اخر اخبار العالم

كل اخبار العالم سياسية وثقافية واجتماعيةورياضية واكثر

الولايات المتحدة تعيد لوحة سرقها النازيون إلى بولندا

بطل فيلم "رجال الآثار" الممثل جورج كلونيصورة: (ح.م)

قبل يوم من عرض فيلم للممثل الأمريكي "جورج كلوني" يتناول البحث عن كنز فني نهب إبان الحرب العالمية الثانية، أعلن مسؤولون أمريكيون خططاً لإعادة لوحة "ليوهان كونراد سيكاتس" سرقها النازيون إلى بولندا.

ورفض المسؤولون كشف المزيد عن لوحة الفنان الألماني الذي عاش في القرن الثامن عشر والمعروف بلوحاته التي تصور المناظر الطبيعية والعسكرية لكنهم قالوا أنهم يأملون في أن يسلط فيلم "رجال الآثار" (The Monuments Men) الضوء على الأعمال الفنية التي سرقت أثناء الحرب.

وقالت "نيكول نافاس" المتحدثة باسم إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية: "عندما يعرض الفيلم سيرى مزيد من الناس (قطعة فنية) في بيوتهم ربما جاء بها أحد الأقارب وتوارثتها الأجيال والتي قد لا تخصهم في واقع الأمر".

وأضافت: "إذا شك أحد الأمريكيين في أصل قطع فنية في حوزته تعود للحرب العالمية الثانية فعليه الاتصال بإدارة تحقيقات الأمن الداخلي".

ومن المقرر أن يسلم مسؤولون من إدارة تحقيقات الأمن الداخلي التابعة لإدارة الهجرة والجمارك ومن مكتب المدعي الأمريكي "بريت بهارارا" في "مانهاتن" اللوحة المسروقة للسفير البولندي لدى الولايات المتحدة والقنصل العام في مراسم تجرى في "مانهاتن" الخميس.

ويقوم ببطولة فيلم "رجال الآثار" الممثلون الأمريكيون "جورج كلوني" و"مات ديمون" و"بيل موراي" و"جون غودمان" والممثل الفرنسي "جان دوغاردان".

ويروي الفيلم قصة حقيقية لوحدة عسكرية أمريكية لمؤرخي الفن الذين استعادوا قطعاً فنية سرقها النازيون وأعادوها إلى أصحابها الأصليين.

ويعرض الفيلم لأول مرة يوم الخميس في مهرجان "برلين" السينمائي الدولي ويعرض في دور السينما الأمريكية يوم الجمعة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2014 بواسطة najahwatafawo9

عدد زيارات الموقع

3,945