أهل مصر المحروسة بقلم ناني محسن

من ارض الابطال بورسعيد الكاتبة”نانى محسن” تهدى للانسانية وللتاريخ كتاب«ابطال من مصر>» المميز عن ملحمة وانتصارات الضفادع البشرية بالقوات البحرية المصرية على العدو الصهيونى..والمطالبة بتدريس هذا الكتاب

حديث بورسعيد 

كتب/محمد الفحلة – هبه الضوينى

 

كتبه: هبة الضوينىفى: يناير 07, 2019فى: أخبار اليومأخبار محافظاتأخبار مصرتحقيقاتتعليمتهنئة



أعلنت دار الأمة للاستثمارات الثقافية عن طرح كتاب أبطال مصر ” بمعرض القاهرة الدولي للكتاب للكاتبة ناني محسن

ويأتي هذا الإصدار كأول جزء ضمن سلسلة إصدارات تحمل أسم “أبطال من مصر” والتى تهدف إلى مكافحة الإرهاب والانحراف من خلال تقديم قدوة صالحة إلى الأطفال والشباب من خلال أبطال حقيقيين قدموا بطولات وأعمال جليلة من أجل الوطن من الشخصيات العسكرية والمدنية ، كما تتناول السلسلة كيفية صناعة البطل منذ النشأة الأولى .
وبعد عامين من اللقاءات مع الكثير من الشخصيات المدنية والعسكرية صدر الجزء الأول والذي يتناول ملحمة هجوم الضفادع البشرية على ميناء إيلات عن لسان أبطالها ( الربان عمر عز الدين ، الربان رامي عبد العزيز ، الربان نبيل عبد الوهاب ) .
كما يشمل الكتاب حوار مع المصور الفدائي بحروب مصر مدير التصوير الأستاذ سعيد شيمي وهو صاحب فكرة تحويل عمليات الضفادع البشرية إلى فيلم درامي والذي أنتجه قطاع الإنتاج باسم “الطريق إلى إيلات” وأخرجته المخرجة إنعام محمد علي وأخرج معارك الفيلم الأستاذ سعيد شيمي ومن خلال الحوار يتضح للقارئ الاختلاف بين الحقيقة والدراما .
وقد قال فيها الفنان والمصور القدير سعيد الشيمى (مصور الفيلم السينمائى الطريق الى ايلات) عبر صفحتة الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» 
«««صباح الخير على بلادى….نانى محسن كاتبة صحفية موهوبة من ارض الابطال بور سعيد ، بحثت وتعبت وكتبت وابدعت. .. اول كتبها فى سلسلة تسمى( ابطال من مصر)…عن عمالقة الضفادع البشرية فى القوات البحرية المصرية ، وانتصاراتهم المبهرة على العدو الصهيونى، كتاب رائع ياريت وزارة التعليم توزعة على كل مكتبات المدارس لان ذلك ذاكرة الوطن المشرفة التى يجب ان تعرفها كل الاجيال الجديدة …بدل الهراء الموجود ليل نهار فى اجهزة اعلامنا……الكاتبة الصحفية نانى محسن اشكرك والشكر قليل لانك تستحقى بوطنيتك. ،، اكثر من الشكر كثيرا…تحياتى»»»
نانى محسن كاتبة موهوبة من بلد الابطال البواسل بورسعيد ارادت ان تنير الانسانية بالاعمال البطولية التى قامت بها القوات البحرية المصرية
وعند سؤالها من قبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن سر اختيار القوات البحرية خصيصا للكتابة عنهم كانت اجابتها فخر لكل انسان «من حبى لوالدى رحمة الله علية فهو ربان بحرى ، الذى علمنى ان اما ان تعيش بشرف او تموت بشرف»
… ولذلك اهدت الرائعة نانى محسن الكتاب لروح والدها البطل واهدته ايضا لوالدتها التى كان لها دورا فى الهامها بفكرة الكتاب والى مصر الحبيبة التى سال لاجلها دماء الشهداء..
ومن هنا نتقدم للكاتبة الصحفية والروائية القديرة نانى محسن بنت البطل وبنت بورسعيد الباسلة بالتهنئة والشكر على اصدار هذة الملحمة المتميزة التى توثق الكثير والكثير عن ابطالنا ابطال القوات البحرية المصرية .. فالكتاب يعد فخر لمصر مثل صاحبته التى تعدت حدود الموهبة بجدارة..
مشاركة

 

لطلب كتاب أبطال من مصر من موقع الكتاب

أضغط على صورة الكتاب

nannymuhsen

ناني محسن

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 246 مشاهدة
نشرت فى 21 يناير 2019 بواسطة nannymuhsen

ساحة النقاش

ناني محسن عبد السلام

nannymuhsen
نانى محسن أحمد عبد السلام »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

34,530

الطريق إلى إيلات