثر اضافة للمفضلة هو الأغنية الكلاسيكية القديمة “Charlie bit my finger” باكثر من 282 مليون مشاهدة. (بدون احتساب أشرطة الفيديو والموسيقى التي سبب مشاكل مع المتجين)
لكن عند اضافة عدد المشاهدات الاتية من الموقع الامريكي vevo فإن الفديو الاكثر مشاهدة هو للأمير Justin Beiber وهو طفل صغير.
10. لعبة “Snakeعلى يوتيوب
يوتيوب لديها لعبة الأفعى وتتيح لك لعبها ضمن إطار الفيديو. هي بسيطة التنفيذ إذا كنت حريص على محاولة عدم لمس الأطراف.
انقر على شريط فيديو في الاسفل ثم انقر مفاتيح السهم لليسار وتبدأ اللعبة. تمتع!

http://www.youtube.com/watch?v=H1IzMb1VrJY">http://www.youtube.com/watch?v=H1IzMb1VrJY" type="application/x-shockwave-flash" wmode="transparent" width="425" height="344">
المصدر: mashable.com
netaman2

اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ، واغفر لي ما لا يعلمون .. اللهم إني أعلم بنفسي منهم ، وأنت اعلم بنفسي مني ، وقد اثنوا بما أظهرته لهم ، فلا تفضحني بما سترته عنهم ، وكما أكرمتني في دنياي بعدم الفضيحة ،فاسترني في أخراي بجميل سترك يا منان

  • Currently 49/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
17 تصويتات / 606 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2011 بواسطة netaman2

ساحة النقاش

Be safe on the Internet

netaman2
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,898