{} بسـم الله الـرحمـن الـرحيـم {}    للموز فوائد هامة لصحة الأنسان ،  والوقاية من الأمراض الخطــيرة . سبحـــان الله ...................          .فوائد الموز الصحية :

تناول موزة واحدة كل يوم، يقلل خطر إصابة الإنسان بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك لغنى هذه الثمار بعنصر البوتاسيوم الضرورى للمحافظة على سلامة ضغط الدم الشرياني.

ووجد الباحثون خلال دراستهم التى أجروها على أكثر من خمسة آلاف شخص، تجاوزت أعمارهم الخامسة والستين، أن نقص هذا العنصر المعدنى يزيد خطر الإصابة بالسكتة بحوالى النصف.

وأظهرت الدراسة أيضا أن الأدوية المدرة للبول، التى توصف غالبا لكبار السن للسيطرة على ضغط الدم الشرياني، وتقليل خطر الإصابة بأحد أنواع السكتات، وللمرضى المصابين بقصور القلب لتخفيف الضغط والإجهاد على القلب والرئتين، بهدف زيادة كمية الماء المطروح فى البول، تزيد أيضا هذا الخطر لأنها قد تضعف امتصاص الجسم للبوتاسيوم الموجود فى الغذاء، لذا فان تناول هذه الفاكهة الاستوائية الغنية بالبوتاسيوم يعوض هذا الفقدان ويوازن مستوى الأملاح .
رجاء من يقرائها ينشرها للأخـــرين كى يستفيد الجميع ............{ والدال على الخير كـــفاعلة }
الدكتور محمد القرشلي أخصائي جراحة الانف و الاذن و الحنجرة

المصدر: الدكتور محمد القرشلي أخصائي جراحة الانف و الاذن و الحنجرة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة

عبد الرحمن دهب

myportsaid
(بسم الله الرحمن الرحيم) اردت بالانضمام لهذا الموقـع الموقـر ان اعطـى غيـرى مامن الله على من علم وقراءة فى الدين والسنة وكذلك العلاج بالنباتات والعلاج الروحى( الرقية، الحسد،السحر،اللمس) وذلك لايخرج عن الكتاب والسنة. وايقنت حين بدأت ان اكتب:... ((ان اليد تفنى ويبقى كتابها: فان كتبت خيرا ستجزى بة وان كتبت »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,014,716