قصة حياة ستيف جوبز مؤسس شركة ابل

كان ستيف جوبز رائد أعمال أمريكيًا وقطبًا في الأقتصاد الأمريكي أسس شركة Apple Inc، ويُعد أحد أكثر الشخصيات نجاحًا وتأثيرًا في تاريخ الحوسبة، تعاون مؤسسي شركة آبل، Steve Jobs مع ستيف وزنياك لتطوير مجموعة متنوعة من التقنيات المتطورة تحت المراقبة الدقيقة للشركة الرائدة، بما في ذلك إثراء العالم بجهاز iPhone، الذي صدم العالم بميزات لا تصدق.


نبذة مختصرة عن ستيف جوبز
ولد ستيف جوبز في 24 فبراير 1955 في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا لطالبين متخرجين من جامعة ويسكونسن-ماديسون، وقد تنازلوا عنه للتبني، نشأ في كوبرتينو، كاليفورنيا، وحضر مدرسة هومستيد الثانوية هناك، ثم التحق بكلية ريد في بورتلاند، أوريغون، لكنه ترك الدراسة بعد فصل دراسي واحد، وبدلاً من ذلك عمل في شركة أتاري في لوس جاتوس، حيث عمل على تطوير ألعاب الفيديو.


كان ستيف جوبز رجلًا ذكيًا. جرب العديد من الوظائف المختلفة، قبل العمل في Apple مع Steve Wozniak في عام 1976، من خلال صنع منتجات Apple الثورية بما في ذلك iPod و iPad ويعتقد الكثيرون الآن أن أجهزة iPhone هي التي طورها ستيف جوبز، الذي توفي عام 2011 بعد معركة طويلة مع سرطان البنكرياس.


بدايات حياة ستيف جوبز
ولد ستيف بول جوبز في 24 فبراير 1955 في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، وهو ابن لأبوان تخلوا عن ابنهم ستيف وقدموه للتبني، نظرًا لأن عملية زواجهما كانت شبه مستحيلة في ذلك الوقت، وبعد أشهر قليلة من تخليهم عن ستيف، تزوجا وأنجبا طفلًا آخر.


عندما تخلى عنه والديه، كان محتجزًا بين أحضان عائلة بول جوبز وستيفن كلارا، الذين أطلقوا عليه اسم ستيفن بول جوبز في ماونتن فيو، كاليفورنيا، وعندما كان ستيف جوبز طفلاً، تضمنت وظيفة والده العمل مع الإلكترونيات في مرآبهم، وشجع بول ابنه، وعلمه كيفية التقاط وإعادة الإلكترونيات، وغرس فيه العديد من الهوايات، فهذه الهوايات مليئة بالثقة والمثابرة، والإبداع الميكانيكي.


ستيف، الذي كان دائمًا مفكرًا لامعًا ومبتكرًا، مليئًا بالشباب، لكنه محبط من فشل التعليم الرسمي لأنه كرس كل طاقته للإلكترونيات، ومع ذلك، واصل دراسته، بعد بضع سنوات، التحق ستيف جوبز بالمدرسة الثانوية في ذلك العام (1971)، هناك التقى بشريكه المستقبلي ستيف وزنياك، بعد المدرسة الثانوية، من الالتحاق بجامعة كاليفورنيا في بيركلي من خلال صديق لستيف وزنياك.


بعد المدرسة الثانوية، التحق ستيف جوبز بكلية ريد في بورتلاند، أوريغون، لكنها لم تدم طويلًا، وتم طرده من الجامعة بعد ستة أشهر. في عام 1974، وجد ستيف جوبز وظيفة كمصمم لـ ألعاب الفيديو في أتاري، وبعد بضعة أشهر غادر ستيف جوبز أتاري للبحث عن التنوير الروحي في الهند وأراد السفر إلى الهند تجارب Continental و LSD في عام 1976، عندما كان ستيف جوبز يبلغ من العمر 21 عامًا، كان قادرًا على بدء شركة مع شريكه وأطلق عليها اسم Apple Computer، وبدأ الاثنان العمل في مرآب لتصليح السيارات.


في عام 1977، أصدرت شركة Apple أول جهاز كمبيوتر تم إنتاجه بكميات كبيرة، وهو Apple II. كانت الآلة ناجحة، وسرعان ما أصبح جوبز مليونيرا.


في الواقع، لقد تمكنوا من إحداث ثورة في صناعة الكمبيوتر من خلال إضفاء الطابع الديمقراطي على التكنولوجيا وصنع آلات أصغر وأرخص تكلفة وذكية ومتاحة لجميع المستهلكين. في ذلك الوقت، قدم صديقه المقرب وزنياك مجموعة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية سهلة الاستخدام.


ومع ذلك، جاء أكبر نجاح لجوبز مع إطلاق Macintosh في عام 1984، وكان Macintosh أول كمبيوتر شخصي يقدم واجهة مستخدم رسومية (GUI)، مما يجعل استخدامه أسهل بكثير من الأجهزة السابقة.

سر اختيار شعار التفاحة في شركة ابل
يعد شعار Apple الموجود على ظهر جهاز iPhone أو iPad أكثر من مجرد ميزة تصميم - إنه أيضًا رمز حالة، وكما هو الحال مع أي رمز حالة، هناك الكثير من الضغط لاختيار الرمز المناسب، وتقدم Apple بعض الخيارات المختلفة للشعار على أجهزتها، ولكل منها معناه الخاص، والخيار الأكثر شيوعًا هو التفاحة الفضية مع قضمة منه، وهو شعار Apple الأصلي الذي صممه ستيف جوبز في عام 1976.


الخيارات الأخرى هي التفاح الذهبي الذي يمثل الرفاهية والثروة؛ التفاح الأسود، الذي يمثل القوة والرقي؛ والتفاح الأبيض الذي يمثل النقاء والبراءة.

المصدر: موقع سحر الكون
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2022 بواسطة nagwahiessun

ساحة النقاش

المهندسة / نجوى حسين محمد

nagwahiessun
موقع شامل للاستفادة فى شتى مجالات الحياة (الاسرية _الترفيهية _الثقافية _الزراعية _الدينية _الاجتماعية) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

117,829